مجلة بلوغرانا أخبار البرسامتجددعدد 31/05/2010

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
:besmellah2:
برشلونة بطل أوروبا في الهوكي و الثاني في اليد

foto_441616_CAS.jpg


برشلونة لم يكن المرشح الأقوى للفوز ضد فيتش. لكن بالنسبة للطاقم ، كان النادي الأقرب للقب ، ولكن التكافؤ بين الفريقين هذا الموسم كان واضحا. وكان برشلونة فاز على فيتش في الألقاب المتنازع عليها محليا (كأس السوبر وكأس ملك إسبانيا) ، كما فاز النادي في بالاو في لقاء الذهاب.

اللقاء كان على أقصى قدر من التكافؤ ، بين اثنين من الفرق الأبرز أوروبيا. وقد إتضح كل هذا في النصف الأول من المباراة ، فقد برز تألق دفاعات الفريقين. وهكذا ، حتى آخر خمس دقائق ،و التي تمكن فيها برشلونة من التقدم في النتيجة. مع نهاية قوية تمكن لاعبو البرسا من حسم مجريات اللقاء و الظفر باللقب.


foto_441623_CAS.jpg


لاعبوا برشلونة قدموا كل شيء ، قبل أن يستسلموا تماما.
متقدما في النتيجة ما يقارب ثلاثة أرباع زمن اللقاء ضد كييل ألماني . ومع ذلك ، في المرحلة النهائية للمباراة كييل قلب الموازين وفاز باللقب.
بتألق تشابي باسكوال ، تجاوز برشلونة منافسه في الشوط الثاني (23ـ18) ، ولكن انتهى بها المطاف غرقا في المباراة النهائية(36-34).


إيتو يريد غوارديولا في إنتر ميلان

524893-4419286-317-238.jpg

تمنى الكاميروني الدولي صامويل إيتو قدوم بيب غوارديولا مدربه السابق في برشلونة، ليكون خليفة للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي رحل إلى ريال مدريد.
وعبر إيتو في حوار خاص مع صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الإيطالية عن رغبته في قدوم مديره الفني السابق في البارسا بيب غوارديولا كمدير فني لفريق الإنتر خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، والذي رحل مؤخراً إلى العاصمة الإسبانية لتولي تدريب ريال مدريد.
ويقول إيتو: "غوارديولا هو أحد أفضل المدربين في العالم في الوقت الحالي، وأعتقد أن اختياره لمهمة المدير الفني للإنتر والقدوم إلى ميلانو هو قرار صائب".
وتأتي كلمات إيتو مثيرة للاهتمام خاصة أن المدير الفني الكاتالوني كان أحد الأسباب التي دفعت إيتو لرحيله القسري عن صفوف البارسا الموسم الماضي، وذلك رغم مساهمته في إحراز الثلاثية التاريخية، ليرحل إلى إنتر ميلان في مغامرة إيطالية تكللت بنجاح مماثل من خلال ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي.
وتأتي كلمات إيتو في أعقاب رحيل مديره الفني السابق جوزيه مورينيو عن الإنتر راحلاً إلى مدريد، وتمنيات ماسيمو موراتي رئيس الإنتر بالتعاقد مع غوارديولا كمدير فني للفريق الإيطالي في المستقبل.
ودافع إيتو في حواره عن قرار مورينيو بالرحيل إلى مدريد رغم الموسم فائق النجاح الذي حققه بالإنتر قائلاً: "كل شخص لديه الحرية في اتخاذ القرارات المناسبة له، وما أعلمه أن مورينيو لا يحركه المال أو الشهوات المادية، لقد كان له الفضل الأكبر في ما حققه الإنتر الموسم الفائت".

عام على آخر مباراة لإيتو

DEPORTIVO_-_BARCELONA.jpg


30 - 5 - 2009 ليس باليوم العادي لجماهير برشلونة الذين فرحوا في موسم الثلاثية في الموسم الماضي موسم ذلك التاريخ ، وهذا لإنه يحتوي على آخر لقطة جمعت الكاميروني سامويل إيتو بـ القميص رقم 9 لبرشلونة .
في 30 - 5 - 2009 لعب سامويل إيتو آخر مبارياته مع برشلونة أمام ديبورتيفو في مباراة تحصيل حاصل حيث كان البرشا حقق اللا ليغا رسمياً ..
معظم لاعبي برشلونة الأساسيين لم يشاركوا في تلك المباراة ، الا ان إيتو شارك فيها بنية الحصول على البتشيتشي الذي كان قريباً منه .. وبالرغم من تسجيله هدفاً في هذه المباراة .. إلا ان فورلان استطاع أن يخطف لقب البيتشيتشي منه .
إيتو الآن لاعباً في انتر ميلان كما يعلم الجميع ، وقد استطاع أن يحقق الثلاثية الثانية على التوالي وأن يصنع التاريخ في أول مواسمه في إيطاليا حيث ساهم بإحرازه أهداف مهمة في مختلف البطولات مثل ذلك الهدف أمام تشلسي


تحضيرات غوارديولا للموسم المقبل

e__archivo_photo_10_1_1_20100530_yba05f3.tif6.jpg

على الرغم من إجازته المستحقة بعد موسم شاق , فإن بيب غوارديولا لايزال يعمل على وضع خطته المستقبلية التي سيبدأ بها المنافسة على البطولات للموسم 2010 - 2011 , فقد كان غوارديولا على تواصل مع المدير التقني للنادي تشيكي بيغرستاين عندما تم التعاقد مع فيا , وكذلك الأمر بالنسبة لفابريغاس المحتمل عودته للنادي الكتالوني .
غوارديولا لم يكتفي بالعمل على تأمين البديل لألفيس والبحث عن جناح أيسر للفريق فحسب , بل أيضاً كان يعمل على مراقبة آخر ماتوصلت إليه المفاوضات بين مانشيستر سيتي واللاعب الإيفواري توري بشأن انتقاله المحتمل هذا الصيف .
بيب يدرك أهمية بقاء توري في الفريق ويعتبره أحد العناصر الفعالة في تشكيلته , لكن لو استمر في إصراره على الرحيل فلن يقف أي عائق في وجهه خصوصاً إذا كان العرض المالي مغرياً بالنسبة له , وبالنسبة لهنري وإبرا فالأبواب مفتوحة أمامهم حسب رغبتهم , أما بالنسبة لـ ألفيس وكايتا و بيدرو فقد أعطى غوارديولا الضوء الأخضر لتحسين عقودهم الحالية مع النادي .
الأسبوع المقبل سوف يعمل بيب على قطع إجازته من أجل الإجتماع مع مساعده تيتو فيلانوفا ووضع خطة للفريق استعداداً لبدء المعسكر التدريبي يوم 19 يوليو , على الرغم من افتقاد الفريق لعدد من اللاعبين الأساسيين بسبب التزامهم مع منتخباتهم في منافسات كأس العالم , وسوف يتم التحضير لجولتي سيول وبكين لاحقاً , بالإضافة لإجراء مباراة ودية في إسبانيا استعداداً لمباراة كأس السوبر الإسباني .

مارتشينا: صراع "كاسياس - فالديز" لن يشتت إسبانيا
612201-7487008-317-238.jpg


أكد كارلوس مارتشينا مدافع المنتخب الإسباني أن التماسك يسود معسكر المنتخب، نافيا التقارير التي أشارت إلى وجود انشقاق داخل الفريق حول من يستحق حراسة مرمى "لا روخا" في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا
وقال مارتشينا مدافع في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية: "هذه المجموعة من اللاعبين متماسكة للغاية، من الصعب للغاية أن يؤثر عليه أي جدل".
وأضاف: "علاقتنا معاً كلاعبين في أفضل حال، وبمقدورنا عزل أنفسنا عن مايحدث خارج أجواء المنتخب بحيث أنه يصعب التأثير على استعداداتنا للمونديال".
وكانت مباراة المنتخب الإسباني الودية أمام نظيره السعودي السبت قد أشعلت الجدل حول أحقية إيكر كاسياس في ضمان مقعد أساسي في حراسة مرمى المنتخب، خاصة بعد تلقي حارس ريال مدريد لهدفين في مباراة السعودية، مما جعل البعض يطالب بالاعتماد على بديله فيكتور فالديز حارس برشلونة.
بلا بريق أمام الأخضر
واعترف مارتشينا أن فريقه لم يكن في المستوى المطلوب أمام المنتخب السعودي بقوله: "أتينا من موسم شاق، ومن بعده أسبوع مجهد من التدريبات برفقة المنتخب، هذا جعلنا بلا بريق أمام السعودية".
ولم يفوت مدافع فالنسيا الذي أصبح أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات برفقة منتخبه الوطني دون خسارة التعليق على إنجازه الرقمي الجديد بقوله:"هذا يعود إلى أني ألعب في المنتخب منذ فترة طويلة".
وتابع اللاعب الذي خاض 50 مباراة دون خسارة برفقة "لا روخا" متخطياً رقم البرازيلي غارينشيا: "كسر رقم غارينشيا مجرد طرفة، أنا مهتم أكثر بما سيحققه المنتخب ككل، خاصة أننا نعيش فترة رائعة على مدار السنوات الأخيرة، ونتمنى أن نواصل نفس المسيرة الناجحة في المونديال".
كرة مخادعة
ولم ينكر مارتشينا - 30 عاماً - أن رفاقه يعانون بسبب كرة جابولاني التي سيتم اللعب بها في مونديال جنوب أفريقيا الشهر المقبل.
ويقول اللاعب: "في حقيقة الأمر نحن نعاني من أجل التأقلم على هذه الكرة الجديدة، خاصة إنها ارتدادها سريع ولكننا سنحاول التعامل مع هذه المواقف بشكل أفضل مع مرور الوقت، ولكن بصراحة الكرة تبدو غريبة علينا".

كأس العالم للاعبي البارسا : فرنسا
Henry300.jpg


تأهل المنتخب الفرنسي إلى كأس العالم بصعوبة بعدما حقق فوزا "مثيرا للجدل" على ايرلندا في ملحق التصفيات الاوروبية.

واختار وصيف بطل العالم في عام 2006 لاعبين من البارسا ليشاركوا ضمن صفوفه في المونديال، وهم ايريك ابيدال، وتيري هنري.


وشارك منتخب الديوك في 10 مرات بكأس العالم، وفاز باللقب في عام 1998، ثم ببطولة أوروبا وكأس القارات. وكان هنري حاضرا في المسابقات الثلاث.


فوز مثير للجدل

وأنهى المنتخب الفرنسي منافسات مجموعته في المركز الثاني خلف صربيا، ولعب في الملحق مع ايرلندا، وفاز بهدف مثير للجدل بعدما لمست الكرة يد تيري هنري في استاد فرنسا، ومن ثم حجزوا مقعدا في نهائيات كأس العالم.


الرابع لهنري

وسوف يكون كأس العالم الحالي هو الرابع لتيري هنري، بعد الفوز بالمونديال عام 1998، كما كان ضمن الفريق الذي ودع البطولة مبكرا في كوريا بعدها بأربعة أعوام، فيما فاز بالميدالية الفضية ببطولة العالم عام 2006 في ألمانيا.


وبالنسبة لابيدال، سوف تكون هذه المشاركة هي الثانية له في مونديال جنوب إفريقيا مع الديوك.


قرعة صعبة

ويقع المنتخب الفرنسي في مجموعة صعبة تتكون من جنوب إفريقيا و أوروجواي والمسكيك، مع العلم بإن المدير الفني دومينيك لم يخسر مطلقا من تلك الفرق في كأس العالم.


هنري وأبيدال يحققون التعادل مع فرنسا
201053021535583580_2.jpg


تعادل المنتخب الفرنسي مع المنتخب التونسي بنتيجة إيجابية بهدف لكل منهما في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب 7 نوفمبر في رادس وذلك في أطار استعدادات الثاني للمشاركة في نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا .
وعانى المنتخب الفرنسي للخروج بهذا التعادل الثاني له في رادس بعد 2002 (1-1 أيضاً)، وهو تخلف منذ الدقيقة 6 بهدف لعصام جمعة الذي كان وضع تونس في المقدمة خلال اللقاء الودي السابق بين الطرفين في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2008 في باريس قبل أن ينجح حينها تييري هنري في تسجيل هدفين وأضاف كريم بنزيمة الغائب الأكبر عن تشكيلة فرنسا لنهائيات جنوب أفريقيا، هدفاً آخر ليخرج "الديوك" فائزين 3-1.
كانت بداية اللقاء نارية من ناحية "نسور قرطاج" إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 6 عبر مهاجم لنس عصام جمعة بعد عرضية جاءت من الجهة اليسرى عبر فهيد بن خلف الله وبدا دفاع المنتخب الفرنسي الذي تخلف أيضاً أمام كوستاريكا منذ الدقيقة 12، مهزوزاً تماماً وكاد أصحاب الأرض أن يضيفوا هدفا ثانيا في الدقيقة 10 عندما كسر فهيد بن خلف الله مصيدة التسلل وانفرد بلوريس إلا انه مرر الكرة إلى جمعة عوضا عن التسديد فطالت الكرة على الأخير ما سمح للدفاع الفرنسي بالعودة لتضيع الفرصة على أصحاب الأرض.
ثم تعملق المثلوثي في الوقوف بوجه مالدوا الذي سيطر على الكرة بصدره اثر تمريرة طولية من ايريك ابيدال ثم أطلقها صاروخية من داخل المنطقة لكن الحارس التونسي كان له بالمرصاد في الدقيقة 44 ليبقي أصحاب الأرض في المقدمة مع نهاية الشوط الأول.
وفي بداية الشوط الثاني، زج دومينيك بهنري بدلا من ريبيري ومارك بلانوس بدلاً من أبيدال، فيما دخل الحارس حمدي كسراوي بدلاً من المثلوثي من الجهة التونسية ثم سليم بن عاشور بدلا من أسامة دراجي في الدقيقة 59.
وعندما كان دومينيك يهم بإدخال أندري بيار جينياك مهاجم تولوز وسيباستيان سكيلاتشي مدافع إشبيليه الإسباني نجح "الديوك" في خطف التعادل بعد ركلة حرة نفذها غوركوف من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة فوصلت إلى رأس غالاس الذي انسل خلف المدافعين ووضعها داخل الشباك التونسية في الدقيقة 62 قبل أن يترك مكانه لسكيلاتشي، فيما دخل جينياك بدلاً من انيلكا وغاييل كليشي بدلا من باتريس ايفرا.
وكاد مالودا أن يضع فرنسا في المقدمة بتسديدة أرضية قوية لكن كسراوي تدخل ببراعة لإنقاذ الموقف في الدقيقة 75 لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.




 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486

توريس، تيفيز، اجويرو و ارشافين : نجوم الإنتخابات

axmuntatgemati.jpg



الموندو - الانتخابات المقبلة لبرشلونة واحدة من القضايا الكبرى ، قبل أيام قليلة من إجرائها . الحملة الانتخابية مكثفة ، فأنه في حين أن برشلونة ما زال يحاول إغلاق صفقة فرانسيسك فابريجاس ، يعتقد المرشحين أيضا أن مفتاح الرئاسة. يكمن في حجز إتفاقات مبدئية مع وكلاء بعض اللاعبين المميزين.

الأبرز هو فرناندو توريس (26 عاما) ، فهو على رأس لائحة اللاعبين التي وضعها معظم المرشحون . ومن الواضح أن كل شيء يخضع لقرار بيب غوارديولا ، ولكن من المنطقي أن المرشحين يريدون أن يكونوا على استعداد لكل التفاصيل. توريس لاعب شاب و قد ينسجم بسهولة مع أسلوب برشلونة.

لاعب آخر تم ذكره هو اندريه ارشافين (29 سنة ) ، في الواقع ، لقد سبق أن إعترف بحبه لبرشلونة وأن حلمه هو ارتداء قميصه يوما ما. وقد ذكره أكثر من مرشح واحد ، بصورة مباشرة أو غير مباشرة . الأنباء تقول أن اندريه ارشافين مستعد للخروج من ارسنال و المجيء إلى كامب نو.زيادة على أن برشلونة بحاجة الى لاعب في مركز الجناح الأيسر والروسي يقدم أداء جيد في هذا المركز.

كما تم عرض مرة أخرى إسم خافيير ماسكيرانو (26 سنة) ، لاعب خط وسط ليفربول. فبعد ثلاث سنوات من دون الفوز بأي بطولة ، فكرة تغيير الأجواء تراود الأرجنتيني ونعرف أن برشلونة هو أفضل وجهة.

كذلك نجد كون أغيرو. لكن من الواضح ان المهاجم الأرجنتيني قد ينتهي في ريال مدريد ، خصوصا بعدما تبين أن ريال مدريد على استعداد لدفع 60 مليون يورو للتعاقد مع نجم الأتلتيكو.


البارسا ينتظر خروج توري للتعاقد مع سيسك

foto_441575_CAS.jpg


حسب ما نشرت صحيفة " نيوز أوف ذا وورد " اليوم الأحد هو أن نادي برشلونة الإسباني يريد التوقيع لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي سيسك فاربريغاس وينتظر خروج اللاعب يايا توري وعلى الرغم من أن النادي رفض خروجه بشكل سلبي إلا أن اللاعب بدأ يسمع لـ بعض العروض .
وإذا لم يتم الحصول على العروض الجيدة لـ يايا توري فأن البارسا سيتعاقد مع فابريغاس فوراً .
وفي هذه الأسبوع كان يايا توري رفض عرض مانشستر يونايتد ، وبسبب ذلك فأن النادي الإنجليزي وضع عينه على خافي مارتينز لاعب أتليتك بلباو .

غوارديولا لايريد تغيير طريقة اللعب ووضع سيسوكو و ديارا من الأولويات

foto_441523_CAS.jpg

ربما من أكثر الأشياء التي تشغل برشلونة وبيب جوارديولا هو أن يحتفظ بالكرة لوقت طويل ، ولكن هنالك صعوبة في إسترداد الكرة بشكل سلس من لاعبي الإرتكاز .

// لهذا // يبدو لدي بيب أن لاعب مثل سيدو كيتا ليس قادر على التعامل دون توقف مع مثل هذه الكرات لانه يلعب في مركز الوسط المهاجم ، و لكن من يجيدها هو لاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس (1.89) و اللاعب الإيفواري يايا توريه (1.87) ، و اللذان لعبا معاً عدة مرات .

وهكذا لايريد بيب جوارديولا ترك خط وسط البلوجرانا هكذا بعد بيع يايا توري اللاعب الذي العاجي يمتاز باللعب البدني القوي و المهاراة العالية ، وهذه الصفات هي التي يبحث عنها جوارديولا .

ووضع المدرب بيب جوارديولا ، الفرنسي موسى سيسوكو (تولوز) والو ديارا (بوردو) اللذان يتناسب لعبها مع لعب برشلونة .

وعلى الرغم من أنهما يختلفان عن نوعية اللاعبين اللذان لعبا في هذا المركز في آخر ثمان سنوات .

ديارا (1.90 متر) سيلعب كأس العالم يونيو مع الديوك الفرنسية ، لكنه تخلى عن الاندماج مع بوردو لتسوية مشكلة شخصية ، ويمكنه الخروج من جيروندان بمبلغ يقل قليلا عن 10 مليون يورو .

وفي الوقت نفسه ، سيسوكو (1.87 م و 83 كلغ ) هو إبن الـ20 سنة وهو واحد من اللاعبين الواعدين لكرة القدم العالمية ، ولكن المبلغ الذي يطلبه تولوز للتخلي عن النجم الواعد هو 15 مليون يورو .


 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
مورينيو يطالب بيريز بجلب سيسك

cesc2605106.jpg


موندو - على الرغم من تصريح فابريغاس الذي أكد فيه إذا خرج من الارسنال فلن يذهب إلا للبارسا ولكن مدرب ريال مدريد الجديد جوزيه مورينيو يطالب من رئيس ناديه فلورينتينو بيريز بالتعاقد مع النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس وقال مورينيو بأنه كان يريد التعاقد معه عندما كان مدرباً لـ إنتر ميلان .

من الواضح أن ريال مدريد يريد التعاقد مع سيسك فابريغاس لتعزيز واحدة من أسوأ الخطوط في خط الوسط ، وكما يبدو أن سيسك فابريغاس لا يريد الإنتقال إلا للبارسا بـ الإضافة إلى أسلوب لعب البارسا يناسب أسلوبه وهي التي تمنحه تحقيق الألقاب مع الفريق .

وعلى الرغم من تمسك إدارة نادي الأرسنال إلا أنا البارسا يريد التعاقد معه وبأسرع وقت ويريد فعل ذلك قبل بدء كأس العالم ، فهذا يساعد إدارة البارسا بأنه لن يقدم عرضاً كبيراً ، ولكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يريد سيسك فابريغاس في السنتياغو برنابيو الموسم القادم .


روسيل : أنا لا أخشى مورينيو إطلاقاً

600794-7372938-317-238.jpg



بدأت الحرب الإعلامية الكاتالونية ضد مورينيو مدرب ريال مدريد الجديد باكراً ومن الرئيس المتوقع لنادي برشلونة روسيل، عندما أعلن انه لا يخاف مورينيو.


وقال روسيل إنه لا يخشى فكرة قدوم البرتغالي لقيادة ريال مدريد في الموسم المقبل، معتبراً أن فريقه مازال هو الطرف الأكثر قوة في الكرة الإسبانية.


وأضاف روسي في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية الإثنين: "قدوم مورينيو سيشعل المنافسة في الدوري الإسباني، سيجعل الأجواء أكثر حماسة بالليغا، هل أنا خائف منه؟ بالطبع لا!".


وجاءت كلمات روسيل قبل ساعات من تقديم مورينيو كمدير فني جديد لريال مدريد رسمياً في مؤتمر صحفي موسع الأثنين بملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية.


وعلى الرغم من الأجواء الصاخبة التي تحاصر قدوم مورينيو على مدار الأسبوعين الماضيين، إلا أن رويل مازال يرى أن فريقه الكاتالوني هو الفريق المسيطر على مقدرات الكرة الإسبانية بالوقت الحالي، وأن مدربه هو الأفضل.


ويقول روسيل: "البارسا هو الفريق الأكثر اكتمالاً، الفريق والأكثر سيطرة وهيبة في الليغا، والأكثر كفاءة، ويدربه أفضل مدرب في العالم، مازلت أعتقد أن فريقنا هو الأكثر تفوقاً محلياً".


ويتابع روسيل الذي يعد أقوى المرشحين لرئاسة النادي الكاتالوني خلفاً لخوان لابورتا الرئيس الحالي: "علاقة بيب غوارديولا بناديه الأبدي برشلونة تمتد إلى ما هو أكثر من العلاقة الاحترافية أو المهنية، إنها علاقة عاطفية حميمية في الأساس، وهو شعور يجعلنا في الأمام بخطوة عن الجميع".


ويختم تصريحاته الحماسية في رسالة ضمنية إلى الريال بقوله: "أنا أفضل الإعتماد على غوارديولا إبن النادي ، والذي نشأ بين جدرانه إنه يتنفس تلك الروح الخاصة بالبارسا ومحبيه".

أوليفر: كلام ممثل إبرا لم يعجبنا
foto_441790_CAS.jpg


سبورت -
عاد المدير العام لنادي برشلونة ، السيد جوان أوليفر لينفي الأخبار التي تحدثت عن وجود نية لدى برشلونة ببيع إبراهيموفيتش ، لكنه أكد أن كلام موكله الأخير لم يعجب إدارة النادي.

و قال أوليفر: " كلام مينو رايولا لم يُعجب أحد ، خاصة نبرته ، و كلامه عن المدرب لم يكن بحسن نية على الإطلاق. و أؤكد لكم أن النادي ليس بحاجة للمال ، و بيع اللاعب سنقرره نحن فقط ".

كما تحدث أوليفر حول كلام ممثل اللاعب السويدي عن عدم رغبة غوارديولا بالاعتماد على إبراهيموفيتش في الموسم المقبل ، حيث قال: " إذا أصبحت الأمور معقدة ، لن يكون أمامنا إلا بيع اللاعب ، و لكن على الأقل هذه ليست نيتنا الآن ".

كما تحدث أوليفر عن احتمالية خروج توري من الفريق: " حالته مشابهة لإبراهيموفيتش ، لكن توري سيستمر لفترة اطول ، لا وجود لدينا لأي نية لبيع اللاعب. لكن في حال أن اللاعب غير سعيد معنا ، فلا نستطيع إجباره على البقاء ".

و أضاف أن اللاعب لن يخرج بأي سعر ، لأنه لو حصل ذلك ، فسيكون ضد رغبة الإدارة المتمثلة ببقاء اللاعب في الفريق. و ختم بأنه يعتقد بأن اللاعب سعيد في الفريق ، لكنه بالطبع يبحث عن اللعب بشكل مستمر أكثر.


تشكيلة الأرجنتين: ميسي ظهيرا أيسر وميليتو في الدفاع
611557-7480568-317-238.jpg


يوروسبورت - أجرى المدرب الأرجنتيني دييغو مارادونا بعض التغييرات في مراك اللاعبين خلال التدريبات التي أجراها الفريق السبت، لتجربة بعض اللاعبين في مراكز بعيدة كل البعد عن اختصاصاتهم المعهودة.

ميسي ظهير أيسر

وذكرت صحيفة كلارين الأرجنتينية أن الأحد عرف مراناً غير مألوف للمنتخب الأرجنتيني في معسكره بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية استعداداً للمونديال، حيث قام المدير الفني دييغو مارادونا بإقحام نجم المنتخب ليونيل ميسي في مركز الظهير الأيسر في تقسيمة الفريق الأساسية، وعلى الرغم من النزعات الهجومية المتكررة التي أظهرها في مركزه الجديد، إلا أنه قام بواجبه الدفاعي كاملاً.

وقام مارادونا بعمل تغييرات جذرية خلال التقسيمة التي عرفت ضحك جميع المشاركين فيها، خاصة أن الأمر لم يقتصر على وجود ميسي في مركزه الجديد، بل عرفت مشاركة مدافعي المنتخب اللاتيني الكبير في مواقع هجومية، فيما لعب الحارس البديل ماريانو أندوخار في مركز قلب الدفاع.

فيرون ظهير أيمن

وقد شارك لاعب الوسط المخضرم خوان سيباستيان فيرون في هذا المران التجريبي بمركز الظهير الأيمن، وهو المركز الذي مازال يمثل مشكلة لمارادونا قبل أول لقاء لفريقه أمام نيجيريا يوم 12 حزيران/يونيو المقبل بالمجموعة اثانية.

وتذكر الصحيفة في تقريرها أنه على الرغم من قيام فيرون بمهمته على أكمل وجه في المران، إلا أن فكرة الدفع به في مركزه الجديد تبدو مستبعدة، ليعيده مارادونا إلى مركزه الأصلي إلى جانب خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب.

خط دفاع من القناصين

وقالت الصحيفة أيضاًَ أن التقسيمة التي استغرقت ساعة كاملة عرفت بعض الإثارة بمشاركة المدافع غابرييل هاينزه في مركز قلب الهجوم، خاصة أن اللاعب قام ببعض الهجمات والألعاب المتميزة في مركزه الجديد، خاطفاً الأضواء من المهاجمين دييغو ميليتو وغونزالو هيغوايين، خاصة أن الأخيرين قاما باللعب كقلبي دفاع إلى جانب كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي.

ويعتمد مارداونا في جلسته التدريبية الصباحية على دخول اللاعبين صالة الألعاب الرياضية صباحاً، حسب احتياجات كل لاعب، خاصة ميسي الذي عانى قبل نحو أسبوع من إجهاد في عضلات الساق، وفي المساء يركز مارداونا على تدريبات أكثر تخصصاً، حيث ركز الأسطورة على التسديد من خارج المنطقة، للدرجة التي تشجع معها بطل كأس العالم 1986 للمشاركة كلاعب في ذلك التدريب.

وتقول كلارين أنه من المتوقع أن يستمر مارادونا في إجراء تدريباته بأبواب مغلقة أمام وسائل الإعلام كما حدث خلال اليومين الماضيين، على أن يفتح الباب للاعبيه للتواصل الإعلامي إنطلاقاً من يوم الخميس 2 حزيران/ يونيو.


 
أعلى