عمارة القماطي ( مدير ملعب القصرين ): الاشغال الجارية ستضاعف

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
يشهد ملعب القصرين منذ حوالي ثلاثة اشهر اشغالا كبرى لتوسعة مدارجه في اطار مشروع رئاسي سيمكن من مضاعفة طاقة استيعابه .. التونسية التقت امس بمدير الملعب عمارة القماطي و سالته عن مكونات هذا المشروع و اجال انتهائه فكان هذا الحوار..
*- فيما تتمثل هذه الاشغال بالضبط ؟

- هي تاتي في اطار مشروع رئاسي من اجل مضاعفة طاقة استيعاب الملعب باضافة اكثر من اربعة الاف مقعد جديد حتى يصبح قادرا على احتضان 8000 متفرج و ذلك باضافة 8 اجزاء جديدة 6 للمدارج الرئيسية و 2 للمدارج الفرعية المخصصة لجماهير الفرق الزائرة اضافة الى تغطية كامل المدارج الرئيسية الحالية التي تتسع لحوالي 3000 متفرج .
*- لكنك صرحت لبرنامج الاحد الرياضي بان طاقة الاستيعاب بعد انتهاء الاشغال ستصبح 4000 متفرج ؟

- لقد لعب المقص بتصريحي و حذف جزء كبيرا من حديثي لمبعوث الحصة المذكورة عند بثه و هو ما شوه كلامي حيث ذكرت ان طاقة الاستيعاب الحالية تقارب 4000 مقعد و ستصبح 8000 مقعد .. فتم الاكتفاء بالرقم الاول فانقلب المعنى تماما..
*- كم ستدوم هذه الاشغال و هل ستؤثر على احتضانه لمباريات مستقبل القصرين خلال الموسم القادم ؟

- ستتواصل الاشغال 12 شهرا اي انها تنتهي مع بداية سنة 2011 و لئن احتضن الملعب اخر لقاء للفريق في الرابطة الاولى ( ضد قوافل قفصة ) بعد ان تم عزل منطقة الاشغال حتى لا تسبب خطرا على المتفرجين .. فان الامر سيختلف في الموسم القادم بما ان استعماله لمباريات المستقبل يبقى رهين موافقة لجنة صلوحية الملاعب..و منطقيا من الصعب ان يحتضن لقاءات المستقبل لان الاشغال ستكون في كل ارجاء المدارج ..
*- اين وصلت الاشغال الى حد الان ؟

- المقاول كان سينجز كل جزء من المدارج لوحده و يبدا بالجهة اليسرى حتى تكتمل و تكون جاهزة ثم يمر للبقية .. الا انه بعد انتهاء الموسم غير برنامجه و خير القيام بكل الاجزاء دفعة واحدة لتكتمل مع بعضها .. و الاشغال تسير بنسق طيب و اكيد ان الملعب سيكون جاهزا في الموعد المحدد
*- منصة الصحافة الضيقة و غير الملائمة هل ستشهد تحسينات بمناسبة هذه الاشغال ؟

- في الاول تمت برمجتها لكن الاعتمادات المخصصة للمشروع لم تسمح بذلك و بالتالي فانها ستبقى كما هي .. و ربما تقع توسعتها في فترة لاحقة
*- و الاضواء الكاشفة هل سيكون لها نصيب في هذه الاشغال؟

- كان تجديد شبكة انارة الميدان مبرمجا ايضا الا انه تعذر تنفيذه لنفس الاسباب مع العلم ان الملعب فيه اضواء كاشفة و لكن اسلاكها سرقت منذ عديد الاشهر فاصبحت الاضاءة فيه غير كافية
*- كم تبلغ تكاليف هذا الانجاز ؟

- حوالي مليارين و نصف من المليمات
*- هل تمت برمجة انجاز ملعب فرعي للتخفيف عن الملعب الرئيسي الذي يحتضن تمارين و مباريات المستقبل مثلما يوجد في كل المناطق الاخرى التي لها ملاعب معشبة ؟

- الفكرة موجودة .. لكن تنفيذها ما زال غير مبرمج و ربما يتم في فترة اخرى.
 

wael her

مراقب سابق
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
10.483
مستوى التفاعل
22.507
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة

إن شاء الله عودة سريعة للوطني أ
:kiss::kiss::kiss:
:117::117:
:frown:
 
أعلى