افتتاح بنك الزيتونة 28/05/2010

Wajdi.Hamed

نجم المنتدى
إنضم
6 أفريل 2010
المشاركات
2.193
مستوى التفاعل
1.241
- تفتتح اليوم الجمعة 28 ماي بالعاصمة، شبابيك أول بنك تجاري تونسي مختص في المالية الإسلامية ألا وهو بنك “الزيتونة”، بعد القيام باستعدادات هامة منذ نوفمبر 2009 شملت الموارد البشرية والمنتوجات والخدمات والحوكمة والنظام المعلوماتي والإجراءات وشبكة التوزيع…
وتبلغ قيمة رأس مال بنك “الزيتونة” نحو 35 مليون دينار مع سبعة مساهمين يمثلون أكبر المجمعات التونسية الخاصة على غرار “برانساس هولدينغ” المساهم المرجعي على أن يرتفع الرأسمال الاجتماعي للبنك إلى 100 مليون دينار تونسي في أفق 2011 بهدف مواكبة مخطط النمو الاستراتيجي للبنك.

كما سيتولى البنك، خلال السنوات الخمس المقبلة، تطوير شبكة تتكون من مئات نقاط البيع في أهم المدن بالبلاد في إطار برنامج يحمل اسم “انجاز” فضلا عن تقديم عرض متكامل ومجدد من المنتوجات والخدمات المصرفية الموجهة إلى مختلف الأسواق.
وقد حدد بنك “الزيتونة” آليات تنويع قنوات التواصل مع حرفاء سواء كانوا خواصا أو مهنيين أو مؤسسات طبقا لمبادئ التشريع الإسلامي.
كما سيضع على ذمة الحرفاء موزعات بنكية آلية إلى جانب تسخير أفضل الأدوات المصرفية عن بعد على غرار الخدمات البنكية عبر الانترنات والإرساليات القصيرة عبر الهاتف…
ويعد انطلاق أنشطة “بنك الزيتونة” الذي أسسه رجل الأعمال محمد صخر الماطري، رئيس مجموعة “برانساس هولدينغ” في أكتوبر 2009، تجسيما لإدراج المالية الإسلامية في تونس.
ويرنو بنك “الزيتونة” على صعيد آخر، إلى اكتساب بعد إقليمي، ولا سيما في المنطقة المغاربية، خاصة وانه أول بنك إسلامي مغاربي لا ينتمي إلى مجموعة مصرفية أجنبية وسيكون البنك أول بنك إقليمي ذي مسؤولية اجتماعية هامة يساهم بفاعلية في دفع النمو الاقتصادي للبلاد وتطوير التبادل التجاري عبر عقد البنك لعلاقات قوية مع البنوك المغاربية والمتوسطية بهدف تيسير العمليات المالية والتجارية لحرفائه.
ويذكر أن عديد الدراسات المنجزة، قد بينت صلابة البنوك الإسلامية وقدرتها على الصمود إزاء تأثيرات الصدمات ومنها الأزمة المالية والاقتصادية الدولية الأخيرة وتبعا لذلك تشهد المالية الإسلامية إقبالا واهتماما متناميين إذ سجلت معدل نمو يتجاوز الرقمين وحجم نشاط يفوق 700 مليار دولار.
 

VAYDI00

عضو جديد
إنضم
5 فيفري 2008
المشاركات
46
مستوى التفاعل
35
na n7eb na3mel emprint bach na3mel machrou3 za3ma ynajmou y3awnouni
 
أعلى