ديفيد فيا يتكفل بتسديد ضربات الجزاء في مونديال جنوب أفريقيا

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
icon_blank.gif

­ أكدت صحيفة "آس" اليوم الأحد أن ديفيد فيا سيتكفل بتسديد ضربات الجزاء التي ستحصل عليها أسبانيا خلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب فيسنتي دل بوسكي قرر أن منفذ ضربات الجزاء لابد وأن يكون فيا ، على أن يكون بديله تشابي الونسو لاعب ريال مدريد.

وانتقل فيا /28 عاما/ لتوه من بلنسية إلى برشلونة بطل الدوري الأسباني ، بعد أن تصدر قائمة هدافي كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 1008) ليهدي بلاده اللقب الغالي بعد 44 عاما خالية من الألقاب.

ووفقا لصحيفة "آس" قرر دل بوسكي أيضا أن يتولى تشابي صانع ألعاب برشلونة تنفيذ جميع الضربات الركنية وأغلب الضربات الحرة ، مثلما حدث في يورو 2008 وكأس العالم 2006 بألمانيا.

ومن بين منفذي الضربات الحرة سيكون اندريس انيستا لاعب برشلونة وديفيد سيلفا لاعب بلنسية.

وسيتقدم المدافعان سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه ، كلاهما يجيد ضربات الرأس ، أثناء تنفيذ الضربات الركنية أو الضربات الحرة ، فيما سيظل كارلوس بويول وخوان كابديفيا في الدفاع بجانب لاعب خط الوسط المدافع سيرجيو بوسكيتس.

واتخذ دل بوسكي هذه القرارات بعد يومين من الاستعدادات القصوي في مدريد ، عقب العودة من النمسا التي شهدت الفوز الودي 1/صفر على كوريا الجنوبية الخميس الماضي.

ويخوض الماتادور الأسباني أخر مبارياته الودية قبل كأس العالم ، يوم الثلاثاء المقبل حين يلتقي بولندا في موركا.

ويطير الفريق الأسباني إلى جنوب أفريقيا يوم الخميس حيث يستهل مشواره في المونديال بمواجهة سويسرا في دربان في 16 حزيران/يونيو الجاري.

ويلعب الفريق في المونديال ضمن المجموعة الثامنة بجوار سويسرا وشيلي وهندوراس.
 
أعلى