الجنون بالكمبيوتر اللوحي الجديد "اي باد" ينتشر خارج USA

:besmellah2:








الجنون بالكمبيوتر اللوحي الجديد "اي باد" ينتشر خارج الولايات المتحدة








طوكيو/مونيخ (رويترز) - تجمع المتحمسون أمام متاجر شركة ابل في اسيا واوروبا حيث طرح الكمبيوتر اللوحي الجديد "اي باد" الذي انتجته شركة ابل للبيع خارج الولايات المتحدة للمرة الاولى يوم الجمعة.


وهذا الجهاز وهو اصغر قليلا من ورقة خطاب مزود بشاشة ملونة تعمل باللمس ومصمم لاستخدامه لتصفح الانترنت ومشاهدة الافلام والقراءة. ونال استحسان صناعة النشر كمنقذ محتمل للحياة.

وباعت ابل مليون جهاز "اي باد" في الولايات المتحدة منذ بدء طرحه في الثالث من ابريل نيسان بما يتجاوز اكثر التقديرات تفاؤلا قبل طرحه. وكان الطلب كبيرا لدرجة ان الشركة اجلت طرحه دوليا لمدة شهر.

وتقدر شركة الخدمات والاستشارات المالية "ار بي سي كابيتال ماركتس" ان اجمالي الشحنات من أجهزة "اي باد" ستصل الى 8.13 مليون وحدة الى كل انحاء العالم قبل حلول نهاية هذا العام.

وقال تيكشي ياماناكا (19 عاما) والذي عسكر أمام متجر ابل الرئيسي في طوكيو من مساء الاربعاء ليكون الاول في الصف "كنت أرغب في ان المس الجهاز في اقرب وقت ممكن. وشعرت بسعادة حقيقية عندما اصبح اخيرا في يدي".

وقالت انا كيستنر عندما خرجت من متجر ابل في مونيخ بالمانيا وهي تحمل جهازي اي باد " انه نوع من القرارات التي تتخذ بشق الانفس وهو قرار انفعالي لانه حقا غير مبرر منطقيا . فهذه اموال كثيرة".

وطرح "أي اباد" للبيع حاليا في المانيا وفرنسا وايطاليا وسويسرا واسبانيا وبريطانيا واليابان واستراليا وسيطرح في وقت لاحق للبيع في كندا.

وتتراوح أسعار ارخص نسخة منه ما بين 499 دولارا في الولايات المتحدة الى ما يعادل 617 دولارا في بريطانيا.
 
merci pour l'information mon ami
 
أعلى