فلورنتينو بيريز يرد على منتقديه

Souhaib 93

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
1.872
مستوى التفاعل
1.490
حاول فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدفاع عن نفسه أمام الاتهامات العديدة التي وجهت إليه في الأيام القليلة الماضية، وذلك من خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة "كادينا سير" الإسبانية صباح الجمعة

وأثار بيريز جدلا واسعا يوم الأربعاء عندما أعلن عن إقالة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من تدريب الفريق بعدما حل ريال مدريد في المركز الثاني بالدوري الإسباني في الموسم المنقضي بفارق ثلاث نقاط خلف منافسه التقليدي العنيد برشلونة وذلك على الرغم من الرقم القياسي من النقاط (96 نقطة) الذي حصده ريال مدريد على مدار الموسم، وهو رقم قياسي جديد للدوري الإسباني.

كما أثار بيريز دهشة الجميع حول العالم واستحوذ على عناوين وسائل الإعلام بالإعلان عن إسناد مسؤولية تدريب الفريق إلى البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يفسخ عقده بعد مع إنتر ميلان الإيطالي.

وتعرض بيريز لانتقادات عنيفة بسبب إقالته بيليغريني الذي كان شخصاً محبوباً لدى مشجعي الفريق كما نال رئيس ريال مدريد انتقادات حادة لاستمراره في ممارسة هوايته بإقالة المدربين المرتبطين بعقود مع النادي والإسراف الحاد للتعاقد مع مورينيو رغم الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

وأشار بيليغريني يوم الخميس إلى أن بيريز لم يتحدث إليه منذ آب/أغسطس الماضي.

وبدأ بيريز الدفاع عن نفسه بشكل شجاع محاولاً الرد على هذه الاتهامات، وقال: "عملي ليس التحدث إلى المدرب ولكن قيادة النادي، إذا تحدث رئيس النادي إلى المدير الفني ستتولد الأخطاء، إذا تحدثت كثيراً إلى المدرب يقولون أنني أريد التأثير عليه، وإذا لم أتحدث كثيراً إليه فإنهم ينتقدونني بسبب قلة حديثي".

وأضاف: "يجب ألا أكون أنا الشخص الذي يتحدث بشكل ثابت مع المدرب واللاعبين، فعندما فعلت ذلك في الماضي، تعرضت لاتهام بأنني أقرر اختيار تشكيل الفريق".

وبرر بيريز قرار إقالة بيليغريني بقوله: "هذه القرارات تكون صعبة دائماً ولكن ريال مدريد من الأندية الجذابة للغاية، ونعتقد أن الفريق يحتاج لحافز جديد، ولدينا فرصة لضم أفضل مدرب بالفعل" في إشارة إلى مورينيو.

واشتهر بيريز (63 عاماً) القطب الكبير في مجال التشييد، خلال فترة رئاسته السابقة للنادي من 2000 إلى 2006 بأنه "مدمر المدربين" حيث تعاقد وأقال ستة مدربين.

ورداً على سؤال في المقابلة عما إذا كان مورينيو سيتجنب مصير سابقيه، قال بيريز: "ما نريده هو أن نحتل المكان الذي يناسبنا ويليق بنا كأفضل نادي في العالم، ولم نحقق ذلك في الأسبوع الماضي".

ولدى سؤاله عن شكوى بيليغريني من بيع اللاعبين الهولنديين آريين روبن وويسلي سنايدر في الصيف الماضي ضد رغبته، قال بيريز: "خططنا في العام الماضي للموسم المنقضي طبقاً لمعطياتنا، تعاقدنا مع ثمانية لاعبين جدد ولذلك كان من الضروري أن يرحل بعض اللاعبين الآخرين، اعتقدت بالفعل أن بيليغريني تفهم ذلك".

وحول التوقيت الذي سيقدم فيه مورينيو إلى وسائل الإعلام كمدير فني جديد للفريق، أوضح رئيس النادي الملكي: "عندما ينهي موقفه مع إنتر، سيأتي مباشرة إلى مدريد، وأتمنى أن يحدث ذلك في الأسبوع المقبل. لسنا في عجلة من ذلك".

ولدى سؤاله عن اللاعبين الذين سيتعاقد معهم هذا الصيف، رفض بيريز التعليق على أسماء ذكرت مثل سيرخيو أغويرو ودافيد سيلفا وخافي مارتينيز قائلاً: "التعاقدات لن تحسم حتى نجتمع ونتشاور مع المدرب الجديد
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.279
سياسة هذا الرئيس هي تكديس تكديس تكديس تكديس تكديس........................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى