Google تمنع استخدام نظام Windows بين موظفيها لمخاوف أمنية

houssem hawk

عضو جديد
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
27
مستوى التفاعل
20
49530544pc2gk7.gif

google1.jpg


أوقفت شركة غوغل استخدام أنظمة التشغيل Windows بين موظفيها، مبررة ذلك باحتوائها على ثغرة أمنية كانت ساهمت في كانون الثاني الماضي إلى اختراق شبكات Google من قبل القراصنة الصينيين.

وذكر تقرير لصحيفة فاينينشال تايمز أن مصدرا مسؤولا في Google أوضح أن الشركة وبعد الاختراق الذي تعرضت له في كانون الثاني دعت إلى التخلي عن استخدام أنظمة Windows بين موظفيها الذين يصل عددهم إلى أكثر من 10,000 موظف حول العالم.

وكان محرك البحث غوغل تعرض لهجمات استهدفت فك شفرته وحسابات البريد الالكتروني G mail التابعة لناشطين في مجال حقوق الإنسان في الصين، اتهمت الحكومة الصينية بالوقوف ورائها، وقررت غوغل على أثرها نقل خدماتها للبحث على الانترنت باللغة الصينية إلى خارج الصين.

وكانت مصادر بشركة Google رجحت احتمال تورط بعض موظفيها بالصين في تسهيل الهجمات على شبكتها، لأن عملية الاختراق بدأت حينما قام أحدهم بإرسال رسالة نصية إلى أحد موظفي غوغل في الصين عبر برنامج "مايكروسوفت ماسنجر".

ولم تنف الشركة صراحة حظرها استخدام أجهزة الكمبيوتر بأنظمة Windows بين موظفيها، مشيرة إلى أنها تسعى لتطوير الكفاءة في أعمالها، ولا تعلق على المسائل التنظيمية، ودعت الشركة موظفيها إلى استخدام أنظمة ما كاو اس ولينوكس بدلا من أنظمة Windows.

يشار إلى أن غوغل ستعمل في وقت لاحق من هذا العام على حث موظفيها لاستخدام نظامها الخاص Chrome OS، حيث تعتقد الشركة أن نظام التشغيل المعتمد على متصفح الانترنت سوف يكون أكثر أمنا من أنظمة التشغيل الأخرى.


:1::117::frown::easter::dance:
 
أعلى