أخـــر أخــبار الــمــونــــديــــــــــــال

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697
2311484867_5.gif

مونديال2010: الكاميرون تحلم بتكرار سيناريو 1990

Feature.jpg




يدخل المنتخب الكاميروني الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وهو يحلم بتكرار الانجاز الذي سطره في ايطاليا 1990 عندما اصبح بقيادة "العجوز" روجيه ميلا اول منتخب افريقي يصل الى ربع نهائي العرس الكروي العالمي.
ترك منتخب "الاسود غير المروضة" لمسته في المونديال الايطالي قبل 20 عاما والهب حماس الجماهير بقيادة ميلا الذي كان يبلغ من العمر حينها 38 عاما، وهم لم يودع العرس الكروي الا عبر مباراة نارية مثيرة جمعته بالانكليز الذي احتاجوا الى التمديد لكي يحسموا هذه المواجهة التي احتضنها ملعب "سان باولو" في نابولي.
ولم ينجح اي منتخب افريقي في تكرار ما حققه ميلا ورفاقه سوى المنتخب السنغالي الذي وصل الى ربع نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 قبل ان يسقط امام الاتراك بهدف ذهبي سجل بعد التمديد.
وتحلم القارة الافريقية التي تستضيف العرس الكروي العالمي للمرة الاولى بان ينجح احد منتخباتها في رفع لوائها الى ابعد من الدورين الاول والثاني ويعتبر المنتخب الكاميروني من منتخبات القارة السمراء المؤهلين لتحقيق هذا الحلم الى جانب غانا وساحل العاج.
لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا على "الاسود غير المروضة" لان القرعة اوقعتهم في المجموعة الخامسة الى جانب هولندا والدنمارك واليابان.
ويضع المنتخب الكاميروني، كما الحال بالنسبة للمنتخبات الافريقية الخمسة الاخرى المتواجدة في العرس الكروي، نصب عينيه ان يحصل على المركز الثاني في مجموعته وستكون المنافسة "منطقيا" مع الدنمارك كون هولندا مرشحة لتصدر المجموعة نظرا الى النتائج التي سجلتها في التصفيات والى النجوم في صفوفها.
اما بالنسبة لليابان فمن المستبعد ان تدخل في حسابات المنافسة وان تكرر سيناريو 2002 عندما وصلت الى الدور الثاني للمرة الاولى والوحيدة، مستفيدة من عاملي الارض والجمهور كونها استضافت النهائيات مشاركة مع كوريا الجنوبية.
يعول المنتخب الكاميروني دون ادنى شك على نجمه صامويل ايتو المنتشي بتتويجه بثلاثية تاريخية في اول موسم له مع انتر ميلان الايطالي، مكررا انجازه مع فريقه السابق برشلونة الاسباني الذي تركه الصيف الماضي.
وظفر ايتو بالقاب الدوري والكأس الايطاليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع انتر ميلان رافعا رصيده من الالقاب في المسابقة القارية العريقة الى 3 القاب بعد ثنائيته مع برشلونة عامي 2006 و2009.
ويمني ايتو النفس بالتألق في مونديال جنوب افريقيا وقيادة منتخب بلاده الى تكرار انجاز الجيل الذهبي للكرة الكاميرونية ومحو خيبة الغياب عن مونديال 2006 وفك عقدة الدور الاول التي لازمت "الاسود غير المروضة" في اربع من المشاركات الخمس السابقة في النهائيات.
ويعتبر ايتو من الركائز الاساسية في خط الهجوم الكاميروني وهو خير خلف لخير سلف خصوصا باتريك مبوما الذي فرض نفسه في النهائيات القارية مطلع الالفية الجديدة، وساهم باحراز منتخب بلاده ذهبية الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 على حساب اسبانيا بركلات الترجيح، وبحلوله ثانيا في بطولة القارات في فرنسا عام 2003، كما قاده الى احراز لقب كأس الامم الافريقية عامي 2000 و2002، علما بانه أفضل هداف في تاريخ النهائيات القارية برصيد 17 هدفا.
وسيحمل ايتو شارة القائد خلفا للمدافع المخضرم ريغوبرت سونغ الذي لم يكن متواجدا بشكل منتظم في التصفيات لكن المدرب الفرنسي بول لوغوين لم يخرجه من حسابات التشكيلة النهائية.
كما استدعى لوغوين الى التشكيلة الاولية المخضرم الاخر جيريمي نجيتاب الذي لعب دورا اساسيا في خسارة منتخب بلاده امام نظيره المصري (1-3 بعد التمديد) في ربع نهائي كأس الامم الافريقية التي اقيمت في اوائل العام الحالي في انغولا.
ويعول لوغوين على حارس اسبانيول الاسباني كارلوس كاميني الذي سيكون الخيار الاول بين الخشبات الثلاث خلال نهائيات جنوب افريقيا، كما الحال بالنسبة لمدافعي توتنهام الانكليزي سيباستيان باسونغ وبينوا اسو-ايكوتو.
اما بالنسبة لخط الوسط فسيكون لاعب ارسنال الانكليزي الكسندر سونغ ولاعب بيتيس الاسباني اشيل ايمانا من ركائزه، ويبقى على لوغوين ان يجد الشريك المثالي لايتو في خط المقدمة ويبدو محمدو ايدريسو القوي بدنيا الاوفر حظا لتولي المهمة.


backbgheartsmz4.gif


rose.gif







 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697

backbgheartsmz4.gif


مونديال2010: ايتو "شبل كاميروني" لا يزال في جعبته الكثير


Feature.jpg



اكد "الشبل الكاميروني الصغير" صامويل ايتو انه لا يزال في جعبته الكثير بعدما ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه الجديد انتر ميلان الايطالي بثلاثية تاريخية في اول موسم له مكررا انجازه مع فريقه السابق برشلونة الاسباني الذي تركه الصيف الماضي في صفقة ضمت الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وظفر ايتو بالقاب الدوري والكأس الايطاليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع انتر ميلان رافعا رصيده من الالقاب في المسابقة القارية العريقة الى 3 القاب بعد ثنائيته مع برشلونة عامي 2006 و2009.
ويمني ايتو النفس بالتألق في مونديال جنوب افريقيا وقيادة منتخب بلاده على الاقل الى تكرار انجاز الجيل الذهي للكرة الكاميرونية بقيادة روجيه ميلا عام 1990 في ايطاليا عندما بلغ الدور ربع النهائي.
ويملك ايتو في جعبته مشاركة واحدة ف يالعرس العالمي وكانت عام 2002 وكانت مخيبة لان الاسود غير المروضة خرجت من الدور الاول قبل ان تخيب الامال مجددا عام 2006 بفشلها في التأهل الى النهائيات التي اقيمت في المانيا.
ويقول ايتو "أتمنى أن تكون الثالثة ثابتة.
مشاركنا الاولى عام 2002 كانت مخيبة، وخذلنا جماهيرنا في الثانية لعدم حجزنا البطاقة الى المانيا، لكننا ابلينا البلاء الحسن في الثالثة وعدما من بعيد في التصفيات قبل ان نتصدر المجموعة عن جدارة واستحقاق".
وأضاف "جميع اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، كلهم يرغبون في اسعاد الجماهير الكاميرونية بعد المشاركة المخيبة في العرس القاري في انغولا مطلع العام الحالي".
ويعتبر ايتو من الركائز الاساسية في خط الهجوم الكاميروني وهو خير خلف لخير سلف خصوصا باتريك مبوما الذي فرض نفسه في النهائيات القارية مطلع الالفية الجديدة، وساهم باحراز منتخب بلاده ذهبية الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 على حساب اسبانيا بركلات الترجيح، وبحلوله ثانيا في بطولة القارات في فرنسا عام 2003، كما قاده الى احراز لقب كأس الامم الافريقية عامي 2000 و2002، علما بانه أفضل هداف في تاريخ النهائيات الثارية برصيد 17 هدفا.
ويملك ايتو ايضا الرقم القياسي في منتخب "الاسود غير المروضة" في عدد الاهداف الدولية وهو 43 هدفا في 92 مباراة.
كما ان ايتو هو احد 3 لاعبين سجلوا هاتريك في النهائيات القارية عندما سجل ثلاثية في مرمى انغولا (3-صفر) في مصر 2006، وسبقه الى هذا الانجاز المصري محمود الجوهري في مرمى اثيوبيا (4-صفر) في 22 ايار/مايو في اول مباراة في النسخة الثانية عام 1959 في القاهرة، ثم حققه المغربي سفيان العلودي في مرمى ناميبيا 5-1 في الجولة الاولى من النسخة الماضية.
بدأ ايتو المولود في العاشر من آذار/مارس 1981 في منطقة نكون في الكاميرون مشواره الكروي وعمره 13 عاما مع فريق اتحاد ياوندي في الدرجة الثانية، بيد ان لعبه مع منتخب بلاده للشباب كان سببا في اكتشاف موهبته من قبل احد سماسرة نادي العاصمة الاسبانية ولاعبه السابق بيري وتحديدا في مباراة جمعت بين ساحل العاج والكاميرون (5-2).
واصر بيري على ضم ايتو للتجربة في نادي العاصمة وقال فيسنتي دل بوسكي وقتها "لم تكن هناك صعوبات لاقناع الجهاز الفني بموهبة ايتو" الذي وقع اياما قليلة بعد التجربة عقدا مع ريال مدريد حتى عام 2003.
بيد ان مغامرة ايتو مع ريال مدريد لم تكتب لها البداية حيث اعاره فريق العاصمة الى ليغانيس من الدرجة الثانية، وهناك واجه ايتو مشاكل بسبب تواجد المهاجم كاتانيا فقام المدرب براوخوس باشراكه على الجهة اليمنى لكن الكاميروني وجد صعوبات في هذا المركز، كما ان مشاكله مع النادي تفاقمت بسبب تأخره المستمر عن التدريبات ودفع الثمن بوضعه على مقاعد الاحتياط ما اجبره على طلب العودة الى صفوف ريال مدريد.
ورغم المشاكل التي واجهها ايتو في موسمه الاول في اسبانيا استدعاه مدرب المنتخب الكاميرون الفرنسي كلود لوروا الى تشكيلة الاسود غير المروضة لمونديال فرنسا 1998 وكان كان ايتو أصغر لاعب في البطولة.
وعاد ايتو الى ريال مدريد صيف 1998 ونجح في اقناع المدرب الويلزي جون توشاك لكن سرعان ما اقيل الاخير وعين دل بوسكي مكانه فاستغنى عن خدماته على سبيل الاعارة الى مايوركا الذي ضرب معه بقوة في موسمه الاول بتسجيله 6 اهداف في 13 مباراة.
ويتذكر مدرب ريال مدريد السابق دل بوسكي جيدا عندما دخل ايتو صباح احد ايام كانون الثاني/يناير 1997 ارضية ملعب المركز الرياضي باسيو دي لا كاستيلانا الخاص بتدريبات نادي العاصمة، حيث صرح دل بوسكي "صامويل مراوغ جيد وسريع ويملك قراءة جيدة للعب بيد ان ذلك غير كاف".
واليوم وبعد مرور 11 عاما اختلفت الامور كليا وبات ايتو بين افضل المهاجمين في العالم، وأصبحت الملاعب العالمية تتحدث لغته بفضل مؤهلاته الفنية الرائعة التي تفك جميع خطوط الدفاع في العالم.
وامضى ايتو عاما ثانيا مع مايوركا على سبيل الاعارة ولدى عودته الى ريال مدريد ارتكب حماقة دفع ثمنها غاليا حيث قام في احد الايام بزيارة لمقر تدريبات مايوركا دون ترخيص من ناديه ريال مدريد.
ونفى ايتو زيارته بيد ان شهودا رأوه فكان القرار بيعه في صفقة ثلاثية انضم بموجبها الى مايوركا وانتقل دييغو تريستان من مايوركا الى ديبورتيفو كورونا والبرازيلي فلافيو كونسيساو من ديبورتيفو الى ريال مدريد.
ويكن ايتو عداء كبيرا لريال مدريد لان الاخير لم يرغب في الاعتراف بمؤهلاته ووضعه على قائمة الانتقالات منذ وطأت قدمه اسبانيا وبالتالي فان المباريات التي كان يلعبها على استاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة كانت بمثابة ثأر بالنسبة اليه ودائما ما سجل اهدافا في مرمى فريق العاصمة.
وارتكب ريال مدريد خطأ شنيعا عندما تخلى عن ايتو لصالح غريمه التقليدي برشلونة فابلى الكاميروني البلاء الحسن مع الفريق الكاتالوني وقاده الى احراز اللقب اعوام 2005 و2006 و2009 وكأس اسبانيا عام 2009 والكأس السوبر الاسبانية عامي 2006 و2007 ومسابقة دوري ابطال اوروبا عامي 2006 و2009.
وتوج ايتو هدافا للدوري الاسباني عام 2006، واختير افضل لاعب في القارة السمراء 3 مرات اعوام 2003 و2004 و2005.
وعزز ايتو سجله بثلاثية تاريخية في اول موسم له مع فريقه انتر ميلان الايطالي حيث نال معه القاب الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
ويدين ايتو كثيرا بتألقه الى مدرب المنتخب الاسباني ومايوركا سابقا لويس اراغونيس الذي صنع منه لاعبا كبيرا وغير طبعه "الشرس والعنيد".
وكثيرا ما تنازع اراغونيس وايتو، فمرة انتبه الاول الى تخاذل الثاني في التمرينات فطلب منه مغادرة الملعب، كما قام مرة بتوبيخه بشدة عقب الشوط الاول من مباراة فريقهما مع سرقسطة فكان وقع ذلك جليا لان مايوركا حول تخلفه صفر-2 الى فوز 4-2.
ويعترف ايتو بفضل اراغونيس عليه ويقول في هذا الصدد "كان بمثابة الاب بالنسبة الي وكل الصراعات التي نشبت بيننا كانت مفيدة بالنسبة لي في مسيرتي الكروية وطبيعية لانها بين اب وابنه".
backbgheartsmz4.gif


rose.gif


 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697


backbgheartsmz4.gif

مونديال 2010: لوغوين يطمح الى تعويض خيبة الامل في انغولا

Feature.jpg


يطمح المدرب الفرنسي بول لوغوين الى تعويض خيبة امل كأس الامم الافريقية الاخيرة في انغولا عندما يقود المنتخب الكاميروني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو المقبلين.
وكانت الجماهير الكاميرونية العاشقة للكرة المستديرة تعلق امالا كبيرة على لوغوين لقيادة الاسود غير المروضة الى لقب قاري خامس بعد 1984 و1988 و2000 و2002، خصوصا بعد المشوار الرائع في التصفيات ونجاحه في انتشال الكاميرون من المركز الاخير للمجموعة الاولى الى صدارتها، بيد ان الرياح جرت بما لا تشتهي سفنها وخرج رجال لوغوين من الدور ربع النهائي على يد مصر حاملة اللقب وعقدة الكاميرون في العرسين القاري والعالمي كونها تغلبت عليها 1-صفر في المباراة النهائية لعام 2008 في غانا، وكانت حرمتها من بلوغ مونديال المانيا 2006 بارغامها على التعادل في الجولة الاخيرة من التصفيات.
لجأ الاتحاد الكاميروني الى خدمات المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي لوغوين في تموز/يوليو 2009 لانقاذه من المأزق الذي وضع نفسه فيه بعد مباراتين من التصفيات فخلف المدرب المؤقت توماس نكونو الذي استلم المهمة بعد رحيل الالماني اوتو بفيستر في شهر ايار/مايو.
وكان العقد بين الطرفين يمتد لستة اشهر فقط بيد ان تألق لوغوين في التصفيات دفع الاتحاد الكاميروني الى تمديده حتى نهائيات كأس العالم.
ولم يصبح لوغوين بطلا قوميا على الرغم من قيادته الاسود غير المروضة الى النهائيات، لان الكاميرون وبكل بساطة لم تغب عن العرس القاري سوى مرة واحدة وكانت في النسخة الاخيرة في المانيا 2006، وذلك منذ انجازها التاريخي في مونديال ايطاليا عام 1990.
وعلى الرغم من ذلك، اعتبر روجيه ميلا احد صانعي انجاز 1990، بأن لوغوين "قام بعمل جيد.
لقد فرض استقرارا في التشكيلة".
اما لوغوين نفسه فيعتبر تجربته الاولى على رأس الادارة الفنية لاحد المنتخبات "تمر في احسن الظروف" مشيرا الى انه يعرف حجم المسؤولية المقاة على عاتقه في المونديال خصوصا وانه يدرب منتخب بلد يعشق كرة القدم كثيرا.
وقام لوغوين بتبديلات كبيرة في تشكيلة الكاميرون في مأس الامم الافريقية ابرزها استبعاده للقائد ريغوبير سونغ من التشكيلة الاساسية والاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط والامر ذاته احيانا مع جيريمي نجيتاب، فصلا عن اعتماده على لاعبين شباب واعدين ستكون لهم الكلمة في المستقبل.
واحرز لوغوين أحرز 7 القاب كلاعب مع باريس سان جرمان من 1991 الى 1998 فنال الدوري عام 1994 وكأس فرنسا اعوام 1993 و1995 و1998 وكأس الرابطة عامي 1995 و1998، وكأس الكؤوس الاوروبية عام 1996.
ولعب لوغوين ايضا مع بريست (1983-1989) ونانت (1989-1991).
وبدأ لوغوين (17 مباراة دولية وهدف واحد) مسيرته التدريبية مع رين من 1998 الى 2001 قبل ان يشرف على تدريب ليون عام 2002 وقاده الى احراز 3 القاب متتالية في الدوري (2003 و2004 و2005) وكأس الابطال 3 مرات ايضا (2002 و2003 و2004) ثم اتخذ قسطا من الراحة لمدة سنة قبل ان يتعاقد معه رينجرز الاسكتلندي صيف عام 2006 لكن تجربته باءت بالفضل فتقدم باستقالته في كانون الثاني/يناير 2007 لخلاف مع قائد الفريق وقتذاك باري فيرغوسون، فتعاقد معه باريس سان جرمان مباشرة واحرز معه كأس الرابطة عام 2008.
وانتهى شهر العسل بين لوغوين وباريس سان جرمان صيف 2009 وهو تاريخ استلامه مهامه على رأس الادارة الفنية للكاميرون حيث احتفظ بنكونو ضمن جهازه المعاون الذي كان معه في مشواره التدريبي في فرنسا والمتكون من المدرب المساعد ايف كولو ومدرب الليقاة جويل لوهير والطبيب يانيك غيودو.


backbgheartsmz4.gif


rose.gif






 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697






مونديال 2010: اوباما يؤكد دعمه للمنتخب الاميركي

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس دعمه لمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا من 11 حزيران/يونيو الى 11 نموز/يوليو.
وقال الرئيس اوباما خلال استقبال لاعبي المنتخب في البيت الابيض "كل العالم سيدعمكم حتى لو نسينا احيانا في الولايات المتحدة ان المونديال سيكون اكبر مسرح عالمي تذهبون اليه لتمثيلنا".
واضاف اوباما في حضور نائبه جو بايدن الذي سيشاهد على الطبيعة مع الرئيس السابق بيل كلينتون المباراة الاولى للمنتخب الاميركي مع نظيره الانكليزي في 12 حزيران/يونيو، "نحن فخورون جدا بما قدمتموه حتى الان".
ومن المتوقع ان يحضر كلينتون الذي اختير رئيسا فخريا للملف الاميركي لاستضافة مونديال 2018 او مونديال 2022، عدة مباريات اخرى في جنوب افريقيا.
ويتابع المنتخب الاميركي استعداداته حيث من المقرر ان يواجه السبت نظيره التركي في فيلادلفيا قبل ان يتوجه في اليوم التالي الى جنوب افريقيا.
وتلعب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والجزائر وسلوفينيا.


backbgheartsmz4.gif



rose.gif







 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.564
مستوى التفاعل
45.331
ألف شكر أخي متابعة متميزة دائما
مبروك أنت على بعد 9 مشاركات لكي تصبح عضو مميز 5 نجوم
 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697


backbgheartsmz4.gif



مونديال 2010: بندتنر شقي الدنمارك المدمر


Feature.jpg


يشكل المهاجم نيكلاس بندتنر القوة الضاربة في هجوم منتخب الدنمارك ويعول عليه الأخير لمقارعة الهولندي روبن فان برسي زميله في نادي ارسنال الأنكليزي والكاميروني صامويل ايتو في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
يمثل المهاجم الفارع الطول جيل الشباب في صفوف المنتخب السكندينافي إلى جانب المخضرمين يون دال توماسون، دنيس روميدال وكريستيان بولسن.
واذا كانت الفرص التي يهدرها مع "مدفعجية" لندن تثير الريبة لدى الاعلام البريطاني، الا ان مشاركته المونديالية المقبلة ستكون مرتقبة في مجموعة قوية في الدور الأول.
رغم صغر سنه، يأمل بندتنر (22 عاما) ألا يمر مرور الكرام في القارة السمراء، ولا شك ان الخطر الذي يمثله في الكرات الهوائية (93ر1 م) سيكون حاضرا على ملاعب جنوب أفريقيا، اضافة لقدراته القوية في التسديد.
مشاركة اللاعب المشاكس مع منتخب بلاده ستكون أساسية اذ اعتمد عليه المدرب مورتن أولسن في تسع مباريات ضمن التصفيات المؤهلة سجل خلالها ثلاثة أهداف.
يقول مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر عن المهاجم الذي بدأ مسيرته مع أندية العاصمة كوبنهاغن والذي أصبح راتبه السنوي 5ر2 مليوني يورو: "عندما يكون مركزا، يشكل خطرا على أهم الدفاعات في العالم".
تسلق بندتنر سلم النجاح بسرعة، فسرق أنظار ارسنال وهو بعمر السادسة عشرة عندما استقدمه فينغر عام 2004، وبعدها بعامين أصبح ثالث أصغر لاعب يرتدي قميص المنتخب الوطني.
لم يتأخر بالانضمام الى لائحة طويلة تضم الحارس الاسطوري بيتر شمايكل، يون دال توماسون ومارتن لاورسن، بعد احرازه لقب أفضل لاعب دنماركي في الحادية والعشرين من عمره كما أختير هدفه في البرتغال ضمن تصفيات 2010 أجمل هدف خلال السنة في الدنمارك.
افتقد المنتخب الدنماركي في مشاركاته الثلاث الأخيرة، حيث بلغ الدور الثاني في نسختي 1986 و2002 وربع النهائي عام 1998، الى اللاعب الحاسم أمام المرمى، لكن بندتنر أثبت هذا الموسم انه يملك شخصية قوية والقدرة على خوض المسابقات الكبرى.
فبعد اداء هزيل أمام بيرنلي حيث أهدر 8 فرص داخل المنطقة، أثار غضب الصحافة عليه لتسأل صحيفة "دايلي مايل": "لماذا يبقى هنا؟".
رد "الولد الشقي" بسرعة بثلاثية خلال الفوز على بورتو البرتغالي 5-صفر في اياب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول دنماركي يسجل ثلاثية في المسابقة القارية الأولى.
وقع بندتنر عقدا جديدا مع أرسنال عام 2007 لخمس سنوات بعد فترة اعارة ناجحة مع برمنغهام سيتي في موسم 2006-2007 ساعده خلالها في الصعود الى الدوري الممتاز، وسنحت له فرصة المشاركة اساسيا مع نادي شمال لندن، خصوصا بعد رحيل التوغولي ايمانويل أديبايور الى مانشستر سيتي، واصابة الهولندي برسي والكرواتي ادواردو دا سيلفا، لكنه وقع بدوره في فخ الاصابة في فخذه ما أبعده عن الملاعب أسابيع قليلة مطلع العام 2010.
يعبر بندتنر (11 هدفا في 32 مباراة دولية) عن صراحته عندما يقول: "أنا استمتع حاليا بدوري الجديد في مركز رأس الحربة، وليس على الجناح الأيمن كما في بداية الموسم قبل اصابتي.
اعتقد ان هذا التمركز الجديد فتح لي باب تسجيل الكثير من الأهداف".
على غرار معظم اللاعبين الشبان الذين ينالون شهرة عالمية ووفرة مالية خصوصا في الدوري الانكليزي، واجه بندتنر صعوبات مسلكية، منها ضبطه في ملهى ليلي بعد خسارة فريقه أمام غريمه مانشستر يونايتد 1-3 في ايار/مايو 2009، وتعرضه لحادث سير خطير خلال قدومه الى التمارين في العام ذاته، كما يتردد انه من العناصر المشاغبة داخل غرف ملابس فريقه.
من نقاط قوة بندتنر طوله الفارع وصلابته، فهو قادر على حماية الكرة ويملك عينا ثاقبة في التمرير، أما نقاط ضعفه، فهي نسبته المتدنية في ترجمة الفرص التي تسنح له أمام المرمى بالاضافة الى انضباطه السيء وغروره في الماضي.
من المحطات اللافتة في مسيرته، تسجيله هدف الفوز ضد توتنهام في كانون الاول/ديسمبر 2007 كما حصل على فرصة تسجيل أسرع هدف كلاعب بديل (بعد 8ر1 ثانية)، وتضاربه مع أديبايور على أرض الملعب خلال مباراة توتنهام في كأس رابطة الأندية في كانون الثاني/يناير 2008.
يملك بندتنر ثقة زائدة لدرجة انه يصنف نفسه بين "أفضل المهاجمين في العالم" لكن اللافت العلاقة العاطفية التي ربطته مع البارونة كارولين لويل-بروكدورف التي تكبره ب12 عاما.
هذه الثقة دفعت اللاعب القادم من بيئة متواضعة ان يدعو الى العشاء الارستقراطية كارولين مطلقة المصرفي الملياردير روري فليمينغ قريب ايان فليمينغ مخترع قصة جايمس بوند، وذلك بعد ان حصلت على 400 مليون جنيه استرليني نتيجة طلاقها من رجل الأعمال الانكليزي.
غريب أمر هذا اللاعب، فلدى قراره تبديل رقم قميصه من 26 الى 52، عرض دفع تعويض لجماهير أرسنال التي اشترت القميص القديم، من جيبه الخاص!

backbgheartsmz4.gif


rose.gif


 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697
ألف شكر أخي متابعة متميزة دائما
مبروك أنت على بعد 9 مشاركات لكي تصبح عضو مميز 5 نجوم


لا شكر على واجب يا غالي
:satelite::satelite:

أن شاءلله نساهم مثلك أنت يا غالي و الزملاء في تنوير المنتدى

 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697

backbgheartsmz4.gif


مونديال 2010: ديناميت الدنمارك لتاهل جديد الى الدور الثاني

Feature.jpg



تمكنت الدنمارك من تخطي الدور الاول في جميع مشاركاتها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لكن اللافت ان الدولة السكندينافية الراقية لم تخض غمار العرس الكروي العالمي سوى ثلاث مرات سابقا أعوام 1986 و1998 و2002.
صحيح ان مشاركات "الديناميت الدنماركي" ليست كثيفة في المونديال، الا انه يحظى بسمعة طيبة في القارة العجوز مكنته من احتلال العرش القاري عام 1992 في السويد، كما ان المدرسة الدنماركية أنجبت لاعبين مميزين في العقود الأخيرة أبرزهم على الاطلاق ألن سيمونسن هداف بوروسيا مونشنغلادباخ السابق وحامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب أوروبي 1977، هداف فيرونا الايطالي ولوكيرين البلجيكي بريبن ألكيار لارسن أحد نجوم مونديال مكسيكو 1986، مايكل لاودروب صانع الالعاب الخارق وشقيقه الأصغر براين الجناح الأنيق، حارس مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي العملاق بيتر شمايكل وبالطبع الليبيرو مورتن أولسن نجم بروج وأندرلخت البلجيكيين.
اكتسبت الدنمارك ثقة كبيرة من خلال تصفيات 2010 التي تصدرت فيها مجموعتهاالاولى أمام منتخبات عريقة كالبرتغال والسويد والمجر، وحققت 6 انتصارات في عشر مباريات، لتتجه الى العرس الأفريقي حيث وقعت في مجموعة صعبة تضم هولندا، الكاميرون واليابان.
ستقرر المواجهة الاولى للدنمارك أمام هولندا في جوهانسبورغ في 14 حزيران/يونيو المقبل وجهة المجموعة، قبل ان تلعب مع الكاميرون بعد خمسة أيام في بريتوريا ثم تختم الدور الاول أمام اليابان في راستنبورغ في 24 حزيران/يونيو.
يقول مدرب المنتخب مورتن أولسن: "انها مجموعة تضم أساليب لعب مختلفة من قارات مختلفة.
نعرف الكرة الهولندية جيدا ومن البديهي انهم الأكثر ترشيحا للصدارة.
ستكون المعركة بين المنتخبات الثلاثة الباقية لخطف البطاقة الثانية".
يضيف أولسن الذي يشرف على الدنمارك منذ عشر سنوات: "تقدم اليابان أسلوبا جميلا رغم انني لا أعرفهم كثيرا، في حين تملك الكاميرون لاعبين أفارقة في أبرز البطولات الأوروبية، لذلك ستكون المجموعة صعبة بالنسبة لنا".
يعتمد المدرب أولسن على نيكلاس بندتنر (22 عاما و11 هدفا في 32 مباراة دولية) مهاجم أرسنال الانكليزي المشاكس وأفضل لاعب في البلاد عام 2009، دانيال أغر (25 عاما) قلب دفاع ليفربول الانكليزي وصخرة دفاع المنتخب، سورين لارسن (28 عاما) لاعب شالكه الالماني السابق والمعار حاليا من تولوز الفرنسي الى دويسبورغ الالماني الذي كان أفضل مسجل لبلاده في التصفيات برصيد 5 أهداف من أصل 16، كريستيان بولسن لاعب وسط يوفنتوس الايطالي والمخضرمين يسبر غرونكيار ودنيس روميدال ومارتن يورغنسن.
ويحمل شارة القائد في التشكيلة الحمراء مخضرم اخر هو المهاجم يون دال توماسون (33 عاما) الذي حط رحاله مجددا مع فينورد الهولندي وهو صاحب 51 هدفا في 107 مباريات دولية.
في مركز الحراسة، سيلعب توماس سورنسن (33 عاما) لاعب ستوك سيتي الانكليزي دور الحارس الاول، لكن تعرضه لخلع في كتفه يفتح باب اعتماد أولسن على يسبر كريستيانسن أو ستيفان أندرسن أو كيم كريستنسن.
استهلت الدنمارك مشوارها في كأس العالم عام 1986 وبلغت الدور الثاني في المونديال المكسيكي، وانتظرت 12 عاما حتى تشارك مجددا في فرنسا حيث أدركت ربع النهائي وخرجت أمام البرازيل 2-3، وفي المشاركة الأخيرة في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، تأهلت مجددا الى الدور الثاني حيث سقطت أمام انكلترا صفر-3، ثم عجزت عن التأهل الى نهائيات 2006 والى نهائيت كأس أوروبا 2008.
سجل التصفيات:- 10 مباريات، 6 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة واحدة، 16 هدفا، 5 اهداف في مرماها، 21 نقطة.
- الأكثر مشاركة: كريستيان بولسن ودنيس روميدال (10).
- الهدافون: سورين لارسن (5 أهداف).

backbgheartsmz4.gif


rose.gif





 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697





مونديال 2010: منتخب استراليا اول الواصلين الى جنوب افريقيا

Feature.jpg


وصل منتخب استراليا لكرة القدم الاربعاء الى جوهانسبورغ فكان اول الواصلين الى جنوب افريقيا قبل 15 يوما من انطلاق منافسات مونديال 2010.
وانتظر عدد من الصحافيين وصول المنتخب الاسترالي الى مطار "اور تامبو" حيث لم يدل اي من اللاعبين باي تصريح قبل ان يتوجهوا فورا الى الفندق الواقع في حي الاعمال في عاصمة جنوب افريقيا الاقتصادية.
وسيجري المنتخب الاسترالي الذي يضم حاليا 28 لاعبا سيتم ابعاد 5 منهم قبل الموعد المحدد من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) في الاول من حزيران/يونيو، اول تدريباته غدا الخميس على ارض احدى المنشآت المدرسية حسب مدربه الهولندي بيم فيربيك.
وتلتقي استراليا وديا مع الدنمارك والولايات المتحدة في 1 و5 حزيران/يونيو في رودبورت قرب جوهانسبورغ.
واوقعت القرعة استراليا في المجموعة الرابعة الى جانب المانيا وغانا وصربيا.

backbgheartsmz4.gif


rose.gif







 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697


backbgheartsmz4.gif

مونديال 2010: المصارف البرازيلية ستغلق ابوابها خلال مباريات المنتخب


Feature.jpg


قاد الولع بكرة القدم في البرازيل المصرف المركزي الى اصدار قرار باغلاق الوكالات المصرفية او اعتماد ساعات عمل مناسبة لاستقبال الزبائن خلال مباريات المنتخب البرازيلي في مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
واكد المصرف المركزي في بيان "في الايام التي يخوض فيها المنتخب مبارياته، لن يكون الزاميا عمل الوكالات المصرفية وصناديق التوفير دون توقف".
واضاف انه يسمح باغلاق كلي للبنوك خلال ساعات اقامة مباريات المنتخب الساعي الى لقب سادس.
واشار المصرف المركزي الى انه سمح للبنوك البرازيلية في مونديال 2006 في المانيا باغلاق ابوابها اثناء مباريات المنتخب البرازيلي "من اجل تجنب تدني مستوى الامن في الوكالات وحافلات نقل الاموال".
وتخوض البرازيل مونديال 2010 من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو ضمن المجموعة السابعة التي تضم ايضا البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.

backbgheartsmz4.gif


rose.gif





 
أعلى