احذري مخاطر حبوب منع الحمل الهرمونية

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
134.428
مستوى التفاعل
371.904
:besmellah2:






احذري مخاطر حبوب منع الحمل الهرمونية









برلين/ كشفت دراسة أوروبية حديثة، أن حبوب منع الحمل الهرمونية تقلل الرغبة الجنسية عند السيدات وقد تؤدي لحدوث برود جنسي دائم، بينما لا يحدث هذا مع السيدات اللاتي يستخدمن موانع حمل غير هرمونية.

وفقاً للدراسة، أشار الباحثون الألمان أن السيدات اللاتي يلجأن لموانع حمل غير هرمونية مثل الواقي الذكري يقل لديهن احتمال الإصابة بالبرود الحنسي، وكذلك السيدات اللاتي لا يستخدمن أي موانع حمل على الإطلاق.

وقام الباحثون المشاركون في الدراسة، برئاسة دكتورة ليزا ماريا فالفاينر من جامعة هايدلبرغ بلقاء أكثر من ألف من طالبات كلية الطب وسؤالهن عن حياتهن الخاصة ووسائل منع الحمل.

اتضح أن أكثر من 87% منهن استخدمن وسائل منع الحمل خلال الستة أشهر الماضية.

تم تقسيم الطالبات لأربعة مجموعات وفقاً لموانع الحمل التي تستخدمها كل منهن، الأول موانع الحمل الهرمونية التي تؤخذ بالفم، الثاني موانع الحمل الهرمونية التي لا تؤخذ بالفم مثل الخاتم المهبلي، الثالث موانع الحمل غير الهرمونية، الرابع عدم استخدام موانع حمل على الإطلاق.

وأوضحت الدراسة أن السيدات اللاتي لديهن علاقات مستقرة ولا يدخن ولم يسبق لهن الإنجاب ولا يحاولن الإنجاب يستخدمن حبوب منع الحمل بشكل أكبر.

وصرح الدكتور ألفريد أو. موك، المشارك في الدراسة، أن الآثار البيولوجية لاستخدام موانع الحمل الهرمونية لا تزال غير واضحة حتى الآن، الدراسة التي قمنا بها توضح فقط وجود علاقة بين الاثنين لكن تحديد الآثار البيولوجية قد يتم في مرحلة لاحقة من الدراسة.

كما أضاف موك أن النتائج التي توصلت لها الدراسة لا يجب أن يمنع النساء من استخدام حبوب منع الحمل، فحتى الآن لا توجد لدينا توصيات جديدة، موانع الحمل الهرمونية هي الأكثر أماناً والأكثر فعالية.
 
أعلى