العقل السليم والاغذية المهدئة للأعصاب

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
200.228
مستوى التفاعل
472.187
:besmellah2:








العقل السليم والاغذية المهدئة للأعصاب







تعتبر الكربوهيدات، دواء الطبيعة المهدئ بسبب قدرته على التأثير على كيمياء الدماغ. حيث تنتج الناقلات العصبية "سيراتونين" التي تساعدنا على الشعور بالأمان والراحة. اما إذا أردت تأثيرا طويلا الأجل فننصحك بتناول الكربوهيدات المعقدة .




وإليك قائمة بأفضل الاغذية التي تهدئ الأعصاب :



باستا الحبوب الكاملة مع صلصة الطماطم
العصيدة
الذرة الصفراء
الكعك
رقائق التورتيلا
المقرمشات
كعك الأزرّ
الحبوب الجاف بدون الحليب






يعتبر فيتامين ب 6 ضروريا للمساعدة في إنتاج السيراتونين. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 سوف يضمن لك كل الأدوات الضرورية للحصول على أطعمة مهدئة للأعصاب.



وإليك قائمة الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 و الكربوهيدرات :

1. الموز.
2. البطاطا الحلوّة.
3. البطاطا.
4. الزبيب.
5. الحبوب الكاملة.


يمكنك أيضا استعمال زهور الأقحوان "البابونج" للتهدئة أيضا، حيث استعملت هذه الأزهار منذ 1800 لعلاج نوبات الهستيريا. أما اليوم فهو يستعمل للعديد من الأشياء، بضمن ذلك علاج القلق.

لأنه أيضا مضاد للتشنجات، ويساعد على التخفيف من التشنجات والمشاكل الهضمية المرتبطان بالمعدة العصبية أو متلازمة ما قبل الحيض (بي إم إس). أضيفي بعض العسل إلى شاي الأقحوان للاستفادة من تأثيراته المهدئة أيضا.










المصدر : بوابة كوم
 
أعلى