البرازيل وحلم السداسية

khalil0212

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
4.416
مستوى التفاعل
14.475
انه المنتخب الأشهر في العالم، الأكثر استعراضا وجذبا لعشاق المستديرة في زوايا الكرة الأرضية. مرة جديدة ستكون البرازيل مرشحة فوق العادة لخطف اللقب العالمي وإضافة نجمة سادسة على قميصها الشمسي.
قصة برازيلية خيالية
قصة البرازيل مع نهائيات كأس العالم قديمة، وتعود إلى البدايات، فهي الفريق الوحيد الذي لم يغب مطلقا عن المونديال منذ بدايته عام 1930، وخلال هذه الرحلة الطويلة أحرز اللقب خمس مرات، في فترة أولى مع بيليه ورفاقه (توستاو، جرسون، جايرزينيو وريفيلينو) أعوام 1958، 1962 و1970 ليحتفظ بكأس جول ريميه إلى الأبد. وفي فترة لاحقة، تخللها بعض السقطات وبروز لألمانيا الغربية، الأرجنتين وايطاليا على الساحة العالمية، اقتنص الـ"سيليساو" لقبه الرابع عام 1994 بركلات الترجيح ضد ايطاليا قبل أن يضرب بقوة عام 2002 في القارة الآسيوية عبر أسطورة أخرى أو الظاهرة رونالدو الذي دمر الحارس الألماني أوليفر كان وطبع النجمة الخامسة على صدور زملائه، كما انه دخل التاريخ ليصبح الهداف الأول في النهائيات (15 هدفا).

البرازيل تسعى لرقم قياسي
ستسعى البرازيل هذه المرة إلى تحقيق رقم قياسي جديد، بإحراز اللقب العالمي في كل قارة استضافت النهائيات، بعد تتويجه في أميركا الجنوبية (1962)، أميركا الشمالية (1970 و1994)، أوروبا (1958)، آسيا (2002)، كما انه حل وصيفا عام 1950 أمام الاوروغواي في مباراة أسطورية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو خسرها صاحب الأرض 1-2، وعام 1998 بخسارته المذلة صفر-3 أمام فرنسا زين الدين زيدان، مع الإشارة إلى أن فرنسا تعتبر عقدة البرازيل في المونديال بعد إقصائها أعوام 1986، 1998 و2006 في ألمانيا.
قد تكون مهمة البرازيل أكثر صعوبة هذه المرة رغم تصدرها المجموعة الموحدة في التصفيات أمام تشيلي والباراغواي بفارق بسيط. فمن جهة، هناك العديد من المنتخبات القوية المنافسة لـ"اوري فيردي" مثل الأرجنتين، أسبانيا، إنكلترا، ألمانيا، فرنسا، هولندا. وهي وقعت في مجموعة حديدية في الدور الأول إلى جانب برتغال كريستيانو رونالدو، ساحل العاج ديدييه دروجبا وكوريا الشمالية الآتية من المجهول. ومن جهة أخرى قام المدير الفني دونغا باختيار تشكيلة أثارت سخط عشاق البرازيل باستبعاده النجوم رونالدينيو، أدريانو وباتو. فرغم اختياره ضمن لائحة احتياطية في بادئ الأمر، إلا أن غياب رونالدينيو سيشكل فراغا كبيرا رغم سلوكياته المنحرفة أحيانا.

مستوى كأس القارات متواضع
وصحيح أن البرازيل أحرزت لقب كأس القارات الأخيرة، لكن من المعلوم أن مستوى هذه البطولة أقل بكثير من كأس العالم التي تضم 32 منتخبا معظمها من المنتخبات الأوروبية القوية المتعطشة للقب.
سيعتمد دونغا قائد المنتخب الذي أحرز اللقب عام 1994 في الولايات المتحدة، على مجموعة من اللاعبين التي تألقت في الموسم الماضي، على غرار حارس انتر ميلان الايطالي جوليو سيزار بطل أوروبا وأحد أبرز الحراس في العالم حاليا، وزميلاه لوسيو ومايكون في خط الدفاع، ظهير برشلونة المتفجر داني ألفيش، في حين يبدو أن دونغا يتجه لتحميل ميشال باستوس لاعب ليون الفرنسي مهمة خلافة روبرتو كارلوس في مركز الظهير الأيسر ولو أن مركزه يختلف مع ناديه الفرنسي، مع الإشارة إلى الهدف الرائع الذي سجله باستوس من ضربة حرة خلال مباراو زمبابوي الأربعاء.

وسط من حديد للـ"سيليساو"
أما في الوسط الدفاعي فلجأ دونغا إلى خبرة جيلبرتو سيلفا لاعب باناثينايكوس اليوناني، مع فيليبي ميلو لاعب يوفنتوس الايطالي، جوليو باتيستا من روما الايطالي وايلانو لاعب غلطة سراي التركي الذي يعتبر من الأوراق الرابحة في التشكيلة. لكن نقطة الارتكاز في الوسط ستكون بدون شك متمثلة بلاعب الوسط كاكا أفضل لاعب في العالم سابقا.
أما هجوميا، فقد فضل دونغا الاعتماد على روبينيو الذي قدم مستويات جيدة مع فريقه الجديد سانتوس في الدوري البرازيلي، لويس فابيانو مهاجم اشبيلية الاسباني هداف بلاده في التصفيات وغرافيتي مهاجم فولفسبورغ الألماني.

دونغا: أتوسل الجماهير أن تشجعنا
يبدو دونغا (46 عاما) الذي شارك في المونديال 3 مرات كلاعب، متحفظا وغريبا في أن: "أتوسل الجماهير البرازيلية أن تشجعنا. إذا كانت لا تحبني، لا مشكلة لدي. لكنني أريدها أن تدعمنا وان تكون وطنية".
خاضت البرازيل 92 مباراة في النهائيات، ففازت في 64، تعادلت وخسرت في 14 مباراة، كما أنها لم تخسر أي مباراة في الفترة بين 15 حزيران/يونيو 2008 و11 تشرين الأول أكتوبر 2009.

سجل التصفيات: 18 مباراة، 9 انتصارات، 7 تعادلات، خسارتان، 33 هدفا، 11 هدفا في مرماه، 34 نقطة.
- الأكثر مشاركة: جوليو سيزار (18).
- الهدافون: لويس فابيانو (9 أهداف).
 
او فيبالي يسر فرس اسبنايا
 
brazil_226815.jpg
 


إنشاء الله النهائي يكون :

البرازيل * إسبانيا


حتي نشاهد نهائي تاريخي .
 
إنشاء الله النهائي يكون :

الارجنتين * إسبانيا


حتي نشاهد نهائي تاريخي .
 
إنشاء الله النهائي يكون :

الارجنتين * إسبانيا


حتي نشاهد نهائي تاريخي .


مش مشكل خويا الأرجنتين أو البرازيل كيف كيف المهم إسبانية معاهم.

:satelite:
 
بالتوفيق لمنتخب اسبنايا
 
أعلى