كاراجونيس يرشح الأرجنتين : لديها كل شئ للفوز بكأس العالم

galai

عضو جديد
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
كاراجونيس يرشح الأرجنتين : لديها كل شئ للفوز بكأس العالم

هو القائد والمحرك الكروي للمنتخب اليوناني الذي يحلم له بتكرار نفس الأثر الذي خلفه في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2004" ، لكنه يدرك أن الأرجنتين ستكون منافسا خطيرا في رحلة تحقيق هذا الحلم ، فكاراجونيس معشوق الجماهير اليونانية يعي أن مجموعته تضم مرشحا قويا للفوز بكأس العالم.

وأكد أمهر لاعبي اليونان في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "أعتقد أن اللاعبين و(المدير الفني دييجو) مارادونا سيجعلون من الأرجنتين الفريق الذي نطمح إلى رؤيته. لديهم كل ما هو ضروري للفوز بكأس العالم".

وفي سن الثالثة والثلاثين سيكافح لاعب باناثينايكوس إلى إبعاد صورة منتخب بلاده عن تلك القاتمة التي ظهر عليها في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ، مشاركته الوحيدة حتى الآن ، عندما غادر الفريق من الدور الأول دون نقاط أو أهداف ، في الوقت الذي اهتزت فيه شباكه عشر مرات.

ونسج كاراجونيس أسطورته بعدما رفع كأس الأمم الأوروبية ، ليكون الفرد الماهر داخل تشكيل ملئ بالعضلات والقوة الدفاعية وإجادة ألعاب الهواء وهو ما لا يختلف كثيرا عن شكل الفريق الذي يخوض بطولة كأس العالم المقبلة.

وحاول كاراجونيس وصف طريقة لعب الفريق بقوله "إننا نحاول تقديم كل ما لدينا في كل مباراة. نسعى للفوز".

ويرى لاعب الوسط الموهوب أن المدير الفني الألماني أوتو ريهاجل أضاف الكثير للمنتخب: "لقد ساعدنا كثيرا ، ريهاجل يلعب دورا حيويا في الفريق ، ولم يكن من قبيل المصادفة نجاح المنتخب تحت قيادته ، ولكنني أعتقد أن المسئولية الأكبر في تحقيق الانتصارات أو التعرض لهزائم تقع على عاتق اللاعبين.

ولا يتذكر كاراجونيس من مونديال الولايات المتحدة عندما تغلبت الأرجنتين على اليونان 4/ صفر سوى أمرا واحدا "سجلوا بسرعة كبيرة وكان ذلك محبطا لنا وللاعبين".

وبما أن تلك المباراة كانت قبل الأخيرة لمارادونا مع منتخب الأرجنتين ، فيما اختلف دوره الآن بعد أن بات هو المدير الفني للفريق اعتبر نجم اليونان أنه "شرف عظيم لنا أن نلعب ضد الأرجنتين وضد أسطورة مثله. لقد كبرنا ونحن نشاهده يلعب وسيكون شرف عظيم لنا أن نراه شخصيا وأن ننافسه لنحو الساعتين. إننا سعداء للغاية بذلك".

لكن الأمر لا يقف عند حد المدير الفني لراقصي التانجو ، بل إنهم أيضا بالنسبة له المرشح الأول للعودة بالكأس من جنوب أفريقيا.

ويقول "إنهم فريق جيد للغاية ، بل ربما كانوا الأفضل في البطولة. قد يقول البعض إنهم ليسوا الفريق الذي كانوا بانتظاره ، لكنني أعتقد أنه بين اللاعبين ومارادونا سيصنعون جميعا من الأرجنتين الفريق الذي نتمنى رؤيته. أعتقد أن لديهم كل ما يحتاجون إليه للفوز بالمونديال".

لكن رغم كل ذلك ، يرى لاعب الوسط أن هناك طريقا للحد من خطورة ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم: "إيقاف لاعب مثله يعد عملا للفريق ككل. رأينا فرقا كبيرة لم تتمكن من إيقافه ، لذا أعتقد أننا بحاجة إلى أكثر من لاعب لعمل ذلك. لكن ليس علينا التركيز عليه فالأرجنتين لديها ، بغض النظر عن قدراته ، أكثر من لاعب جيد".

وإلى جانب منتخب التانجو ، يرى كاراجونيس أن منتخبي أسبانيا "الذي يمر بفترة رائعة" والبرازيل مرشحان كذلك لنيل الكأس.
 
أعلى