سكيافوني تسقط العنيدة ستوسور وتتوج بلقب رولان جاروس

pakaro

عضو
إنضم
6 ماي 2010
المشاركات
78
مستوى التفاعل
67
توجت فرانشيسكا سكيافوني بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى البالغ مجموع جوائزها 6ر16 مليون يورو بعد أن تغلبت على الأسترالية سامانتا ستوسور 6/4 و7/6 (7/2) اليوم السبت في المباراة النهائية ، لتصبح اول لاعبة إيطالية تحرز لقبا في بطولات الجراند سلام.

ونجحت سكيافوني /29 عاما/ المصنفة 17 على العالم في تحويل تأخرها 1/4 في المجموعة الثانية لتحسم المباراة لصالحها في ساعة واحدة و38 دقيقة.

وباتت سكيافوني المنحدرة من مدينة ميلانو هي الأولى بشكل عام بين أقرانها من اللاعبين واللاعبات الإيطاليين تشارك في المباراة النهائية لإحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى منذ فوز ادريانو باناتا بلقب رولان جاروس عام 1976 .

وفرضت سكيافوني سيطرتها على الملاعب الرملية أمام المصنفة السابعة التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي لنسخة العام الماضي للبطولة.

وقبلت سكيافوني أرض الملعب ثم ركضت باتجاه المدرجات لتحية الجماهير والأصدقاء.

وجاء افضل إنجاز سابق حقتته لاعبة إيطالية في رولان جاروس عن طريق سيلفيا لازارينو في عام 1954 عندما خسرت في الدور قبل النهائي أمام ماورين كونولي.

وستصعد سكيافوني التي تشارك في رولان جاروس للمرة العاشرة إلى المركز السادس في تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.
 
أعلى