تونس والمغرب تتنافسان على تنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

hellobello

نجم المنتدى
إنضم
20 جانفي 2009
المشاركات
2.903
مستوى التفاعل
1.740
أعلن اتحاد كرة اليد التونسي اليوم الجمعة أن تونس قدمت طلبا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي للعبة لاستضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد عام 2012 والتي سيتأهل الفائز بلقبها إلى دورة الألعاب الاولمبية المقرر تنظيمها خلال نفس العام بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال رضا المناعي نائب رئيس اتحاد كرة اليد التونسي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الاتحاد الأفريقي سيوفد يوم 16 حزيران/يونيو المقبل لجنة خاصة إلى تونس لمعاينة المنشآت الرياضية للبلاد والتعرف على ما وفرته من استعدادات لاستضافة البطولة.

وكان المغرب قدم طلبا مماثلا لاستضافة النسخة 20 من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد. ولم تدخل أي دولة أخرى على خط المنافسة لتنظيم البطولة.

اعرب المناعي عن ثقته في فوز بلاده (التي استضافت عام 2005 النسخة التاسعة عشر من بطولة العالم لكرة اليد) بتنظيم البطولة الإفريقية قائلا إن تونس تسعي من وراء استضافتها للبطولة للفوز باللقب الإفريقي الذي يضمن التأهل إلى أولمبياد لندن 2010.

ويتعين على البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد دفع 350 ألف دولار للاتحاد الافريقي للعبة مقابل الحصول على حقوق بث مباريات البطولة.

يذكر أن تونس فازت في شباط/فبراير الماضي ببطولة أمم إفريقيا التي استضافتها مصر بعد فوزها في نهائي المسابقة على المنتخب المصري.

وقد تأهلت المنتخبات الثلاثة الأولى للبطولة الأفريقية (تونس ومصر والجزائر الثالثة في الترتيب) إلى بطولة العالم لكرة اليد المقرر تنظيمها في السويد عام 2011.
 
أعلى