مجلة بلوغرانا29/05/2010 10ملايين تفصلنا عن سيسك

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
:besmellah2:
barcalogo_217778.jpg

بتقدم المفاوضات ، 10 ملايين تفصلنا عن سيسك
foto_441307_CAS.jpg


وصول فابريغاس قد لايكون بعيداً .. فالمفاوضات بين الناديين احرزت تقدماً جيداً بعد ان كانت راكدة في ما سبق .
10 ملايين هي الفيصل لإغلاق الصفقة و الإتفاق بين الناديين ، وهذا الأمر قد يتم في وقت سابق لما هو متوقع .. في الوقت الحاضر .. هناك خلافات بين العرض وما يطلبه آرسنال لكن الحلول قد تتواجد واللاعب قد يكون كتلوني قبل المتوقع ..
مدير الكرة تشيكي لايزال على اتصال دائم بآرسنال من خلال البريد الألكتروني والمفواضات جارية من قبل الطرفين منذ عدة أيام .. و برشلونة بدأ بالتحرك أكثر عندما علموا بأن اللاعب يريد المغادرة .. والهدف التالي سيكون ترتيب لقاء في لندن لتسوية الخلافات واتمام الصفقة بعد الإتفاق الوشيك .
بالنسبة للآرسنال فمن الواضح انهم لم يعدوا يمانعون من ذهاب فابريغاس إلى برشلونة الآن وهم يطلبون 60 مليون لذلك وهو الأمر الذي يجعل سيسك يضع إحدى قدميه في برشلونة .. لكن إداريي البارسا يعتقدون بإنه ليس بإمكانهم تقديم هذا المبلغ لعودة لاعب خط الوسط إلى برشلونة .. ويبدو انهم يريدون الإتفاق على ادخال توري بالصفقة ، لكن ممثل اللاعب أو وكيل أعماله أكد بإن موكله لن يذهب إلى آرسنال .
قد يظهر ان المسألة صعبة جداً ، لكنها على العكس تماماً .. فالمؤشرات تبين إمكانية إغلاق الصفقة في وقت أقصر من المتوقع حيث يكون ذلك قبل المونديال لكي تكون هناك أولوية لحل مشاكل الموسم القادم حيث سيكون الفريق أفضل خصوصاً بعد تعزيزه بفيا .
وقال جوان لابورتا " نحن دائماً نفكر بمصلحة النادي ، لذا .. نريد ان تحل المشكلة قبل كأس العالم إن كان هذا ممكناً .. " كما أكد بإنه سيلتزم بأسعار السوق ولن يدفع ذلك المبلغ المجنون .. فقد قال " سنبذل صارى جهدنا للاعب ، لكن سندفع ما هو معقول وسنسعى إلى قدومه لأنه قال انه يريدنا "
ولكن لابورتا تجنب الحديث عن الأرقام في المفاوضات الجارية ، حيث قال " لن أخوض في التفاصيل ، لا أعرف كم يريد آرسنال .. هم يعلمون اننا مهتمون بسيسك ، ولن أقول اننا لسنا في مفاوضات لكن لن أدخل بتفاصيل الأرقام لأنه من شأن بيغرستاين "
ونفى لابورتا ما قيل بإن إدارة آرسنال لا تريد التفاوض معه بل تريد الرئيس الجديد ، حيث قال " لم أسمع بذلك ، اننا على علاقة جيدة منذ زمن طويل "

**********
برشلونة 2010 ـ 2011 فريق أحلام آخر
once2805106.jpg


لضمان إمكانية حصد ثلاثة أو ستة أو ح
تى سبعة ألقاب الموسم القادم كان على نادي برشلونة البحث عن التجدد.
فمباشرة بعد تحقيق لقب دوري ، يعد الأصعب من نوعه ، برز ملعب كامب نو في مظهر آخر وهو يستقبل دافيد فيا.
التعاقد مع المهاجم الاسباني و احتمال أن يعود سيسك فابريجاس للمنزل لارتداء قميص برشلونة فقط هذين الإسمين ، جنبا إلى جنب مع التشكيلة الحالية ، كافية لفتح آفاق جديدة في صنع فريق حلم في الموسم المقبل.
فيكتور فالديس سيكون في حراسة المرمى ، و أمامه خط الدفاع النموذجي المعتاد داني ألفيس، بيكيه، بويول وابيدال . ثم نجد في خط الوسط سيرجيو بوسكيتس في محور ويحيط به كل من شافي هرنانديز وسيسك فابريجاس في حال تمت الصفقة و إنضم إلى الفريق . أما في المقدمة ،
فالثلاثي ميسي، فيلا، انيستا سيشكلون معا هجوما لا مثيل له. مما سيدب الرعب في قلوب المنافسين .
و بتوفر البدائل القوية على الدكة فسيكون هناك مجموعة كبيرة من الخيارات التكتيكية والتقنيية
لدى بيب جوارديولا.

**********
ريال مدريد يريد غاي آسولين و بارترا

foto_441242_CAS.jpg


وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد سوف يغيّر تغييرات كبيرة على جميع المستويات ، وعلى الرغم من النجوم الكبيرة والمعروفة في ريال مدريد إلا أن البارسا لم يتأثر بشيء .
والآن إدارة نادي ريال مدريد تريد التعاقد مع مدافع برشلونة مارك بارترا ، وإدارة البارسا ليست راضيه على شخصية اللاعب ، وهذه الإختلافات هامة لريال مدريد وسيحاول الإستفادة منها ويعتقدون أنه لديه مستقبل كبير .
وحالة اللاعب غاي آسولين هي مختلفة تماماً بحيث أنه لم يتقدم كثيراً وأيضاً هناك شكوك حول تجديد عقده ، وممكن جداً أن يكون خاج أسوار الكامب نو ، وبالتالي نادي ريال مدريد يريد ضمه لصفوفه وكلتا الحالتين سيدرسها ريال مدريد .
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يدرك كل العمليات الذي سيعتمد عليها في المخطط المستقبلي للفريق الأول ولكن التعديلات اللازمة هي دعم الفريق ، وبعد ذلك سيتخذ القرار بشكل تدريجي حول غاي آسولين و مارك بارترا .
**********

إدارة البارسا تسعى لتجديد عقد ألفيس
foto_441308_CAS.jpg


أصبح المدافع البرازيلي داني ألفيس من الركائز الأسياسة في الفريق التي يعتمد عليها بيب غوارديولا في تشكيلته ، وألفيس أثبت ذلك في صيف عام 2008 بأنه لا يكل ولا يمل ، ودائماً الفرق ترتعب منه وبالتالي فأن إدارة البارسا تسعى لتحسين عقده الذي سينتهي في عام 2012 .
في الواقع ، أصر بيب غوراديولا في نهاية الموسم على بذل كل الجهود للتجديد مع اللاعب المآلي سيدو كايتا و البرازيلي داني ألفيس ، والأهم داني ألفيس .
والسكرتير ألتقني تشيكي بيغرستاين هو أيضاً ينتظر رئيس النادي الجديد أن يتخذ قراراً بشأن مستقبله ، وبيب غوارديولا يشدد على تجديد عقد ألفيس بسبب العروض المقدمة له وأبرزها كانت من نادي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيان وهذا سيساعد الفريق على تسريع المفاوضات بهدف التوصل إلى إتفاق بينهم .
والنادي سيسحن الأوضاع الإقتصادية وتمديد عقده لـ مدة سنتين من شأنه أن يبقيه النادي إلى حزيران يونيو عام 2014 وقيمة كسر العقد 90 مليون يورو ، والمرجح أيضاً أن الإدارة ستزيد راتبه السنوي وبـ الإضافة إلى ذلك فأن إدارة البارسا أيضاً تبحث عن بديل له في مركز الظهير الأيمن .
ويمكن التوقيع على تجديد وتحسين عقد بيدرو رودريغيز الأسبوع المقبل والذي يليه في القائمة داني ألفيس الذي ترك كل شيء بيد وكيل أعماله لتجديد العقد ، وبناء على طلب غوارديولا فأنه سوف تبدأ قريباً المفاوضات لتجديد عقد اللاعب المآلي سيدو كايتا .
**********
ديل بوسكي : بيدرو أحرج الكبار

Vicente-del-Bosque-Spain--001.jpg


ديل بوسكي (59 عاماً) أشادر بأبرز الوجوه الجديدة التي ضمها لقائمته المشاركة في كأس العالم 2010 كماهجم برشلونة بيدرو رودريغيز الذي قدم موسماً مبهراً مع فريقه برشلونة الموسم المنقضي وقال : " فقد نجح بيدرو في إحراج مجموعة من الأسماء الكبرى في برشلونة، وإيجاد مكان له بالتشكيلة الأساسية للفريق على حسابهم. إنه لاعب يستغل الدقائق التي يلعبها بشكل رائع، وهو مفيد للغاية لأي فريق ويمتلك حاسة التهديف أيضاً " .
**********
موراتي يضع غوارديولا ضمن القائمة المرشحة لتدريب الإنتر
foto_441199_CAS.jpg


بعد إقتراب رحيل المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد , أصبح السيد ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان يبحث عن مدرب جديد يسير أمور النادي الإيطالي بنفس الشكل الذي كان يسير به مع مورينيو .
و لم يخفي مورينيو صعوبة أمر قدوم غوارديولا إلى فريقه و ذلك بسبب تعلق الأخير بناديه الكتلوني و الذي عاش معه كلاعب و يعيش معه حالياً كمدرب , و تحدث موراتي لصحيفة لاجزيتا ديل سبورت فقال : " لا يخفى على أحد بأن خروج غوارديولا من برشلونة أمر صعب للغاية , و لكن أعتقد أننا رشحنا مدربين أخرين يملكون ذات القدرة على التدريب مثل فابيو كابيلو , و التشيكي زدينيك زيمان و سكولاري " .
و أضاف : " حالياً كابيلو أكبر المرشحين لخلافة مورينيو , و بعد ذلك سنحاول مع زيمان لأنه مدرب يعجبنا كثيراً بطريقته الجدية و التي تشمل على أفكار رائعة و خبرة ممتازة " .

**********
كأس العالم للاعبي البارسا : الأرجنتين
58messiargentina_300.jpg


وصل المنتخب الأرجنتيني لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بعد رحلة صعبة تحت قيادة المدير الفني دييغو أرماندو مارداونا، ولكن نجوم التانغو يلعب في صفوفهم أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي.
وقال ميسي على منتخب بلاده "أرى ان الأرجنتين من ضمن المرشحين للفوز بـ لقب كأس العالم على الرغم من انه لم يرشحنا أحد".
وعدل مارادونا خطة الفريق في التدريبات إلى 4-4-2 ليحصل ميسي على دور به حرية بشكل أكبر.
وعلق ميسي "سأحاول مساعدة الأرجنتين كما أفعل مع برشلونة". ويوجد بجوار لاعب البارسا مجموعة من المهاجمين الرائعين، أمثال غونزالو هيغواين، ودييغو ميليتو، وكارلوس تيفيز، وسيرجيو أغويرو، ومارتين باليرمو".
فبعد الفوز ببطولة كأس العالم 1978، فازت الأرجنتين باللقب في عام 1986 عندما كان مارادونا نجم المنتخب حينها، والآن يرغب الفريق في تحقيق اللقب بعد غياب دام لـ24 عاماً . ويلعب بجوار الأرجنتين كل من نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.
وإذا تأهلت الارجنتين للمرحلة المقبلة، فقد تتقابل مع فرنسا (تيري هنري)، والمكسيك (رافا ماركيز وجوناثان دوس سانتوس).
وسار المنتخب الأرجنتيني إلى جنوب إفريقيا يوم الجمعة بعد المكوث في بوينوس اريس لمدة أيام قليلة، حيث فاز على المنتخب الكندي 5-0 في تجربة ودية، ولم يشارك ميسي في المباراة بسبب الإصابة بعدما حرص المدرب على إراحته.


 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
FC_Barcelone_logo.gif

ديل بوسكي : فالديس ورينا تجاوزا الخلافات
Feature.jpg


يوروسبورت - لم ينجح مدرب ريال مدريد السابق ديل بوسكي في تجنب الحديث عن الشائعات التي تؤكد توتر العلاقة بين الحارسين فيكتور فالديس وبيبي رينا على خلفية تاريخهما المشترك منذ أنا كانا زميلين بفريق شباب برشلونة قبل سنوات عديدة.
إذ قال ديل بوسكي "هناك شائعات دائمة لا أؤمن بوجودها، فأنا أعرف أنا نمتلك حارسين على درجة كبيرة من النضج ونحن ننتمي إلى عائلة واحدة. إذا كان الحارسان عاشا تجربة سلبية في الماضي، فأعتقد أنهما تجاوزا تلك المشاعر الآن". وأضاف : " هذه الشائعات لم تمنعني من ضم فالديس ، فالحراس الثلاثة لـ إسبانيا هم الأفضل ولم تكن لدي نية لتغيير أو عدم إستدعاء كاسياس أو رينا لأنهما ضمن حسابات المنتخب طوال السنوات الماضية، فمردودهما بقميص بلادهما كان رائعاً دائماً مثل هو الحال مع ناديهما".
**********
بوسكيتس في تحدي لتعويض غياب سيينا
foto_441207_CAS.jpg


يواجه لاعب خط الوسط في برشلونة علامات التحدي لسد الفراغ الذي تركه ماركوس سيينا في المنتخب الإسباني عند إصابته ..
وبوجود بوسكيتس مع 23 لاعباً آخراً .. يبدو انه المرشح الأوفر حظاً ليحل محل سيينا ، مع تنافس مع زملاءه الشباب مثل خافي مارتينز ..
وقال سيرجيو " من الواضح ان غياب سيينا الذي قدم مباريات جيدة جداً سيضع على عاتقنا المسؤولية في حال اختيارنا ، فهناك لاعبين آخرين كـ خافي مارتينز حيث يمكن أن تسند إليه مثل هذه المواقف .. لكن المهم الآن هو قرار المدرب " .
وتابع " مع هؤلاء اللاعبين ، اللعب بشكل جيد سيكون سهلاً ، آمل أن أقدم ما يقدمه سيينا حيث المساعدة في كل الأطراف "
وأضاف " الجميع يريد أن يلعب ،
نحن 23 ويمكن لأي منا ان يلعب مكان سيينا لأننا ليدنا الؤهلات لذلك .. المدرب هو من سيتخذ االقرار بالنهاية "
**********
لابورتا يوضح أمور سيسك وتوري و إبرا

52lapp-300.jpg


أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة إنه لن يدرس شراء أي لاعب إذا ما أراد الرحيل بذاته وأخبر ناديه بذلك، مشيراً إلى ان وكيل لاعب يايا توري أقر بإن لاعب الوسط يرغب في ان يكون له دور أكبر مع الفريق.
وقال لابورتا "يايا توري لاعب كبير، وتألق هنا في برشلونة ونريده أن يكون معنا لسنوات، ولكن وكيل أعماله قال ان اللاعب غير مستقر ويريد ان يشارك بشكل أكبر، لذا سندرس العروض المقدمة لضمه وهذا الأمر سوف يكون تحت إشراف السكرتير الفني تشيكي بيغرستاين".
وبشأن قضية مفاوضات ضم سيسك فابريغاس، قال لابورتا "لن نتعاقد مع أي لاعب بسعر يتخطي المقابل الحقيقي له في سوق الإنتقالات. نحن نريد التعاقد مع فابريغاس وأرسنال يعلم ذلك، ولكننا لن نبالغ في عرض أي مقابل مادي لأي لاعب، وإذا سارت المفاوضات بشكل عقلاني سوف نبذل ما بوسعنا لضم اللاعب، ولكن يجب ان يكون سعره منطقياً".
وحول الانباء التي ترددت بشأن رغبة إبرا في الرحيل عن البارسا علق الرئيس قائلاً "لم أسمع عن أي شيء بخصوص رغبة ابرا في ترك برشلونة. لا نشعر بـ الإحباط نحو إبرا، لقد أدى موسماً رائعاً، وقام بعمله على أكمل وجه. نحن سعداء ان يكون لاعب بقدراته قد تأقلم مع الفريق بشكل جيد، وأبدى تواضعه تجاه زملائه".
**********

غاسبار: أتمنى من مورينيو أن يقود ريال مدريد للدرجة الثانية
foto_441233_CAS.jpg


سبورت -
تحدث اليوم السيد جوان غاسبار حول توقيع جوزي مورينيو مع ريال مدريد ، و تمنى رئيس برشلونة السابق لمورينيو الفشل و قيادة النادي الأبيض للدرجة الثانية.

و قال غاسبار: " لدي علاقة جيدة مع مورينيو و أنا أقدره ، لكني أكره أن يذهب إلى ريال مدريد ، و لهذا السبب لا أتمنى له أي نجاح. أتمنى أن يهبطوا للدرجة الثانية ".

الرئيس السابق تذكر أيام ما كان مورينيو يعمل تحت الجهاز الفني لبوبي روبسون و ثم كمساعد لفان غال ، حيث قال: " أقدره جداً ، لكني كمشجع لبرشلونة ، فإني أتمنى له الفشل مع ريال مدريد و أن يكون سبباً للمشاكل هناك ".

كما تحدث غاسبار حول رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز ، و أكد أنه لن ينسى طريقة التوقيع مع لويس فيغو في سنة 2000 ، عندما قال: " لقد نسيت تلك الحادثة ، لكني لن أسامحه على ما فعل ، و سأرد الدين يوماً ما. لكني أحترمه كصديق و منافس شريف ".

و لم يغفل غاسبار عن الحديث حول رغبة برشلونة بالتعاقد مع سيسك فابريغاس: " إنها مسألة وقت لا أكثر ".

و حول الانتخابات الرئاسية القادمة ، أعرب غاسبار عن أسفه بسبب تبادل التهم بين المرشحين ، و أكد أنه لم يتوجب على روسيل أن يتعامل مع البقية بهذه الطريقة الفظة ، لكنه كان صريحاً و هذا يكفي.

كما أكد غاسبار أن الرئيس الأسطوري السابق جوسيب لويس نونيز يملك الحق الكامل بالتصويت لروسيل ، و قال أنه لم يقرر لمن يصوت بعد.




 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
جمهور ريال مدريد يصوت لميسي
foto_440197_CAS.jpg


بعد الأداء الملفت للأنظار هذا الموسم من قبل نجم برشلونة واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في كل البطولات , وبعد أن قدم مستوىً جعل البعيد يثني عليه قبل القريب , وبعد أن قدم الكثير فأبهر العالم كله .

وبعد هذا كله , جعل ميسي جمهور ريال مدريد يصوت له بعد أن أثنوا عليه , فوفقاً لإذاعة سيكستا الإسبانية والتي تضع اللاعبين بعد إنتهاء الدوري في تصويت من قبل الجمهور في بطولة الليغا الإسبانية ، تحصل ميسي لاعب برشلونة أفضل لاعب في الدوري الإسباني على 51.2 % نقطة من مشجعي ريال مدريد ، والذين وضعوا كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز الثاني وذلك بــ 36 % نقطة .
w8yvap70.jpg

***********

فالديس ، الحارس الأسطوري
foto_441100_CAS.jpg


سبورت -
بات الحارس فيكتور فالديس و الفائز بـ 3 جوائز زامورا جزءاً من التاريخ بالفعل.

و قد حظي القليل من اللاعبين باستقبال خاص في المنتخب ، و فالديس كان أحدهم. فابن هوسبيتاليت احتاج للفوز بـ 3 جوائز زامورا و تقديم موسم رائع مع البارسا حتى يتم ضمه للمنتخب الإسباني. و قد سبق لفالديس أن انضم للمنتخب الإسباني مرة واحدة فقط مع لويس أراغونيس في 2005 ، لكنه لم يلعب. و الآن ينتظر فالديس أن يلعب مباراته الدولية الأولى مع فيسنتي ديل بوسكي.

الجوائز الـ 3 لأفضل حراس الليغا و الأقل استقبالاً للاهداف في البطولة الإسبانية ، و ليس فقط تلقيه أقل عدد من الاهداف بل فالديس كان قد أنقذ الفريق في لحظات حرجة من الموسم للفوز بلقب الليغا.

و رغم أن المنتخب الإسباني و ديل بوسكي بدا و كأنهم مسقرين على الثلاثي إيكر كاسياس ، بيبي رينا و دييغو لوبيز ، إلا أن العدالة حكمت و تم ضم فالديس للعب في الأراضي الإفريقية. مدرب ريال مدريد تجاهل الضغط الإعلامي القادم من العاصمة بعدم ضم فالديس للمنتخب و ضمه في اللحظات الأخيرة. و حتى الآن ، بدأ فالديس التدريبات مع المنتخب دون أن يعلق على أي من تلك الصيحات الإعلامية و لم يُحدث المشاكل في جو المنتخب كما كانت صحافة العاصمة تقول. و قد أظهر فالديس نموذجاً رائعاً للتعامل مع الآخرين خلال الأسبوع الأول من تدريبات المنتخب. و رغم أن حارس البارسا يعرف أنه في الرتبة الثالثة من حيث الحراسة ، إلا أن مستوى المنافسة في المنتخب مثالي للغاية.

و قد قال اللاعب نفسه: " أشعر بارتياح كبير مع المجموعة ، و الأجواء هنا رائعة و مدرب الحراس عظيم ". فيكتور فالديس أظهر الكثير من التطور على يد خوان كارلوس أونزي في الفريق الأول للبارسا ، و الآن سيعمل فالديس مع خوسي مانويل أوكوترينا ، و هو مدرب الحراس لفريق فالنسيا.

و تبدو المنافسة على أعلى مستوى بين الثلاثي كاسياس ، رينا و فالديس ، و مازال فالديس يعمل بجد و انضباط كبير رغم معرفته بكونه الخيار الثالث للحراسة الإسبانية. و خلال الأربع أيام الأخيرة في لاس روزاس ، عمل فالديس بالكثير من التفاؤل و الحترافية كما يعمل في البارسا ، حيث ضمن مركزه كحارس أول هناك.
تدريب ثلاثي الحراس أظهر التناغم الكبير بينهم و التركيز كان عالياً. و الآن ، تتابع الجماهير الإسبانية منتخبها بالكثير من التفاؤل و يظهرون رغبتهم بجدية المنتخب الكبيرة. أوكوترينا حالياً أكد أن المفاجآت ستكون حاضرة في اختيار الحارس الأساسي.
و في الصورة أعلاه ، يقف فالديس بجانب المجسم الخاص بالحارس الأسطوري زامورا و التي تم اطلاق اسمه على جائزة أفضل حارس في الليغا.

 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
موندو -مستقبل إبرا بعيد عن البارسا

e__archivo_photo_10_1_1_20100518_yba09f2.tif6.jpg


البارسا لا تقول بأن إبراهيموفيتش للبيع صراحةً حتى لا ينخفض سعره ، لكن الآن زلاتان إبراهيموفيتش معروض للبيع لكن من الواضح أن التعاقد مع دافيد فيّا هي توضيح لـ إبراهيموفيتش حتى يخرج من البارسا .


ووكيل أعماله مينو رايولا يتحرك الآن لتقديم لاعبه لأفضل الأندية في أوروبا ، ودائماً في هدف التوصل إلى أن يكون وضعه الإقتصادي جيد ، وبرشلونة يعلم بأن مينو رايولا يتحدث إلى النوادي دون علم اللاعب . وإبراهيموفيتش لاعب من طراز رفيع الذي من شأنه دائماً يطمح بالفوز في كل شيء ، وبكل تأكيد البارسا لن يبيع المهاجم السويدي في أي سعر كان فـ بكل تأكيد سوف يبيعه لتعويض الأموال الذي خسرها عليه ( 48 مليون + 20 مليون لـ سامويل إيتو ) .


فمن الواضح بأن النادي لن يبيع زلاتان إبراهيموفيتش بأي مبلغ قليل ، ووكيل أعماله مينو رايولا يدرك هذه الحالة وهو يبحث له مكان في الأندية الكبرى ويتحرك من حولهم .


ونادي إي سي ميلان هو واحد من أكثر المهتمين بالمهاجم السويدي ، و الإيطالي سيلفيو برلسكوني يريد إزاحة فريق إنتر ميلان الذي فاز بالدوري الإيطالي خلال السنوات الخمسة الماضية والذي فاز مؤخراً بـ لقب دوري أبطال أوروبا ، ونادي يوفنتوس الإيطالي هو أيضاً يفكر في جلب زلاتان إبراهيموفيتش لـ صفوفه ، ومن بين أمور أخرى بأنه كان في صفوفه من قبل .


وفي إنجلترا هناك العديد من الفرق المهتمة باللاعب السويدي لأن طريقة لعب كرة القدم في إنجلترا تشبه طريقة لعب زلاتان إبراهيموفيتش ، وهو لاعب قوي البنية الجسمانية بـ إعطاء ظهره للمرمى وهذا ما يساعده في إعطاء تمريرات جيدة لـ زملائه ، على الرغم من أنه قال لا يحب اللعب في إنجلترا بسبب كثرة الأمطار هناك ولكن مثل هذه العروض ممكن أن تغير رأيه ، وروبرتو مانشيني مدرب نادي مانشستر سيتي يرغب في ضمه لصفوفه ، وكذلك مانشستر يونايتد حيث أنه يشكل ثنائي خطير مع المهاجم الإنجليزي واين روني ، وفي الأخير من يريد شرائه عليه دفع من 45 - 50 مليون يورو وهذه نقطة تعقد انتقاله .

**********
سبورت – توري قال: لا للمان سيتي ،و ابرا غير واضح في جوابه
foto_441285_CAS.jpg


قبل استقدام لاعبين ، تسريح لاعبين . كل الاندية تقوم بذلك و البارسا ليست استثناء و تبحث الآن عن الحصول على أعلى مداخيل مالية في عملية بيع اللاعبين الذي يريدون ترك الفريق .
و الأن ، البارسا منهمكة في ملق يايا توري و زلاتان ابراهيموفيتش الذين قد يغيرا الأجواء هذا الصيف .

بعثة نادي مانشستير سيتي كانت متواجدة بالأمس في برشلونة و عبرت عن رغبتها في جلب اللاعب الافوراي و نظيره السويدي . و كانت البارسا ممثلة في هذا الاجتماع من طرف المدير التقني تشيكي بيرغستاين و المدير العام للنادي راوول سانلهي .


المفاجأة كانت حين تقدم الانجليز أيضا بعرض 45 مليون يورو لشراء داني الفيس ، لكنهم ووجهوا برفض صارم و واضح . غير أن مسؤولي البارسا عبروا عن قبولهم التفاوض بخصوص توري و ابرا .

روبرتو مانسيني مدرب المان سيتس يعتقد أن اللاعب الايفواري يمكنه التلاؤم مع المستوى العالي للدوري الانجليزي حيث القوة البدنية تصير يوم بعد يوم أمثر أهمية. و بالتالي ، عرضت مان سيتي 20 مليون يورو لجلب اللاعب الايفواري الذي ينتهي عقده مع البارسا في 2012 ( مع العلم ان البارسا جلبته من الأولبيايكوس سنة 2007 ب 9 مليون يورو ).

لكن البارسا تقدر حاليا سعر توري في 35مليون يورو لكنها أفهمت مان سيتي أنه يمكنها تخفيض هذا المبلغ ل30 مليون يورو .

غير أن العقبة الحقيقية هي أن يايا توري يرفض الانتقال لمان سيتي رغم التحاق أخيه كولو توري بالمان سيتي الموسم الماضي قادما اليها من الارسنال .

توري يبحث عن الألقاب و يعتبر المان سيتي ليس من طينة الكبار و ليس حتى مؤهلا لدوري الأبطال للموسم المقبل . توري اتخذ قراره باللعب لشيلسي أو مانشستير سيتي الموسم المقبل و ينتظر عرضا نهائيا من شيلسي .

بالأمس تحدث وكيل أعماله ديمتري سيلكوك بكل وضوح عن مستقبل موكله يايا توري ، حيث قال :

" توري بعيدا عن المان سيتي و لم يتلقى أي عرض من ريال مدريد . هو يريد اللعب في فريق كبير و الفرق التي تهمنا حاليا هي شيلسي و مانشستير يونايتد "

من جهته ، يبدو أن ابراهيموفيتش يبتعد أكثر يوما بعد يوم عن البارسا ، خصوصا منذ قدوم دافيد فيا .

مانشيني يعتبر أنه السويدي سيكون ثلاثي هجومي ناري مع أديابيور و تيفيز . غير أن ابرا ليس واضحا في موقفه . هو لا يحب أحوال الطقس الانجليزية ، قليل من الشمس و أمطار دائما ، و يفضل أن يبقى ساكتا في انتظار عرض من الميلان . حتى أن هناك شائعات حول أن موراتي طلب منه العودة للأنتر .

لكن الواقع هو أن في نادي مانشستير سيتي من بين الأندية القليلة جدا التي يستطيع السويدي المحافظة فيها على راتبه الكبير الذي يناهز 9 مليون دولار سنويا .

بالإضافة إلى ذلك ، ابرا كان في السابق تحت إمرة مانشيني في الانتر ما بين سنتي 2006 و 2008 و المدرب الايطالي اتصل بابرا هاتفيا عدة مرات لكي يقنعه بالقدوم للمان سيتي .

برشلونة من جهتها طالبت بمبلغ 50 مليون يورو في صفقة ابرا لكنها مستعدة لتخفيض مطالبها المالية بالنظر لكونها ستوفر ما يناهز 40 مليون يورو خلال المواسم الأربعة المتبقية من عقد السويدي معها .

و ماذا عن داني ألفيس ؟ ... لا شيء . رغبة مان سيتي لضم البرازيلي و عرضها لمبلغ 45 مليون يوروفي سبيل ذلك ،واجهها رفض قاطع من جهة البارسا : داني ألفيس ليس للبيع . فالظهير الايمن هو لاعب مهم بالنسبة لبيب غوارديولا ويضع على اسمه علامة : غير قابل للبيع .

من جهة أخرى ، الويفا بصدد إصدار قانون جديد يمنع الأندية التي لا تحقق توازنا ماليا من القيام بصفقات . و مان سيتي تعاني من مشاكل التوازن المالي و لهذا فهي تريد الاسراع في حسم الصفقات قبل صدور القانون الجديد .و بالتالي من المتوقع أن تأتي أخبار جديدة عما قريب عن اللاعبين الذي تريد جلبهما .

**********
الجزيرة الرياضية - ميسي يصل رفقة التانغو إلى الأراضي الجنوب إفريقية
20105299849779734_2.jpg

وصل منتخب الأرجنتين لكرة القدم وعلى رأسه مدربه ونجمه السابق دييغو مارادونا ونجمه الحالي ليونيل ميسي إلى جوهانسبورغ يوم السبت للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى لقبه الثالث في كأس العالم بعد عامي 1978 و1986 حيث يلعب في نهائيات جنوب أفريقيا في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.

وبات منتخب الأرجنتين ثالث منتخب مشارك في المونديال يصل إلى جنوب أفريقيا بعد منتخبي أستراليا والبرازيل.

ينتقل منتخب التانغو إلى ساحة المنافسات بعد فوز عريض على كندا بخمسة أهداف نظيفة في مباراة ودية قبل أيام قدم فيها الأرجنتينيون عرضاً هجومياً تألق فيه ماكسي رودريغيز وآنخل دي ماريا وكارلوس تيفيز وسيرخيو آغويرو، رغم أن ليونيل ميسي لم يشارك في المباراة بعد تعرضه إلى إصابة طفيفة في ركبته خلال التمارين، فضلاً عن غياب دييغو ميليتو صاحب هدفي إنتر ميلان الإيطالي في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي.

**********
برشلونة -كأس العالم للاعبي برشلونة : البرازيل
ALVES_3.jpg

الموقع الرسمي لنادي برشلونة يقدم سلسلة من التقارير عن لاعبي النادي الكتلوني في كاس العالم ، حيث سلط الضوء هذا اليوم على المنتخب البرازيلي .

ويمثل اللاعب دانيل الفيس نادي برشلونة في صفوف المنتخب البرازيلي ، حيث سيكون بطولة كاس العالم هي البطولة الأولى للاعب الفيس ، بعد الفوز بلقب كوبا أمريكا في عام 2007 وتسجيل هدفاً في المباراة النهائية على المنتخب الأرجنتيني ، كما ولعب في كاس القارات وسجل أيضاً هدفاً في مباراة فريقيه مع منتخب جنوب إفريقيا واستطاع إن يحصد من المنتخب البرازيلي على لقب البطولة .

ويتكون مجموعة المنتخب البرازيلي من كل من المنتخب البرتغال و منتخب ساح العاج و منتخب كوريا الشمالية ، حيث سيكون المباراة الأولى للمنتخب البرازيلي في كاس العالم 2010 ضد منتخب كوريا الشمالية وذلك في يوم 15 من الشهر القادم ، كما وستلعب البرازيل ضد منتخب ساحل العاج بعد خمس أيام من المباراة الأولى ، وسينهي رجال المدرب دونغا دور المجموعات بالعب ضد منتخب البرتغال في يوم 25 من الشهر القادم .

jogo050909_14.jpg

وإذا تجاوز المنتخب البرازيلي دور المجموعات فانه سيواجه احد المنتخب المجموعة الأخير وهم اسبانيا و شيلي و هندوراس و سويسرا ، وإذا حصل المنتخب البرازيلي على المركز الأول فسيلعب مع ثاني المجموعة الأخيرة ، إما إذا حصل على المركز الثاني فانه سيلعب مع بطل المجموعة الأخير .

ولم يلعب المنتخب البرازيلي إمام منتخبات ساحل العاج و كوريا الشمالية ، ولكنه سبق له وان لعب ضد منتخب البرتغال في مناسبة واحدة فقط وكانت ذلك في عام 1966 ، وحينها فاز المنتخب البرتغالي بنتيجة 3 – 1 .

كانت تلك المباراة في كاس العالم والتي كانت مقامة في انكلترا ، حيث لعب الفريقان في ملعب نادي ليفربول ، وفي تلك المباراة خرج اللاعب بيليه مصاباً ، ومن الممكن ان يفكر منتخب البرازيلي برد اعتباره إمام منتخب البرتغال .

ويعتبر المنتخب البرازيلي هم المنتخب الوحيد الذي حصل على خمسة ألقاب في بطولة كاس العالم ، وتعتبر المنتخب البرازيلي المنتخب الوحيد الذي لم يغيب عن نهائيات كاس العالم ، وهذه هي المرة التاسعة عشر يتأهل فيها المنتخب البرازيلي لنهائيات كاس العالم .

وحقق المنتخب البرازيلي ألقابه الخمسة في قارات أمريكا و أوروبا و أسيا ، بينما لم يسبق لأي منتخب أوروبي الفوز بلقب كاس العالم إلا في أوروبا .

وكان تفاصيل فوز البرازيل في كاس العالم : عام 1958 في سويد ، عام 1962 في تشيلي ، عام 1970 في المكسيك ، عام 1994 في أمريكا ، عام 2002 في كوريا واليابان .


 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
في إطار تغطية مشاركة لاعبي البرسا في كاس العالم يقدم الموقع الرسمي للفريق سلسلة من التقارير عن لاعبي النادي الكتالوني الموجودين مع إسبانيا, البرازيل’ الأرجنتين, فرنسا, المكسيك و الكوت ديفوار.
برشلونة يقول : أنا اسبانيا

espanya0k.jpg


بعد ان استدعى مدرب منتخب اسبانيا ثمانية من لاعبي نادي برشلونة لتمثيل المنتخب ، ها هو الموقع الرسمي يطرح خبراً تحت عنوان " برشلونة : انا اسبانيا" .

فسيكون يوم 16 من الشهر القادم هو يوم الأول الذي يلعب به بعض لاعبي برشلونة لأول مرة بقميص منتخب اسبانيا ضد منتخب سويسرا وبعد ذلك ضد منتخب تشيلي وهندوراس .


ولم يحقق المنتخب الاسباني أي لقب في كاس العالم ، ولكن وصوله الى جنوب افريقيا كانت بشكل رائع جداً ، فضلاً عن ذلك الاداء القوي الذي ظهر به منتخب اسبانيا في يورو 2008 والذي حقق البطولة في تلك العام .

واستدعى مدرب منتخب اسبانيا السيد ديل بوسكي 23 لاعباً لتمثيل المنتخب الاسباني في جنوب افريقيا ثمانية منهم هم من لاعبي برشلونة الحاليين .

وسيكون الفرصة متاحة للاعب بيدرو و الحارس فالديس لكي يظهرا لاول مرة بقميص منتخب اسبانيا وذلك في المباراة الافتتاحية للمنتخب الاسباني ضد منتخب سويسرا ، ولكن الفرصة لم تنتهي مع نهاية هذا المباراة بل ان اسبانيا ستلعب أيضاً في يوم 21 من الشهر القادم ضد منتخب هندوراس وفي يوم 25 سيلاقي منتخب شيلي .

وبالرغم من ظهورهما مع المنتخب الاسباني ، الا انه سيكون اللاعبان بيكيه و بوسكيتس يظهران لاول مرة في بطولة كاس العالم .

villa_celebracion_1.jpg


وسبق للمنتخب الاسباني وان واجه منتخب سويسرا في مناسبتين ، وذلك في عام 1968 و 1994 وفاز في كلاهما ، اما مواجهات اسبانيا مع منتخب هندوراس فكانت في عام 1982 فقط وحينها تعادل الفريقان بهدف لكل منهما ، اما مواجهات اسبانيا ضد منتخب الشيلي فكانت في عام 1950 فقط وحينها فاز اسبانيا بنتيجة 2 – 0 .

واذا استطاع المنتخب الاسباني من تجاوز مرحلة المجموعات فانه سيقابل احدى المنتخبات في المجموعة التي تضم البرازيل و البرتغال و ساحل العاج و كوريا الشمالية .

وقد سبق للاعبي نادي برشلونة تشافي و بويول ان لاعبا مع منتنخب اسبانيا في كاس العالم فشارك اللاعبان في سبعة مباراة مع منتخب اسبانيا في كاس العالم 2002 و 2006 ، وياتي اللاعبان بويول و تشافي في المركز الرابع من حيث مشاركتهم مع منتخب اسبانيا في كاس العالم وذلك بعد اللاعب زابيزاريتا (16 مباراة) و لويس انريكيه (12 مباراة) و خوليو ساليناس (10 مباراة) .

***********
ميسي ممثل برشلونة الوحيد مع منتخب الأرجنتين

ARGENTINA-PERU_PALERMO.jpg


يعود الموقع الرسمي لنادي برشلونة بنشر التقارير الخاصة للمنتخبات التي تنظم لاعبي نادي برشلونة واليوم جاء الدور على المنتخب الارجنتيني بعد طرح موضوع اسبانيا .

تأهل المنتخب الأرجنتيني بصعوبة كبيرة الى نهائيات كاس العالم 2010 تحت قيادة مدربه ديغو ارماندو مارادونا ، وهو يملك أفضل لاعب في العالم وهو اللاعب ميسي .


وقال اللاعب ميسي في تصريح له : " بالنسبة لي أرجنتين مرشحة أيضاً للظفر بلقب كاس العالم ، بالرغم من بعض الناس يستبعدون ذلك ، واعتقد هذا شيئ جيد لكي نبعد الضغط علينا " .

Lionel-Messi-Brasil-vs-Argentina-Final-Copa-America-2007-1036.jpg


ويعتمد المنتخب الأرجنتيني على النجم الشاب ليونيل ميسي مهاجم وهداف نادي برشلونة ، حيث يحاول المدرب ديغو مارادونا ان يغير نظام تشكيلته من 4-4-2 الى ثلاثة مهاجمين لكي يأخذ اللاعب ميسي حريته الكاملة في الملعب .

ويتوقع الكثير من الاشخاص بان الضغط على اللاعب ميسي لا يؤثر عليه لطالما تعود على هذه الضغوط عندما يلعب في نادي برشلونة ، حيث وعد اللاعب ميسي جماهيره قائلاً : " سأحاول ان اعمل مع المنتخب الأرجنتيني كما اعمل مع نادي برشلونة " .

وسيقود اللاعب ليونيل ميسي خط هجوم المنتخب الأرجنتيني إلى جانب كوكبة من نجوم العالم وهم هيغواين و ديغو ميليتو و الكون اغويرو و كارلوس تيفيز و مارتين باليرمو .

وسبق للمنتخب الأرجنتيني ان حقق لقب كاس العالم في اعوام 1978 و 1986 ، والان يحاول منتخب التانغو ان يكسر عقدة 24 سنة وذلك من خلال التأهل من مجموعته الثانية والذي تضم منتخبات نيجيريا و كوريا الجنوبية و اليونان .

ومن الممكن ان يقابل اللاعب ليونيل ميسي في حال تاهل المنتخب الأرجنتيني الى دور الــ16 زملاءه في نادي برشلونة وهم تيري هنري و اريك ابيدال مع المنتخب الفرنسي او ماركيز و جوناثان دوس سانتوس مع المنتخب المكسيكي .

وبعد ان انهى تحضيراته في بوينرس ايرس ، غاد المنتخب الأرجنتيني الى جنوب افريقيا بعد ان اقسوا شباك منتخب كندا بخمسة أهداف نظيفة .

ولم يستدعي مدرب المنتخب الارجنتيني مدافع نادي برشلونة غابريل ميليتو والذي عاد من الاصابة مؤخراً ، ولكنه لم يكون اللاعب الوحيد الذي لم يستدعيه المدرب مارادونا ، فلاعبا نادي انتر ميلان كامبياسو و زانيتي لم يستدعيان أيضاً .

 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486


ألو ديارا أو سيسوكو : البديل المحتمل لتوري

foto_441300_CAS.jpg




سبورت - مسلسل يايا توري طال لعدة شهور . فالمراهنات حول خروج اللاعب الايفواري من البارسا تتصدر الأخبار منذ مدة طويلة و بطلها هو وكيل أعماله و الضغط المستمر الذي تمارسه أغلبية الأندية الانجليزية لجلبه .


النقطة الايجابية الوحيدة في كل ذلك ، هي أن المدير التقني للبارسا كان لديه متسع الوقت لكي يدرس ملفات البدائل المحتملة للاعب الايفواري و البحث عن بديل أي لاعب مهما كان مركزه . فإذا ترك توري البارسا لكي يخوض تجربة احترافية جديدة بعيدا عن البارسا ، تشيكي و بيب اتفقا على اللاعب البديل له .


اللاعبون المعروضين في سوق الانتقالات و الذين يشبهون توري عديدين . اللائحة طويلة و ما على البارسا سوى التركيز على اللاعب الأنسب تقنيا لأسلوب لعب البلوغرانا . وقد ركزت ادارة البارسا على لاعبين لديهم خصائص جد مختلفة .


ألو ديارا لاعب خط وسط فريق بوردو الفرنسي الذي يناهز عمره 29 سنة و الذي تطور مستواه بطريقة مذهلة في المواسم الأخيرة مع بوردو . هو قوي يعتمد على القوة البدنية و ايضا يعرف كيف يتمركز تكتيكيا على ارض الملعب و حتى يجرؤ على قطع نفس الملعب و الكرة بين قدميه .


سعر صفقة انتقاله جد معقولة إذا اخذ في الاعتبار أنه لاعب دولي متكامل الميزات. قيمة فسخ عقده الذي يربطه بنادي بوردو الفرنسي أقل من 10 مليون يورو .


موسى سيسوكو هو من نوع مختلف . أولا ، صحيح أنه يشبه كثيرا يايا توري : لاعب قوي بدنيا ، قوي في الاحتكاكات و يتحرك كثيرا في الملعب .


لكن سيسوكو مر من موسم سيء كما باقي فريق تولوز الفرنسي . إذا كان منذ موسمين فقط يعتبر لاعب وسط باهر في تولوز ، فخلال الموسم فقد مركزه كلاعب وسط و كان يلعب في مكرز متقدم بسبب تغير أسلوب لعب فريقه .

يعتبر المتتبعون التقنيون أن مستواه لم يتطور بالطريقة المتوقعة و لكنهم لازالوا يعتبرونه أحد اللاعبين الواعدين الذين سيكون لهم مستقبل كبير في الكرة الأوروبية . و من بين النقط الايجابية التي تحتسب له : قيمة انتقاله . فثمن جلبه من نادي تولوز الفرنسي يتراوح ما بين 10 و 15 مليون يورو .



هذان اللاعبان هما على من تراهن الادارة التقنية لنادي برشلونة لكن ليس هما فقط . هناك خيارات أخرى مطروحة . فالنادي لا يريد أن يغامر كثيرا و لا يريد استثمار أكثر من 10 مليون يورو .

و من جهة أخرى تلقى نادي برشلونة عروضا مهمة من لاعبين في السوق اابرازيلية لكن في الوقت الراهن ، ديارا و سيسوكو هما أولوية النادي .


إذا أخذ في الاعتبار أن سيرجيو بوسكيتس هو لاعب مهم و مناسب جدا لأسلوب لعب بيب غوارديولا ، البديل المحتمل لتوري يجب ألا يكون ثمن صفقته مرتفعا و يجب أن يكون مناسبا لأسلوب لعب البارسا و يندمج في لعبها الجماعي .

و في هذا الإطار ، يعتبر موسى سيسوكو هو الذي يلائم أكثر البارسا .

 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تتواصل التقارير المتضاربة حول مصير اللاعب اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حيث أصبح اللاعب الشغل الأول للصحافة الكتالونية و العالمية فتقرأ في نفس الصحيفة كل يوم خبر جديد و هذا أخر خبر من مجلة سبورت حد يوم السبت 29 ماي 2010
foto_441380_CAS.jpg


//ابراهيموفيتش هو سعيد في برشلونة//

صعد ممثل المهاجم السويدي إبراهيموفيتش // مينو رايولا // للخروج من التكهنات حول رحيل محتمل للنجم إبراهيموفيتش هذا الصيف ، ورفض رفضا قاطعا أن يوقع موكله لمانشستر سيتي ، في حين أكد لم يغلق تماما باب الوداع و لكن في المستقبل البعيد .

و صرح إبراهموفيتش لشبكه // سكاي // : وقال أنه لم يكن يعتقد أن برشلونة سيكون النادي الذي لا يحقق الألقاب ولكن هذ العام كان عاماً لمورينيو " وإذا كان يمكنك الحصول على كل شيء مع برشلونة فإنك في حاجة الى تحد جديد" .



في هذا المعنى ، قال " وكيل اللاعب أن العرض من النادي الانكليزي لكرة القدم قد يكون ذات أهمية ، لأنه سيكون بمثابة اختبار كبير و لكن كل شيء يعتمد على النادي الكتلوني ، و مستقبل إبراهيموفيتش في الوقت الراهن لا يزال في برشلونة " .



// إبرا ليس للبيع //


وأصر // رايولا // وقال أن البيانات الصادرة عن لابورتا رئيس برشلونة يوم الجمعة تقول أن السويدي ليس للبيع ، ووفقا للصحافة أن ابرا لن يذهب إلى يوفنتوس أو ريال مدريد حتى ، وقد أكد لابورتا من قبل أن إبراهيموفيتش ليس للبيع" .



وقال وكيل اللاعب : " ابراهيموفيتش سعيد في برشلونة ، وأعرب عن أمله في أن يكون الموسم القادم مختلفا ، وسجل إبراهيموفيتش 22 هدفا في سنته الأولى و يعتبر رقم إيجابي جداً " .


وقال // رايولا // ملمحا بذلك " أن اللاعب الللاعب السويدي يريد البقاء وتقديم المساعدة لزملائه في الموسم القادم وتعويض الفريق بالفوز في كل البطولات " .



 
أعلى