Urgent Nesma TV

pouly

عضو نشيط
إنضم
28 جانفي 2008
المشاركات
259
مستوى التفاعل
110
Quelqu'un peux m'expliquer pourquoi a disparu Nesma tv sur Hotbird et est ce que il ya l'attention un jour de voir Hanibal tv sur Hotbird, je suis en :easter:Europe
 

snoop-dogg

نجم المنتدى
إنضم
2 أفريل 2008
المشاركات
3.463
مستوى التفاعل
4.116
jai pas une réponse a ta qestion
mais je crois que te peut capté arab sat
badr 26E
en europe ou se trouve les chaines NESSMA et HANIBAL
et dautres chaines arab
 

hanibal 11

عضو جديد
إنضم
13 نوفمبر 2009
المشاركات
18
مستوى التفاعل
10
thumbnail.php
قناة نسمة تسأل:أين يقع المسجد الحرام؟ والمتسابقة تستعين بالجمهور



تواصل قناة "نسمة TV"عمليات التغريب وإظهار الوجه المقنّع الذي لا يمثل على الإطلاق المواطن المغاربي المتشبث بلغته وبدينه الإسلامي، ففي آخر برنامج قدمته القناة "من سيربح المليون؟" في نسخته المغاربية تجرّأت القناة على طرح سؤال لمتسابقة كانت تتكلم طوال الحصة بلغة فولتير...

حيث سألتها "أين يقع المسجد الحرام؟" وأعطتها أربع إجابات لتختار أحدها بين القدس ومكة المكرمة والمدينة المنورة ودمشق.. والأغرب أن المتسابقة التي جاءت لأجل ربح المليون قالت إنها لا تعلم الجواب ومنحها منشط الحصة الاستعانة بالوسائل الممكنة أمامها، فاستنجدت بالجمهور الحاضر الذي لم يمنح الإجابة اليقينية الكاملة أيضا..!

إن مجرد طرح سؤال مثل هذا على مواطن مغاربي، حيث الكل يعلم أنه عكس أبناء المشرق العربي دينه الوحيد هو الإسلام، يعد أكبر إهانة للدين الحنيف، إهانة لا تقل عما تقدمه وسائل إعلام غربية، بل إنه أكثر فضاعة من هذه القناة التغريبية التي ابتسم فيها منشط البرنامج وكأن عدم معرفة موقع البيت الحرام المذكور في القرآن والذي ترتبط به معظم الأركان الإسلامية في الخارطة أمر عاديّ! وهو إن لم يكن ردة فإنه لا إسلام أصلا، بسبب هذا الإستهتار الغريب.. ومجرد التفكير في تقديم أسئلة مثل "كم عدد أركان الإسلام؟" و"أين ولد الرسول الكريم؟" هو إيهام متفرجي القناة بأن شعوب المغرب العربي لا تختلف عن الغرب، وليس لها عقدة جهل الدين الإسلامي من متسابقين ومواطنين مبتغاهم العبث والرقص فقط.

ومعروف أن صاحب برنامج "من سيربح المليون؟" الأصلي كان دائما يركز على أن هدفه ليس منح مليون دولار أو مليون أورو للفائز الواحد، وإنما منح المعلومة للملايين من البشر، وهو عكس ما يحدث في النسخة المسماة "مغاربية" لهذا البرنامج التي تحاول أن تنزع من عقول الجزائريين ما يعلمونه.. هذا دون الحديث عن أفلام العري والكليبات شبه الإباحية التي تقدمها هذه القناة التغريبية وتحاول أن تكوّن بها وجها مغاربيا مزيفا!

مصدر الخبر : الشروق أونلاين الجزائرية
 
أعلى