مجلة بلوغرانا أخبار البرسامتجددعدد 04/06/2010

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
:besmellah2:



ردود فعل إيجابية بين البارسا وسيسك
foto_442231_CAS.jpg

مجموعة البلوغرانا تبرز وبقوة في المنتخب الإسباني ، فهو ليس من القليل ثمانية لاعبين من البارسا في نفس الفريق ، ويوم أمس أندريس إنييستا لعب في التشكيلة الأساسية ، وأربعة لاعبين دخلوا في الشوط الثاني وهم فيكتور فالديس و تشافي هرنانديز وبيدرو رودريغيز والجديد دافيد فيّا .
والـ 8 لاعبين ممكن أن يصبحوا 9 ، نظراً للعلاقة الجيدة مع لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي سيسك فابريغاس الذي قال بأنه يريد العودة إلى برشلونة قبل بدء كأس العالم .
وقال سيسك : " كان من المهم الفوز ، لأنها كانت مباراة صعبة جداً ، ونحن جميعاً سعداء للغاية " .

بيدرو سيتواجد في مقر النادي يوم الأربعاء
16_12_2009110913PM_1514465922.jpg

اللاعب الإسباني الشاب بيدرو رودريغيز الذي جدد عقده مع نادي برشلونة حتى عام 2014 وذلك في يوم 29 ماي الماضي سيتواجد يوم الأربعاء في مقر النادي ، بعد ما تم إستدعائه للمنتخب الإسباني والذي سجل 23 هدف في جميع المسابقات ، وذلك بعد تم إعطائهم راحة قبل أن يتوجه إلى جنوب أفريقيا ، وبالإضافة إلى ذلك سوف يتم رفع راتبه السنوي ، وقيمة كسر العقد أيضاً .

العمل من أجل سيسك مستمر ، ببطئ لكن بثبات
foto_442241_CAS.jpg

سيواصل برشلونة ولن يتوقف عن العمل من أجل انهاء صفقة سيسك ليكون لاعباً في برشلونة العام الُقبل ، ببطئ لكن بثبات .. فهذه الصفقة تتطلب وقتاً واتباع سيناريو مكتوب ومخطط ، فليس دائماً ما تنتهي المفوضات بشكل جيد .
وقد أكد رئيس النادي جوان لابورتا ان النية هي التعاقد مع اللاعب حتى لو بعد تاريخ 13 يوينيو ، بقصد توضيح استراتيجية النادي بعودة اللاعب إلى فريقه السابق .
فالنية هي استمرار خطوات الفوز وتواجد أفضل اللاعبين في الفريق .
سيسك كان قد أعلن عن رغبته بالإنتقال إلى برشلونة على الرغم من ان عقده ينتهي في 2015 ، النادي أيضاً قدّم عرضه إلى آرسنال يوم الثلاثاء لكن آرسنال رفض هذا العرض فوراً حيث كان الرد بعدم وجود أي نية لبيع اللاعب وان على البرشا احترام ذلك ..
وما هو واضح ان آرسنال كان يقصد ان يرفع برشلونة قيمتة العرض ، حيث انهم يقصدون توجيه رسالة تقول بإن إمّا ان تدفع أكثر و الا فإن اللاعب سيستمر في استاد الإمارات ..
وعلى أي حال فإن الأيام القليلة المُقبلة ستشهد ما إن كان هناك تغييرات في العرض أو أي شي آخر ..

خيار توريس يوضع بعين الاعتبار
foto_442252_CAS.jpg

الزلزال الذي سبب الصدمة في الأنفيلد بسبب خروج بينتينز قد يكون سببيلاً لقدوم النينو إلى برشلونة ، إلا ان ذلك سيكون مكفاً ..
توريس قد يكونضمن القائمة المعروضة للبيع ، وذلك لان ليفربول لم يحقق أي بطولات بإستثناء 2006 حيث منذ ذلك الحين و الكوارث تزداد مع رجال الأعمال الأمريكيين توم هيكس و جورج جيليت .
وبعد رحيل بينتيز ، أمر خروج توري أصبح ممكناً .. واللاعب أكد في وقت سابق ان يريد العودة إلى أسبانيا وذلك على الرغم من ان تشلسي مستعد لدفع 70 مليون من أجله حيث انه أكد بعدم نيته باللعب هناك ، برشلونة وريال مدريد هم من يتنافسان عليه ، لكن دروغبا قد يتجه إلى ريال مدريد على ان ينتقل زلاتان ابراهيموفيتش إلى تشلسي حيث يدركون الحالة الحادة له ، وحيث ان كارلو انشيلوتي أكد رغبته بضمه .
ليفربول يريد المال ولا شي غير المال ، ولذلك سيطلب 50 مليون يورو للإستغناء عن توريس وهو ما لن يقوم به النادي .. إلا في حالة بيع إيبرا فإن ذلك سيغير الأوضاع .
بالنسبة لبيب غوارديولا فهو أشار بأنه يريد لاعب أكثر تحركاً في الشق الأيسر ولاعب متنوع الاستخدامات كي يضمن خيارات الهجوم بجانب بيدرو ، وهي الخصائص التي تتوفر عند ماتا الذي أعرب بالفعل عن اهتمامه به .
يُذكر ان النينو يعاني من كثرة الإصابات في ركبته حيث انه لم يلعب إلا 32 مباراة في الموسم الماضي وذلك بـ 22 هدفاً ..
يبدو ان توريس في السوق ، خصوصاً بإنه قال انه على الرغم من تواجده في انجلترا حالياً إلا انه لا يتوقع ان يطول ذلك ، كما ان خروج بينتيز يؤكد ذلك أيضاً .

كرستيان أنسالدي مازال الخيار الأول كبديل لألفيس
foto_442249_CAS.jpg

برشلونة يعمل على تعزيز الجانب الأيمن و جلب لاعب يكون بديلاً لدانييل آلفيس اللاعب البرازيلي الذي انتقل إلى برشلونة قادماً من أشبيلية في صيف 2008 .. والنية الآن هي أن يكون هناك لاعبين لهذا المركز في المواسم القبلة ، ولا يزال لاعب روبين كازان كرستيان أنسالدي هو المرشح الأول لذلك .
اللاعب تواجه مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا وكان قعد لعب في الجهة اليسرى ..
وهناك أسماء أخرى مثيرة للإهتمام . . وهي جميعها أسماء مميزة . . كلاعب أشبيلية صاحب الـ 20 سنة خوان كالا ، وهناك لاعب أوساسونا سيزار أزبيكوليتا بنفس العمر " 20 " ويوجد أيضاً رافينيا الضهير البرازيلي لنادي شالكة والذي قضى 4 مواسم في الدوري الألماني ، وتتميز كل هذه الأسماء بالسرعة الفائقة .. كما ان هناك أسماء أخرى في الجدول .

مستقبل أسولين بعيداً عن برشلونة
foto_442243_CAS.jpg

يبدو ان استمرارية غاي أسولين مع نادي برشلونة غير واضحة ، اللاعب الذي ينتهي عقده في 30 يونيو لم يجدد عقده ، ان الوضع غير متوقع و يبدو ان مستقبل اللاعب بعيد عن الكامب نو.
اللاعب الذي أكمل الـ 19 سنة في التاسع من ابريل لديه عدة عروض على الطاولة وخصوصاً من آرسنال و مانشستر سيتي .
وآرسنال يُعد هو أكثر الأندية التي تستفيد من المواهب الشابة التي تنمو في اللا ماسيا والتي تقدر قيمة هذه المواهب في تغيير الدماء .
وسيكون على أسولين البحث عن تحديات جديدة و أفاق جديدة مع نادٍ آخر ، وسيكون ذلك بإعطاءه الوقت المناسب لإتخاذ الخطوة التي يجب أن تكون إلى الأمام في حياته الكروية .
وعلى أي حال ، لا يمكن الجزم بإنه سيخرج نهائياً خصوصاً وان بيب غوارديولا دائماً ما يضع المواهب الكروية بعين الإعتبار وغاي أحد اللاعبين الذين يملكونها .. غاي لن يفكر في اتخاذ القرار الآن ، لأنه سيلعب يوم الجمعة مباراة هامة ضد السويد بالفريق تحت 21 سنة وذلك كي يشارك مع المنتخب في كأس العالم في الدنمارك العام المُقبل .
يُذكر أن غاي سبق وان شارك في الكوبا دي ري ، وفي دوري الأبطال أمام دينامو كييف في دور المجموعات.

بيب و إيبرا سيتحدثان وجهاً لوجه
foto_442253_CAS.jpg

بعد الموسم الغير مكافئ من ابراهيموفيتش واستمرار الغموض بشأن مستقبله ، يظهر اليوم ان كل الإحتمالات مفتوحة وكل شيء جائز .
كانت هناك تصريحات اللاذعة من قبل وكيل أعمال ابراهيموفيش رايولا .. وقد تم اخماد النيران بالإعتذار ، النادي أكد في أكثر من مناسبة بإن إيبرا ليس للبيع ولكن الأوضاع تبدو مغايرة ..
وكيل أعمال السويدي يطّلع على آخر التطورات ، وهو يعمل بين الطرفين لذلك ، وعلى الرغم من هذه الإختلافات فإن القرار النهائي سيكون بيد المدير الفني للفريق بيب غوارديولا ، بيب وإيبرا سيلتقيان وجه لوجه في محادثة لمعرفة ما ينوون عليه وما يفكرون به ، وبعد هذا الإلتقاء سيُعتمد القرار المناسب.
ابراهيموفيتش جاء إلى برشلونة مقابل 69 مليون مع انتقال إيتو إلى الإنتر بـ 20 مليون ، و التوقعات هي أن يكون هناك فرصة ثانية ليستمر اللاعب في الكامب نو .. لكن غوارديولا أصر بأنه يريد التحدث مع اللاعب حيث ينبغي ان تكون السنة القادمة اسهل ، وهذا ينطبق ديمترو تشيغرينيسكي أيضاً .
وعلى أي حال ، فإن هناك خيار آخر هو الإستفادة منه بـ 50 مليون بإعطائه الضوء الأخضر للخروج ولا سيما بعد ان أصبح دافيد فيا برشلوني .

فالديس فخور بـأولى مشاركته الدولية
foto_442228_CAS.jpg

أكد فيكتور فالديس الذي شارك مع المنتخب بديلاً لريينا انه سعيداً للغاية ، وان هذا يوماً خاصاً له وانه حلم لأي لاعب .
انها لحظة فخر للغاية عندما تشارك لأول مرة .. هذا ما قاله فالديس
وقال فالديس " لقد حاولت أن أكثر أكثر تركيزاً بمساعدة زملائي ، ان هؤلاء اللاعبين قادرين على تحقيق الأهداف المرتقبة " .
وأضاف " نحن فريق قادر على فعل أشياء عظيمة ، وأنا ممتن لمساعدة الزملاء في زرع الثقة فيني ، سأحاول ان أساعدهم فأنا هنا لإعطاء ما لدي " .
كما قال انه تذكر عائلته في هذه الضروف الخاصة ، وتذكر كل من وقف بجانبه .
ويؤمن فالديس بإنه كان ناجحاً في الشوط الذي لعبه فهو لم يسمح بتسجيل أي هدف ، كما أشاد بهذه التجربة قبل خوض المونديال وقال انها تجربة جيدة وان على الفريق أن يستمر في التطور وأن يكون متناغماً .

ميسي: الفوز بالمونديال لا يقارن بأي شي
foto_442199_CAS.jpg

قال المهاجم الأرجنتيني أمس الخميس بأن منتخب بلاده يملك العديد من اللاعبين الكبار الذين يجب استغلالهم في كأس العالم .. وانه يأمل بأن تكون الأرجنتين بطلاً لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، كما شدد بأن الفوز بكأس العالم لا يقارن بأي شي .. وذلك قبل اسبوع من انطلاق المونيال ..
وقال اللاعب الذي يضع الجماهير الأرجنتينية أمالهم عليه " اننا مجموعة تعمل بشكل جيد للغاية وقريبون من بعضنا ، نحن هادئون حتى يحين الموعد .. وأريد أن تفوز الأرجنتين بكأس العالم " .
وعندما سُئل عن المركز الذي يفضله في اللعب قال انه يحب اللعب في الجبهة ، كما قال أفضل لاعب بالعالم انه حصل على كل شيء على مستوى الأندية وعلى المستوى الفردي ، وان ما يريده الآن هو كأس العالم فالفوز به لا يقارن بأي شيء .
كما قال ميسي بإن الأرجنتين فريق كبير ، وليس ميسي وحده ..
وبالمقابل قام العديد من نجوم التانغو بالإشادة بميسي .. فتيفيز يقول ان ميسي لم يعد صبياً وانه يخلق جواً لطيفاً ، كما قال فيرون بإنه لا مثيل لميسي ، أما ماسكيرانو .. فقال ان ميسي لاعب كبير وذكي جداً وانه دائما ما يتحدث إليه و يشاوره في بعض الأمور .

مستقبل توري بعد كأس العالم
e__archivo_photo_10_1_1_20100528_yba05f1.tif6.jpg

أوضح تلفزيون TV3 بأن مستقبل اللاعب الإيفواري يايا توري سيتحدد بعد نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا ، ويايا توري قد توصل إلى إتفاق مع مانشستر سيتي .
ولكن قال التلفزيون الأقليمي الكاتالوني بأن النادي الإنجليزي ليس لديه أي نية لدفع أكثر من 20 مليون يورو ، بينما برشلونة يريد بيعه بـ 35 مليون يورو على الأقل .

خوان كارلوس قد يستمر مع البارسا
foto_386360_CAS.jpg


ألمح مدرب حراس المرمى خوان كارلوس خلال السنوات السبعة الماضية أنه يريد الإستمرار مع البارسا وقد أعترف من قبل بأنه يريد أن يدخل في مجال التدريب ولكن الآن لديه فريق ويمكن أن يستمر معه و قال : " أنا سعيد جداً في برشلونة ، وأنا محظوظ جداً بأن يكون لي عاماً آخر مع البارسا " .

سيسك قد يذهب للفيفا لفسخ عقده مع الأرسنال
foto_442193_CAS.jpg

يفكر النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس في اللجوء للفيفا لفسخ عقده مع الأرسنال وذلك بـ إستخدام المادة 17 .
وبموجب هذا التشريع ، يمكن لأي لاعب تحت سن الـ 28 عاماً أن يدفع تعويضات إنهاء العقد بعد مرور 3 أعوام على لعبه في الفريق وهذا في حال كان عمره أقل من الـ 28 سنة .
وبإمكان سيسك فابريغاس الإستفادة من هذا القانون ويوقع للبارسا و لن تدفع البارسا بالتالي إلا مبلغ 34 مليون يورو لـ إدارة نادي الأرسنال أي تقريبا أقل من مليون يورو فوق المبلغ الذي عرضته على الأرسنال حاليا .
ويذكر أن النجم الكاتالوني لديه عقدا يربطه في نادي الأرسنال حتى عام 2015 و يتقاضى في الأرسنال أجرا أسبوعياً قدره 130 ألف يورو .

المصادر
الموقع الرسمي لنادي برشلونة
مجلة سبورت
مجلة الموندو
يورسبورت

في ختام هذا الموضوع الذي حاولنا من خلاله تجميع أخبارفريق الأحلام نادي برشلونة الإسباني نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تساهموا في إثرائه بأرائكم و تحاليلكم لهذه الأخبار فريق وتقيمكم للموضوع كما نتمنى من كل شخص نال إعجابه الموضوع أن يضغط على "شكرا"
:frown:
يتبع
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تابع

بوسكيتس : تعلمت الكثير من توري

e__archivo_photo_10_1_1_20100603_Yba04f1.tif6.jpg


سيرجيو بوسكيتس سوف يكون اصغر لاعب ضمن منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم. بمسيرته الساطعة حيث في موسمين فقط مع الفريق الأول فاز بسبعة ألقاب و هي إحصائية مشجعة للغاية بالنسبة للمستقبل و ليس عليه سوى أن يحافظ على التواضع.

تحدث بوسكيتس في حوار من داخل معسكر المنتخب :

كم مرة فكرت في إمكانية مشاركتك في كأس العالم؟
كثيرا ، ولكن ليس دوما . الكل يتطلع إلى نهائيات كأس العالم . لعب أول كأس العالم لأقل من 21 سنة هو مدعاة للسعادة و الفخر، الآن يتعين علينا أن نحاول تقديم شيء أجمل، سنرى ما اذا كنا نستطيع الفوز.

كيف يشعر اصغر لاعب ضمن الثلاتة و العشرون؟
أعرف انني الأصغر ، وأعتقد أننا ثلاثة لاعبين هنا من مواليد 1988. انضمام مجموعة من اللاعبين الجيدين الشباب هو أيضا مبعث للفخر، إنه حلم أن أكون رفقة هؤلاء الزملاء فمنذ أيام قليلة رأيتهم يفوزون بكأس الامم الاوروبية. الآن أنا معهم في كأس العالم.

بيدرو يسير على نفس الخطوات...
بيدرو يفوقني بسنة في النادي. وكنا معا في الفريق الثاني و نحن معا الآن في كأس العالم. هو يتقدم بشكل سريع جدا واذا لم تعرف يف تستفيد من الفرص فستبقى في المؤخرة. سنحاول الاستفادة والتمتع بكأس العالم ، ونعيش الحماس.

الخيارات كثيرة أمام ديل بوسكي.
نحن جميعا نريد العب ومساعدة الفريق لكن المدرب من لديه الكلمة الأخيرة.

فيكتور فالديس ، له وزن في غرفة خلع الملابس في برشلونة الآن أنت وصلت قبله للمنتخب. هل كان لديك بعض النصائح لتعطيه؟
عليك ان تحترم السن ، و خبرة المواسم. على الرغم من أنني أملك أكثر من الوقت في المنتخب ، إلا أن فيكتور هو نفسه في برشلونة و هنا أيضا.

كيف كان لقاؤك مع فيلا في برشلونة؟
فيلا هو دعم هام للموسم القادم و الذي سيكون صعبا للغاية ، حيث كل شيء. انه لاعب في كل موسم يسجل عددا كبيرا من الأهداف. ولديه الأسلوب الأمثل للعب لأنه في بعض الأحيان يخلق مساحات ويقوم بأشياء بالغة الأهمية.

هل سيسك فابريجاس يعامل كأنه لاعب من برشلونة؟
نحن دئما نعامل سيسك بشكل جيد للغاية ، وقد شاهدته في اماضي في كاتالونيا ، والبعض جاوروه في الفئات الصغرى من برشلونة و البعض لعبوا ضده . ولكن ليوم لا يزال ينتمي الى ارسنال، وسنرى ما سيحدث في المستقبل.

يتضح كل يوم إقتراب وداع يايا توري ، و هو اللاعب الذي تداول خط الوسط الدفاعي معك في العامين الأخيرين.

من موقعي هنا أنا لا أعرف ما يجري ، ليس لدي أي أخبار. يمكنني أن أقول فقط أن توريه لاعب عظيم. تعلمت منه الكثير. لقد أفادني في كثير من الأمور.

فيلا ، وربما فابريجاس. و في الجانب الآخر مدريد و مورينيو...
اللعب ضد ريال مدريد دائما يشكل حافزا لنا ، بوجود مورينيو أو لا. فمن الواضح أننا سنقدم أفضل ما لدينا ، و سيكون هناك أشياء كثيرة يمكن الحديث عنها. ولكن علينا أن نقف جانبا ونركيز على أنفسنا.

ماذا قال لكم بويول وتشابي واللذان عاشا تجربة كأس العالم سابقا؟
لقد قالوا لنا أن كأس العالم يختلف تماما عن أي شيء ، و هو أهم حدث في كرة القدم. لديهم بالفعل تجربة كبيرة ونحن بحاجة لتعلم المزيد منهم. أنا بحاجة لمساعدتهم ، على الرغم من أنني عشت تجربة المرحلة النهائية من بطولة كأس القارات.

كأس العالم وبطولة الامم الاوروبية ، ولكن بترتيب مختلف؟
أعتقد أن أي شيء في كرة القدم يختلف من عصر إلى آخر.فرسا حققت كأس العالم ثم كأس أوربا للأمم في نفس موسم و نأمل أن نصبح فرنسا هذه الحقبة فلقد فاز أيضا زملائي بالبطولة الأوروبية، وأتمنى مساعدتهم في تحقيق كأس العالم.

هل تجربة بطولة كأس القارات في جنوب افريقيا ستساعدكم؟
جنوب أفريقيا بلد مختلف ، سيكون فصل الشتاء وسيكون الجو باردا ، مثل الحال هنا في النمسا. ونحن نحاول بالفعل التأقلم قليلا ، ويمكن أن يكون أمرا إيجابيا ، ولكن الشيء المهم هو تقديم مباريات جيدة.
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تابع

ألفيس ظهير أيمن رابح

alevess-300.jpg

فاز البرازيلي داني ألفيس بكل البطولات على مستوى النادي، ولكنه يسعى للفوز بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده.

ويعتبر تيري هنري اللاعب الوحيد في صفوف البارسا الذي فاز بالمونديال.

وفاز الفيس – 27 عاما – ببطولة الدوري والكأس المحليتين، ودوري الابطال، وكأس العالم للاندية وألقاب أخرى.



خمسة ألقاب مع اشبيلية

وبدأ الفيس مشواره الكروي مع فريق سبورت كلوب باهيا حيث فاز ببطولة البرازيل الداخلية. وفي عام 2003، انتقل اللاعب إلى اشبيلية ولعب مع الفريق الاندلسي في أزهى فتراته على مدار التاريخ. ففي سانشيز بيزخوان فاز الظهير الايمن ببطولة كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الاسباني، وكأسي اتحاد اوروبي وكأس سوبر أوروبي امام برشلونة في موناكو.

ستة ألقاب مع البارسا

وجاء الفيس في الكامب نو في عام 2008 وفاز معه بسبعة القاب، من بينهم كل الستة القاب الرئيسية في موسم واحد، فـ بتواجده في تشكيلة غوارديولا الأساسية، أستطاع الظهير الأيمن ان يضيف بطولة الدوري المحلي والأوروبي وكأس العالم للأندية لقائمته المذهلة من البطولات.

لقب وحيد باق

ويتواجد ألفيس الآن مع منتخب بلاده في جنوب إفريقيا ولكنه لم يحجز مقعدا أساسياً في التشكيلة، إلا ان لاعب البارسا –عندما ظهر بقميص السليساو – فاز المنتخب ببطولة العالم تحت 20 عاما، وكوبا أمريكا وكأس القارات. وفي هذا الصيف، سيكون بمقدور اللاعب ان يضيف كأس العالم إلى قائمة انجازاته.
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تابع
يوم السبت سيباع زي البارسا للعام القادم
foto_442296_CAS.jpg


جميع الذين يرغبون بـ شراء ملابس البارسا للعام الجديد 2010-2011 بإمكانهم شراء الملابس يوم السبت وسيكون على FCBotiga قريباً على ملعب الكامب نو بـ الإضافة إلى متجر نايكي في المخازن الرياضية .

وبالمثل أيضاً يمكنكم التتابع على شبكة الإنترنت وذلك على موقع www.nikestore.com ، www.shop.fcbarcelona.com ، www.nikeid.com وسوف تصل المجموعة الثانية إلى المخازن يوم 19 يونيو .

البارسا يريد غريغوري بديلاً لألفيس
e__archivo_photo_10_1_1_20091217_YAT08F2.tif6.jpg


البارسا قد تعاقد مؤخراً مع المهاجم الإسباني دافيد فيّا ليكون أول صفقة في عام 2010-2011 وأيضاً يريد التعاقد مع لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي سيسك فابريغاس ، وقد دخلت أسماء كثيرة مثل آريين روبين مهاجم بايرن ميونخ الألماني و دافيد سيلفا مهاجم نادي فالنسيا الإسباني ، والبارسا يفكر في اللاعبين الشبّان الذين يعتقدون بأنهم لديهم قدرات كبيرة جداً ، وإدارة البارسا تتابع جبهة الظهير الأيمن وتريد بالتعاقد مع لاعب يكون بديلاً لـ داني ألفيس البرازيلي .

والبارسا يريد التعاقد مع غريغوري فان دير ويل لاعب أياكس الهولندي الذي يبلغ من العمر 22 عاماً فقط والذي قد ساهم بـ 6 أهداف لفريقه هذا الموسم ، وهو أشبه بطريقة لعب سيزار ازبيليكيوتا من حيث فعاليته .

وأيضاً البارسا تريد تعزيز جبهة الظهير الأيسر ولاعب أرسنال الإنجليزي غايل كليشي ( 24 عاماً ) هو أبرز الأسماء المرشحة ، وأيضاً هو ناضج جداً وطاقته أقنعت المدرب الكاتالوني جوسيب غوارديولا .
وأيضاً هناك أسم آخر بارز وهو غاريث بايل لاعب نادي توتنهام الإنجليزي .
وأما عن مركز الإرتكاز فـ إذا تمت مغادرة يايا توري من البارسا سيكون الأسم الأبرز هو لاعب نادي تولوز موسى سيسوكو ( 20 عاماً ) وسجل 7 أهداف في الدوري الفرنسي .
وأما عن خط الهجوم ، يوجد لاعب ممتاز وهو لاعب فيردر بريمن الألماني ماركو مارين ورفيقه مسعود أوزيل الذي قال بأنه يحلم يوماً اللعب مع ليونيل ميسي والذي ينتهي عقده في عام 2011 ، وميزتهم صانعي ألعاب وهذا ما يريده البارسا .

البارسا تطلب 35 مليون يورو في توري و وكيل أعماله يتجاهلها و يعلن عن انتقاله
foto_442201_CAS.jpg


عرف مسلسل توري حلقة جديدة . فوكيل أعماله ديميتري سيلسوك أعلن عن خروج اللاعب الايفواري رغم أن النادي الكتالوني حدد قيمة انتقاله في ما يناهز 35 مليون يورو .
ففي حديث له على أمواج إذاعة ONA FM ، اعلن سيلسوك على أن توري توصل لاتفاق مع نادي انجليزي ( دون أن يعلن عن اسمه لكن الجميع فهم أن يقصد مان سيتي ) و صرح ضمنيا أن اللاعب الافواري سيودع النادي عما قريب .
حيث قال وكيل أعمال توري :
" كل شيء على ما يرام ، يايا سيرحل إلى انجلترا لكنني لا يمكنني أن اقول لاي نادي بالتحديد . لدينا اتفاق نهائي و سينتقل قبل بداية نهائيات كأس العالم "
و أعلن سيلسوك عن عدم رضاه من كون البارسا تطلب 35 مليون يورو لقبول بيع اللاعب ، حيث قال :
" هذا مبلغ كبير جدا . النادي بين له أن يريده أن يخرج فليس من المنطق طلب مبلغ كهذا "
و انتقد وكيل أعمال اللاعب الايفواري لابورتا قائلا :
" إذا كان يحب توري لهذه الدرجة ، كان يجب عليه أن يشرح لماذا لا يلعب كثيرا . هذه السنة ، لم نتكلم و لا مرة واحدة و إذا قرر الخروج فلأنك لم تبدي اهتماما به "

ميسي أمام تحدي جديد
120091104141544.jpg


ليونيل ميسي لاعب غني عن التعريف، فقد استطاع أن يحقق مع نادي برشلونة الاسباني ما يصبو إليه أي لاعب، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي. فقد حاز على جائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم، كما انتشرت صوره في جميع أنحاء العالم، وما أن يَظهَر في مكان عام، حتى تَتَحلّق حوله جماهير المحبين.

ومع ذلك، فقد صرح ميسي في حوار خاص مع موقع FIFA.com أنه بغَض النظر عن سجلِه الحافل بالألقاب والمنجزات، فإنه يتوق لتحقيق حلمه الكبير، ألا وهو الظفر بلقب كأس العالم. وفي هذا الحوار الخاص، تحدث ميسي بعينين متقدتين وواثقتين عن أمور كثيرة أخرى نضع خيوطها بين أيديكم.

حتى وقت قريب، كان ليونيل ميسي خجولاً ومتحفظاً أمام أجهزة التسجيل، بيد أن الأمور تغيرت بشكل كبير. فالأكيد أنه بالموازاة مع هذا التتويج القياسي في عالم كرة القدم، اكتسب النجم الأرجنتيني الثقة بالنفس بشكل يثير الإعجاب حقاً. فخلال ردوده على الأسئلة المطروحة عليه، بات ميسي يتكلم برباطة جأش وثقة عالية بالنفس، إذ يتضح ذلك من خلال حديثه عن طموحاته المستقبلية، بعد أن حقق كل شيء تقريباً مع نادي برشلونة الأسباني.

وفي معرض كلامه قال ميسي: "أعتقد أنني لم أصل بعد إلى تحقيق أمنيتي،" واستطرد قائلاً: "أحلم بالظفر بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني، وبعدها أُعاوِد الكرّة وأحقق ما حققته مع نادي برشلونة، أو أكثر من ذلك."
ولكن فضلاً عن الجوائز والألقاب، فإن لميسي أيضاً أهدافاً شخصية حددها بدقة، ولا يتردد في أن يسر بها إلى الجمهور، حيث أكد بيقين ثابت: "أتوق إلى تحسين أدائي يوما بعد يوم، وأود أن أتابع مسيرتي نحو الأفضل، فما لا أعرفه، بوسعي أن أتعلمه، وما كنت أعرفه مسبقاً، سعيت للتمكن منه، حتى لا أنساه."
يعد ميسي أصغر لاعب أرجنتيني نجح في هز الشباك خلال بطولة كأس العالم، حيث تأتى له ذلك قبل أربع سنوات في ألمانيا، ويدرك صانع العاب برشلونة تماما أنه قد جاء إلى جنوب أفريقيا بوجه آخر، فلم يعد مجرد لاعب في مقعد البدلاء، بل أصبح أهم لاعب في صفوف الفريق، فهل تغيرت طريقة استعداده لدخول غمار أم البطولات؟
أجاب ميسي قائلاً: "لا، ليس كذلك، فأنا أعلم مسبقا أنه علي مواجهة مسؤوليات إضافية، كما أني سأحظى بفرص إضافية أيضاً، غير أن عنصر الثقة بالنفس والمعنويات العالية معطيان ثابتان، لذلك نحن واثقون تماماً من قدرتنا على لعب كأس العالم على أحسن وجه، وأننا جديرون بحمل الكأس فوق منصة التتويج."

وماذا عن الضغط؟ وماذا يدور بذهن أفضل لاعب في العالم، وهو يرتدي القميص الأسطوري رقم 10 ضمن تشكيلة الألبيسيليستي؟ "الحقيقة أني هادئ تماماً، إذ لم أكن أسعى لذلك ولم أكن أحضر نفسي لهذه اللحظة. إن الطبع يغلب التطبع. هذا ما حدث معي في نادي برشلونة، فكانت الأمور تسير معي بشكل جيد جداً، وآمل أن أنقل هذا النمط وهذا الأسلوب بالإضافة إلى ملامح هذه الشخصية لأعزز بها صفوف المنتخب."

لقد عانت الأرجنتين الأمرّين لتكون من بين المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، فقد كانت قاب قوسين من الإقصاء، قبل أن تضمن تذكرة المرور في آخر لقاء لها ضمن الإقصائيات. فهل يرى نجم الألبيسيليستي أن ما حصل في التصفيات قد يكون مؤشراً على ما سيحدث خلال النهائيات؟
"إن مسألة التأهل قد تركناها وراء ظهورنا، رغم أنها قد كلفتنا الكثير، وعلينا الآن أن نبذل قصارى جهدنا، فالوضع مختلف تماما عن سابقه. إنني أرى أنه من الطبيعي أن تتنافس الأرجنتين على لقب بطولة العالم. لدينا لاعبون كبار، ونحن منتخب لا يطأ أرضية الملعب إلا ليحصد الألقاب".
بالنسبة إلى ميسي، فإن دييغو أرماندو مارادونا يُعتبر واحداً من أكبر الأسباب التي تجعل المنتخب الأرجنتيني قادراً على التتويج باللقب العالمي عن ثقة ويقين، إذ لا أحد مثله قادر على نقل الخبرة لعناصر فريقه. وقد أكد صاحب القميص رقم 10 في هذا الباب:

"نعم ، نعرف ذلك جيداً. لذلك أقول بأن مرحلة الإقصائيات صفحة قد طويت وانتهى أمرها. لدينا إيمان قوي وثقة كبيرة بالنفس، ومن الواضح جداً أن تجربة مارادونا سيكون لها أثر كبير في مسيرتنا الكروية."
يعتبر المنتخب الأرجنتيني المرشح الأول لتصدر مجموعته، ولكن ميسي يحذر من الثقة الزائدة بالنفس، حيث قال بهذا الصدد: "أعتقد أنه في كأس العالم ليس هناك منتخب سهل، فقد تتبعت أداء منتخب نيجيريا خلال كأس أفريقيا، واتضح لي أنه الفريق النموذجي للقارة الأفريقية، فلديه لاعبون جيدون، ويتمتعون بلياقة بدنية عالية. إنه يشبه إلى حد ما منتخب كوت ديفوار الذي واجهناه بألمانيا. أما بالنسبة لكوريا واليونان فلم يسبق لي أن لعبت ضدهما، ولكننا لا نستطيع الفوز في المباريات قبل أن نخوض غمارها. أقول هذا، ونحن واثقون من مواهبنا، ونعتقد أننا سننتصر في هذه المجموعة دون متاعب."
وفي ختام هذا الحوار الخاص، صرح ليونيل ميسي بأكبر أمنياته التي يتوق لتحقيقها: "أحلم بالفوز، مهما كان الثمن،" وأضاف قائلاً وهو يرمق بنظرة ثاقبة "أتصور نفسي وقد وصلت إلى المباراة النهائية، واستطعت الفوز، وحملت الكأس. كيف وصلنا إلى هناك، لست أدري، إذ لم أقم بالتفكير في الأمر، لكنني واثق بأننا سنفوز."


 
أعلى