ليبي يحمل الإرهاق مسؤولية خسارة المكسيك

khalil0212

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
4.417
مستوى التفاعل
14.487
قلل مارتشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي من الخسارة الودية أمام المكسيك الخميس بهدفين لهدف، محملا المسؤولية إلى الإرهاق الشديد للاعبيه.
وقال ليبي في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية الجمعة : "تدربنا لـ10 أيام شاقة في مناطق الجبال الإيطالية، بإيقاع متسارع أشعرنا بالإجهاد كثيراً قبل خوض اللقاء".
وتابع: "على كل حال المنتخب المكسيكي كان أفضل منا على الصعيد البدني، هذه هي القراءة الوحيدة التي يمكننا أن نحلل بها هذه المباراة".

هذه ليست إيطاليا
وكان المنتخب الإيطالي تخلف بهدفين نظيفين في الدقيقتين 17 و84 عن طريق كارلوس فيلا وألبرتو ميدينا على الترتيب، قبل أن يقلص ليوناردو بونوتشي الفارق بهدف لأبطال العالم في الدقيقة قبل الأخيرة.
وأبدى ليبي عدم شعوره بالقلق من مسار مباراة الخميس بقوله: "لا يهمني كثيراً عدم تقديم لاعبي فريقنا العرض المنتظر، مباريات المنتخب في المونديال هي الأهم، وأعلم تماماً أن إيطاليا التي شاهدها الجميع أمام المكسيك ليست هي إيطاليا بمستواها الحقيقي".
عل الجانب الأخر، طالب خافيير أغيري المدير الفني للمنتخب المكسيكي لاعبيه باستغلال فوزهم على إيطاليا ودياً في كسر ما أسماه "بعقدة الخوف من النجاح" والتي طاردت المنتخب اللاتيني لعقود طويلة في المناسبات الكروية الكبرى.

أغيري والعقدة المكسيكية
وقال أغيري: "عقدنا المباراة على أنفسنا بسبب عدم قدرتنا على انتهاز الفرص التي أتيحت لنا، كما أننا استقبلنا هدفاً من كرة ثابتة معتادة، هناك خلل ما يجب أن نعمل على تلافيه مستقبلاً".
وتابع معلقاً على أول فوز لمنتخب بلاده على نظيره الإيطالي للمرة الأولى: "غير هذا أعتقد أننا لعبنا مباراة سريعة، حافلة بالألعاب الفردية المميزة من لاعبينا، في الوقت نفسه يجب نضع فوزنا في سياقه، النتيجة ليست مهمة إطلاقاً بالمقارنة مع تماسك الفريق وأن نكون أوفياء لأسلوب لعبنا الخاص".
وشارع بتحذير لاعبيه من أول موعد لهم في المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض بقوله: "عرضنا أمام إيطاليا لن يفيدنا بشيء إذا لم نكرره يوم 11 يونيو في المباراة الافتتاحية".
 
أعلى