الهند تنتج لقاحاً جديداً يكافح فيروس أنفلونزا الخنازير

:besmellah2:







الهند تنتج لقاحاً جديداً يكافح فيروس أنفلونزا الخنازير








نيودلهي: تمكنت الهند من إنتاج لقاح جديد لمكافحة فيروس أنفلونزا الخنازير القاتل المعروف اختصاراً بـ"اتش1ان1" فى محاولة منها للحد من انتشار الفيروس الذى أدى حتى الآن إلى وفاة 1353 شخصاً واصابة 31 ألفاً و934 شخصاً.

وأشار جلام نبى آزاد وزير الصحة الهندى طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إلى أن إنتاج هذا اللقاح سيضع الهند فى مصاف الدول المنتجة لهذا المصل بعد الولايات المتحدة والصين ويجعلها تعتمد ذاتياً على منتجها المحلى بدلاً من الاستيراد من الخارج.
وأوضح آزاد أن توقيت إنتاج اللقاح مناسب جداً، حيث تتعرض البلاد حالياً لموسم الرياح الموسمية والتي تساعد على انتشار فيروس "اتش1ان1" وكذلك استعداداً لموسم الشتاء المقبل الذي يعد ذورة انتشاره.

وخلال الإعلان عن إنتاج اللقاح قام رئيس مجلس إدارة شركة " كاديلا" للرعاية الصحية "المنتجة للقاح" بانكاج باتيل بأخذ جرعة اللقاح كأول شخص يتناوله أمام كاميرات التليفزيون، ثم تلاه وزير الصحة جلام نبى آزاد الذي أصبح ثاني شخص يتحصن ضد أنفلونزا الخنازير بهذا اللقاح الجديد من أجل إعطاء مصداقية وثقة لهذا المنتج المحلي.

ويتوافر اللقاح الجديد الذي يمنح حصانة ضد فيروس "اتش1ان1" لمدة عام بالأسواق داخل الهند اعتباراً من الجمعة بسعر يبلغ 350 روبية (أى مايعادل 8 دولارات) ويستخدم للفئة العمرية بين 18 60 عاماً، حيث ستجرى قريباً المزيد من الأبحاث لإمكانية استخدامه للنساء الحوامل والأطفال.









 
أعلى