قبل الود بين تونس وفرنسا: منتخب «الديكة» يصل اليوم... 100 اع

haider_cvh

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
22.327
مستوى التفاعل
48.704
قبل الود بين تونس وفرنسا: منتخب «الديكة» يصل اليوم... 100 اعلامي أجنبي... وزوجات اللاعبين في الموعد





يحل بعد ظهر اليوم وتحديدا على الساعة السادسة بعد الزوال ـ المنتخب الفرنسي ببلادنا بمطار النفيضة على أن يتحول بعدها مباشرة الى أحد نزل منطقة القنطاوي بحمام سوسة حيث ستكون إقامته طيلة الفترة التي سيقضيها في بلادنا..
زيارة المنتخب الفرنسي لبلادنا تندرج في نطاق التعاون المثمر والعلاقات المتينة التي تجمع تونس وفرنسا عامة واتحاديهما لكرة القدم بصفة خاصة لا سيما وأن الاتفاق حصل منذ أشهر غير قصيرة على أن تجمع المنتخبين التونسي والفرنسي مباراة دولية ودية قبل تحول فريق «الديكة» الى جنوب افريقيا للمشاركة في نهائيات مونديال 2010.
أي نتيجة ستكون في اللقاء الرابع؟
مادمنا نتحدث عن العلاقات بين الاتحادين التونسي والفرنسي نشير الى أن منتخبنا الوطني وقبل تحوله الى الأرجنتين سنة 1978 للمشاركة في نهائيات الدورة (11) لكأس العالم كان قد خاض مقابلة ودية انتهت بفوز الفرنسيين (2 ـ 0) كما خاض مباراة ودية ثانية سنة 2002 حين كان يوسف الزواوي مدربا مشرفا على حظوظ فريقنا الوطني بصفة مؤقتة (1/1) قبل خوض لقاء ثالث سنة 2008 كانت نتيجته لفائدة فرنسا (3/1) لتتجلى حقيقة تؤكد أنه وفي ثلاث مقابلات مع فرنسا كان الفوز لها في مناسبتين مقابل التعادل في مناسبة واحدة.. فأي نتيجة للموعد الرابع؟
رياضة وسياحة
مثلما كانت «الشروق» أشارت الى ذلك في عدد سابق فإن الجامعة التونسية لكرة القدم أعدت عدتها لهذه الزيارة الفرنسية لبلادنا على كل الواجهات حتى تكون المناسبة مفيدة ومعززة للعلاقات الثنائية خاصة أن وزارة السياحة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية ستنتهز الفرصة كاملة لمزيد دعم برامجها السياحية في هذا اللقاء الدولي الودي الذي سيحتضنه ملعب رادس هذا الأحد في حدود الساعة الثامنة ليلا.
استقبال... ومرافقة
وإذا تمّ تكليف نائب رئيس الجامعة أنور الحداد والعضو الجامعي المكلف بالمسابقات شهاب بلخيرية وأيضا العضو الجامعي المكلف بالتسويق والاستشهار الهادي لحوار لاستقبال الوفد الفرنسي بمطار النفيضة فإن شهاب بلخيرية سيكون مرافقا للمنتخب الفرنسي طيلة فترة زيارته الى تونس لتيسير مهمته على كل الواجهات ومزيد ترسيخ العلاقات أكثر.
أكثر من 100 إعلامي
الوفد الفرنسي الذي سيحل هذا اليوم بتونس يتركب من (55) شخصا دون اعتبار عدد الاعلاميين الذين سيغطون الحدث ومن مختلف الجنسيات والذي قد يتجاوز الـ(100).
زوجات لاعبي فرنسا
في الموعد
من جهة أخرى فإن زوجات لاعبي المنتخب الفرنسي سيكنّ في الموعد وسيقام حفل استقبال على شرفهن في مقر إقامة الوفد الفرنسي بالقنطاوي بسوسة.
كما سيقيم رئيس بلدية سوسة والأطراف المسؤولة جهويا ومحليا بكل من سوسة وحمام سوسة حفل استقبال على شرف الوفد الفرنسي ككل لتكون الفرصة مناسبة لمزيد تأكيد حرص السلط التونسية على مزيد ترسيخ العلاقات أكثر مع فرنسا على كل الواجهات السياسية والرياضية والسياحية أيضا.
وقد علمت «الشروق» من جهة أخرى أن رئيس الجامعة الفرنسية لكرة القدم سيحل بتونس صبيحة الأحد على أن تتم اقامة حفل فطور (في منتصف النهار) على شرفه وشرف أعضائه من قبل المكتب الجامعي لكرة القدم بضاحية قمرت في نفس اليوم (أي الأحد) قبل التحول بعد الزوال الى رادس لمواكبة اللقاء.
التدريبات بأولمبي سوسة
تدريبات المنتخب الفرنسي وحسب البرمجة المسطرة ستكون بالملعب الأولمبي بسوسة وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت.
العودة يوم الاثنين
قبل العودة الى باريس ودائما حسب البرمجة فإن بدلاء المنتخب الفرنسي سيواجهون صبيحة الاثنين منتخبنا الأولمبي بسوسة وذلك في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا على أن تقلع الطائرة من مطار النفيضة في حدود الساعة الخامسة بعد الزوال من نفس اليوم متجهة الى باريس قبل التحول الى جزيرة لارينيون كآخر محطة للمنتخب الفرنسي قبل نهائيات كأس العالم 2010.
تمهيد لـ«السوبر» الفرنسي
ومما لا شك فيه أن عديد المتابعين للشأن الكروي في تونس وفرنسا وفي أكثر من بلد آخر سيكونون في الموعد في هذا اللقاء الودي الدولي الذي قد يمهد أكثر لنجاحات «السوبر» الفرنسي الذي سيجمع أولمبيك مرسيليا وباريس سان جرمان في أواخر شهر جويلية القادم أيضا بملعب رادس خاصة أن البرمجة المالية تعتبر موفقة على كل المستويات.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
يزيكم من هاللغة الخشبية : " تندرج في نطاق التعاون المثمر والعلاقات المتينة التي تجمع تونس وفرنسا " ناقصين باش يقولولنا الأشقاء والأخوة الفرنسيين وهوما المهاجرين متاعنا عاملين فيهم اللي مايتعملش:easter:
 
أعلى