حكمان من مصر والجزائر يفشلان في اختبارات اللياقة للمشاركة في

lioncss74

نجم المنتدى
إنضم
17 أفريل 2009
المشاركات
2.530
مستوى التفاعل
6.328



أخفق اثنان من الحكام العرب في اختبارات اللياقة لادارة مباريات كأس العالم في جنوب افريقيا وتم استبعاد طاقمها بأكمله لفشلهما في الاختبارات.

فقد قال الفيفا في خبر له إن اثنين من أطقم التحكيم الثلاثين التي تم اختيارها لإدارة مباريات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 لن يتمكنا من المشاركة في المسابقة، بعد أن أخفق الحكمان المساعدان في هذين الطاقمين في اختبارات اللياقة التي أجريت في الاتحادين اللذين يتبعانهما قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.

وبناء عليه لن يقوم الطاقمان بالتحكيم في كأس العالم بجنوب إفريقيا، بحسب ما جاء على موقع الاتحاد الدولي على الإنترنت.

وطاقما التحكيم المستبعدان هما: الطاقم الأول المؤلف من حكم الساحة الجزائري محمد بنوزة، والحكمان المساعدان (اللذان تسببا بإخفاق الطاقم كله)، المصري ناصر عبد النبي، والجزائري معمر شعبان، أما الطاقم الثاني فهو من باراغواي، ويتألف من حكم الساحة، كارلوس أماريا والحكمان المساعدان إميجديو رويز ونيكولاس يجروس.

يشار إلى من أهم الأهداف التي يسعى FIFA لتحقيقها رفع معايير التحكيم، وبغية تحقيق هذا الهدف عمدت لجنة حكام الفيفا إلى أن يكون أعضاء كل طاقم تحكيمي من نفس البلد أو الاتحاد ويتحدثون نفس اللغة.

وقد أوضحت التعليمات الصادرة للحكام قبل المسابقة أن الطاقم بأكمله لن يشارك في المسابقة إذا لم يتمكن حكم الساحة أو الحكمان المساعدان من إتمام أو اجتياز اختبار اللياقة.

وقد أجريت اختبارات اللياقة الرسمية في كل من الاتحادات الست تحت إشراف معلمي الفيفا خلال الأسبوع الماضي.
 
أعلى