جمال العتروس رئيسا للافريقي: اللاعبون القدامى والجمهور يقيمو

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879

2-2.gif



جمال العتروس رئيسا للافريقي: اللاعبون القدامى والجمهور يقيمون



IMG_677776515_1792.jpg



بعد أخذ ورد وطول انتظار تم الاتفاق مساء الخميس على تعيين السيد جمال العتروس رئيسا للنادي الافريقي خلفا للسيد كمال ايدير وجاء تعيين العتروس بعد أن تراجعت بعض الاصوات المعارضة له خصوصا وان الفريق مر بأزمة كبيرة جدا خلال آخر الايام وبقي بدون رئيس وهذا يحدث لأول مرة منذ تأسيس الفريق فبعد ان تقدم السيد كمال ايدير باستقالته ظل كبار النادي في مشاورات حتى تم الاتفاق مساء الخميس على السيد جمال العتروس.
هذا التغيير الذي انتظره جمهور الافريقي منذ مدة بحكم رغبة الشاب جمال العتروس في خدمة فريقه وهو على رأس الهيئة وهي رغبة ولدت منذ أعوام طويلة وباركها الجمهور العريض للأحمر والأبيض لكنها بقيت معلقة على أسوار الحديقة تنتظر الضوء الاخضر ممن يهمهم الامر والأكيد ان الحالة التي عاشها الافريقي في الفترة الاخيرة جعلت «كباره» يتحركون بسرعة قصوى لانقاذ هذا الهرم الكروي من الانزلاق في متاهات هو في غنى عنها ولا تليق بسمعته وشعبيته وبتاريخه المجيد... فكان الاختيار على جمال العتروس ليقود السفينة الحمراء والبيضاء والسؤال المطروح قبل أي خطوة وأي قرار: كيف ينظر الافارقة الى هذا الاختيار وهل أن جمال العتروس سيكون الرجل المناسب في المكان المناسب ليحقق أهدافه المرتبطة بأهداف «الجمعية» أم أنها خطوة الى الوراء جاءت على شكل ضرورة لسد شغور لا يليق بفريق في حجم الافريقي!!



جمال العتروس لـ «الشروق»: ملفات أبناء النادي ستحظى بأولوية عملنا


قال جمال العتروس لـ«الشروق» بعد تزكيته لرئاسة النادي الإفريقي انه لشرف كبير أحظى به لأترأس أكبر الفرق شعبية في الوطن وقد زادتنا تشجيعات الأحباء وثقة كبار النادي حماسا ودفعا لخدمة نادينا الكبير بتاريخه ورجالاته وتتويجاته وجمهوره المتزايد من سنة إلى أخرى وسنسعى بمعية كل المسؤولين في الهيئة وخارجها أن نبني فريقا قويا منظما يشرف التاريخ التليد ويتناسب مع القاعدة العظيمة للجمعية...
وعن أولى اهتماماته وهيئته أضاف «قبل ملف الانتدابات سننكب على غلق ملف أبنائنا الذين انتهت عقودهم في أقرب وقت قبل أن تغريهم فرق أخرى... فهم عماد الفريق ومنه سنعمل على النظر في الانتدابات الضرورية للمجموعة وسنحرص على تعزيز الفريق بعناصر أفضل ممّا نملك».
وعن الخطوط العريضة للموسم القادم والأهداف وتركيبة الهيئة المديرة اعتذر جمال العتروس عن الخوض فيها قبل انعقاد الجلسة العامة يوم الخميس القادم لكنه أكد أن النادي الإفريقي بكامل أفراد عائلته حري برفع الألقاب ولن يكون ذلك إلا ببناء متماسك يشترك فيه الجميع بالكلمة الطيبة وبالمساهمة المادية والمعنوية والدفع الإيجابي.

خالد الهرقام


يتبع.....
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
2-2.gif



حمزة مراد: العتروس هــو المناسب وهــــذا ما ينتظــــره...

في اعتقادي الشخصي جمال العتروس هو الرجل المناسب لقيادة الافريقي في المرحلة القادمة واختياره لم يكن اضطراريا بل فرضه المنطق لأن اسمه تردد بشدة في الفترة الأخيرة وقبلها منذ حوالي خمس سنوات كما أن شجاعة العتروس تحسب له لأنه تولى المهمة في ظرف حساس وقبل بتحمل المسؤولية... ولا يجب أن ننسى أن رئاسة الافريقي التي تحولت الى مسلسل طويل جعل من اسم جمال العتروس مطلبا شعبيا، بالنسبة لجماهير الافريقي تبدو المشكلة المالية وديون الفريق الملف الاكبر المطروح على طاولة الرئيس الجديد وفي نظري أنه قادر على حل هذا الاشكال بالاعتماد على علاقاته الشخصية المتطورة الى جانب الدعم الذي سيلقاه من حمادي بوصبيع وبلحسن الطرابلسي ثم عليه الالتفات الى مسألة تجديد عقود بعض اللاعبين التي مازالت عالقة ثم لينكب على تعيين مدرب جديد للفريق ربحا للوقت لأن الموسم الجديد شارف على بدايته والأهم من كل هذا هو اعطاء الثقة لهذا الرجل ودعمه من أجل مصلحة النادي الافريقي العامة.

الهمامي

نجيب غميض: اختيــار المجموعـــــــة أهم مـن اختيـــــــار «الرئيس»

أوّلا علينا أن نقول إن جمال العتروس هو ابن الإفريقي وليس غريبا على عائلتنا، فقد سبق أن عمل كمسؤول، ما يعني أنّ هناك بعض الشروط الأساسية متوفرة وهذا ما يؤهله للاضطلاع بهذا المنصب كشخص مفضّل وقع الاختيار عليه وليس كاختيار اضطراري.
هنا يجب أن نتحدث منذ البداية أن تعيين رئيس للنادي الإفريقي أمر مهم لكن الأهم من كل ذلك هو أن تكون المجموعة التي تحيط به في مستوى التطلعات ويمكنها أن تساعده في مهامه وتلتف حوله لأن الشخص بمفرده لا يمكن أن ينجح ونتحدث عن «جمعية» اسمها النادي الإفريقي.
أول ما يجب أن يقوم به جمال العتروس هو اختيار المجموعة التي ستعمل معه من هيكل إداري وفنّي وفق قواعد مضبوطة تصب في مصلحة الإفريقي أولا وأخيرا حتى لا تتكرر أخطاء الماضي ثم يختار المدرب الذي يمكن أن يضبط معه المجموعة التي ستبقى واللاعبين الذين سيتم انتدابهم مستقبلا من أجل بناء فريق قوي.
الحديث عن الأزمة المالية أو العجز المادي الذي سيقبل عليه الرئيس الجديد وهو يتسلم مهمته لا يجب أن يطول لأنه أمر عادي والأهم من ذلك هو البحث في كيفية تجاوز هذه الوضعية وتفاديها مستقبلا وعدم الوقوع في أخطاء الماضي لذلك لا يجب أن تتم تعاقدات مع لاعبين بمبالغ كبيرة أو جرايات ومنح مرتفعة ثم يجب إعادة تحسين العلاقة مع الجمهور لأنه المموّل الرئيسي للفريق والتفكير بعد ذلك في سياسة تضمن مداخيل محترمة على المدى البعيد مثل ضمان ممولين قارين وبرمجة مباريات ودية مع فرق كبرى والتعود على ذلك من أجل ضمان موارد قارة.

الهمامي

الهادي البياري: حان الوقت لإعـــطاء الفرصــة للعتروس

أعتقد أنه من الضروري منح الفرصة لجمال العتروس حتى يتولى تسيير النادي خصوصا و أن الرغبة متوفرة لديه منذ فترة طويلة وهو من أشد المتحمسين لإعادة الإفريقي إلى مداره الصحيح.
بالطبع العتروس وحده لن يتمكن من النجاح وبالتالي المطلوب تضافر جهود كافة الشخصيات المهمة في النادي وأخص بالذكر حمادي بوصبيع وبلحسن الطرابلسي وحمودة بن عمار والآخرين لتوفير الدعم المادي والأدبي للهيئة الجديدة.

الهمامي




يتبع....
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
2-2.gif


جمهور باب الجديد: نعوّل على طموح العتروس ومساندة البقيّة

إن اعلان السيد جمال العتروس الوجه الرياضي المعروف ورجل الاعمال المنتمي الى عائلة عرفت بعشقها للأحمر والأبيض عن تقديم ترشحه بصفة رسمية لخلافة السيد كمال إيدير المستقيل من منصبه شكل نقطة تحول حقيقية نحو تجاوز فريق باب الجديد لجميع ملفاته العالقة بداية من حسم ملف تجديد عقود بعض اللاعبين مثل ألكسيس وحضرية والعيفة ويحيى وصولا الى ملف المدرب الجديد للنادي وتجاوز الازمة المالية الخانقة وتسوية الوضعية المادية للمدربين... وغيرها من الملفات العالقة والتي تنتظر حلولا عاجلة على يد الهيئة المديرة الجديدة بمجرد تزكيتها خلال الجلسة العامة بداية الاسبوع القادم.

«الشروق» نزلت الى الشارع ورصدت آراء جماهير الافريقي فكانت كالتالي:

محمد أمين العماري: استعادة الافريقي لموقعه الطبيعي

«أعتقد أن الاسماء تبقى ثانوية لأن المهم في الأمر أن يكون الرئيس الجديد للفريق صاحب شخصية قوية قبل الحديث عن المال والمواصفات الاخرى وهو ما قد يتوفر في شخص السيد جمال العتروس الذي ننتظر منه ايجاد حلول عاجلة لعدة مسائل قي مقدّمتها تجاوز الأزمة المالية التي يمر بها الفريق وحسم مسألة تجديد العقود وعودة الافريقي الى موقعه الطبيعي».

أمين عسّال: طموح الرئيس الجديد سيكون حاسما...

«أنتظر اقدام الرئيس الجديد للفريق على الظفر بعدة انتدابات جيّدة وأظن أن السيد جمال العتروس يرتكز بالاساس الى عنصر الطموح الذي سيكون حاسما في نجاح الفريق».

مهدي قدري: الانتدابات وتجديد العقود والأزمة المالية...

«أعتقد أنه لابد في بداية الامر من التعاقد مع عدّة لاعبين اضافيين قادرين على تقديم الاضافة للفريق ليستعيد قوّته من جديد مع ضرورة المسارعة بتجديد عقود بعض اللاعبين وتجاوز الأزمة المالية الحالية».

علي العمدوني: تجاوز الأزمة المالية للفريق...

«تنتظر الرئيس الجديد للفريق عدّة ملفات ينبغي النظر فيها بصفة عاجلة خاصة مسألة تجديد العقود وتجاوز الأزمة المالية والمساهمة في اعادة النادي الىمكانته الطبيعية وسالف اشعاعه وهيبته».

محمد علي السالمي: العتروس يمتلك الطموح لكنه في حاجةالى مساندة البقية

«أظن أن السيد جمال العتروس يمتلك عنصرا مهما لانجاح مهمته في صلب الافريقي والمتعلق بالطموح الذي يتميز به الرجل بالاضافة الى توفر شرط المال خاصة اذا وجد المساندة التامة من بقية رجالات الفريق».

أحمد بلعيد: الاستجابة لطموحات جماهير الافريقي...

«شخصيا أتطلع الى أن يحقّق الرئيس الجديد للفريق طموحات جماهير النادي العريضة والتي بامكانها المساهمة في تجاوز الأزمة المالية للفريق ونعوّل أيضا على الطموح الذي ميّز السيد جمال العتروس وجرأته الواضحة عندما تقدم لرئاسة النادي».

سامي حمّاني

خالد التواتي: أتركوه يعمل قبل الحكم عليه


تعيين جمال العتروس كرئيس للنادي الافريقي كان أمرا منتظرا ومنطقيا مادام هو الذي عبر عن رغبته في الترشح منذ مدة وهو ما يعني أنه يمتلك برنامج عمل محدد وواضح المعالم وبالتالي لا يمكن أن نعتبر الأمر من باب الضرورة...

الآن علينا أن نترك الرجل يعمل يقدم ما لديه قبل الحكم له أو عليه ولكن رسالتي إليه مفادها أن يعمل مع الافريقي على المدى الطويل ويجهز هيكلا يكون قادرا على تحمل المسؤولية مستقبلا ولا يعمل وكأنه سيمر مرور الكرام على هذا الفريق، وهو مطالب بجمع الكفاءات التي يمكن أن تساعده اداريا وفنيا وأقترح أن نعد قيس اليعقوبي لمهمة مساعد مدرب حتى يكون المدرب الأول في المستقبل أما بالنسبة للشرط الأساسي لاختيار الاداريين فأعتقد أنه من الضروري التحري واختيار المسؤولين المناسبين الذين يعملون بصدق لخدمة الافريقي وليس لخدمة أنفسهم.

الهمامي

يتبع...
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
مبروك لكل الأفارقة فهو رجل كألف و بعودة بن شيخة تعود الفرحة إلى شعبنا
 

ammarca

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
5.421
مستوى التفاعل
14.879
2-2.gif



ما حكاية «البَلدْية»؟

هناك بعض الثوابت التي ظلت تميز حياة النادي الافريقي ليس أقلها الصعوبة التي ما انفك يجدها الافارقة للعثور على شخص للاشراف على دواليب النادي فمنذ بضعة اسابيع والصحف تقرع آذاننا باسماء يتم ذكرها في الصباح لتتبخر في المساء وفي ذات الوقت تنشط حرب التكتلات حتى كدنا نجد لكل مقهى كتلتها.

ولعل ما يميز هذا التأخير أن اختيار الرئيس ليس بالأمر الهين بل هو يخضع لعدة مقاييس قد لا نخطئ اذا قلنا ان أبرزها حصر الرئاسة في مجموعة يشترط فيها أن تكون ممن يسمونهم أبناء العاصمة (أو «البلدية»..) وكان من نتائج ذلك أن تم اقصاء عدة كفاءات لا لشيء سوى لأنها لا تستجيب الى هذا الشرط وبتمعننا في القائمة التي ننشرها نلاحظ أن جلهم من أبناء العاصمة وحتى المنحدرين من داخل تراب الجمهورية فقد انتقلوا للاقامة بالعاصمة على عكس ما يحدث في اندية أخرى نخص بالذكر منها الترجي الرياضي التونسي الذي لم يتردد في اسناد الرئاسة الى السيد المنذر الزنايدي (من سبيبة) والمرحوم حسان بلخوجة (رأس الجبل) والجميع مازال يتذكر الكلمة الشهيرة التي صدرت عن السيد محمد علي بوليمان أحد الرؤساء السابقين للافريقي بقوله: «لا يقبل رئيسا من الوافدين من الخارج (les parachutés) وهذه الظاهرة لم تكن الا لتنير قلق أحباء النادي.
قائمة رؤساء النادي الافريقي عبر التاريخ:
ـ علي بعيد ـ وناس العجيمي ـ حسونة الكافي ـ عبد العزيز الونيس ـ مصطفى صفر ـ علي بلحاج ـ عبد العزيز ونيس ـ المنصف العقبي ـ محمد علي العنابي ـ صالح عويش ـ محمد العاصمي ـ صالح عويش ـ محمود المستيري ـ محمد العاصمي ـ صالح عويش ـ عزوز لصرم ـ محمود المستيري ـ فتحي زهير ـ رضا العزابي ـ عبد الجليل المهيري ـ عزوز لصرم ـ فريد مختار ـ محمود المستيري ـ رضا العزابي ـ حمادي بوصبيع ـ فريد عباس ـ رضا العزابي ـ الشريف باللامين ـ حمادي بوصبيع ـ حمودة بن عمار ـ سعيد ناجي ـ الشريف باللامين ـ فريد عباس ـ الشريف باللامين ـ كمال ايدير.

فريد كعباشي

ماذا في جلسة ايدير والعتروس؟


انعقدت مساء أمس الجمعة وتحديدا في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال جلسة ما بين المسؤولين الجدد والقدامى يتقدمهم الرئيس السابق السيد كمال ايدير والحالي جمال العتروس وخلال هذه الجلسة تم التعرف على كل ما هو موجود في الفريق مثل عقود اللاعبين والوضعية المالية وبعض النقاط الاخرى.

القليبي نائب رئيس
تم تعيين محمد علي القليبي نائبا لرئيس النادي السيد جمال العتروس وسوف يكون اللاعب السابق ونائب الرئيس الحالي المسؤول الأول عن فرع كرة القدم حيث سيكون مكلفا بكل ما يحيط بالفريق من انتدابات وتعاقد مع اللاعبين اضافة الى انتداب المدرب وكل ما يهم فرع كرة القدم.
وجاء تعيين محمد علي القليبي حتى لا تتواصل العشوائية التي عرفها فريق كرة القدم خلال آخر الأعوام.
اسم المدرب لم يحسم
ترددت خلال آخر الايام بعض أسماء المدربين لكن تأكد لنا أن الهيئة الجديدة غير متحمسة لجلب المدرب الألماني الذي كانت له انتصارات وانكسارات في النوادي التي مر بها ثم ان عامل اللغة يمثل مشكلة كبيرة وهو ما جعل البحث والاتصالات ببعض المدربين الآخرين يتواصل.
بين السليمي واليعقوبي
اسم المدرب المساعد لم يعرف وهناك حوار عن بعدها بين عادل السليمي اللاعب الدولي السابق وصاحب تجربة الاحتراف الطويلة في ملاعب فرنسا وألمانيا واسبانيا وكذلك قيس اليعقوبي صاحب التجربة الميدانية والذي قاد فرق حلق الوادي والكرم ـ الاتحاد المنستيري والملعب القابسي وبعض الفرق الاخرى ولا يعرف لمن ستكون الغلبة.

عبد الكريم العابدي
 

achiromri

عضو جديد
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
16
مستوى التفاعل
62
أنا كمحب للافريقي أتمنى التوفيق للهيئة المديرة الجديدة حتى تقود فريق الشعب إلى أعلى المراتب حيث النجاح و التألق و هذا لن يكون إلا بالمساندة و التشجيع و البعد عن التنبير عاش الإفريقي عاليا :kiss::kiss::kiss:
 
أعلى