"يونس السلمي في تصريح للتونسية:" عمل اللجنة الفيدرالية للتحك

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
أعلن المكتب الجامعي أمس عن تعيين يونس السلمي كرئيس جديد للجنة الفيدرالية للتحكيم خلفا للناصر كريّم لكن الغموض بقي يلف أسماء بقية الأعضاء خصوصا مسألة بقاء رئيس لجنة التكوين والرسكلة رشيد بن خديجة صلب الهيكلة الجديدة . "التونسية" اتصلت بيونس السلمي الذي أكد أن العمل الفعلي للجنة الفيدرالية الجديدة سيبدأ يوم غرة جويلية القادم بعد انتهاء اللجنة الوطنية من إعداد تقريرها يوم 15 جوان الجاري وهذا التقرير ينص على الخطوط الكبرى وأهم التوصيات للعمل. وقال السلمي إن اللجنة الجديدة ستعمل مع كل الوجوه التحكيمية التي بإمكانها إفادة التحكيم التونسي دون إقصاء أو تهميش أي كان.
وإذا كانت اللجنة الفيدرالية للتحكيم قد عانت في السنوات الفارطة من "سطوة" المكاتب الجامعية المتعاقبة وتدخلها في شؤون لجنة التحكيم فقد سألنا يونس السلمي عن الضمانات التي تلقاها في هذا الإطار فأجاب أن كل هذه الأمور يبقى الخوض فيها مؤجلا إلى ما بعد انتهاء اللجنة الوطنية من عملها وأنه سيعمل على ضمان هيبة واستقلالية لجنة التحكيم.
بقي أن نشير إلى أن يونس السلمي أكد في حديثه "للتونسية" أن مسالة مواصلة تقديمه للمافيولتا على قناة حنبعل تبقى رهينة ملاءمة توقيت عمله الجديد على رأس اللجنة الفيدرالية للتحكيم وإلا فإنه لن يواصل العمل مع قناة شطرانة II.

 
أعلى