مورينيو يدعو الأندية للانصياع لأفكار المدربين

khalil0212

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
4.417
مستوى التفاعل
14.487
يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني المقبل لريال مدريد الإسباني يعتزم مطالبة إدارة النادي الملكي بصلاحيات مطلقة، بعد أن أكد أن "أي ناد عليه العيش حول أفكار المدير الفني وانطلاقا منها".
وقال المدرب في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "أس": "ليكن واضحا أن على أي ناد العيش حول أفكار المدير الفني وانطلاقا منها. التنظيم يأتي من أفكار المدير الفني. لكن قبل عرضها ، أود الإنصات والسؤال".
ومنذ أيام والحديث يدور عن صدام محتمل بين مورينيو والأرجنتيني خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد ، لكن المدير الفني يرى أن بإمكانهما العمل بصورة متجانسة.
وأوضح "هناك أناس تعتقد بأنني ديكتاتور لا يحب العمل مع مدير رياضي، لكن الأمر على العكس تماما. أحب العمل الجماعي، وتحميل الأشخاص مسؤولياتهم، إنني وفي جدا تجاه من يعملون معي وإذا رغبوا في ذلك سننضج معا وسينتهي الأمر بنا بقدر كبير من الوئام".

لكن مورينيو أعرب أيضا عن تأييده للإجماع ساعة اتخاذ القرارات. وأضاف "أنا لا أشتري لاعبا وحدي ، أرغب في سؤال المدير الرياضي وأن يكون له رأيه. أحب العمل الجماعي. إذا كان هناك لاعب يعجبني لكنه لا يعجب السكرتير الفني، أحبذ أن يخبرني. أحب العمل بهذه الطريقة".

ومع ذلك، أوضح المدير الفني البرتغالي أنه وحده يملك صلاحيات الفريق الأول.
وقال "الفريق الأول في نطاق مسئولية المدير الفني. لا أحد سيتدخل في عدد مرات التدريب أو كيفيتها. لا أحد سيكون بمقدوره أن يخبرني أن علي التدريب بطريقة 4/4/2 أو 4/3/.3 لا أحد سيكون بمقدوره دخول غرف اللاعبين ليقول أي شئ في الاستراحة".
ويعتقد مورينيو أنه يمكنه تحقيق نجاحات فورية وعلى المدى البعيد: "ربما اختاروني لأنهم يعرفون أن بإمكانهم معي بلوغ أهداف على المستوى القريب، لكنني قادر أيضا على إرساء قواعد للمستقبل".
ويرغب المدير الفني البرتغالي في أن يلعب الفريق وفقا للاعبيه. وقال "ريال مدريد لديه كريستيانو رونالدو وكاكا، وكلاهما رائع في صراع المراوغات الثنائية. لابد من البحث عن طريقة لعب تسمح لهما بإظهار مهاراتهما. مبادئ اللعب تعتمد على اللاعبين الذين لديك".
 
أعلى