مجلة بلوغرانا أخبار البرسامتجددعدد 02/06/2010

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486

:besmellah2:

المان سيتي تعرض 35 مليون يورو لضم ابرا
foto_442010_CAS.jpg


لازال مستقبل المهاجم السويدي مع البارسا غامضا على الأقل لغاية ما يتحدث مباشرة مع بيب غوارديولا . فالبارسا تريده أن يبقى في الفريق لكنها لا تغلق الأبواب في وجه خروجه في حالة إذا طرح فوق الطاولة عرض مهم .
لحد الآن العروض ، تتلقى البارسا عروضا لكن النادي الكتالوني لا يعتبرها مقنعة تجعله يفكرجديا في التخلي عن السويدي .
من بين هذه العروض ، عرض نادي مانشستير سيتي اليوم 35 مليون يورو . و هو مبلغ تعتبره البارسا هزيلا بعد أن كانت قيمة انتقاله الصيف الماضي هي 69،5 مليون يورو ،و تم تخفيض هذا المبلغ ل 20 مليون يورو إثر دمج صامويل ايتو في الصفقة و انتقاله للأنتر .
نادي برشلونة أن هذه الصفقة الهامة التي عقدت الصيف الماضي فقط لم تتغير أسسها لأن اللاعب لم يفقد قيمته في السوق لكي تقبل 35 مليون يورو التي عرضها المان سيتي .
و موقف البارسا هو أنها لن تجلس حول طاولة المفاوضات إذا لم يبلغ العرض 50 مليون يورو .
ما تعرف أن وضعية السويدي معقدة يمتد عقده مع البارسا لغاية 30 يونيو 2014 و تصل قيمة فسخ عقده ل 250 مليون يورو . و بالتالي تعلم جيدا أنه حين سيكون عليها التفاوض ، سيكون من الصعب إيجاد حل مرضي لملفه .
مانشستير سيتي التي يدربها الايطالي روبيرطو مانشيني ستلعب الأوروبا ليغا إذ أنها احتلت الرتبة الخامسة في الدوري الانجليزي الممتاز ،و تريد تدعيم صفوفها للموسم المقبل لكي تقدر على التنافس الموسم المقبل على مقعد في دوري الأبطال الذي يستعصى عليها لحد الآن رغم الاستثمارات المالية الهائلة لمالكي النادي من أجل تدعيم الفريق .
يعتقد مانشيني أن السويدي بفض قوته البدنية و خبرته و فعاليته كرأس حربة بإمكانه أن يكون أحد نجوم الدوري الانجليزي الممتاز . و يعتقد أن لديه المواصفات التي تصلح لفريقه و للدوري الانجليزي .
في اعتقاد المدرب الايطالي ، الكرة الانجليزية تلائم أكثر ابرا الذي يمكنه أن يكون مثل دروغبا شيلسي خصوصا و ان فيه الدوري الانجليزي ، الاحتكاك البدني مقبول أكثر مما هو عليه الحال في ايطاليا او اسبانيا .
من جهة أخرى ، تتقد مانشستير سيتي أن التصريحات العنيفة الأخيرة لرايولا وكيل أعمال ابرا في حق بيب غوارديولا ليست إلا إستراتيجية لتكبير المشاكل بين السويدي و النادي البرشلوني .
أي طريقة من اللاعب و وكيل أعماله لتوتير العلاقة بين النادي و اللاعب و يكون ذريعة تضاف إلى ذرائعه السابقة التي عبر عنها لكي يخرج من الفريق مثل أنه لا يلعب كثيرا في البارسا و أنه غاضب لكون البارسا فشلت في بلوغ نهائي دوري الأبطال .
لكن إلى جانب اهتمام مانشستير سيتي او شيلسي به ، هناك أخبار أيضا عن اهتمام الميلان به و هما الثلاثة قادرين على أن يوفروا لإبرا نفس الأجر العالي الذي يتقاضاه في البارسا
البارسا التي تعتبر أن اللاعب البالغ من العمر 29 سنة و لو أنه وقع عقدا يمتد لغاية 2014 ، فإنها ترفض تواجد لاعب قد يثير مشاكل في فريق بذل النادي جهدا كبيرا لكي تحقق الهدوء و الانسجام في غرفة ملابسه .


برشلونة يطلب ما بين 45 و 50 مليون لـ بيع ابرا
foto_442013_CAS.jpg



رفضت البارسا عرض مانشستير سيتي بشراء زلاتان ابراهيموفيتش بـ 35 مليون يورو إذ لم يقنع هذا العرض ممثلي نادي برشلونة,
و حدد نادي برشلونة قيمة بيع ابراهيموفيتش فيما بين 45 و 50 مليون يورو لبدء التفاوض عن خروج زلاتان ابراهيموفيتش من ملعب الكامب نو ,
والنادي الانجليزي الان لايريد ان يرفع السعر , وينتظر العالم بان ينتهي كاس العالم لكي يرى العالم نجم من النجوم الذي تلمع في جنوب افريقيا .
ويمكن لـمانشستير سيتي اعادة تقديم عرض جديد في حالة لم ينتقل النجم زلاتان ابراهيموفيتش لأي ناد من النوادي المهتمة به و لكن يجب على المان سيتي التقدم بعرض مهم من الناحية المالية .

فم وكيل إبرا يهدد بقاءه مع برشلونة

597391-7338908-317-238.jpg



النادي الكتالوني يهدد مهاجمه السويدي بالرحيل إذا واصل وكيل أعماله الهجوم على غوارديولا.
أكدت إدارة نادي برشلونة أنها لا تستبعد فكرة بيع مهاجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب التصريحات التي أطلقها الإيطالي مينو رايولي وكيل أعمال اللاعب ضد جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق.
وعقدت إدارة النادي الكاتالوني اجتماعا لبحث التصريحات التي أدلى بها وكيل إبراهيموفيتش، والتي نصح فيها غوارديولا "بالذهاب إلى مصحة عقلية إذا أقدم على التفكير في استبعاد إبرا من حساباته للموسم المقبل".
وتوصلت إدارة برشلونة للمحصلة النهائية وهي إعطاء الضوء الأخضر لبيع إبراهيموفيتش على الفور إذا كان وجوده بالفريق سيتحول إلى مشكلة.
وقال مانويل أوليفر المدير العام لنادي برشلونة تعليقاً على الموضوع: "لم تعجبنا تصريحات وكيل إبرا مطلقاً، لم تعجبنا نبرة حديثه والكلمات التي أستخدمها".
وتابع محدداً أمرين أثارا ضيقه الشديد من رايولي: "وجه انتقادات حادة لمديرنا الفني غوارديولا، ومن بعدها قال إنه إذا كان البارسا في حاجة للمال فليقم ببيع ليونيل ميسي".
وعاد أوليفر للتأكيد مجدداً على عدم تفكير النادي في عرض إبراهيموفيتش للبيع كما تؤكد العديد من التكهنات قائلاً: "ليس لدينا أي نية لبيع اللاعب، ولكن إذا تعقدت المشاكل أكثر في المستقبل لن يكون أمامنا أي بديل أو حل أخر سوى بيعه".


رسميًا: برشلونة VS الليكرز
2010-06-01_PRESENTACION_36.JPG


كما يقول اسطورة الـ NBA كريم عبدالجبار ، مباراة برشلونة و الليكرز في السابع من أكتوبر ستكون " منافسة ممتازة " ، بينما يعتقد جوان لابورتا انها ستكون " مباراة رائعة " .
المباراة التي تجمع بين أبطال أوروبا و أبطال الـ NBA عقدت بأن تُلعب في ملعب بالاو سانت خوردي في برشلونة بالسابع من أكتوبر ، وفي إعلان هذه المباراة .. قال رئيس النادي لابورتا " ستكون مباراة رائعة في كتلونيا ، سنشاهد الأفضل في أوروبا و الأفضل في أمريكا " .

ومثلما قدم المباراة رئيس نادي برشلونة ، كان هناك عبدالكريم عبدالجبار و مدير النادي المسؤول عن كرة السلة وهو جوزيب كوبيلس وكان هناك ممثل من الـ NBA صوفي غولدتشيميد و وتواجد المدير التنفيذي للدوري الأوروبي جوردي بيرتوميو ، كما تواجد لاعب برشلونة السابق روبيرتو ديناس .

2010-06-01_PRESENTACION_03.JPG


ريغال البارسا يريد الفوز
على الرغم منها مجرد مباراة ودية ، قال جوان لابورتا " انه لشيء كبير لكرة السلة ولبرشلونة ، هذا الشي سيعزز صورتنا في المحافل الدولية العالمية . المواجهة التي اتفقنا عليها مع الليكرز هي ان يكون هناك كل التقدير لإمكانيات هذا النادي ".
السيد لابورتا أشاد أيضاً برسالة خوان كارلوس نافارو ، الذي انتج فيديو قصير لكوبي براينت و بول غاسول و روجير غريماو حيث قال " سيكون مهرجاناً ، لكننا سنلعب المباراة بروح التنافسية " .

2010-06-01_PRESENTACION_29.JPG


عبدالكريم عبدالجبار معجب ببرشلونة

تحدث اسطورة الليكرز عبدالكريم عبدالجبار عن بول غاسول قائلا " انه دائماً ما يكون فخوراً بإنتمائه لهذه المدينة ، وبهذه الزيارة .. لقد رأيت لماذا كان كل ذلك ، انه شعور عظيم .. نحن حقاً نلعب مباراة مهمة ، لا يهم من سيفوز .. لأنها ستكون مباراة عظيمة وآنا واثق بأن الجميع سيستمتع في المباراة " .

2010-06-01_PRESENTACION_09.JPG


هذا وقد أعلن جوزيب كوبيلس ان التذاكر سوف تُباع في التاسع من يونيو ..
وقد انتهى التقديم بـ تبادل الفانلات بين رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا و عبدالكريم عبدالجبار اسطورة الليكرز .

برشلونة أراد التعاقد مع روبن في الصيف الماضي

e__archivo_photo_10_1_1_20100602_YBA01F2-2.tif6.jpg



الموندو - في الصيف الماضي ، في منتصف آب اغسطس قدم رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا عرضا ل اريين روبن وقال لابورتا بأننا كنا نريد التعاقد معه لتعزيز خط هجوم برشلونة ولكنه متأكد بأن ريال مدريد لا يريد بيعه للبارسا .
وفي ايلول سبتمبر العام الماضي ، انتقل بالفعل الى فريق بايرن ميونخ تحت قيادة فان غال .
واعترف المهاجم الهولندي لصحيفة دي تليجراف بأنه يريد ان ينتقل للبارسا وعلى الرغم من ان ريال مدريد لا يريده ان ينتقل لبرشلونة ، ولكن فلورنتينو بيريز باع اريين روبن الى بايرن مينوخ مقابل 25 ملون يورو .

فابريغاس : أهتم بمستقبلي بالعيش كل يوم بيومه و اليوم هو للمنتخب


foto_442016_CAS.jpg



أعلن خط وسط نادي ارسنال "سيسك فابريغاس" عن رغبته بالعودة من جديد الى ناديه السابق برشلونة , و في الوقت الذي تبحث فيه برشلونة على التوصل لاتفاق في وقت مبكر مع نادي ارسنال , يتهرب اللاعب من الكلام المباشر عن وجهته المقبلة .
وقال سيسك :
" انا احاول اعيش اليوم بيومه و اليوم هو للمنتخب واليوم ما هو اهم من مستقبلي : ان احقق كأس العالم مع اسبانيا ."
وعلى صعيد آخر اشاد النجم الكتلوني سيسك فابريغاس بزميله اندريس انيستا وذلك بالمهارات التي يتمتع بها وقال فابريغاس
" انييستا نموذج كبير و واضح للاعب الذي يعرف كيفية التحكم في المباريات ولقد لاحظت هذه الميزة من قبل غوارديولا و زيدان و تشافي حاليا ".
وفي الأخير ، تكلم سيسك عن زملائه المقبلين في البارسا في نوع من التلميح منه لوجهته المقبلة ، حيث قال :
" بويان وبيدرو يعملان بجد لكي يثبتا أنفسهما في المنتخب و أعتقد أنهما مستقبله " .

غوارديولا سيجتمع مع الرئيس الجديد يوم 14 يونيو
foto_442034_CAS.jpg



قرر المدرب الكتلوني بيب غوارديولا تغيير برنامج عطلته وأن يعود لبرشلونة في 14 يونيو المقبل حيث من المقرر ان يلتقي الفائز من الانتخابات في اليوم الذي بعده .
غوارديولا يريد ان يعرف بعض القرارات التي يتعين اتخاذها من قبل مجلس الادارة الجديد ، والمدير الفني تشيكي بيغرستاين الذي يريد ان يعرف استمراره في منصبه .
وحتى الآن فكلن المرشحين قد وافقوا على ان غوارديولا الذي سيكون له دور في المستقبل ، ولكن هناك الكثير من من التفاصيل الدقيقة التي ستحدد شكل العمل الذي سيتكلف به في الاشهر القادمة .
وغوارديولا مهتم فقط بالمسائل الرياضية ومن المتوقع ان لا تنشأ اي مشكلة في توقيع عقده المقبل ، والمدرب اوضح بأنه سوف يواصل في الموسم المقبل على مقاعد البدلاء ، كما فعل عندما وقع عقده الاول ، اداء الفريق على ارض الملعب هو المهم بالنسبة له .

روسيل ، انخلا ، فيرير و بينديتو : المرشحين الرسميين للانتخابات الرئاسية للبارسا
foto_442017_CAS.jpg


سيدخل غمار الانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة أربعة مرشحين في انتظار أي تغيير بعد مرحلة المصادقة على توقيعات المساندة التي جمعوها من طرف اللجن المختصة في النادي .
فقد جمع كل من ساندرو روسيل ، مارك انخلا ، خايمي فيرير و اغوستي بينيدتو العدد اللازم من توقيعات الدعم التي تؤهلهم للترشح .
و الأربعة حصلوا على أكثر من 2095 توقيع من اعضاء نادي الذي الحد الأدنى من التوقيعات للترشح للانتخابات الرئاسية للنادي .
و قد حصل روسيل على 13528 توقيع ، مارك انخلا 4744 توقيع ، خايمي فيرير 4442 توقيع و أغوستي بينديتو 2847 توقيع حسب التقديرات الرسمية الأولية المتوفرة لحد الآن .
في الأيام المقبلة ، سيقوم النادي بفحص كل التوقيعات للتأكد من مدى صحتها و قانونيتها .
و ستعلن يوم الخميس لجنة الانتخابات التابعة للنادي عن نتائج فحصها. و حينها سيتم الإعلان رسميا عن بداية الحملة الانتخابية للانتخابات التي ستعقد يوم 13 يونيو .

توري ضمن تشكيلة كوت ديفوار المشاركة بالمونديال

toure-yaya-vest.jpg


أعلن مدرب كوت ديفوار السويدي زفن غوران إريكسون التشكيلة الرسمية لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقبل.
واستبعد إريكسون 7 لاعبين من التشكيلة الأولية وهم حارس المرمى بول أنغبان (أسيك أبيدجان) والمدافع عبدواللاي مييتيه عبدواللاي (وست بروميتش ألبيون الإنكليزي) ولاعبا الوسط يابي يابو (يونغ بويز السويسري) وإيمرس فاييه (نيس الفرنسي) والمهاجمون بكاري كونيه (مرسيليا الفرنسي) وكانغا أكاليه (لنس الفرنسي) ولاسينا تراوري (كلوج الروماني).
وأكّد إريكسون في تصريحات للصحافيين أن اختياراته ارتكزت على أداء اللاعبين قبل وخلال المعسكر التدريبي في سويسرا، وقال: "لم تمر فترة طويلة على تعييني مدرباً كما شاهدت " .
وجهازي الفني المباريات التي خاضها المنتخب الإيفواري في كأس الأمم الأفريقية في أنغولا وتابعنا بعض اللاعبين في الأندية التي يدافعون عن ألوانها. لكن وحتى أكون أكثر موضوعية اخترت 30 لاعباً للوقوف على مؤهلاتهم في معسكر سويسرا قبل اتخاذ القرار النهائي".
وتضم التشكيلة الرسمية لاعباً واحداً من الدوري العاجي هو حارس مرمى أسيك دانيال ييبواه الذي لم يستدع إلى التشكيلة منذ عام 2003.
ووقعت ساحل العاج في المجموعة النارية السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.

وهنا التشكيلة الرسمية:

- لحراسة المرمى: بوبكر باري (لوكيرن سبورتينغ البلجيكي) واريستيد زوغبو (مكابي نتانيا) ودانيال ييبواه (أسيك ميموزا).
- للدفاع: حبيب كولو توريه (مانشستر سيتي الإنكليزي) وإيمانويل إيبويه (آرسنال الإنكليزي) وغي ديميل (هامبورغ الألماني) وسليمان بامبا (هيبرنيان الاسكتلندي) بنجامين أنغوا برو وسياكا تيينيه (فالنسيان الفرنسي) وآرثر بوكا (شتوتغارت الألماني) وستيف غوهوري (ويغان أتلتيك الإنكليزي).
- للوسط: يايا توري (برشلونة الإسباني) وديدييه زوكورا وروماريك ندري كوفي (إشبيلية الإسباني) وإيمانويل كواماتيان كونيه (كورتيا دي آرغيس الروماني) وشيخ اسماعيل تيوتيه (تونتي الهولندي) وجان جاك غوسو غوسو (موناكو الفرنسي).
- للهجوم: ديدييه دروغبا وسالومون كالو (تشلسي الإنكليزي) وعبد القادر كيتا (غلطة سراي التركي) وأرونا ديندان (بورتسموث الإنكليزي) وياو كواسي جيرفيه "جرفينيو" (ليل الفرنسي) وسيدو دومبيا (يانغ بويز السويسري).



♥​
♥​
♥​
♥​
♥​
♥​
♥​
♥​
♥​

المصادر
الموقع الرسمي لنادي برشلونة
مجلة سبورت
مجلة الموندو
يوروسبورت
الجزيرة الرياضية


 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
داني الفيس في قائمة الـ23 لمنتخب البرازيل في كأس العالم


أعلن مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا عن القائمة النهائية للمنتخب البرازيلي في كأس العالم ،التي كانت على النحو التالي:
القائمة الأساسية لللاعبين الذين سيبقون معمنتخب الصامبا في جنوب إفريقيا
حراس المرمى : جوليو سيزار (انتر ميلان) ، غوميز (توتنهام) ، دوني (روما).

لاعبو الدفاع : مايكون (انتر ميلان) ، داني الفيس (برشلونة) ، ميشال باستوس (ليون) ، جيلبرتو (كروزيرو) ، لوسيو (انتر ميلان) ، جوان (روما) ، لويزاو (بنفيكا) ، تياغو سيلفا (ميلان).

لاعبو الوسط : ايلانو (غلطة سراي) وكاكا (ريال مدريد) وجيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس) ، جوسيه (فولفسبورغ) ، راميريز (بنفيكا) ، فيليبي ميلو (يوفنتوس) ، كليبرسون (فلامينغو) ، جوليو باتيستا (روما).

لاعبو الهجوم : لويس فابيانو (اشبيلية) ، نيلمار (فياريال) ، روبينيو (سانتوس) ، غرافيتي (فولفسبورغ)...



كما أعلن دونغا عن قائمة الاحتياطيين ضمت 7 لاعبينيعتبرون من النجوم التي سيشهد المنديال غيابهم وهم :
رونالدينهو (ميلان) ، باولو هنريكي غانسو (سانتوس) ، ساندرو (إنترناسونال) ، دييغو تارديلي (أتليتيكو مينييرو) ، أليكس (تشلسي) ، كارلوس إدواردو (؟؟؟) ، مارسيلو (ريال مدريد)

يذكر أن المونديال سيشهد العديد من الغيابات لنجوم كبار لأسباب مختلفة منها الإصابات و إختيار المدربين في عدة منتخبات كالأرجنتين وألمانيا و إنقلترا و فرنسا على غرار بالاك, زانتي, كامبياسو, ولكوات, نصري, فيرا و بن عرفة...


 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486


سيريزو : البارسا نادي أجنبي
foto_442055_CAS.jpg



صرح رئيس نادي اتليتكو مدريد سيريزو بان نادي برشلونة نادي اجنبي .
و جاء تصريحه هذا في سياق رده عل سؤال وجه إليه
" هل يفضل بيع اللاعب اغويرو للبارسا ام لفريق أجنبي "
حيث أجاب رئيس نادي أتليتيكو مدريد قائلا :
" البارسا نادي أجنبي "
غير أن تدارك نفسه قائلا :
" كيف يمكن القول أن البارسا نادي اجنبي ؟ لقد فاز بالليغا مؤخرا و نحن الفريق الوحيد في الليغا الذي استطاع هزمه . ثم ، هل يطلب منا جواز سفر للدخول إلى كتالونيا؟ "
ثم شدد الرئيس على ان اتلتيتكو مدريد ليس لديه اي نية لبيع أي لاعب ، غير أنه اضاف قائلا :
" لكن كل لاعب حر في اختيار النادي الذي يريد اللعب فيه "
و عن أغويرو ، قال رئيس الأتليتيكو :
" اعتقد بان مرتاح للغاية في اتليتكو مدريد ، ولحد الان لم يتلقى اي عرض " .

مهما نظرت في أي مكان فبرشلونة البطل
champions300.jpg


على الرغم من أن الموسم لم يحسم بعد بالنسبة للدوري المحلي للعبتي الهوكي وكرة السلة فأن الموسم الحالي شهد نجاحات مذهلة للفريق الكتالوني على أصعدة عدة، فالبارسا حقق بطولة العالم في كرة القدم وبطولة أوروبا في السلة والهوكي ووصيف أوروبا في اليد.
ويسجل التاريخ أن موسم 2009-2010 هو أحد أنجح المواسم في تاريخ الفريق الكتالوني في ألعاب عدة، سواء كانت الكرة أو الهوكي أو السلة أو اليد، ففرق اليد والسلة والقدم والهوكي وضعوا بقعة ضوء أوروبية في سنة واحدة وهو شيء من النادر حدوثه.
فاز فريق كرة القدم بمونديال الأندية بعد تغلبه على استوديانتيس لا بلاتا 2-1 في المباراة النهائية بأبو ظبي ليحرز السداسية الفريدة والتاريخية والتي شملت الليجا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والأوروبي.
وهذا الموسم فاز البارسا بلقب الليجا الثاني على التوالي محرزاً رقماً قياسياً في عدد النقاط برصيد 99 نقطة.
فاز برشلونة بالدوري الأوروبي لكرة السلة لأول مرة في تاريخه عام 2003 وهذا الموسم نجح لاعبو المدرب تشابي باسكوال في الفوز بالدوري الكتالوني والسوبر وكأس الملك.

ذهب فريق كرة اليد إلى كولن الألمانية من أجل التتويج بثامن لقب أوروبي إلا أن البارسا بورجيس خسر 36-34 مما جعل الفريق يشعر بحزن شديد لأنه بطل الدوري وكأس الملك والسوبر الإسباني وكأس أسوبال.
استمرت شهرة فريق الهوكي لبرشلونة في الانتشار، ونجح الفريق الذي يدربه فيران باخويتي في الفوز على رونكاتو باتي 4-1 في النهائي ليحققوا لقبهم الأوروبي رقم 19.

رسميًا: برشلونة يتقدم بعرض رسمي لضم سيسك
2010-03-31_PARTIDO_36.JPG

أوضح المدير العام لنادي برشلونة جوان أوليفر بأنه تم تقديم عرض رسمي إلى أرسنال لضم النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس .
وأوضح المدير العام جوان أوليفر بعد المفاوضات للتعاقد مع سيسك قائلاً : " الكل يعلم بأن سيسك فابريغاس يريد اللعب في البارسا ، ويعلم الجميع بأننا نريد أن نوقع معه ، ولكن هناك ممثل ثالث وهو الأرسنال ، المفاوضات الرسمية وكنا بدأنا مفاوضات غير رسمية بدأت بيننا في 1 يونيو والبارسا الآن يتقدم بعرض رسمي لضمه إلى صفوفه الموسم القادم " .
ومن جهة أخرى تحدث نائب رئيس البارسا رافائيل يوسيتي حول تفائله بالتعاقد مع سيسك قائلاً : " أنا متفائل جداً بأنه سوف يوقع للبارسا في أقرب وقت ممكن ، وأنا متفائل بأن سيكون الترحيب الحار جداً من زملائه في حين وقع معنا ، ولكن نحن لن نفعل أي شيء لمنع التوقيع ، ولكن لا نتوقف على حد سواء ، ونريد رداً من إدارة الأرسنال في أسرع وقت ممكن " .
ونائب المدير رافائيل يوسيتي لم يذكر المزيد من التفاصيل لأنه أوضح أن المفاوضات تتم مع السكرتير الفني تشيكي بيغرستاين و مدير كرة القدم سانليهي .

رسميًا: إبرا ليس للبيع
وعندما سئل عن وضع إبراهيموفتش في البارسا , أجاب يوسيتي بكل وضوح , وقال: "لا يوجد أبدًا أي مشاكل مع إبرا , ونحن مرتاحون جدًا , ونتمنى أن يقضي معنا سنوات عديدة , كي يفعل مثلما فعل الموسم الماضي بتسجيله العديد من الأهداف للبارسا , لذا نحن راضون جدًا عن إبراهيموفيتش".

بيب وافق على جلب ماتا و تشيكي يحضر العرض
foto_442027_CAS.jpg


في البارسا ،لا مجال لتضييع الوقت . إذا أراد ابراهيموفيتش مغادرة الفريق ، فالنادي عينه على جوان ماتا .
فقد اجتمع تشيكي و غوارديولا و حللا سوق الانتقالات و درسا جميع البدائل المعروضة ، من لاعبين معروفين و لاعبين واعدين و اتفقا على أن ماتا لاعب فالنسيا هو الذي يناسب أكثر حاجيات الفريق .
و قد حصل تشيكي بيرغستاين على جلب لاعب أخر من الميستايا . لم تتغير المعطيات المالية و لا ينوي نادي برشلونة عرض أكثر من 20 مليون يورو .
بطبيعة الحال ، فالنسيا ستحاول الحصول على مبلغ 25 مليون يورو و لن تقبل غير المال و لن تقبل اعارات او توافقات مع الدائنين الذين يتحكمون في النادي .
تحضير الصفقة في الطريق الصحيح رغم أن المرحلة الأخيرة معقدة و يجب ان يتم حل مشاكل تطرح على مستويات مختلفة . و النقطة المهمة هي اتخاذ قرار بشان مستقبل زلاتان .
فيجب على السويدي أن يقرر هل سيبقى في البارسا أو يترك النادي يعثر له عن خروج مشرف في إطار سوق انتقالات لا يترك الكثير من حرية الاختيار . فقليلة هي الأندية التي تستطيع ماديا تحمل صفقة انتقاله و توفير الأجر المرتفع الذي يعد بالملايين للسويدي .
و الوضعية تتعقد أكثر لأن الجميع بعلم بالوضعية المالية الكارثية لفالنسيا و يعلم انها تريد بيع سيلفا و ماتا و الكثير يترقب الصفقة و يمكنه ان يقدم عرضا أحسن من عرض البارسا . و بالتالي لا يجب التأخير في ابرام الصفقة مع فالنسيا .
و قد عبر لورونتي رئيس فالنسيا عن رغبته في القيام بصفقة أخرى مهمة بدون إشارة واضحة لاسم نادي معين . و النادي الاول الذي سيقدم المبلغ الذي تريده فالنسيا سواء بالنسبة لسيلفا او ماتا ، ستعقد الصفقة معه .
غير أنه تماما كما وقع مع دافيد فيا ، نادي برشلونة يعول على مساندة من ماتا .
و هذه ورقة قوية في يد البارسا لكن المفاوضات قد تتأخر و الآن الكرة في ملعب ابراهيموفيتش .

ماتا : حان الوقت لكي تطلب البارسا انضمامي إليها
foto_442026_CAS.jpg

بالأمس حين سئل عن الأخبار الرائجة حول اقتراب انتقاله للبارسا ، قال خوان ماتا لاعب فالنسيا :
" صحيح ؟ أنا لا أعرف شيئا عن هذا الموضوع . كل هذه الأمور يتكلف بها والدي . و في جميع الأحوال ، ليست هذه المرة الأولى التي يتردد فيها اسمي كلاعب مقبل للبارسا "
في الواقع هو محق في كلامه. لأنه كان قريبا من القدوم للبارسا بعد فشل محاولة جلب ريبيري .
لكن الأن ، يمكن للمفاوضات بخصوص قدومه للبارسا أن تأخذ المسار الصحيح لأن فالنسيا أكثر استعدادا من السابق لمناقشة العروض ، حيث فيما مضى ، أصر رئيس فالنسيا على عدم بيع نجوم فريقه و هو الآن مجبر على ذلك لحل الأزمة المالية التي يعاني منها ناديه .
فالأزمة المالية الخانقة التي بعاني منها نادي فالنسيا أجبرته على بيع الكثير من نجومه . إذ بعد دافيد فيا الذي التحق بالبارسا ، هناك نيكولا زيجيك الذي انتقل إلى بيرمينغهام سيتي و إيميليانو موريتي الذي ذهب إلى فريق جنوا الإيطالي .
مبدئيا ، قدوم ماتا مشروط بالخروج المحتمل لزلاتان ابراهيموفيتش لكن بيب غوارديولا و تشيكي بيرغستاين مستعدين للقيام بمجهود مالي و جلب لاعب دولي من أجل تعزيز الجهة اليسرى حيث لا يوجد حاليا لاعب متخصص فيها في الفريق إذ يتناوب عليها كل من بيدرو و انييستا .
و قال ماتا حين سئل عن رأيه في اهتمام البارسا به :
" سيكون شرف لي أن انضم لنادي بحجم برشلونة و سيكون خطوة كبيرة في مساري الاحترافي "
و المهاجم ماتا مركز الأن كليا على مشاركته مع المنتخب الاسباني في المونديال و فضل البقاء بعيدا عن الاتصالات و كلف والده الذي هو أيضا وكيل أعماله بالتفاوض باسمه مع البارسا ،حيث قال ماتا :
" أنا هادئ و لا افكر حاليا باي شيء أخر ماعدا المنتخب و كاس العالم "
في جميع الأحوال ، العلاقة بين والده و نادي برشلونة ممتازة جدا و لا يجب نسيان أن والد ماتا لديه وكالة خاصة بجلب اللاعبين البرازيليين لاسبانيا و هو مع من تفاوضت البارسا بنجاح على جلب اللاعب هنريكي كيريسون .
بدون شك ، قدوم ماتا سيشكل إضافة قوية للفريق الذي سيصير فريق الأحلام خصوصا إذا انضم اليه ايضا سيسك فابريغاس .
فرغم صغر سنه إذ لا يتجاوز عمره 22 سنة ، فإن ماتا من قيدومي نخبة لاعبي كرة القدم . تدرب في الفئات الصغرى لنادي ريال مدريد و انتقل و عمره 19 سنة لفالنسيا حيث لعب في مركز جناح أيسر .
و يعتبر من اللاعبين الأكثر شمولية و يتوفر على مهارة فنية عالية و يتميز بالقدرة الكبيرة علة التفوق لاعب للاعب و سرعة كبيرة في الأمتار الأخيرة .
في 119 مباراة لعبها ، سجل 38 هدف و تطور مستواه جعله يلتحق بالمنتخب الاسباني منذ سنة و نصف خلال مباراة ودية ضد الشيلي و لعب لحد الآن 7 مباريات رسمية مع المنتخب الاسباني و سجل له ثلاثة أهداف .

فالديس : رينا حبيبي من أيام برشلونة
612803-7493028-317-238.jpg


نفى حارس مرمى برشلونة والمنتخب الإسباني فيكتور فالديس "الشائعات" التي تحدثت عن توتر علاقته بحارس مرمى ليفربول بيبي رينا، مؤكداً أنه يتمتع بعلاقة جيدة بزميليه في المنتخب رينا وايكير كاسياس.
وقال فالديس الثلاثاء إن ما أثير من أنباء عن توتر علاقته مع كاسياس ورينا في معسكر "لا روخا" في غير محلها، مؤكداً أن جواً من المودة يسود علاقة الحراس الثلاثة.
وأضاف حامي عرين الفريق الكتالوني، "أنا مستعد لأي رهان أو مسابقة تتم بين عناصر المنتخب، سيما بين حراس المرمى الثلاث. أبلغوني عن المسابقة الداخلية التي يسعى من خلالها حراس المرمى للتصدي لأكبر عددٍ ممكن من تسديدات زملائهم في نهاية كل تمرين، لكننا لم نطبقه بعد وأعتقد أننا سنبدأ في تطبيق هذا التقليد قريباً".
وكان الكاتب ميغيل آنخيل دياز قد أشار في كتابه "أسرار منتخب لا روخا" إلى أن حراس المنتخب الإسباني عادة ما يدخلون رهاناً فيما بينهم في تسديد وصد ركلات الترجيح، ويتضمن الرهان اللعب على بضعة يوروهات تكفي لشراء الخاسر لكأس من الجعة، لكن الكتاب أكد أن مدرب حراس المرمى حاول منع هذا التقليد خوفاً من الإصابات غير المنتظرة، إلا أنه سرعان ما عاد مجدداً مع الجيل الحالي من اللاعبين.
ورفض فالديس الحديث بسلبية عن إمكانات زميله كاسياس حارس ريال مدريد، "فلا يمكننا التشكيك مطلقاً في قدراته ولا يمكنني فهم المشككين فيه. فقد خاض مسيرة حافلة بالإنجازات في الماضي، وسيكرر ذلك مستقبلاً. على الجميع احترام كل اللاعبين في مواقعهم، وتحديداً حارس مثل كاسياس".
كما تحدث أفضل حارس في الـ "ليغا" الموسم الماضي عن الشائعات التي تحيط بعلاقته برينا الذي لعب معه في فريق شباب برشلونة قائلاً، "علاقتنا على أفضل حال كما هو واضح للجميع. لا توجد مشكلة مطلقاً على عكس ما يردده البعض، فعلاقتنا كانت ممتازة دوماً".
وختم "بالطبع لا توجد علاقة صداقة حميمة تجمعنا بسبب الظروف التي فصلتنا لسنوات طويلة، لكن على العكس مما يعتقده البعض، كنا على علاقة زمالة قوية وتضامن مشترك بفريق شباب برشلونة، وعلاقتنا المتوترة التي يرددها البعض هي من اختراعهم وكلها مزاعم لا أساس لها من الصحة".

مارادونا : ميسي وتشي غيفارا صورة الأرجنتين
612855-7493548-317-238.jpg


أشاد مدرب المنتخب الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بـ مهاجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي قبل خوض غمار كأس العالم 2010 وقال : " أتمنى أن تكون صورة الأرجنتين في الخارج بأذهان الجميع متعلقة بميسي وتشي غيفارا " .
وأضاف مدرب الـ "تانغو" مشيداً بلاعبيه، "أنا في منتهى السعادة بقيادة 23 وحشاً لن يدخروا شيئاً في أرض الملعب. سيكون من الصعب تحديد تشكيلة الفريق الأساسية، فالمنافسة مستعرة".

أرسنال لا تستبعد ضم شيغرنيسكي في إطار صفقة سيسك

foto_442014_CAS.jpg


إحدى أولى القرارات التي اتخذها بيب غوارديولا في نهاية الموسم هي استمرار تواجد شيغرينسكي و بوجان في الفريق الأول للبارسا . وقد أخبر المدير النقني تشيكي بيرغستاين اللاعبين معا بأن البارسا لن تستغني عنهما لأنهما يحظيان بكامل ثقة المدرب و الإطار التقني.
لكن هذا الوضع بإمكانه أن يتغير بخصوص اللاعب الدولي الأوكراني .
فبوجان لا يهم الأرسنال في إطار محاولة أن تتم صفقة سيسك فابريغاس بسعر معقول ، كما أن الايفواري توري رفض رفضا قاطعا الانتقال للارسنال ،و الان الأرسنال مهتمة بشيغرينسكي الذي يروق جدا لأرسين فينغر .
بجلبه لشيغرينسكي ، سيتوفر المدرب الفرنسي على لاعب شاب جدا و واعد و بإمكانه بالتالي تغطية انتقال كولو توري الصيف الماضي إلى مانشستير سيتي .
من جهة أخرى ، أعلنت الأرسنال عن تجديد عقد اللاعب الشاب أرون رامساي الذي له ميزات تشبه ميزات فابريغاس .
بالإضافة إلى ذلك ، بيب غوارديولا واعي بأنه سيصعب كثيرا على المدافع الأوسط الأوكراني أن يجد فرص كثيرة للمشاركة في المباريات مع الفريق الأول .
و ذلك بالنظر لتواجد الثنائي الذي لا منازعة فيه : بيكي و بويول ، في حين نجح ميليتو في كسب مكانته كمدافع أوسط في الفريق كبديل ثالث ، فيما ماركيز يعتبر البديل الرابع . و إذا ما بقي المكسيكي في الفريق ، فمن الصعب على شيغرنيسكي أن يجد فرصا للعب .
غوارديولا من جهته مقتنع بأن لو المدافع الاوكراني حظي بفرص أكبر للمشاركة في مباريات الفريق الأول ، سيكون جد مفيد للبارسا .
على العموم ، الآن يتوفر شيغرنسكي على فرصة المشاركة مع الفريق في المرحلة الاستعدادية للموسم و هي الفرصة التي لم تتاح له الموسم الماضي . و المدافع الاوكراني متلهف على العمل بجد لأنه لا يشك في أنه عاجلا أم آجلا سينجح في البارسا .

 
أعلى