بين "دار الخلاعة" و"نسيبتي العزيزة" تواتر خواطر... أم مبارزة

S.Dali

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
46.969
مستوى التفاعل
63.963
بين "دار الخلاعة" و"نسيبتي العزيزة" تواتر خواطر... أم مبارزة ثأرية؟

عندما بادر حاتم بلحاج بتأليف السلسلة الهزلية.."دار الخلاعة" لفائدة الفضائية تونس 7 عمل-وقد كان ذلك أمرا مقصودا- على التخلص النهائي من جلباب "شوفلي حل" فتم إبعاد سفيان الشعري ومنى نور الدين و جميلة الشيحي بدرجة أولى مقابل الإحتفاظ بكمال التواتي والبحث عن أسماء جديدة لتأثيث هذه السلسلة...وكان في الحسبان أن يتولى الإخراج صلاح الدين الصيد لكنه إختار الإنسحاب فتم تعويضه بالثنائي نبيل بالسيدة وأحمد بالرجب.

*"المبعدون" يعكسون الهجوم.

أطلت المفاجأة هذه الأيام من قناة "نسمة تي في" التي عملت على جمع "المبعدين" في سلسلة هزلية ذات 15 حلقة بعنوان"نسيبتي العزيزة" عن نص وسيناريو ليونس الفارحي..منى نور الدين-سفيان الشعري وسوسن معالج-كوثر الباردي-يونس الفارحي والإخراج يشرف عليه صلاح الدين الصيد...وهذا يؤكد ما تم تداوله من أن إنسحاب هذا المخرج من "دار الخلاعة" كان أمرا مقصودا...

*هل هو تواتر خواطر؟

بالنظر إلى أحداث العملين نلاحظ تقاربا بل تشابها فيها إلى حد كبير مع تغير في الإطار المكاني لهذه الأحداث.. فهل يدخل هذا في خانة تواتر الخواطر؟

"دار الخلاعة" تقدم حكاية عائلة تستقر بأحد المنازل للإصطياف فيقبل عليها ضيوف عديدون لتنطلق الأحداث...و"نسيبتي العزيزة" يعيش الزوج (سفيان الشعري) وزوجته (كوثر الباردي) سعادة عائلية في منزلهما بالمدينة العتيقة...
يعكر صفوهما ضيوف غير مرغوب فيهم...فتنقلب حياتهما رأسا على عقب...
وهذا يعني أن بوادر"معركة" بدأت تظهر ملامحها بين "دار الخلاعة" و"نسيبتي العزيزة"...فهل هو "ثأر" من جماعة"شوفلي حل" السابقين؟ وكيف سيكون موقف سكان "دار الخلاعة"الجدد؟

darhkalaa3.jpg

 
أعلى