+++ +++

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879

النادي الافريقي

من يخلف كمال إيدير على رأس الهيئة المديرة؟




image001.jpg


كثر الحديث خلال الايام المنقضية داخل اوساط النادي الافريقي والشارع الرياضي عن اسم الربّان الذي سيقود مركبة الفريق في الموسم القادم خلفا للسيد كمال ايدير المتمسك بالانسحاب وقد تردد اسم السيد جمال العتروس بكثرة لتوليه هذه المسؤولية على أساس ان كبار النادي يثقون في قدراته وكفاءته جيدا وسعيا منا للتعرف الى الحقيقة كاملة «الحرية» اتصلت مساء اول امس بالسيد جمال العتروس وطرحت عليه السؤال التالي..


هل فعلا ستكون رئيس هيئة النادي الافريقي في الموسم القادم مثلما يتردد حاليا في أوساط الفريق؟ فجاءت إجابته مفاجأة وعكس ما يشاع حيث أجزم بأنه لم يتلق أي إشعار من ابناء النادي ليكون سواء رئيسا او عضوا في هيئة الموسم القادم والاكثر غرابة انه لم يعلم اصلا بكل ما يحصل في أوساط الفريق بحكم تواجده منذ فترة طويلة بالقطر الجزائري الشقيق لاسباب مهنية، وفي ختام حديثه لـ «الحرية» أفادنا السيد جمال العتروس بانه سيعود خلال الساعات القريبة الى تونس وربما ستتوفر له الفرصة الملائمة للاجتماع لأول مرة بأصحاب القرار في النادي والتحدث معهم في موضوع رئاسة الهيئة لو رغبوا في ذلك.




السيد فريد عباسمازال الغموض يقلقنا




بعد استماعنا لاجابة السيد جمال العتروس وما اثارته من حقائق غيرنا مباشرة مجرى الحديث الى السيد فريد عباس احد رموز وكبار النادي وطلبنا منه توضيحا حول ما وصلت له مساعي لجنة الدعم في ما يتعلق باسم رئيس الهيئة المديرة المنتظرة فأكد لنا بأن الامور مازالت غامضة وغير واضحة باعتبار ان الاختيار انحصر مبدئيا بين ثلاثة اشخاص لتحديد أفضلهم استعدادا وأكثرهم رغبة لتحمل مهمة رئاسة الهيئة المديرة لكن الى حد الآن لم يبد اي واحد منهم حماسه واستعداده للتكفل بهذه المسؤولية الشاقة وهنا يشدد السيد فريد عباس على صعوبة وغموض مهمة رئاسة هيئة النادي الافريقي في المواسم الاخيرة والقادمة وفي ظل هذه التداعيات لم يستبعد السيد فريد عباس اللجوء لتأجيل موعد الجلسة العامة لمدة اسبوع إضافي حتى يتم اختيار الربّان المناسب والكفء للنادي.


عبد الحكيم الدربالي
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
achourouklg0.gif



الافريقي:

إيدير يصر على الرحيل وبوادر أزمة في غياب البديل



رغم أن موعد الجلسة العامة اقترب إلا أن مسألة رئاسة النادي لم تحسم بعد ورغم وجود بعض الأسماء المرشحة بقوة إلا أن الحسم لم يتم بعد.
السيد كمال ناجي هو أكثر الأسماء تداولا لكن آخر المعطيات تشير الى كون الرجل غير متحمس لرئاسة الفريق لسببين أولهما أنه لم يتصل به أي من كبار النادي الافريقي أو السلط المسؤولة ليطلب منه ترأس النادي الافريقي وثانيا أن وضعية الفريق المالية متأزمة الى أبعد الحدود وهذا ما جعل السيد كمال ناجي لا يكون متحمسا لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة جدا ولا يعرف هل أن الساعات والأيام القادمة ستحل هذه المشكلة أم ستكون هناك مفاجأة لا تخطر على بال الأحباء الذين كثرت تساؤلاتهم وتطلعاتهم.

مقترحات إيدير
رئيس النادي الافريقي اقترح أكثر من اسم على كبار الافريقي وعلى كل السلط المسؤولة والتي لها دور في تزكية واختيار رئيس فريق في حجم وعراقة النادي الافريقي والسيد كمال إيدير اقترح في المرتبة الأولى إسم السيد كمال ناجي الذي عمل عديد المواسم في الافريقي وتحمّل أكثر من مسؤولية وحسب الرئيس الحالي فإن كمال ناجي هو الأحسن والأفضل للجلوس على الكرسي الساخن جدا الاسم الثاني الذي اقترحه ايدير هو الأستاذ ماهر السنوسي وهو رجل قادر على تحمل المسؤولية خصوصا وأن علاقته ممتازة مع رجالات النادي الافريقي.. لكن هذا الرجل يرفض تحمل المسؤولية ويصرّ على رفضه التام لتعويض السيد كمال إيدير.

حقائق
الرئيس الحالي ترأس النادي الافريقي في آخر خمسة أعوام ونجح في تحسين نتائج الفريق لكن المشكلة الكبيرة التي أعاقته تتعلق بالمسائل المادية، فالرجل غير قادر على حلّ هذه الأزمة ثم ان بعض رجالاته أضرّوا بالفريق وجعلوا ديونه تتزايد وتتراكم نتيجة فشل الانتدابات وما كلفت خزينة النادي من خسائر مالية كبيرة جدا.

إيدير يتمسك بالرحيل
خروج الرئيس الحالي بات مسألة وقت لا غير فالرجل اتخذ قراره منذ مدة وأعلم كل من يهمه الأمر ثم أن ما عرفه الفريق في أواخر الموسم الماضي يجعل الهيئة الحالية تغادر دفة التسيير بعد أن كثرت الأخطاء والهفوات التي جعلت الفريق يخرج من الموسم بلا شيء.
السيد كمال إيدير رفض تأخير موعد الجلسة العامة وأكد أنه لن يعمل على رأس الفريق بعد (31) ماي موعد الجلسة العامة وأضاف أنه لن يقوم بأي شيء الآن مثل انتداب المدرب أو التعاقد مع لاعبين جدد أو التجديد لمن انتهت عقودهم لأن ذلك من مشمولات الهيئة الجديدة وخاصة الرئيس الذي سيجلس مكانه كمسؤول أول على الافريقي.

آخر الكلام
ما يحيّر فعلا أن هناك مسؤولا في الافريقي تسبب في الأزمة المالية الحالية يتحرّك الآن ليلا نهارا وفي كل الاتجاهات حتى يضمن لنفسه مكانا في الهيئة الجديدة.


عبد الكريم العابدي
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
achourouklg0.gif



انطلاق البطولة يوم 24 جويلية واختتامها يوم 22 ماي:
الدور النهائي للكأس بين يومي 28 و29 ماي 2011



أكثر من ثلاث ساعات تقريبا وأعضاء المكتب الجامعي يتناولون موضوع الرزنامة العامة للموسم الكروي الجديد (2010-2011) التى أعدها العضو المكلف بالمسابقات شهاب بلخيرية في خمسة مشاريع قرأ فيها ألف حساب لكل الجزئيات بما في ذلك امكانية فوز الترجي الرياضي بلقب كأس رابطة الابطال الافريقية ومشاركته في كأس العالم للأندية البطلة قبل الاتفاق على انطلاق الموسم الجديد وتحديد الجولة الافتتاحية للبطولة يوم 24 جويلية المقبل وخوض الجولة الختامية يوم 22 ماي 2011 مقابل خوض الدور النهائي لمسابقة الكأس اما يوم 28 أو 29 ماي 2011..
وحسب المعطيات المتوفرة لدينا فقد تمت استشارة الاندية على موعد الانطلاق للبطولة الوطنية في انتظار عقد اجتماع برؤسائها في شهر جوان المقبل للنظر في بعض الجزئيات الأخرى.


علي الخميلي
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
إستقالة جماعية لهيئة النادي الإفريقي وتأجيل الجلسة العامة
علمت "التونسية" أن هيئة النادي الإفريقي ستعلن بين الحين والآخر عن إستقالة جماعية ويبدو أن هذا الموقف جاء كنتيجة لعدم توصل رجالات النادي إلى إيجاد رئيس جديد للجمعية خلفا لكمال إيدير قبل موعد الجلسة العامة التي كانت مقررة ليوم الإثنين 31 ماي الجاري...
إلا أن عدم الحسم في ملف رئاسة الجمعية أدى إلى تأجيلها إلى موعد لاحق...
 

MOHAMEDALI82

عضو فعال
إنضم
28 أكتوبر 2009
المشاركات
467
مستوى التفاعل
398
brabbi winou ejjdid..hana kol youm nesem3ou fi le meme CD..le CA est sans président...inchallah nesem3ou 7aja jdida 3la feri9 beb jdid fi a9rab wa9t:satelite:
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
تركن بطولة الشبان في مرحلة البلاي اوف نهاية هذا الاسبوع للراحة
وذلك بسبب استعداد التلاميذ للاسبوع المغلق ,
في حين يخوض فريق الاواسط مقابلة متاخرة ضد النادي الرياضي الصفاقسي
عشية السبت على الساعة الرابعة بملعب حي الحبيب
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
نحن أحبّاء النادي الإفريقي ، ومن منطلق ما يُمليه علينا شعورنا بالواجب والمسؤولية إزاء نادينا ، وما تقتضيه منّا روابط الانتماء إليه والغيرة عليه ،
واعتبارا لدقة الظرف الذي تمرّ به الجمعية وتداعياته المتوقعة على مستقبلها في المدييْن القريب والبعيد ،
وحرصا منّا على مواكبة ما تتداوله مختلف مواقع ومنديات ومدونات جماهير الأحمر والأبيض وإذاعاتهم على شبكة الأنترنات ، وما يجري فيها من نقاشات وسجالات متفاعلة متنامية ، وحرصا على نقل هذه الديناميكية من الفضاء الافتراضي إلى بقية الفضاءات ،
ولأنه لـم يبق لنا نحن أحباء النادي الإفريقي من خيار لإسماع صوتنا وتبليغ وجهة نظرنا إلاّ التوجّه إلى القائمين على الشأن الرياضي وإلى كل مُكونات عائلة النادي الإفريقي بدون استثناء لــ :

- نعبّر لهم عن قلقنا البالغ إزاء الأوضاع التي تمر بها جمعيتنا وحالة الفراغ التسييري التي تشهدها في نهاية هذا الموسم وعلى رأس كل موسميْن تقريبا..وذلك رغما عن كونها من أقدم الجمعيات وأكثرها أصالة وعراقة ، تماهت ألوانها ورموزها بألوان الوطن ورموزه زمن الاستعمار واستوت مدرسة لتكوين الرجال الأفذاذ الذين كانوا من بين مُحرّري وطننا الغالي وبُناة دولته العصرية ومجتمعه الحديث.

- نُبدي انشغالنا العميق بانسداد الآفاق في نادينا على صعيد التسيير وتضافر العوامل التي حالت دونه وأخذ المشعل عن الرئيس المنتهية ولايته السيد كمال إيدير الذي طالما عبّر من على أكثر من منبر وفي أكثر من مناسبة على رغبته في ترك منصبه. ونحن بالمناسبة نُعرب له عن تشكراتنا الصادقة على ما بذله هو وأعضاده من مجهودات وما أسداه للنادي من خدمات طيلة المدة التي تولّى فيها مقاليد الجمعية.

- نُعرب عن أسفنا الشديد للتمادي في تجاهل جماهير النادي وعدم العودة إليها في اتخاذ القرار ، وهي التي لا تنفك تساهم بسخاء منقطع النظير في دعم ميزانية الجمعية وتوفير المداخيل القياسية. ولا يَفوتنا أن نعرب كذلك عن أسفنا البالغ للسلوك المتهور وغير المسؤول الذي صدر في أواخر الموسم عن أقلية لا تمثل في شيء جماهير النادي ، ولا تعكس النهج الذي تسير عليه الجمعية ولا الجوهر القيمي الراسخ الذي اكتسته والروح المدنية والأولمبية التي تشبعت بها من فجر انبعاثها إلى يوم الناس هذا.

- نطالب بالإسراع بحلّ معظلة التسيير في نادينا وقيام هيئة مديرة تؤمّن ديمومة نشاطه واستقرار أوضاعه وتشيع مناخا من الثقة والطمأنينة يدحض ما يرين على نفوس الأحباء في هذه الأيام وما يستبدّ بعقولهم من المخاوف والهواجس والشكوك.

- نتمسك بضرورة أن تُعهَدَ إدارة الجمعية لشخصيات تتحلّى بالإرادة والكفاءة وتتمتع بقدرة عالية على آداء المهام الموكولة إليها والارتقاء إلى مستوى التحديات المطروحة على جمعية في مثل جماهيرية جمعيتنا وفي مثل الرصيد التاريخي والقيمة الرمزية التيْن تحظى بهما في نسيج بلادنا الجمعياتي وحقلها الرياضي.

- نُناشد كل الأطراف ذات الصلة ، أن تفعل ما بوسعها لتوكل مسؤولية تسيير النادي الإفريقي إلى هيئة تتكوّن من السادة بسام المهري ، ماهر السنوسي ، إلياس بن ساسي ، خليل الشايبي ، زهير الهمامي ، مهدي الغربي ، خميس بن رحومة.

وإذ نؤكد على ثقتنا بالشخصيات المذكورة ، فإننا نشير إلى أن القائمة تظل مفتوحة وأبواب النادي مُشرّعَة لكل مَن يأنس في نفسه القدرة على الإضافة ومَن يلتقي مع هذه المجموعة ومع القاعدة العريضة من جماهير النادي ، على نفس المبادئ ويحرص على خدمة الإفريقي وبذل الغالي والنفيس في سبيله.

فلْيَدمْ الإفريقي لأحبائه حيثما كانوا..
فليحيا النادي الإفريقي..
لتحيا تونس
 
أعلى