أخبار المونديال

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
استقبال حافل للمنتخب الألماني في مقر إقامته بجنوب أفريقيا

حظي المنتخب الألماني لكرة القدم باستقبال حافل لدى وصوله إلى مقر اقامته في فندق جراند فيلمور بالقرب من بريتوريا.

وكان موظفو الفندق في استقبال بعثة المنتخب اليوم الاثنين وقاموا بأداء حركات راقصة وهم يلوحون بالأعلام الألمانية ويستخدمون الفوفوزيلا وهي آلة موسيقية شهيرة يستخدمها عشاق الكرة المستديرة في جنوب أفريقيا.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف:"كان استقبالا رائعا وأوضح لنا حجم الحماس الكبير الذي يتمتع به مواطنو جنوب أفريقيا وأظهر أيضا أنهم سيفعلون كل ما في وسعهم حتى يشعر ضيوفهم بالراحة".

وكانت بعثة المنتخب المكونة من 70 شخصا قد وصلت جنوب أفريقيا في وقت سابق اليوم على متن طائرة إيرباص إيه 380 العملاقة التابعة لشركة لوفتهانزا والتي تقوم بأول رحلة لها.

وسيقوم المنتخب بأول تدريب له في وقت لاحق اليوم استعداد للبطولة التي تنطلق الجمعة المقبل. ويخوض منتخب ألمانيا أولى مبارياته في البطولة أمام أستراليا يوم الأحد المقبل.
 

المرفقات

  • ألمانيا.jpg
    ألمانيا.jpg
    29,6 KB · المشاهدات: 6

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
خضع لاعب كرة القدم الهولندي آريين روبن اليوم الاثنين لأول يوم كامل في عملية التأهيل التي تجرى له حاليا من أجل اللحاق بمباريات منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويأمل روبن في التعافي سريعا من الإصابة التي تعرض لها في عضلة الفخذ خلال مباراة المنتخب الهولندي التي تغلب فيها 6/1 وديا على نظيره المجري أمس الأول السبت وأثبتت الأشعة التي أجراها أمس إصابته بتمزق في عضلة الفخذ.

وصرح روبن إلى برنامج "ستوديو فويتبال" مساء أمس الأحد قائلا "إذا عالجت هذه الإصابة بدون تسرع ستحتاج لفترة ما بين أربعة وستة أسابيع ولكن ليس لدينا هذا الوقت. سأجتهد الآن مع أخصائي التأهيل البدني. إذا سارت الأمور على ما يرام ستكون حالتي جيدة في غضون أسبوع".

ويستهل المنتخب الهولندي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الدنماري يوم 14 حزيران/يونيو الحالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة ثم يلتقي بعدها نظيريه الياباني والكاميروني يومي 19 و24 حزيران/يونيو الحالي على الترتيب.

ولكن أول مباراة في الأدوار الفاصلة لن تكون قبل 28 من الشهر نفسه مما يمنح روبن فرصة للعلاج والتأهيل على مدار ثلاثة أسابيع.

وأعرب المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهورلندي عن ارتياحه بأن إصابة روبن ليست بالخطورة التي كانت متوقعة في البداية.

وقال فان مارفيك في معسكر الفريق بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا إنه لن يستدع أي بديل لروبن وأن الأيام القليلة المقبلة ستكشف عن موعد عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق.

وإذا لم يستطع روبن المشاركة ، يستطيع فان مارفيك استبداله بلاعب آخر حتى قبل 24 ساعة فقط من أولى مبارياته في المونديال.
 

المرفقات

  • روبن.jpg
    روبن.jpg
    24,1 KB · المشاهدات: 2

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
قال قنصل الأرجنتين في جوهانسبرج كارلوس روبيو رينا أمس الأحد لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن السلطات الجنوب أفريقية رحلت عشرة من مثيري الشغب الأرجنتينيين وصلوا في نفس اليوم إلى جوهانسبرج لتشجيع منتخب التانجو في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وأشار روبيو رينا إلى أن الأشخاص العشرة الذين احتجزوا لدى وصولهم ، ستتم إعادتهم إلى الأرجنتين اليوم الاثنين.

وقال القنصل "هناك عشرة أشخاص سيتم ترحيلهم"، بعد أن "قرر ضابط الهجرة عدم قبولهم وفقا للمعلومات المتوفرة لدى جنوب أفريقيا".

وأبرز القنصل أن "هؤلاء الأشخاص لديهم سوابق عنف ومعروفون"، لكنه رفض الكشف عن مصادر المعلومات التي حصلت عليها سلطات جنوب أفريقيا لمنع دخولهم إلى البلاد أو إذا ما كانت بوينس آيرس قد أرسلت قائمة بمثيري الشغب الخطرين وأصحاب السوابق الجنائية.

وسيغادر هؤلاء المشجعين جنوب أفريقيا اليوم الاثنين على متن طائرة أخرى تابعة لنفس الشركة التي أقلتهم ، بعد أن رفض قائد الطائرة الأصلية "إعادتهم معه نظرا لأنهم كانوا في حالة هياج" على حد قول الدبلوماسي الأرجنتيني.

ويعتقد بأن 240 من جماعات المشجعين المعروفين بإثارة الشغب في الأرجنتين سيحطون الرحال إلى جنوب أفريقيا لتشجيع منتخب البلاد.

وتسبب سفر هؤلاء المشجعين إلى جنوب أفريقيا في جدل كبير بالأرجنتين بسبب علاقاتهم السياسية بالحكومة ، فضلا عن التساؤلات العديدة حول أصل الأموال التي تغطي نفقات سفرهم وإقامتهم في البلد الأفريقي ، قبل عام على الانتخابات الرئاسية التي تجرى في 2011 .

ووصلت مجموعة من مثيري الشغب على نفس الطائرة التي أقلت منتخب التانجو إلى جنوب أفريقيا في 28 آيار/مايو الماضي ، وقيل إنهم على علاقة بالمدير الفني دييجو مارادونا ومدير المنتخبات الوطنية كارلوس بيلاردو.

وتتمتع روابط مثيري الشغب بسطوة كبيرة داخل الأندية الأرجنتينية ، حيث عادة ما يتحكمون في الحانات والمطاعم الموجودة داخل الملاعب ، إلى جانب عمليات غير قانونية لبيع القمصان ، كما يطالبون مسئولي الأندية واللاعبين بأموال كي لا يهاجمونهم في المباريات.
 

المرفقات

  • أرجنتين.jpg
    أرجنتين.jpg
    34,2 KB · المشاهدات: 1

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
وصلت مجموعة أخرى من مشجعي الأرجنتين المثيرين للشغب اليوم الاثنين إلى جنوب أفريقيا ودخلت البلاد دون مشكلات ، وذلك بعد أن قامت السلطات المحلية أمس الأحد برفض دخول عشرة منهم كانوا قد وصلوا على متن رحلة أخرى.

وقال قنصل الأرجنتين في جوهانسبرج كارلوس روبيو رينا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الرحلة وصلت دون مشاكل ، مشيرا إلى أنها لم تشهد أي صعوبات خلال تعامل ركابها مع موظفي الجمارك.

في غضون ذلك ، ينتظر أن يعود المشجعون العشرة إلى بوينس آيرس اليوم ، بعد أن استحالت عليهم العودة أمس لأن قائد الطائرة التي حملتهم إلى جنوب أفريقيا "رفض إعادتهم معه نظرا لأنهم كانوا في حالة هياج" على حد قول الدبلوماسي الأرجنتيني.
 

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
شهدت فرنسا جدلا واسعا اليوم الاثنين بعد تعليقات وزيرة الدولة للرياضة بالبلاد راما يادي التي انتقدت فيها الفندق الخمس نجوم الفاره الذي من المقرر أن ينزل فيه منتخب البلاد الأول لكرة القدم خلال مشاركته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وصرحت يادي للإذاعة الفرنسية أمس الأحد قائلة: "إنني شخصيا لم أكن سأختار هذا الفندق .. طالبت سلطات كرة القدم بأن يتمتعوا ببعض الكياسة. يجب أن تفكر جيدا عندما تكون في أزمة".

ووقع اختيار اتحاد الكرة الفرنسي على منتجع بيزولا في مدينة كنيسنا مع العلم بأن هذا الفندق يطلق على نفسه "أكثر المنتجعات رفاهية في أفريقيا" ويبدو مناسبا أكثر لأحد عمالقة البترول على أن يكون محل إقامة لمجموعة من اللاعبين.

وكتب المنتجع بموقعه على الإنترنت: "إنه أول منتجع أفريقي يتمتع بالرفاهية عن حق حيث يقع في الرأس الشرقي لمدينة كنيسنا على الساحل الرائع لإقليم ويسترن كيب مما يجعله ملاذا للخصوصية والاسترخاء في أجواء تعكس الجمال الطبيعي المحيط به".

وقالت يادي: "كنت أتوقع أن يسعدنا المنتخب الفرنسي بنتائجه وليس ببريق فنادقه".

وأشارت إلى أنه إذا حققت فرنسا نتائج جيدة في كأس العالم "سيكون اختيار هذا الموقع الذي يقدم أفضل ظروف للإقامة مبررا ولكن إذا لم ترق النتائج إلى التوقعات سيكون على اتحاد الكرة ومسئولي كرة القدم بالبلاد أن يقدموا تفسيرا".

وردت وزيرة الصحة الفرنسية روزلين باشيلو على يادي بقولها إنه قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال "فالوقت ليس مناسبا لإثارة الجدل".

وأضافت في تصريحاتها لقناة "إل سي آي" التليفزيونية أن المنتخب الفرنسي "يحتاج السلام والاستقرار والدعم الجماهيري .. توقفوا الآن ، فهذا يكفي".

بينما علق لاعب خط الوسط الفرنسي ألو ديارا على انتقادات يادي قائلا إن هذه الانتقادات السلبية "أثارت أعصابنا .. هذه التعليقات لا مغزى من ورائها .. لا نحتاج هذا الآن وإنما نحتاج المساندة".
 

المرفقات

  • فرنسا.jpg
    فرنسا.jpg
    32,2 KB · المشاهدات: 1

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
قال بريت إيمرتون نجم المنتخب الأسترالي لكرة القدم إن فارق الخبرة سيكون أحد الأسلحة التي يعتمد عليها منتخب بلاده في مواجهة منافسيه بالمجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 والتي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو الحالي إلى 11 تموز/يوليو المقبل.

ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني في قائمة أكبر الفرق سنا من بين جميع المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في هذه المجموعة منتخبات صربيا وألمانيا وغانا.

وقال إيمرتون "معظم اللاعبين هم نفس اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم بألمانيا قبل أربع سنوات. ونحن مثل الأشقاء.. الجميع يتعاونون سويا وأعتقد أن ذلك يظهر على أرض الملعب".

وقال إيمرتون 31 عاما نجم خط وسط بلاكبيرن الإنجليزي ، في تصريحاته إلى وكالة الأنباء الأسترالية (أ.أ.ب) ، إنه لا يشعر بالقلق من قائمة منتخب بلاده التي تأتي مباشرة خلف نظيرتها البرازيلية من حيث متوسط أعمار اللاعبين.

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين في قائمة المنتخب البرازيلي 6ر28 عاما مقابل 4ر28 عاما لأستراليا و26 عاما لصربيا و9ر24 عام لألمانيا و1ر24 عاما لغانا الذي أصبح أصغر المنتخبات المشاركة من حيث متوسط اعمار لاعبيه.

وقال إيمرتون "الاختلاف الرئيسي يكمن في الخبرة التي اكتسبها اللاعبون على مدار السنوات الأربع الماضية.. يمكننا استغلال ذلك لصالحنا".

ويفضل المدرب الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب الأسترالي أن يبدأ بتشكيل أساسي يضم لاعبين أكبر سنا من المتوسط الإجمالي للفريق ليصبح اللاعبان لوكي ويلكشاير /28 عاما/ وجيسون كولينا /29 عاما/ هما الوحيدين في التشكيل الأساسي للفريق اللذين يقل عمرهما عن 30 عاما.

ويبلغ متوسط أعمار لاعبي التشكيل الأساسي للمنتخب الأسترالي 31.5 عام.

وأعرب محللو كرة القدم بأستراليا عن استيائهم من اختيارات لاعبي الفريق والذي لم يضم أي لاعب جديد منذ مونديال 2006 بألمانيا.

كما تحدث مارك شوارزر /37 عاما/ حارس مرمى فولهام الإنجليزي والمنتخب الأسترالي عن قيمة الخبرة والمشاركة بفريق مخضرم. وقال "أعتقد أن كثيرا من لاعبي الفريق الحالي يدركون أنها الفرصة الأخيرة لهم للعب في المونديال ونريد أن نقدم أفضل ما لدينا".
 

المرفقات

  • أستراليا.jpg
    أستراليا.jpg
    32,3 KB · المشاهدات: 1

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
وصلت بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم صباح اليوم الاثنين لمطار مدينة ديربان الجنوب أفريقية للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم التي تنطلق الجمعة المقبلة.

وانتقلت البعثة لمقر إقامتها بمنطقة سان لامر التي تقع على مسافة 150 كيلومترا تقريبا من مدينة ديربان.

ويجري المنتخب الجزائري عصر اليوم أول حصة تدريبية له بجنوب أفريقيا.

وتلعب الجزائر ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم إلى جانب منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا حيث تواجه سلوفينيا الأحد المقبل في أولى مبارياتها بالمونديال.
 

المرفقات

  • الجزائر.jpg
    الجزائر.jpg
    29,1 KB · المشاهدات: 1

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
قال نجم المنتخب الألماني لكرة القدم باستيان شفاينشايجر إنه لم يعد يطيق سماع اسم التدليل الذي أطلقه عليه المشجعون وهو "شفايني".

وقال اللاعب الألماني 25 عاما في تصريحات لمجلة "بلاي بوي" :"لم يعد هذا الاسم مناسبا لي فقد كبرت عليه" وأضاف أن أصدقاءه يطلقون عليه لقب "باستي" أو "ذو الرأس الصلب" نظرا لاتسامه بصفة العناد.

وقال شفاينشايجر إن شخصيته تطورت كثيرا منذ كأس العالم الأخير في ألمانيا عام 2006 وهو الوقت الذي أطلق عليه الجماهير فيه لقب "شفايني" وقال:"شاركت في 70 مباراة دولية..لا أتخيل أن يصل عمري إلى 35 عاما وأسير في الشارع وأنا أجر عربة ابني ويأتي شخص خلفي ويناديني قائلا /شفايني/".

ويستعين شفاينشتايجر حاليا بنظارة شمس ضخمة عندما يسير في شوارع مدينة ميونيخ التي يسكن بها ويقول:"عندما أسير في الشارع لا يصيح الناس باسمي فالنظارة وسيلة تخفي جيدة".
 

المرفقات

  • شفاين.jpg
    شفاين.jpg
    15 KB · المشاهدات: 1

miro2001

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
426
مستوى التفاعل
195
نح المدرب مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم راحة إلى لاعبه نيكلاس بيندتنر مهاجم أرسنال الإنجليزي من تدريبات الفريق اليوم الاثنين وذلك قبل أسبوع واحد من بداية مسيرة الفريق في نهائيات كأس العالم والتي يستهلها الفريق بمواجهة نظيره الهولندي.

وركز بيندتنر على أداء بعض التدريبات البدنية حسبما أفادت وكالة الأنباء الدنماركية (ريتزاو).

ويشعر بيندتنر الذي غاب عن مباراتي المنتخب الدنماركي الوديتين الماضيتين أنه سيكون جاهزا بعد التعافي من الإصابة للمشاركة في المباراة أمام هولندا يوم الاثنين المقبل.

كما حصل على راحة أيضا المدافع سيمون كاير الذي أصيب في الركبة خلال مباراة الفريق الودية أمام المنتخب السنغالي الاسبوع الماضى. وقال أولسن إن قرار منح الراحة إلى اللاعبين يأتي "طبقا لخطة".

كما يلتقي الالمنتخب الدنماركي في إطار المجموعة نفسها نظيريه الكاميروني والياباني.
 

المرفقات

  • دانمرك.jpg
    دانمرك.jpg
    17,6 KB · المشاهدات: 1

Riadh-14

عضو فعال
إنضم
6 جوان 2010
المشاركات
554
مستوى التفاعل
465
مشكور عالموضوع يا خويا إما تلهان شوية بجمال الموضوع
:frown::frown::frown:
 
أعلى