&*& أخبار المنتخب التونسي &*&

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411






المنتخب الوطني يستعد لمقابلته ضد نظيره الفرنسي
هل يعلن اليوم الطرابلسي قائمة الـ 23 لاعبا ؟


كانت حصة يوم الأربعاء بداية موعد التطبيقات التكتيكية التي ينوي المدرب سامي الطرابلسي اعتمادها في مقابلة المنتخب التونسي ضد المنتخب الفرنسي يوم الأحد في ملعب 7 نوفمبر برادس انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا. فبانضمام سليم بن عاشور فإن المجموعة أصبحت كاملة وبالتالي فإن المنتخب التونسي أمكنه أن يقوم بمقابلات تطبيقية تحضيرا للموعد الهام الذي ينتظره يوم الأحد. غير أن المدرب الطرابلسي مطالب بأن يخفض عدد اللاعبين إلى 23 لاعبا كما جرت العادة باعتبار أنه من غير المنطقي أن يشارك 32 لاعبا في التربص الخاص بالمقابلة فالعدد يبدو غير منطقي في هذه الحالة.
المساكني خارج المجموعة؟
المدرب سامي الطرابلسي خلال حصة يوم الأربعاء تابع تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين ويتضح من خلال ما قام به أنه قد حسم المسألة بخصوص المجموعة التي ستكون في الموعد يوم الأحد والمجموعة التي ستكون خارج الحسابات ولعل المفاجأة الهامة هي أن يكون يوسف المساكني خارج القائمة وبالتالي فإنه قد يلعب يوم الاثنين مع منتخب 2012 بقيادة المدرب عمار السويح ضد احتياطيي المنتخب الفرنسي وهذا الاحتمال بات واردا بشكل كبير وفق مجريات الحصة المذكورة.
الشيخاوي غير جاهز
أما ياسين الشيخاوي ورغم بعض التمارين الخفيفة بالكرة إلا أنه لا يبدو قادرا على اللعب يوم الأحد وبالتالي فإنه قد لا يتمتع بفرصة اللعب ولو لبعض الدقائق فقد تدرب مع المجموعة التي لا تلوح فرصها في اللعب كبيرة على غرار الأمجد الشهودي ومروان بلغول وشاكر البرقاوي وخليل شمام ويوسف المساكني وياسين الشيخاوي وهو ما يعني أن أمل استعادة قدر من قدراته البدنية لا يبدو واردا في الفترة القادمة.
من يساند النفطي؟
بخصوص بقية المراكز فإن المدرب سامي الطرابلسي لم يحدد بعد اختياراته أو لنقل أنه تعمد عدم الكشف عليها باعتبار أنه كان في كل فترة يعول على مجموعة من اللاعبين وخاصة في وسط الميدان فالتنافس مفتوج بين الراقد والقربي على مكان أساسي إلى جانب مهدي النفطي الذي يبدو أنه يتمتع بأولوية مطلقة وقد يكون قائد المجموعة في هذه المقابلة. ومنطقيا فإن خالد القربي هو الأقرب للعب منذ البداية بما أنه كان الأفضل في الفترة الماضية وهو واحد من خيرة اللاعبين في هذا المركز ومن جهة ثانية فإن المدرب الطرابلسي قد يعول على بن يحيى أو الهمامي منذ البداية في دور متوسط ميدان ثالث.
ماذا وراء غياب علاء الدين يحيى؟
لا تلعب كل المعطيات لمصلحة المدافع علاء الدين يحيى ـ فهو الذي عاد إلى تونس من أجل العطلة واللعب للمنتخب التونسي ـ يعاني من مشكل عائلي باعتبار أن أحد أفراد عائلته يمر بفترة صعبة ويعاني من مرض وهو ما جعله يحتجب إلى حدود يوم الأربعاء وبالتالي فقد يغيب عن المقابلة ضد المنتخب الفرنسي بما أنه يعاني من ضغط نفساني كبير. علما وأن علاء الدين يحيى زار المنتخب التونسي يوم الثلاثاء قبل أن يغادر الملعب الفرعي برادس للتدرب.
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411




سليم بن عاشور ( عاد للمنتخب التونسي)
صفحة جديدة مع المنتخب الوطني


كان موسم 2009ـ2010 الأفضل في مسيرة اللاعب التونسي سليم بن عاشور الذي نجح في فرض نفسه نجما في البطولة الإسبانية بعد أن لعب بشكل متواصل مع فريقه مالغا وقدم في أكثر من مقابلة مستوى جيدا للغاية وهو يتحدث اليوم عن عودته إلى المنتخب التونسي بعد غياب سنتين:
من المجموعة التي فازت بنهائيات كأس إفريقيا 2004 فإن عددا قليلا من اللاعبين مازالوا مع المنتخب التونسي بمن فيهم أنت
يوجد الان ثلاثة لاعبين اخرين فازوا بكأس إفريقيا مثلي وهم كريم حقي ومهدي النفطي وعلاء الدين يحي الذي لم يتدرب معنا بعد لأسباب طارئة يمر بها وحالت دون أن يشارك معنا في التمارين ( يوم الثلاثاء) ومن الطبيعي أن يكون عدد اللاعبين الذين فازوا بكأس إفريقيا سنة 2004 أقل باعتبار التغييرات التي يعرفها المنتخب التونسي ولكن في كل الحالات فإن وجود عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة في المنتخب التونسي يعد أمرا مهما بالنسبة إلي المجموعة وكرة القدم تعرف بلا شك تحولات متواصلة وفي كل مرة تكون الرؤية مختلفة والمهم اليوم أننا نعمل من أجل مصلحة المنتخب التونسي وسيحاول كل واحد منا أن يقدم الإضافة بالقدر المطلوب لا سيما وأن المنتخب التونسي يسجل عودة لاعبين ينشطون في أوروبا.
بعد غياب مطول تواصل لأكثر من موسمين ها أنت تعود إلى المنتخب التونسي من جديد
لقد سارت الأمور هذا الموسم بشكل جيد مع فريقي الإسباني ( ملغا) ولعبت بشكل متواصل وكنت أساسيا في العدد الأكبر من المقابلات مع فريقي وبالتال فإن الوضع الان جيد للغاية والأمور ممتازة بلا شك وهو مهم لثقة اللاعب في نفسه وما يهم الان أنني سأحاول أن أقدم الإضاقة إلى المنتخب التونسي وأن أساعد المجموعة بكل ما أقدر من أجل تقديم مستوى أفضل في المقابلات القادمة والتحديات التي تنتظرنا.
الثابت أنك وجدت مجموعة لا تحمل عنها أية فكرة
هذا صحيح التغييرات كثيرة في المنتخب التونسي قياسا بالفترة التي كنت خلالها مع المنتخب التونسي وهناك جيل جديد في المنتخب التونسي الذي يضم الان مواهب كثيرة وبمرور الوقت فإن الأداء الجماعي سيكون بلا شك أحسن بفضل العمل الذي نقوم به وكل واحد منا سيحاول أن يعطي أقصى ما يمكن من طاقته لعله يساعد المنتخب على تحقيق الانتصار ما يمكنه قوله إلى حد الان أن الأجواء ممتازة ذاخل المنتخب التونسي فرغم أنني لم آتدرب كثيرا مع المجموعة الحالية إلا أن الأمور تسير بشكل جيد.
رغم أنك تلعب منذ بداية الموسم مع فريقك الإسباني فإنك لم تعد إلى المنتخب التونسي إلا في نهاية الموسم فهل تجد لذلك تفسيرات؟
لقد شاركت أساسيا في 25 مقابلة مع فريقي الإسباني ومنذ بداية الموسم وأنا ألعب بانتظام وبالتالي فإن المسألة واضحة فأنا أقوم بدوري كما يجب وأحاول أن أثبت جدارتي باللعب للمنتخب التونسي وأعتقد أن دوري يتوقف عند هذا الحد فالمدرب لم يوجه لي الدعوة ولا يمكنني أن أقول الأكثر فهو من يحدد المجموعة التي يختارها للعب مع المنتخب التونسي وهو الأقرب لتحديد حاجات المنتخب وبالتالي لا يمكن لي تقديم تفسيرات . الان وجهت لي الدعوة من جديد إلى المنتخب التونسي ويجب بالتالي أن أؤكد مستواي الذي ظهرت به مع فريقي.
هل يمكن القول أنها بدايتك الجديدة مع المنتخب التونسي
هذا صحيح وأتمنى أن تكون بداية تحقيق نتائج مميزة.
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411




بعد قرار الكنفيديرالية الافريقية رفع كل العقوبات
حقي قادر على اللعب ضد بوتسوانا


أنذر كريم خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة مرتين خلال اللقاء الثاني ضد الغابون ثم المقابلة الثالثة ضد الكامرون مما يؤدي الى غيابه عن أول مقابلة رسمية بعد النهائيات الأفريقية وهو ما يعني عدم دعوته للعب ضد منتخب بوتسوانا يوم 1 جويلية القادم.
غير أن الاتحاد الإفريقي قرر خلال اجتماعه يوم 14 ماي الماضي رفع كل العقوبات عن اللاعبين المعاقبين وبالتالي سيكون كريم حقي قادرا على اللعب ضد بوتسوانا في أولى جولات تصفيات كأس إفريقيا 2012. كما أن خالد القربي وعمار الجمل شملهما القرار وبالتالي فقد لعبا ضد المنتخب المغربي رغم أن الجمل أقصي في اخر مقابلة رسمية للمنتخب التونسي ضدّ الكامرون وجمع القربي إنذارين خلال 3 مقابلات من نهائيات أمم إفريقيا 2010.
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411




وجـها لوجـه
المثلوثي أو القصراوي : من سيحرس مرمى المنتخب ضد فرنسا ؟
المثلوثي : تميز في كل المقابلات
القصراوي : نهاية موسم ممتازة


قد يكون المدرب سامي الطرابلسي قد حدد كل اختيارته بالنسبة إلى تشكيلة المنتخب التونسي التي ستواجه يوم الأحد المنتخب الفرنسي وديا باعتبار أن للمنتخب الوطني ثوابت واضحة وقارة وعناصر أصحاب خبرة يمكنها أن تقوم بالمهمة على أكمل وجه. غير أن التنافس بخصوص حراسة مرمى منتخبنا سيظل مفتوحا إلى حدود الساعات الأخيرة والتمارين لم تكشف بعد عن اسم الحارس الذي سيلعب أساسيا، فللمنتخب الوطني أربعة حراس وهم أيمن المثلوثي حارس النجم الساحلي وحمدي القصراوي حارس لونس الفرنسي وفاروق بن مصطفى حارس النادي البنزرتي ورامي الجريدي حارس الملعب التونسي. منطقيا فإن الثنائي الثاني ورغم تميزه هذا الموسم فإنه لا يبدو مرشحا للعب منذ البداية بل لنقل أنهما سيكونان خارج القائمة لينحصر بالتالي التنافس بين كل من أيمن المثلوثي وحمدي القصراوي. ويتمتع كل واحد منهما بفرص كبيرة للعب ولكن هناك بعض المؤاخذات التي قد تحرم واحدا منهما من الظهور أساسيا وسنحاول استعراض ما يلعب لمصلحة كل واحد منهما.
أيمن المثلوثي : نجح في الفترة الأخيرة
ما يحسب له:

ـ المثلوثي هو حارس المنتخب الوطني الأول بما أنه كان أساسيا في نهائيات كأس إفريقيا 2010 بأنغولا ولا يتحمل المسؤولية في خروج منتخبنا منذ الدور الأول بل كان من أفضل اللاعبين وخاصة في اخر مقابلة من التصفيات ضد منتخب الموزمبيق التي خسرها منتخبنا 1ـ0.
ـ خلال اخر مقابلة شارك فيها قدم مستوى جيدا وكان قائد منتخب اللاعبين المحليين بل أنه نجح في إنقاذ المنتخب الوطني من قبول هدف ثان في الشوط الثاني كان سيقصيه من المنافسات بلا شك.
ـ المثلوثي لعب مع كل المدافعين الحاليين في المنتخب الوطني وبالتالي فإن الانسجام موجود مع هذه المجموعة وبالتالي قد يمكنه التغطية على مناطق الضعف أو الخلل في الدفاع التونسي.
ما يحسب عليه :
ـ نفسانيا يمر اللاعب بفترة صعبة نسبيا فهو لم يجدد عقده مع النجم الساحلي ولم يتعاقد مع فريق جديد وبالتالي قد يكون مرهقا من الناحية الذهنية لأن الوضع الذي يمر به صعب للغاية لا سيما وأن البعض تجنى عليه.
ـ الرغبة في البروز خلال هذه المقابلة قد يكون لها انعكاس سلبي على مستواه بما أنه مصر على أن يقدم أفضل مستوى ممكن وهو ما قد يؤثر في تركيزه طوال المقابلة وقد يدفعه إلى ارتكاب بعض الهفوات.
ـ المثلوثي حرس مرمى منتخبنا في اخر مقابلة ضد فرنسا وقبل ثلاثة أهداف وهو ما يعني ضمنيا أنه بات معروفا لدى الهجوم الفرنسي الذي لم يتغير قياسا باخرمقابلة بين المنتخبين في فرنسا.
القصراوي: تألق بشكل لافت
ما يحسب له

ـ عاد إلى النشاط في الفترة الأخيرة ولعب اخر 6 مقابلات مع فريقه ممّا ساعده على تحسين مركزه بشكل واضح بما أن ناديه الفرنسي لم يخسر أية مقابلة خلال الفترة التي كان خلالها القصراوي أساسيا.
ـ نفسانيا فإن اللاعب استعاد ثقة الجميع وخاصة ثقته في نفسه خاصة وأنه أختير ضمن منتخب الجولة في فرنسا ونال أعدادا ممتازة في كل المقابلات التي شارك فيها مما يعطيه أفضلية هامة قياسا بمنافسه.
ـ كان حارس المنتخب الأول ولم يقبل أي هدف في اخر أربع مقابلات شارك فيها أساسيا مع المنتخب التونسي ولكنه خسر مكانه لأنه لا يلعب لفريقه وليس لارتكابه هفوات وبالتالي فمن المنطقي أن يعود أساسيا بعد أن عاد إلى اللعب.
ما يحسب عليه
ـ لم يلعب القصراوي للمنتخب الوطني منذ أوت الماضي ضد الكوت ديفوار ( 0ـ0) وهو ما قد يعني أن انسجامه مع اللاعبين قد يكون صعبا بعد كل هذه الفترة التي ابتعد خلالها عن منتخبنا.
ـ مستواه كان في نسق تصاعدي خلال الأسابيع الأخيرة ولكن الانقطاع عن اللعب طوال ثلاثة أسابيع بعد نهاية البطولة الفرنسية قد يؤثر في مستواه بلا شك خاصة وأن المثلوثي يتقدم عليه بكونه لعب أساسيا الأسبوع الماضي.
ـ حاجة منتخبنا إلى خدمات المثلوثي خلال مقابلة الإياب ضد المنتخب المغربي قد تجعل المدرب يفكر في منحه فرصة جديدة حتى يكون أكثر استعدادا.
ـ اللعب للمنتخب الوطني يكون حسب مردود موسم كامل وليس لبعض المقابلات وهي النقطة الوحيدة التي لا تلعب لمصلحة القصراوي الذي ابتعد عن المقابلات فترة طويلة نسبيا.
الخلاصة : لا يمكن لأي واحد منا أن يتمنى اتخاذ القرار مكان المدرب سامي الطرابلسي باعتبار أنهما يملكان حظوظا متساوية وأن كل واحد منهما يستحق اللعب أساسيا في هذه المقابلة ولكن حسب اعتقادنا فإن المثلوثي سيكون أساسيا ثم يلعب القصراوي شوط المقابلة الثاني.
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411



مصدر غير موثوق




علي الحفصي يتكفل بإيجاد مدرب للمنتخب ويوم 24 جويلية انطلاق بطولة موسم 2010-2011

علمت "التونسية" ان اجتماع المكتب الجامعي لكرة القدم لم يتمخض عنه شيء يذكر باستثناء الاستعدادات الجارية للمباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الفرنسي. وتداولت الألسن عدة أسماء مطروحة للإشراف على المنتخب لكن لا شيء رسميا حتى الساعة. إلاّ أنّ الثابت والأكيد أن المكتب الجامعي فوض علي الحفصي لحسم هذا الملف في الأيام القليلة المقبلة خصوصا وأن الحفصي متواجد في فرنسا منذ أول الأسبوع ولم يحضر اجتماع المكتب الجامعي ليوم أمس.
• انطلاق البطولة يوم 24 جويلية:
بعد أخذ ورد تقرر إعطاء ضربة البداية للموسم الجديد يوم 24 جويلية، والحقيقة أن المكتب الجامعي وجد نفسه أمام إشكال تزامن شهر رمضان المعظم مع فصل الصيف ومطالبة أندية "الصف الثاني" بتأجيل انطلاق البطولة بعد شهر رمضان في حين عارضت الأندية الكبرى ذلك بسبب مشاركتها في المسابقات الخارجية. وللإشارة فإنه ستعقد يوم 26 جوان المقبل جلسة عامة لوضع الخطوط الكبرى لانطلاق الموسم.
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411



عرض تذاكر مباراة تونس/فرنسا للبيع ابتداء من مساء الأربعاء

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه سيتم عرض تذاكر المباراة الودية التي ستجمع المنتخب التونسي بنظيره الفرنسي يوم 30 ماي بملعب رادس، ابتداء من الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء 26 ماي بشبابيك ملعب المنزه وابتداء من الخميس 27 ماي من العاشرة صباحا الى السادسة مساء بنقاط البيع التالية :
شبابيك ملعب المنزه
كارفور طريق المرسى
محطة الشركة الوطنية للسكك الحديدية (ساحة برشلونة)
دار الشباب برادس
رابطة الوسط بسوسة
وتتراوح أسعار التذاكر بين 7 دنانير و20 دينارا (7د – 10د – 15د – 20د )

تونس - إفريقيا للأنباء
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411





استعدادا لمباراته الدولية الوديّة ضد فرنسا هذا الأحد برادس
لاعبو المنتخب الوطني يواصلون تحضيراتهم في كنف الجديّة والانضباط


شرع كما هو معلوم المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة مدرّبه سامي الطرابلسي منذ يوم الثلاثاء الفارط في تربّص بالعاصمة سيتواصل إلى موعد مباراته الدولية الوديّة التي ستجمعه هذا الأحد بملعب رادس انطلاقا من الساعة الثامنة مساء ضد المنتخب الفرنسي الذي هو الآن بصدد وضع اللّمسات الأخيرة قبل تحوّله إلى جنوب افريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم.
هذا وسيصل المنتخب الفرنسي إلى تونس وتحديدا في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بمطار النفيضة وذلك معزّرا بكامل نجومه.
أما في خصوص منتخبنا الوطني فإن تمارينه تدور بصفة يومية بالملعب الفرعي برادس وذلك في الساعة الثامنة ليلا وهو نفس توقيت المباراة كما أشرنا لذلك.
وما يثلج الصدر ويبعث على التفاؤل والأمل هو شعور اللاعبين بالمسؤوليةممّا حثهم على مواصلة التحضيرات في كنف الجديّة والإنضباط وفي أجواء أخوية منعشة.

 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697
شكراااا أخي العزيز على المتابعة

حظ موفق لنسورنا القرطاجنية

764492.gif
764492.gif
764492.gif

 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.600
مستوى التفاعل
45.411




Equipe Nationale, Avant Tunisie – France

Nous ne sommes pas à une surprise près en Equipe nationale. Sinon comment expliquer que des changements interviennent au sein de l’effectif du club Tunisie à trois jours du match amical face à la France d’autant que le groupe est assez étoffé et ne nécessite ni changements, ni remplacements et encore moins éliminations.

mises à l’écart injustifiées

Aymen Ben Amor et Akaîchi ont été écartés, le premier souffrant toujours des suites d’une blessure, le second ayant pour consigne de rejoindre l’équipe olympique. Pourquoi a-t-on attendu tout ce temps pour finalement découvrir que le défenseur de l’Espérance n’est pas opérationnel ? N’aurait-il pas mieux fallu le laisser terminer les trois jours qui le séparent de la fin du stage ?
Le même raisonnement s’applique à Akaichi dans la mesure où son passage en Equipe olympique aurait dû être décidé à l’annonce de la liste des joueurs convoqués pour le rendez-vous de dimanche prochain. Ces trois mises à l’écart ou supposées telles seraient passées inaperçues si elles ont été décidées plus tôt mais surtout sans coîncider avec la convocation des deux sociétaires du C.S.Sfaxien Bergaoui et Ben Salah. Alors suivez le guide car un club de l’envergure de l’équipe sfaxienne ne peut être représenté en sélection par un seul joueur en la personne de Hammami. Notre sélectionneur intérimaire s’en est pris un peu tard pour rectifier le tir. Du moment que l’on a convoqué un certain Marzouki, pourquoi ne pas avoir fait autant pour Rouid, Zaiem, voir Guemamdia ?

les expatriés en force

Cela étant, l’équipe nationale est au complet depuis hier avec les dernières arrivées de nos joueurs expatriés. Les entraînements se sont poursuivis conformément au programme arrêté par le staff technique même s’il y a eu une légère entorse à celui effectué mardi.
A trois journées du match face aux Français, il est difficile de connaître les intentions du staff technique quant à la composition de la formation qui sera alignée dimanche prochain. Il ne faut tout de même pas s’attendre à de grands changements, la préférence devant sûrement aller vers nos expatriés. Sinon comment justifier la convocation d’un nombre aussi important parmi eux.
 
أعلى