حوار مع اللاعب شاكر البرقاوي

mastergh

عضو فعال
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
561
مستوى التفاعل
640
حوار مع اللاعب شاكر البرقاوي: لدي عرضان واحد من فريق سويسري وآخر سعودي


هو لاعب بدأ مسيرته في أصناف الشبان للنادي الصفاقسي وعمل وثابر إلى أن تمكن من إفتكاك مكان له في وسط ميدان الفريق كلاعب إرتكاز وكان ذلك سنة 2004 مع المدرب التونسي مراد محجوب الذي مكنه من فرصة اللعب مع أكابر النادي الصفاقسي، وكان مشروعا للاعب واعد حيث ساهم بشكل كبير في تتويجات نادي عاصمة الجنوب.
حول مردود النادي الصفاقسي في الموسم الماضي و ظروفه الحالية، ودعوته للمنتخب وحقيقة العروض المقدمة كان لنا مع شاكر البرقاوي الحوار التالي:

*ماهو تقييمك لمسيرة النادي الصفاقسي في الموسم المنقضي؟
هي مسيرة لم تكن على قدر تطلعات أحباء النادي ولم ترض اللاعبين أنفسهم. والنادي الصفاقسي فريق كبير وقدره اللعب على الألقاب في كل موسم لأن ذلك هو الشيء الوحيد الذي يرضي الأحباء ويرضينا نحن كلاعبين وكهيئة مديرة. حاولنا إنقاذ الموسم بالفوز بكأس تونس لكن لم يحالفنا الحظ وخسرنا اللقب.

*ماذا ينقص النادي الصفاقسي للمراهنة الجدية على لقب البطولة؟
هناك أسباب عديدة ساهمت في عدم قدرة النادي على المراهنة على لقب البطولة لعل أهمها العامل النفسي لدى اللاعبين. فلاعبو النادي الصفاقسي يعانون من هشاشة على المستوى النفسي، فما إن ينقاد الفريق لهزيمة ويتدخّل تدخل الحكم في تغيير بعض النتائج والمثال هنا لقاء نادي حمام الأنف في صفاقس الذي إنتهى بالتعادل ومثّل نقطة التحول في مسيرة النادي في البطولة حيث لم يمنح الحكم إلياس سويدان ضربة جزاء للنادي إضافة إلى إقصاء اللاعب دومنيك دي سيلفا حتى يشعر اللاعبون بنوع من الإحباط. إضافة إلى سبب ثان هو التغيير المتواصل للمدرب وهو ما من شأنه أن يدخل الإضطراب داخل المجموعة ويفقدها التركيز. لكن كل هذه الأسباب من الواجب تجاوزها لأن النادي عريق ولا يمكن لأشياء مثل هذه أن تبرر ضعف الفريق على مستوى البطولة.

*أليس من الغريب أن يبقى النادي دون مدرب إلى حد الساعة، ألا يؤثر ذلك في الفريق؟
النادي الصفاقسي فريق منظم وله مسؤولوه وهياكله التي تخطط وتحضر الفريق، فالإطار الفني الموجود حاليا قد وضع برمجة للتحضيرات المقبلة للفريق والمدرب الذي سيأتي سيجد برمجة واضحة للتمارين والتربصات وهو ما يسهل عليه العمل مع الفريق.

*هل أنت مع بقاء السيد المنصف السلامي على رأس الفريق؟
شخصيا، أنا أتمنى بقاء السيد المنصف السلامي لأنه شخص مميز قدم الكثير للنادي وسيبقى مساندا قويا له ماديا ومعنويا.

*ألا ترى أن إستدعاءك للمنتخب ومعك كل من شادي الهمامي ومحمود بن صالح هو طريقة لإسكات بعض النقاد الذين لاموا مدرب المنتخب حول عدم إستدعاء لاعبين من النادي الصفاقسي والدليل عدم مشاركتهم في اللقاء الأخير ضد المنتخب الفرنسي؟
لا، غير صحيح، فإن إستدعاء كل من شاكر البرقاوي وشادي الهمامي ومحمود بن صالح هو تأكيد على جدارتهم بتقمص زي المنتخب والجميع يتمنى اللعب ضمن النخبة الوطنية. وبخصوص عدم المشاركة في اللقاء الأخير ضد فرنسا فهي تبقى إختيارات المدرب الوطني يجب احترامها

ماهي وضعية شاكر البرقاوي مع الفريق هل لديك عروض من تونس أو من الخارج؟
عقدي يمتد لموسم آخر مع النادي الصفاقسي ولديّ إلى حد الآن عرضين من فريق سويسري وآخر سعودي. أفضّل عدم التصريح بأسمائهما، والأمور بيد وكيل أعمالي وفي الأيام القادمة ستتوضح وضعيتي. وفي تونس أنا لن ألعب إلا للنادي الصفاقسي



 

soumtie

نجم المنتدى
إنضم
22 فيفري 2007
المشاركات
1.500
مستوى التفاعل
1.186
ربي معاك يا برقاوي
 

pippos25

عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
644
مستوى التفاعل
639
c un combattant sur le terrain
avec un palmarès énorme avec la css
"pas comme autres "joueurs internationaux
qui ne meritent pas
EN
sans palmarès et sans compétences
c'est ça la vie elle donne toujours à ceux qui la donne
 
أعلى