~~~^^^"الخضر" و التجربة الفرنسية !^^^~~~

majdicosta

نجم المنتدى
إنضم
9 أكتوبر 2009
المشاركات
3.205
مستوى التفاعل
3.696
:besmellah2::besmellah2:


"الخضر" و التجربة الفرنسية !


يشبه حال المنتخب الجزائري في كأس العالم 2010 حال المنتخب الفرنسي في مونديال 1998 حينما فاز منتخب الديوك باللقب بلاعبين كان اغلبهم من أصول غير فرنسية, وهو الحال نفسه الذي ينطبق على "الخضر" حيث يرجع الفضل في تأهل الجزائر الى مونديال 2010 لأول مرة منذ 1896 الى اللاعبين الجزائرين ذو الأصول الفرنسية الذين هاجر أبائهم الى فرنسا و لكنهم لم ينسوا بلدهم الأم و عادوا اليها ليحققوا انجاز كهذا.

هذا ما تناولته صحيفة "لي كيب" الفرنسية في تقرير لها عن التركيبة الحالية للاعبي المنتخب الجزائري مزدوجي الجنسية و أشارت فيه الى أن الفضل في التأهل الى كأس العالم بجنوب أفريقيا يرجع الى هؤلاء الذين ولدوا و ترعرعوا في فرنسا, ضربت مثالا بلاعبين مثل كريم زياني، مجيد بوقرة، عبد القادر غزال, مراد مغني, حسان يبدا, لاموشيه و يزيد منصوري و بلحاج حيث أنهم جميعا يحملون الجنسية الفرنسية وولدو في فرنسا, بل ان منهم من فاز بلقب كأس العالم تحت 17 عام مع منتخب فرنسا مثل مغني و يبدا.

و اضافت الصحيفة أن هؤلاء اللاعبين يسيرون على خطى رابح ماجر و مصطفى دحلب و عصاد الذين ولدوا في فرنسا و لكنهم حافظوا على علاقتهم القريبة بالجزائر و خدموا منتخبها وهو ما يفعله الجيل الحالي.


_4c03804a26d93.jpg


:easter:

 

buona

عضو
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
146
مستوى التفاعل
124
الى اللاعبين الجزائرين ذو الأصول الفرنسية الذين هاجر أبائهم الى فرنسا و لكنهم لم ينسوا بلدهم الأم و عادوا اليها ليحققوا انجاز كهذا.
:bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
kifeh l9itha
 
أعلى