تركيا والسويد تلغيان مباراتين مع إسرائيل بعد حادثة "أسطول ال

hamdimic

عضو
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
254
مستوى التفاعل
432
أعلنت كل من تركيا والسويد إلغاء مباراتين لمنتخبيهما للشباب مع المنتخب الإسرائيلي كانتا مقررتين الأسبوع الجاري، ضمن سلسلة قرارات امتداداً لتداعيات الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" وقتل وإصابة العشرات من النشطاء الذين كانوا ينوون كسر الحصار المفروض على غزة.

وذكر الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان على موقعه الإلكتروني أنه قرر إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة يوم الأربعاء 02-05-2010 في تل أبيب، وطلب من بعثة المنتخب الموجودة في إسرائيل العودة فوراً إلى البلاد بناء على قرار مباشر من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وأحجم بيان الاتحاد التركي عن إعلان أسباب إلغاء المباراة وإعادة منتخبه، لكن وسائل الإعلام التركية ذكرت أن التوتر الدبلوماسي بين البلدين، والذي نشب في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وقتل وجرح العشرات من المتضامنين الأتراك هو السبب وراء هذا القرار الذي يتوقع أن تعقبه قرارات أخرى على الصعيد الرياضي.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في تل أبيب ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس أمم أوروبا، على أن يعقب اللقاء إقامة معسكر تدريبي للمنتخب التركي يستمر عدة أيام بناءً على اتفاق سابق بين اتحادي البلدين.

ومن جانبه، أبدى الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أسفه لقرار إلغاء المباراة، وقال إنه تلقى بالفعل رسالة من الوفد التركي تفيد بإلغاء المباراة والعودة فوراً للبلاد، مشيراً إلى أن القرار صدر عن رئاسة الوزراء التركية وليس اتحاد الكرة المحلي.

وقال الاتحاد الإسرائيلي إنه يأسف "لخلط السياسة والرياضة"، ويعتقد انه من الممكن إقامة المباراة في موعدها المقرر بشكل طبيعي بصرف النظر عن التطورات الأخيرة، لافتاً إلى أنه وفر كل الإمكانات للوفد التركي من أجل تأمين عودته لأنقرة بشكل طبيعي ودون أي عقبات.
خيبة أمل
وفي تعقيبه على قرار الإلغاء قال إيلي أوحنا، مدرب منتخب إسرائيل للشباب أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة وكان يتمنى خوض المباراة رغم ما وقع من أحداث، وأضاف في تصريحات لصحيفة "معاريف" العبرية: "كنا متفائلين بخوض اللقاء الذي أكملنا استعداداتنا لخوضه، لكن للأسف مرة أخرى جرى الخلط بين الرياضة والسياسية ونُفذ قرار الإلغاء".

ومن جانبه، أعلن الإتحاد السويدي لكرة القدم أنه ألغى أيضاً مباراة كان من المقرر أن تجمع منتخبه للشباب مع نظيره الإسرائيلي يوم الجمعة المقبل، وأبلغ الإتحاد الأوروبي رسمياً بالقرار الذي جاء احتجاجاً على استهداف أسطول الحرية الذين كان يضم عدداً من النشطاء والبرلمانيين السويديين المؤيدين للفلسطينيين والداعين لرفع الحصار عن غزة.

وقال لارس اكه لارغل، رئيس الإتحاد السويدي "ككل الناس، نحن مشمئزون من العنف ومندهشون مما شاهدناه، ولم يكن من المنطقي خوض المباراة في ظل هذه الظروف"، وأضاف أن الإتحاد السويدي سيقبل بأي قرار يتخذه الإتحاد الأوروبي رداً على إلغاء المباراة.
 
نشوف فيك يوم يا ظالم
 

المرفقات

  • cc66f67bd69522c6741d5a8d9b6bbb7f.jpg
    cc66f67bd69522c6741d5a8d9b6bbb7f.jpg
    19,7 KB · المشاهدات: 11
على الأقل لهم الشجاعة للتحرك ورد الفعل ليس ككل العرب
 
بادرة طيبة وننتظروها من عدة أطراف أخرى
 
:besmellah2:

هذه الرجال بالافعال ليست بالاقويلا


:sword::sword::sword:

:hi::hi::hi::hi::hi::hi:
 
هذه الرجال بالافعال ليست بالاقويلا
sa7bi kolna na3rfou israel o na3rfou loghet torkeya heya bidha loghet iran 3amin eltali elli 9olna iran bech t7arer palestine o tawa en9olou tourkya ena en9oul haja wahda mafemma hatta 9atouss yastad errabi o tourkeya elli ta7ki ghaza ghaza ya3mlou fi monawrat m3a israel ma3neha israel ta3mlel entrainemnet m3a tourkeya o ba3ed temchi el ghaza o wa9et el monawrat o staget o matchowet israel maya3rfouch mssale7hom 3arfouha tawa ti akber so9at la trak ken je fihom mayossle7 maydhilouch rwe7hom o ebi3ou binhom bech yed5lou lil europe
 
تركيا والسويد تلغيان مباراتين مع إسرائيل بعد حادثة "أسطول الحرية

تركيـــــــــــــــا عربية أكثــــــــــــــــر من العرب أنفسهــــم
 
هذه الرجال بالافعال ليست بالاقويلا

تركيـــــــــــــــا عربية أكثــــــــــــــــر من العرب أنفسهــــم

Heeeeeeey LISEZ BIEN L'ARTICLE
وذكر الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان على موقعه الإلكتروني أنه قرر إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة يوم الأربعاء 02-05-2010 في تل أبيب، وطلب من بعثة المنتخب الموجودة في إسرائيل العودة فوراً إلى البلاد بناء على قرار مباشر من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

Donc la turkie a déja programmé un match contre IS****L, qu'elle l'annule ou nn, ses relation avec les sionistes sont tjrs bonne, et cette réaction c'est juste de la politique, et la Tunisie a deja fait un jeste semblable pour une tournois de Judo il y'a un mois

VIVE LA TUNISIE

:tunis: :tunis:
 
أعلى