مجلة بلوغرانا أخبار البرسامتجددعدد 05/06/2010

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
:besmellah2:



عامين لغوارديولا مع الفريق الأول
foto_442363_CAS.jpg

يصادف تاريخ اليوم هو توقيع المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا للبارسا مع الفريق الأول رسمياً ، بعد ما جاء من فريق بارسا أتليتك ، وكان البارسا في هذا اليوم يمر بظروف صعبة .

بيب غوارديولا قال كلمة " نعم " منذ أسابيع وكان يتبقى التوقيع فقط ، وجاء التوقيع بعد 13 ساعة من 5 يونيو 2008 في مكتب رئيس النادي خوان لابورتا ، وتعهد غوارديولا بأنه سيتحمل المسؤولية في حين أعترف بأن كل شيء سار بسرعة كبيرة ولكنني كنت مستعداً للتحدي الكبير والمثير .

وبعد مرور 12 يوماً وذلك في 17 يونيو تم تقديمه كونه مدرب للفريق الأول للبارسا بعد النجاح الذي حققه مع الفريق الرديف بارسا أتليتك بفوزه في دوري الدرجة الثانية ، ووضع الفريق في الدرجة الثانية B .

وبعد ذلك ، غوارديولا أسمح للفريق التحدث بنيابة عنه ، وحقق كل شيء في السنة الأولى له مع البارسا أولاً كانت الثلاثية التاريخية وبعدها فاز بـ السداسية .

وفي خلال العامين الماضيين لعب بيب غوارديولا في 9 بطولات وفاز بـ 7 بطولات وهي لقب الدوري الإسباني مرتين - دوري أبطال أوروبا مرّة - كوبا ديل ري - السوبر الإسباني مرّة - السوبر الأوروبي مرّة - كأس العالم للأندية مرّة ، والخروج كان في كأس الملك على يد إشبيلية ودوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان في عام 209-2010 .

وجاء البارسا بعد سنة مخيبة للآمال ، والتي جائت بعد الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا 2006 على أرسنال الإنجليزي ، وبعدها بسنتين جاءت أوقات الفرح والسعادة والفوز بـ الثلاثية التاريخية وبعدها الفوز على ريال مدريد ( 6-2 ) في السنتياغو برنابيو عام 2009 ، وتم جمع 99 نقطة وفزنا بالسنتياغو برنابيو مرّة أخرى ( 2-0 ) فهذه الأوقات لا تنسى أبداً وستبقى في تاريخ برشلونة إلى الأبد .

ولكن ماذا الآن ؟ يأمل الفريق في مواصلة هذا المسار الناجح ، فقد أتخذ الخطوة الأولى يوم الأربعاء 20 يناير 2010 في تمام الساعة الـ 13:40 عندما تعهد المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا شفهياً لتمديد عقده لعاماً إضافياً آخر وذلك حتى يونيو 2011 ، وتواجد في المؤتمر الصحفي كل من رئيس النادي خوان لابورتا ونائب الرئيس رافائيل يوستي والمدير الفني تشيكي بيغرستاين .

إبرا لتشيلسي وتوريس للبارسا
foto_442390_CAS.jpg

وسائل الإعلام السويدية تقول بأن مهاجم برشلونة اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سينتقل لـ نادي تشيلسي الإنجليزي وذلك بعد إلتقائه بـ كارلوس أنشيلوتي في ميامي الذي لم يخف إعجابه به ، بينما المهاجم الإسباني فرناندو توريس سينتقل للبارسا وذلك بسبب رحيل مدرب ليفربول رافا بينيتيز .

غريغوري هو المفضل للبارسا
foto_442391_CAS.jpg

السكرتير ألتقني لنادي برشلونة لديها تقارير جيدة جداً عن غريغوري فان دير ويل لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي ، يبلغ من العمر 22 عاماً فقط ، قضى أربعة مواسم له مع الفريق الأول لـ أياكس وهو لاعب دولي أيضاً ، هو لاعب ظهير أيسر ولكن بإمكانه اللعب في الظهير الأيمن ، كما أيضاً يمكنه اللعب في المحور الخلفي ، يتميز بالسرعة ويعرف التعامل مع الكرة ، وهو أقرب لاعب من الكتيبة الكاتالونية .

ينتهي عقده في عام 2013 ( ينتهي في 2011 ولكنه جدد عقده لـ عامين وذلك في يناير كانون الثاني 2009 ) وفي الموسمين الماضيين لعب دوراً قيادياً في أياكس أمستردام ولعب 31 مباراة في موسم 2008-2009 في الدوري الهولندي و 34 مباراة في العام الماضي 2009-2010 وسعر اللاعب سيكون ما بين 10 إلى 12 مليون يورو .

وسيساعد الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس الذي ينتهي عقده في يونيو 2012 ، فان دير ويل بإمكان البارسا الإستفادة منه في المستقبل ، وهو اللاعب المفضل في الجهاز الفني .

اليوم موعد شراء القميص الجديد للبارسا
foto_442367_CAS.jpg

من اليوم , سيكون الزي الرسمي لنادي برشلونة الاسباني متاحا للبيع ووافق المحلات والمراكز الرسمية لنادي برشلونة الاسباني "ايل كورتي" و "انتر سبورت" وحتى الان لا يوجد فقط الزي الرئيسي الذي رأينا المهاجم الاسباني دافيد فيا في اول تقديم له مع البارسا كلاعب جديد للبارسا .
وهناك عدة عروض وابتكارات للمقارنة بالموسم الماضي وهناك لون اصفر في الفانيلة وأيضاً كلام مكتوب ( نحن معا بكل قوة ) وأيضاً ( اكثر من مجرد نادي ) والسروال عالي الجودة باللون الاحمر .

تشافي يستغرب لما يقع لهنري
le-cauchemar-d-henry-4286212khktl_1820.jpg

حين علم تشافي بالوضعية التي يمر منها حاليا تيري هنري مع المنتخب الفرنسي ، لم يخفي استغرابه .
حيث قال تشافي :
" صحيح أن تيتي عانى من عدة مشاكل هذا الموسم ، عانى على الخصوص من آلام في قدمه و خلال الشهور الأخيرة لم يلعب كثيرا "
و اضاف تشافي قائلا :
" و هو أيضا تعرض لانتقادات كثيرة و هذا لم يسهل الأمور عليه . لكن ألا يكون رسميا و أن يفقد شارة عميد منتخبه ، هذا يثير استغرابي كثيرا "
و ختم تشافي حديثه عن زميله في البارسا قائلا :
" يجب عليه أن يأخذ بزمام الأمور و ربما سيعود من جديد لاعبا مهما "

تشافي : كرة القدم هي الدواء بالنسبة لي
Messi_encima_cualquier_futbolista.jpg

تشافي هيرنانيز أفضل لاعب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2008 , والذي يعتبر رمزاً لنادي برشلونة , تحدث في مقابلة أجريت معه بعد انتهائه من التدريب في الملعب المجاور لمنزله حول رحلة المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم المقامة بجنوب إفريقيا والتي ستبدأ بعد أسبوع تقريباً

فقال : نحن لسنا الأفضل , ولسنا المرشحين الوحيدين لنيل اللقب , وإذا كان هناك من يعتقد عكس ذلك , فهو بعيد عن الصواب
لماذا ؟ سأقول لك .. من فاز في كأس العالم الأخيرة ؟ إيطاليا
ومن فاز بالكأس التي قبلها ؟ البرازيل
ومن فاز قبلها ؟ فرنسا
إذن فهذه المنتخبات تملك الأفضلية أيضاً , مع وجود فرق أخرى قادرة على المنافسة .
ولكننا نأمل في إسبانيا أن نعود باللقب , والجماهير الإسبانية تأمل ذلك أيضاً , لدينا فريق قادر على المنافسة جداً , وموهوب جداً , وباستطاعته عمل الكثير , نملك مؤهلات الفوز باللقب , لكننا نعلم أن الطريق صعب ومعقد , وأن هذه البطولة ممكن أن تحسم على تفاصيل صغيرة جداً , تماماً كما شاهدنا في بطولة كأس القارات .
وأضاف تشافي :" أشعر بالسعادة العارمة عندما تكون الكرة بحوزتي , فأنا مدمن على كرة القدم , تماماً كما يدمن أشخاص على المخدرات ويجري في عروقهم , كذلك كرة القدم بالنسبة لي , هو شعور رائع لايمكنني وصفه ".
وقال :" الحديث في المنزل مع والدي ووالدتي وأشقائي دائماً مايكون عن كرة القدم , أشعر بالأسف تجاههم حقاً , فعائلتي لاتحب دائماً أن تتحدث عن كرة القدم , ودائماً مايقولوا لي : كل يوم تتحدث عن كرة القدم , ليس هناك شيئاً آخر تتحدث عنه ؟ وإجابتي لهم : لا أستطيع أن أفهم الحياة بدون كرة القدم ".
وأضاف أيضاً :" بالطبع . أنا الأكبر سناً , لقد نضجت , لكني لم أتغير على الإطلاق , لم يكن لدي سوى أن أتكيف مع التطورات , وأحقق المزيد من التقدم على مر الزمن ,
فأنا شخص يملك الثقة بنفسه , وأحب الفوز , وهذا سبب تفوقي , وتوفر العديد من المحفزات ساعدني على ذلك . هل تعرف ؟ لم أكن أملك جسداً يصلح لممارسة كرة القدم , إنها مشكلة وراثية , لكني تحملت الكثير من المتاعب للتغلب على ذلك , دائماً مايقول لي والدي : أنت لاتتعب من اللعب ؟
أحب كرة القدم كثيراً , وإذا خسرت مباراة أتألم وكأني فقدت شيئاً حيوياً في حياتي , وأعلم أن هناك وقتاً سأتوقف فيه عن ممارسة كرة القدم , وذلك سيكون صعباً بالنسبة لي حقاً ".

ويقول تشافي ضاحكاً :" أنا قصير , ولست قوي بدنياً , لكني أعلم مايجب القيام به في الملعب حتى نصل أنا والفريق إلى الفوز , وبعبارة أخرى أنظر جيداً إلى الملعب قبل أن أتلقى الكرة , وأفكر قبل أي شخص آخر في الملعب , ثم أعطي ظهري للخصم عند استلام الكرة , وبذلك أضمن الاستحواذ على وسط الملعب , فأصبح أمر الإستحواذ على الكرة في برشلونة أمر طبيعي , والمفاهيم التي تجعلك أفضل لاعب في العالم تتوفر في برشلونة , باختصار الحياة مع بيب غوارديولا أقرب ماتكون إلى الجنة ".

سيسك : لم يعد لدي الوقت للتفكير في أي شيء
foto_442347_CAS.jpg

سيسك فابريجاس قرر البقاء بعيدا عن المفاوضات التي تدور بين برشلونة النادي حيث نشأ ، وأرسنال حيث أصبح لاعب كرة قدم ونجم من نجوم الدوري الانكليزي لكرة القدم.
هو قريب جدا من تحقيق حلمه في اللعب في كأس العالم ، و يقول انه ليس لديه الوقت للتركيز على شيء آخر غير هذا الحدث العظيم في جنوب افريقيا.
قال فابريجاس في مقابلة مع إيفي " اللعب في كأس العالم هو حلم كان يراودني دوما ، هو شيء كبير ومهم جدا و لا يمكن التفكير في أشياء أخرى. سأبقى بعيدا عن كل الأمور الأخرى وذلك ما أقوم به بشكل جيد للغاية في هذا الصدد ، فلم يعد عندي وقت كثير للإستعداد للنهائيات ".
و قد عاد سيسك الى الملاعب بعد ان امضى فترة طويلة من الوقت بعيدا عنها بعد الاصابة في لقاء ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة.
وكان للاعب خط الوسط شعور جيد بعد الفترة العلاج وشدد على أن الشيء الوحيد الذي كان يؤرقه هو إسترجاع لياقته.
و قال " لقد ركزت في الآونة الأخيرة على العودة للمستوى المطلوب ، وعملت بجد حتى أكون جاهزا عندما يحين الوقت للإنضمام للمنتخب".
سيسك ، الذي لم يلعب ضد المملكة العربية السعودية ، يأمل أن يكتسب تدريجيا ثقة فيسنتي دل بوسكي ويحصل على مكان في التشكيلة الاساسية.
حيث قال "أريد أن أعمل لإظهار أنه إذا منحت لي الثقة فأنا مستعد لتقديم كل شيء على ارض الملعب لتحقيق الفوز" .
فابريجاس أشار أيضا إلى المنافسة بشأن اللعب مع المنتخب . سيسك قال انها "طبيعية" خصوصا بين حراس المرمى الثلاثة حيث كان واثقا من أن كل واحد منهم " يستحق أن يكون أساسيا في أي منتخب في العالم".

ألمان سيتي يرغب بالتعاقد مع ألفيس
IMGTMPEMD_20100503_0000000000000000008009227603_26.jpg

نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يرغب في التعاقد مع النجم البرازيلي داني ألفيس وذلك بعد فشل التعاقد مع لاعب إنتر ميلان الإيطالي مايكون الذي يريد أن يرحل لـ نادي ريال مدريد الإسباني .
إدارة نادي مانشستر سيتي حاولوا التفاوض مع البارسا للتعاقد مع داني ألفيس ، وهم في نيتهم التعاقد معه منذ ما كان مع إشبيلية وقدموا له عرضاً 20 مليون يورو ، بينما الآن أنتقل للبارسا وقدموا عرضاً قيمته 35 مليون يورو .
ومن جهة أخرى ، فأن إدارة مانشستر سيتي قد وصلت إلى إتفاق مع يايا توري الذي قدموا له عرضاً بقيمة 20 مليون يورو ، بينما البارسا لا يريد بيع يايا توري بـ مبلغ أقل من 35 مليون يورو .

كتاب ميسي سيصدر يوم 5-6 يونيو
120212980.jpg

في مطلع الأسبوع المقبل ( 5-6 يونيو ) سيتم إنطلاق كتاب ميسي الجديد تحت مسمى " ليو ميسي ، المجد لكرة القدم " والتي يعكس بوضوح تاريخ ليونيل ميسي الذي فاز بـ الكرة الذهبية من قبل الفيفا ، وأفضل لاعب في العالم لعام 2009 والحذاء الذهبي لعام 2009-2010 ، ويشمل الكتاب تاريخ ليونيل ميسي منذ ما بدأ اللعب في روزاريو إلى ما وصل بالفوز بالليغا الإسبانية مع البارسا هذا العام .
الكتاب يهدف إلى الإحتفال مع جميع مشجعي كرة القدم ومعجبيه في السنوات الذي يمكن أن لا تتكرر 2009 - 2010 ، وإستعراض النجاحات على المستوى الفردي والجماعي ، وسيعرض الصور على القيم الإنسانية .

لابورتا : 35 مليون سعر مناسب جداً
foto_442300_CAS.jpg


أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا خلال تواجده في حفل أقيم في جامعة فيك ( برشلونة ) بأن 35 مليون يورو سعر مناسب جداً لحسب أسعار السوق في هذا الوقت .
ولابورتا قال بأن النادي يبذل جهداً كبيراً جداً للتعاقد مع النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس .
وعلق الرئيس قائلاً : " عرض بقيمة 35 مليون يورو مناسب جداً بالنسبة لأسعار السوق في هذ الوقت ، ونحن لحد الآن بيننا مفاوضات " .
وقال لابورتا بثقة كبيرة : " سيسك فابريغاس واضح جداً بأنه يريد اللعب في البارسا ، فيجب أن الأرسنال يعطيه حريته " .
ورئيس البارسا لا يريد اللاعب أن يلجأ للفيفا وتطبيق المادة 17 من النظام الأساسي لكرة القدم والتي بموجبها تستحسن لاعب تحت سن الـ 28 عاماً بإمكانه أن يعطيه حريته بـ الإنتقال إذا كان يأخذ مالا يقل عن ثلاث سنوات ودفع التعويضات ، وإذا طَبّقَ سيسك هذه المادة فـ بإمكانه مغادرة نادي أرسنال الإنجليزي والذهاب للبارسا ، وحتى ممكن أن يكون أقل من 35 مليون يورو .
ولكن قال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ليس هذا نمط برشلونة الذي يعتقد بأن المفاوضات ستكون صعبة ، ومتفهم جداً قيمة سيسك في الأرسنال ، ولكن يجب علينا بذل كل الجهود للوصول إلى إتفاق ولإقناعهم بالتخلي عن سيسك .
وهناك قضية أخرى وهي مستقبل اللاعب الإيفواري يايا توري حيث رفض خوان لابورتا بأن يكون يايا توري قد توصل إلى إتفاق للعب العام المقبل مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي .
برشلونة طلب مبلغاً مماثلاً لمبلغ سيسك فابريغاس وهو 35 مليون يورو للتخلي عن خدمات اللاعب الإيفواري بينما نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عرض مبلغ قيمته 20 مليون يورو فقط .
وقال لابورتا : " أنا أحترمه وأحبه كثيراً ، وأحترم ديمتري سيلوك ( وكيل توري ) كثيراً جداً ، ولكن نحن لا نوقف بوجه اللاعب ، ونعطيه الأمر الذي يريده " .
وعلق خوان لابورتا بأن لاعب بجودة يايا توري يجب أن لا نتخلى عنه بسعر قليل .

الأرجنتيني ميسي.. أكثر من مجرد "نجم شباك"
large_40515_110349.jpg

"الأعمار لا تقاس بالسنوات، إنما بالإنجازات". ربما تعتبر هذه الجملة وصفاً بليغاً ينطبق على "جوهرة الكرة الأرجنتينية" ليونيل ميسي، الذي وُلد في 24 من حزيران (يونيو) 1987 في مدينة روزاريو جنوب شرق الأرجنتين.
ربما يكون قدر ميسي أن يحتفل بيوم ميلاده كل أربع سنوات، في ظل احتفال العالم بالمونديال، فكأنه يحتفل والعالم بأسره حضور حفلة كرة القدم التي يحب هذا الفتى أن يقدمها للناس، ولذلك فإن على مهاجم برشلونة الإسباني عبئاً أكبر في مثل هذه المناسبات، إذ إن عليه أن يُسعد "مهووسي كرة القدم" الذين ينتظرون عرضاً جديداً، في وقت يقدمون هم فيه كل يوم قرابين الحب له، كلما داعبت الكرة قدمه اليسرى الساحرة.
untitled-1_5739_5314.jpg

ميسي الذي بدأ حياته الكروية ناشئاً في نيولز أولد بويز الأرجنتيني، يشعر بثقل المهمة التي ألقاها على عاتقه إرث كبير، وتاريخ عريض لبلد حمل نجومه القدامى كأس العالم مرتين من قبل، وهم ينتظرون من خلفهم الشاب ورفاقه أن يداووا حمى المونديال المقبل بحمل اللقب للمرة الرابعة، في وقت ينظرون إلى أسطورة كرة القدم في العالم دييغو مارادونا بعين لا يبدو فيها الرضا بعد سلسلة من العروض المخيبة لمنتخب "التانغو" تحت قيادته كمدرب.
المشاركة الثانية لميسي في المونديال، تحمل أكثر من وجه جميل، إلا أنها قد تتحول إلى كابوس مزعج إذا ما أخفق ابن الـ22 في تحقيق انتصار جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبرى التي حققها فريق "بلاد الشمس"، وهو ما يؤكده ميسي بذاته يوم قال: "أملك الكثير من الأمل وسأسعى بقوة إلى ذلك".
1268726564_0.jpg

ويرى ميسي أن منتخب بلاده مرشح فوق العادة للحصول على كأس العالم، ويقول: "بالنسبة لي، الأرجنتين مرشحة للفوز باللقب، حتى ولو لم يرشحها أي أحد لذلك، وأنا أرى أن الأمر يصب في مصلحتنا".
وربما يصب في مصلحة أعجوبة كرة القدم الحالية، تواجده في المونديال السابق الذي أقيم في ألمانيا صيف 2006، وهو لعب يومها احتياطياً لزميله هرنان كريسبو، إلا أن ذلك لم يحبط معنوياته، فحينما استعان به المدرب الشهير خوزيه بيكرمان كان على الموعد، وسجل هدفاً في مرمى صربيا التي تلقت شباكها في ذلك المساء، ستة أهداف، قبل أسبوع من احتفال ليونيل ميسي بيوم ميلاده الـ19.

لابورتا : خطوط الإتصال مفتوحة مع أرسنال بشأن سيسك
5Laporta-300.jpg

قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة إن خط الإتصال مع نادي أرسنال مازالت مفتوحاً بشأن ضم سيسك فابريغاس، على الرغم من رفض النادي الانجليزي لمبلغ 35 مليون يورو.
وأضاف لابورتا : " المبلغ مناسب لسوق الانتقالات ولكننا سننتظر القرار الذي سيتخذه تشيكي بيغرستاين فيما بعد " .
وأكمل :" الإتصالات موجودة مع أرسنال ، نتمنى أن يتفهم ناديه الموقف ويتم الصفقة قبل إنطلاق كأس العالم في أقرب وقت ممكن " .
وعندما سئل عن إمكانية عن فسخ سيسك لتعاقده مع دفع الشرط الجزائي حسبما تنص المادة 17 في قواعد الفيفا، أوضح لابورتا "لا أعتقد ان سيسك سوف يتخذ هذا الطريق في المفاوضات، نحن نحترم أرسنال بشدة وسنستمر في التفاوض مع مسئوليه".

المصادر
الموقع الرسمي لنادي برشلونة
مجلة سبورت
مجلة الموندو
إلينتورنو

العربية
فرانس فوتبول

في ختام هذا الموضوع الذي حاولنا من خلاله تجميع أخبارفريق الأحلام نادي برشلونة الإسباني نتمنى أن ينال إعجابكم و أن تساهموا في إثرائه بأرائكم و تحاليلكم لهذه الأخبار فريق وتقيمكم للموضوع كما نتمنى من كل شخص نال إعجابه الموضوع أن يضغط على "شكرا"
:frown:
يتبع




 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
يتبع

الجماهير تفضل إيدين هازارد
e__archivo_photo_10_1_1_20100605_YBA01F22.tif6.jpg

على حسب رأي جماهير نادي البلوغرانا بأنهم يفضلون اللاعب البلجيكي إيدين هازارد على حسب ما نشرت صحيفة إلموندو ديبورتيفو لتعزيز صفوف الفريق في الموسم القادم .


ويأتي اللاعب إيدين هازارد متصدراً للقائمة الذي يريدون التعاقد معهم على حسب جماهير البارسا بنسبة 22 % وبعده أزبيلكويا بنسبة 20 % ويليه لاعب أرسنال الإنجليزي غايل كليشي بنسبة 15 % ويأتي بعدهم هؤلاء اللاعبين مسعود أوزيل ( فيردر بريمن ) ، فان دير ويل ( أياكس ) ، سيسوكو ( تولوز ) ، بايل ( توتنهام ) ، ماركو مارين ( فيردر بريمن ) .


وإدارة البلوغرانا تتابع الجميع ، فالأولوية تبدو للاعب أياكس أمستردام فان دير ويل ، ولكن إذا كان هناك لاعب أفضل منه فـ سيكون أزبيلكويتا ، بينما كليشي و بايل ممكن أن يكون صعب التعاقد معهم هذا الصيف .


ولاعب نادي تولوز موسى سيسوكو فسيكون بديلاً ناجحاً في حال خروج يايا توري .

البارسا لا يريد ترك توري بسهولة
foto_442389_CAS.jpg

يتعين على الإفريقي يايا توري إيجاد فريق يلبي مطالب برشلونة المالية في حال اراد الخروج من الفريق.
انتقال يايا توري من الفريق بات يشبه المسلسلات التلفزيونية ، خاصة أن اللاعب خسر مكانه في تشكيلة برشلونة ، و يبدو أيضاً قريباً من خسارة موقعه كأساسي مع منتخب ساحل العالج. و قد قدم مانشستر سيتي مبلغاً بين 20 و 25 مليون يورو ، و قد أظهر مانشستر سيتي اهتماماً جاداً بضم اللاعب.
و يبقى هذا الملبغ بعيداً عن الـ 35 مليون التي طلبها البارسا. و ذلك بعد أن رفض أرسنال عرضاً بنفس القيمة من أجل سيسك فابريغاس ، فإن البارسا يضع يايا توري بنفس قيمة سيسك في السوق الأوروبية.
و رغم أن الإفريقي كان حاسماً خلال حملتي بيب غوارديولا الاستثنائيتين ، و رغم أن اللاعب مازال مرغوباً به من طرف الإدارة الفنية للفريق. حتى أن جوان لابورتا و تشيكي بيغرستاين أكدا في عدة مناسبات أن اللاعب في غاية الأهمية للفريق ، كما أنهما واثقين من بقاء اللاعب مع البارسا.
إلا أن لابورتا تحدث عن أنه إذا أراد اللاعب الخروج فلن يقف أحد في وجهه ، حيث قال لابورتا: "


إنه لاعب عظيم ، و قد أظهر التزاماً كبيراً للنادي ، و يعتبر مثال يحتذى به من الصغار. نريده أن يبقى لكنه أخبرنا برغبته بالرحيل ، و سنجد حلاً يرضي الجميع ".

كما تحدث لابورتا حول أدنى سعر ممكن أن يقبل به الفريق لترك اللاعب: "

إنه بطل دوري أبطال أوروبا ، و قد كان مهماً جداً لتحقيق ألقابنا الأخيرة ، و لن يخرج بأقل من 35 مليون يورو ، بسبب عدم تحديد من سيخلفه في الفريق حتى الآن ".

و بهذا ، تحولت الكرة إلى ملعب يايا توري و وكيله ديميتري سيلوك. بيب غوارديولا يضع اللاعب ضمن خططه لموسم المقبل ، لكن على اللاعب أن يعرف أن البارسا يملك لاعبين مميزين و المكانة الأساسية غير مضمونة لأحد. لهذا فالخيار يبقى للاعب ، إما أن يبقى مع الفريق و يكون الجميع سعيداً ، أو يخرج بـ 35 مليون يورو ، و لا ينقص منها يورو واحد.

البارسا مهتمة بألو ديارا ؟
4615668.jpg


نادي برشلونة بصدد البحث عن بديل ليايا توري الذي اقترب أكثر من مانشستير سيتي حيث يتواجد أخوه كولو .
و حسب أخبار واردة من مصادر من نادي بوردو الفرنسي نشرتها اليوم الصحيفة الفرنسية " لو باريزيان " ، النادي الكتالوني مهتم جدا بألو ديارا لكي يغطي الخروج المحتمل للاعب الوسط الايفواري .
و حسب الصحيفة الفرنسية ، اللاعب الدولي الفرنسي ديارا يفضل الرحيل لخارج فرنسا و ليس مهتم بالعروض التي يتلقاها من نادي مارسيليا الفرنسي .
من جهة أخرى ، نادي اشبيلية الاسباني هو ايضا مهتم ألو ديارا ، لكن أجره الذي ارتفع بعد تمديده لعقده مع بوردو لغاية 2013 ، جعل حماس اشبيلية يخفت .
و الأن وحدهما ريال مدريد و نادي برشلونة قادرين على تلبية مطالب ألو ديارا المالية .
و لكن حاليا و أكثر من أي وقت مضى ، وحدها برشلونة صارت تعتبر الوجهة المقبلة للاعب الدولي الفرنسي ألو ديارا .

البارسا تريد دي ماريا
foto_442405_CAS.jpg

حسب الصحافة البرتغالية ، اتصل نادي برشلونة بنادي بينفيكا لكي يعرف الثمن الذي يطلبه النادي البرتغالي في دي ماريا و ريال مدريد قامت بنفس الخطوة أيضا .
و كما ورد في عدد اليوم السبت للصحيفة البرتغالية "روكور " فقد اتصلت البارسا ببنيفيكا لكي تجس النبض حول امكانية جلب دي ماريا في الوقت الذي تتفاوض فيه ريال مع بينيفيكا حول نفس اللاعب .
فالنادي المدريدي ليس مستعدا لتسديد المبلغ الذي ينص عليه بند فسخ عقد دي ماريا و المحدد في 40 مليون يورو و يمكن ان تضم لاعب في الصفقة لكي تخفف من المبلغ .
و أمام رفض بينيفيكا للعرض المدريدي ، اتصلت البارسا بنادي بينفيكا لجلب دي ماريا حسب توصيات ليو ميسي أحد أعز أصدقاء دي ماريا في المنتخب الأرجنتيني . و لو قدم دي ماريا للبارسا ، سيشغل الجهة اليسرى هجوميا التي سيتركها شاغرة تيري هنري .
لكن هذا لا يمنع أن البارسا تبحث في نفس الوقت عن بدائل أخرى في نفس المركز كسيلفا و ماتا .

يتبع





 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
يتبع

فيّا والسعي وراء تغيير التاريخ
david_villa_torres_1427951c.jpg

فيفا - يعد دافيد فيّا واحدا من ألمع نجوم كرة القدم العالمية في الوقت الراهن. فالمهاجم الإسباني يواصل استعداداته لكي يفجر كل طاقاته ومهاراته في أكبر تظاهرة للساحرة المستديرة يعرفها العالم: كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 FIFA. ويدخل فيا التحدي بمعنويات مرتفعة وتفاؤل كبير وكله أمل بأن يكون المنتخب الإسباني في مستوى التطلعات ويتوج بطلا للعالم.

بعد تجربة مونديال 2006 بألمانيا بحلوها ومرها، وخصوصا عقب الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب خلال كأس أوربا منذ سنتين، يدرك الهداف الإسباني بأن أمام منتخبه فرصة لا تعوض لإثبات الذات وهزم سوء الحظ الذي ظل يطارده في المحافل الكبرى، والدخول أخيراً في خانة المنتخبات الكبيرة. عن هذه الأمور وأشياء أخرى، حدّثنا فيا بكل حماس وارتياح في حوار حصري خص به موقع FIFA.com.

كابتن فيا، ما هو سر نجاح المنتخب الإسباني وكيف تحول إلى فريق يبدو من الصعب مقارعته؟

أظن أن أسلوب لعبنا قد تم تحديده منذ بضع سنوات. وأهم ما في الأمر أن هذا الفريق ليس وليد شهر أو شهرين، بل تم تكوينه على مدار ثلاث سنوات. إنه فريق له فلسفته الخاصة في اللعب، ويملك لاعبين يتناسبون وهذه الفلسفة، وهذا بلا شك يتضح بجلاء فوق أرضية الملعب.

ما رأيك بخصوص المجموعة التي أوقعتكم القرعة فيها بمونديال جنوب إفريقيا؟

من بين المنافسين الذين كان من الممكن أن توقعنا القرعة معهم، يمكن القول أننا لن نواجه خصوما ينتمون لقائمة المنتخبات الأكثر قوة على الورق، ولكن الفوز عليهم لن يكون بالأمر الهين. فمنتخب الهندوراس لا نعرف عنه الشيء الكثير، ولكنه فريق متجانس وقد تأهل إلى المونديال عن جدارة واستحقاق. أما منتخب سويسرا فله أسلوب لعب أوربي ولاعبون شبان يتمتعون بحركية كبيرة داخل الملعب. ولكن حسب رأيي، يبقى المنتخب الأكثر خطورة في المجموعة هو فريق تشيلي الذي قدم أداء رائعا خلال إقصائيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم. فهو فريق متلاحم ويتمتع بروح قتالية عالية بالإضافة إلى أنه يمتلك خط هجوم قوي جدا.

ما هي الذكريات العالقة في ذهنك من مونديال 2006 بألمانيا ؟

بدأنا مشوارنا بفوز عريض (4-0 ضد أوكرانيا)، سجلت عدة أهداف، وقد كانت مرحلة المجموعات جيدة جدا بالنسبة لنا. لكن في مباراة الدور الثاني ضد فرنسا لم نلعب جيدا وعدنا خائبين إلى ديارنا. سجلت 3 أهداف لكنني خرجت من المونديال خائبا.

وبعد ذلك شاركتم في كأس أوربا، هل شكل هذا الحدث تغييرا حقيقيا في عقلية الكرة الإسبانية ؟

بالتأكيد. لقد كان من المطلوب تغيير العقلية الكروية أكثر من المستوى الكروي. أفكار مثل "المنتخب الإسباني يلعب جيدا لكنه دائما يقصى باكرا" أو "هم أبطال قبل أن يواجهوا غمار البطولات" أو "حظهم سيء في ضربات الجزاء"... كل هذه الأفكار لم تعد موجودة الآن. وأظن بأنها ستبقى مدفونة لسنوات كثيرة قادمة.

ما هي أوجه الاختلاف التي تلاحظونها بين المنتخب الحالي ومنتخب السنتين السابقتين؟
هو نفس المنتخب تقريبا. لكن تم تدعيمه بعدد من اللاعبين الشباب، وقد تم تجديد بعض الأشياء الأخرى، غير أن العمود الفقري للفريق ما زال قائما، أمامه سنوات كثيرة من العطاء واللعب كفريق جماعي متجانس، علما أنه قد فاز ببعض الألقاب. بخلاصة، هذا الفريق هو تكملة للفريق السابق.


بالرغم من ذلك، فإن الفريق لم يقدم أداء جيدا خلال كأس القارات FIFA السنة الماضية، ماذا تعلمتم من تلك التجربة؟

تعلمنا من تلك البطولة عبرة كنا قد أخذناها من البطولات السابقة: إذا لم تلعب مباراة جيدة ستقصى وتعود إلى الديار. لم نكن في أفضل مستوياتنا أمام الولايات المتحدة، ولا أعني بذلك أننا لم نلعب جيدا، لأننا خلقنا العديد من الفرص ولكننا في المقابل لم نستطع تحويلها إلى أهداف، ما تسبب في إقصاءنا.

بماذا تصف الثنائي الذي تشكله في خط الهجوم مع زميلك توريس؟

منذ فترة طويلة ونحن نلعب معا. إن العلاقة الجيدة التي تجمعنا خارج الملعب مهمة جدا. رغم أنها ليست ضرورية، لأنه في آخر المطاف ما يهم هو الحصول على الانسجام فوق أرضية الميدان، ولكننا أصدقاء وهذا ما يسهل لنا بقية الأمور. إن طريقة لعبه تساعدني كثيرا في رفع مستواي والعكس صحيح. إننا نشكل ثنائيا جيدا وهذا ما نقوم بإثباته للجميع منذ فترة.

وما رأيك بخصوص الثنائي تشافي-إنييستا، اللذين يلعبان إلى جانبك في المنتخب والآن في برشلونة أيضا؟

إنهما لاعبان يتمتعان بخبرة كبيرة رغم صغر سنهما، فهما يلعبان معا منذ فترة طويلة، ويعرفان أسلوب المنتخب جيدا. إنهما يلعبان بتلقائية عجيبة، وهو الأمر الذي يريح دفاعنا لأن الكرة غالبا ما تكون في حوزتنا، أما نحن المتواجدين في خط الهجوم فعلينا أن نكون مستعدين في أي لحظة.

ما تأثير تسوية وضعيتك وعقدك الجديد قبل بداية المونديال على الحالة النفسية؟

في حياتي كلها لم أحظَ قط بصيف هادئ. لطالما كانت هناك فرق مهتمة بالتعاقد معي بغرض ضمي للعب معها. ما كان يشكل نوعا إضافيا من الضغط. ومن دون شك فإن التخلص من هذا الضغط يحدث الفارق.
تقول الإحصائيات أن من توج بكأس الأمم الأوربية لم يتوج قط بطلاً للعالم بعد ذلك بسنتين ....
سيأتي يوم لتكسر فيه تلك القاعدة وأتمنى أن يحدث ذلك هذا الصيف.

ألفيس سعيد لعدم انتقاله لريال مدريد
613618-7501178-317-238.jpg



الدولي البرازيلي لفريق برشلونة الإسباني يعتقد أن القدر كان يخفي له الأفضل عندما فشلت عملية انتقاله إلى ريال مدريد صيف عامي 2007 و 2008.

اعتبر الدولي البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة الإسباني عدم انتقاله للعب في صفوف ريال مدريد نعمة من الله عليه، وأنه انتقل للأفضل.


في المكان المثالي


وقال داني ألفيش ظهير المنتخب البرازيلي من معسكر منتخب بلاده الإعدادي لمونديال جنوب أفريقيا: "كانت هناك احتمالات قوية لأن أنضم إلى ريال مدريد، ولكن القدر كان يخفي لي ما هو أفضل، أنا سعيد للغاية بتواجدي في برشلونة، أشعر بأني في المكان المثالي لي، وما حدث في الماضي أصبح من الذكريات".

وكان ألفيش لاعب إشبيلية آنذاك أحد أهم الأسماء في مفكرة الألماني بريند شوستر المدير الفني لريال مدريد في صيف عام 2007، معرباً عن اهتمامه البالغ بالحصول على خدمات اللاعب البرازيلي بصفته أحد أبرز اللاعبين بالجبهة اليمنى في الليغا.

إلا أن النادي الكاتالوني نجح في خطف ألفيش صيف العام التالي مقابل 36 مليون يورو، في صفقة أثمرت مساهمة اللاعب في إحراز سبعة ألقاب على مدار العامين الماضيين.

أفضل لحظات مسيرته

ويضع ألفيش لحظتين في مسيرته الرياضية كأفضل ما شهده على الإطلاق في ملاعب الكرة قائلاً: "هدف أنتونيو بويرتا الذي أهلنا إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2006 مع إشبيلية على حساب شالكه الألماني، ثم هدف إنييستا في الدقيقة الأخيرة في مرمى تشيلسي في ستامفورد بريدج أعتبرهما بمثابة زلزال هزني من الأعماق، هما الأفضل في حياتي في الملاعب حتى الآن".

واعترف ألفيش بأنه قرر تمديد عقده مع إشبيلية عاماً صيف عام 2007 آخر لسبب واحد بقوله: "كانت وفاة بويرتا سبباً رئيسياً في هذا القرار، كانت لحظة سقوطه في الملعب مؤلمة إلى أقصى حد، لحظة لا تنسى لا أتمناها لأي شخص، لحظة ستظل محفورة في الذاكرة، لقد كان أنتونيو شخصاً رائعاً بحق".

أفضل فريق في العالم

ألفيش لم يهدر الفرصة للحديث عن فترته كلاعب في ضفوف البارسا بكثير من الفخر قائلاً: "نحن أفضل فريق في العالم بفارق عريض، كل فريق يحاول أن يصنع تاريخه الخاص، ونحن نصنع هذا التاريخ الآن، ونأمل في مواصلة هذه الإنجازات".

لن أتردد في التعاقد مع ميسي

وكعادته يقترب ألفيش من إشعال الجدل في المقارنات بين قطبي الكرة الإسبانية بتعليق مثير للجدل قائلاً: "لو تم تخييرى بين التعاقد مع رونالدو أو ميسي لاخترت ميسي، على الرغم من كونهما لاعبين كبيرين إلا ان ميسي لاعب أكثر جماعية، دائماً في الموعد من أجل رفاقه، لهذا يهمني وجوده في فريقي".

هنري .. بطل مخضرم
Henry300.jpg



يخوض مهاجم البارسا تيري هنري – الذي سيتم عامه الـ33 هذه السنة – رابع كأس عالم له، وسيتطلع للفوز باللقب مع منتخب فرنسا الذي فاز معه بالبطولة عام 1998.

ويعتبر هنري أكبر لاعب في برشلونة يشارك في مونديال جنوب إفريقيا، وفاز الفرنسي بكل البطولات المتاحة التي يمكن ان يفوز بها لاعب كرة قدم، كما يسعى لتحقيق انجاز مع منتخب بلاده في أخر بطولة له.

بطل العالم في السابق

وكان هنري ضمن الفريق الذي فاز بكأس العالم عام 1998 عندما هزم البرازيل 3-0 في نهائي باريس، وتمكن نفس الفريق من الفوز ببطولة أوروبا بعدها بعامين، بعد التغلب على ايطاليا 2-1 في المباراة النهائية، ثم الفوز ببطولة كأس القارات في عام 2003 عندما سجل هنري هدف المباراة الوحيد (1-0) في مرمى الكاميرون.

أربعة أندية والعديد من الكؤوس

وفاز هنري بكل البطولات على مستوى الاندية، حيث لعب لكل من موناكو ويوفنتوس وارسنال الذي قضى معه 8 سنوات في الهايبري، وذلك قبل الانتقال للبارسا. وفاز الفرنسي الدولي ببطولة الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، بينما فشل في الحصول على ميدالية فضية مع يوفنتوس في الفترة الصغيرة التي قضاها هناك (8 أشهر).

ألقاب فردية

وكان هنري هداف أوروبا في موسمي 2003/2004، و2004/2005، ونال نفس الجائزة في بطولة الدوري الانجليزي أربع مرات، ولكن الاهداف وحدها لم تصنع مجد هنري ولكن بلعبه الجماعي وقدرته على خلق الفرص.
ميسي : ليس هناك أي مشكل مع مارادونا
lionel-messi-diego-maradona-argentine.jpg


كل شيء على ما يرام في المجموعة الأرجنتينية . هذه هي الرسالة التي أراد أن يبلغها ليونيل ميسي نجم الألباسيتي في حين يقال أن التعايش مع دييغو مارادونا ليس دائما سهلا .
حيث قال ميسي :
" في البداية كان أمر غريب أن نعمل معه كمدرب . في الحقيقة كان الوضع يتركنا مبهورين . فيما بعد ، تعودنا على التعامل معه كمدرب لنا و كل شيء صار جيد . "


و اضاف ميسي قائلا :
" إنه جد قريب منا و يعد جزء لا يتجزأ من المجموعة . و ليس هناك أدنى مشكل معه . معي أنا ، مارادونا كان دائما جد لطيف . حتى قبل أن يصير مدربنا في المنتخب و منذ بدأت مشواري الاحترافي . إنه يمنحني الكثير من الثقة "


و بخصوص دوره في المنتخب الأرجنتيني ، قال ميسي :
" ماردونا يعطيني الحرية في التحرك في الملعب ، كما يحصل في البارسا . هو يريدني أن أتحمل مسؤولية كبيرا في اللعب بلمس أكبر عدد من الكرات "


و بخصوص الفرق بين أدائه في البارسا و أدائه مع المنتخب الأرجنتيني ، ميسي ليس قلقا ، إذ قال :
" الناس لها رأيها الشخصي و أنا احترمه . أنا أول شخص يريد أن اكرر مع المنتخب ما افعله مع البارسا . و لدي أمل في كبير في تحقيق ذلك في جنوب افريقيا . لكن لا يجب أن ننسى أن الاختيارات التكتيكية و أسلوب لعب البارسا مختلفين عن الاختيارات التكتيكية و أسلوب لعب المنتخب "


و أضاف قائلا :
" في البارسا ، يستعملني غوارديولا كثيرا في وسط الملعب ، مما يفسر لماذا ألمس كرات كيرة جدا . و ما يفسر أيضا أني محظوظ في تسجيل أهداف أكثر "


و كشف بيتشتيشي الليغا بتسجيله 34 هدف عن أمر يحدث له حين ينام ، حيث قال :
" منذ بعض الوقت ، أحلم كثيرا بأنني أرفع كاس العالم مع مارادونا . و حين أستيقظ، أكون في مزاج جيد لأنه حتى و لو انه سوى حلم في المنام ، فهو شعور خارق "

ميسي : الجميع يخشون واين روني
120091104141544.jpg


يعتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن واين روني يمكنه أن ينهي العناء الإنجليزي الذي استمر 44 عاما في كأس العالم.
وأشاد أفضل لاعب في العالم، بنجم المنتخب الإنجليزي مشددا على أن فريق "الأسود الثلاثة" قادر على سيادة العالم تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو.

وفي مقابلة مع صحيفة "صن سبورت"، شدد ميسي على أن روني يمكنه أن يكون ثلاثي مرعب بجوار ستيفين جيرارد وفرانك لامبارد، وقال ميسي "اعتقد أن روني لاعب عظيم، ليس فقط بسبب ما حققه هذا العام".

وأضاف "منذ عدة أعوام وهو يظهر أنه واحد من أفضل لاعبي العالم من بين أبناء جيله وعام بعد عام يتطور ويصبح أكثر قوة".

وأكد: "إنه لاعب متكامل، يتعامل بقدميه بمنتهى الذكاء مع الكرة، لديه قوة هائلة
ويحرز الأهداف، أعتقد أنه يجعل منافسيه يخافون منه في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وكذلك مع المنتخب الإنجليزي، أي مدافع يواجه روني يحترمه كثيرا بسبب جميع الإنجازات التي حققها".

وتابع: "جيرارد ولامبارد لاعبان رائعان أيضا لإنجلترا، بجانب أنهما يلعبا بشكل جيد فانهما يعرفان أيضا متى يقتحمان منطقة الجزاء ويحرزا الكثير من الأهداف، إنهما اثنان من أفضل اللاعبين".

ومازال أبرز انجاز للمنتخب الإنجليزي في عالم الساحرة المستديرة هو تتويجه بلقب كأس العالم 1966 .

وبالنسبة للإيطالي فابيو كابيللو، يعتقد ميسي أن المنتخب الإنجليزي أخيرا يمتلك الرجل المناسب في المكان المناسب في التوقيت المناسب.

وأوضح نجم برشلونة الأسباني: "فابيو كابيللو يمكنه أن يصنع الفارق لإنجلترا هذه المرة، إنه مدرب يعرف الكثير حول كرة القدم، إنه في منتهى الذكاء، وبالنسبة لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA ، أعتقد أنه بمقدوره أن يقود السفينة الإنجليزية
بشكل رائع وفقا لطريقة لعبه واللاعبين الذين يمتلكهم".

وميسي /22 عاما/ هو أفضل لاعب في العالم والمرشح الأول للحفاظ على هذا اللقب، بعد أن قدم موسم خيالي مع برشلونة الأسباني.

وفي وقت سابق من الموسم، قبل أن تتعرض مسيرته لشبح الإصابات، كان روني منافسا شرسا لميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم.

واعترف ميسي أن فوز المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم سيضع روني على مقربة من انتزاع جائزة أفضل لاعب في العالم في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتبقى ميسي حلم وحيد في كرة القدم لم يحققه بعد، وهو يتلخص في قيادة المنتخب الأرجنتيني للقب كأس العالم، وأوضح: "حلمي هو قيادة الأرجنتين للقب البطولة، أتمنى أن نظهر بشكل جيد وعلى المستوى الفردي أن نتمكن أن نلعب بمثل الطريقة التي أقدمها مع برشلونة وأن نصبح الأبطال، سنفعل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك".

وفي الموسم الماضي سجل ميسي 47 هدفا ليقود برشلونة لإحرز لقب الدوري الأسباني للمرة الثانية على التوالي بجانب لقب كأس العالم للأندية ولقبي كأس السوبر الأسباني والأوروبي، وفي الموسم قبل الماضي أحرز ميسي 38 هدفا ليقود الفريق الكتالوني لإحراز ثلاثية تاريخية، زينها كأس دوري أبطال أوروبا بجانب لقبي الدوري والكأس.

ولكن خلال مسيرته مع راقصي التانغو أحرز ميسي أربعة أهداف فقط خلال 21 مباراة، وتشارك الأرجنتين في المونديال ضمن المجموعة الثانية بجوار نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.


http://www.google.com/imgres?imgurl...&start=80&hl=fr&sa=N&gbv=2&ndsp=20&tbs=isch:1يتبع



 
أعلى