نادال: الفوز بالبطولة حلم يتحقق

maystro96

نجم المنتدى
إنضم
21 ماي 2010
المشاركات
1.714
مستوى التفاعل
2.013
عبر الإسباني رافاييل نادال عن سعادته للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس 2010 بعد التغلب على السويدي روبين سودرلينغ في المباراة النهائية بثلاث مجموعات نظيفة.
أعشق رولان غاروس
وقال نادال في تصريحات صحفية الأحد عقب فوزه بلقب البطولة الفرنسية عقب تغلبه على نظيره السويدي روبين سودرلينغ بثلاث مجموعات متتالية أن الفوز ببطولة هذا العام كان حدثاً بالغ الخصوصية بالنسبة له.
وتابع نادال الذي فاز بلقبه الفرنسي الخامس في مشواره: "أنا أعشق هذه البطولة من كل قلبي، أنا ممتن لكل ما قدمته لي على مدار السنوات، لا أعتبر نفسي أفضل لاعب في تاريخ اللعبة على الملاعب الرملية، هذا أعتبره نوعاً من العجرفة، ولكن الأرقام تقول بأني من أفضل اللاعبين خلال السنوات الأخيرة، أنا أريد مواصلة العمل لكي أبقى في نفس المستوى لأطول فترة ممكنة".
وتابع ابن مايوركا الذي أجهش باكياً عقب نهاية اللقاء: "كان استعادتي لمستواي المعهود هو أهم التحديات لي في بطولة هذا العام، أنا أعتبر هذا اللقب من أهم البطولات التي حصلت عليها في حياتي مع بطولة ويمبلدون 2008، وبطولتي رولان غاروس 2005 و 2006".
صدارة التصنيف لم تكن في بالي
وكان نادال قد حسم سريعاً مواجهته مع سودرلينغ في ثلاث مجموعات متتالية 6–4 ، 6–2، 6–4 محرزاً لقبه الخامس في رولان غاروس، ولقبه الأول من بطولات الغراند سلام منذ فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير من عام 2009.
وقاده الفوز الأحد إلى اعتلاء صدارة التصنيف العالمي على حساب السويسري روجيه فيدرير، حيث يأتي هذا الإنجاز بعد قضاء الإسباني لعام عصيب خلال أغلب فترات موسم 2009، بسبب الإصابات إلى جانب تأثره بإنفصال والديه.
ويقول نادال عن هذه الفترة العصيبة من حياته: "لقد عملت بجهد مضاعف من أجل الوصول للقمة مجدداً، ولكن عندما أجهشت بالبكاء عقب فوزي آخر ما كنت أفكر فيه هو موضوع صدارة التصنيف، لقد فكرت فقط في الفوز باللقب والساعات الطويلة التي قضيتها من أجل تحقيق هذا".
وتابع معلقاً على اللقاء: "أعتقد أني لعبت بأسلوب خططي ناجح على مدار المواجهة، تحركاتي في الملعب كانت في المستوى المطلوب، قد يكون غريباً أني في طفولتي عندما بدأت في ممارسة اللعبة لم أكن أتخيل نفسي متخصصاً في الملاعب الرملية".
سودرلينغ لم يكن في يومه
على الجاني الأخر، أعبتر السويدي سودرلنغ أن هزيمته تعود لأنه "لم يكن في يومه" بقوله: "الجميع يعلم ما الذي ينتظرك عندما تواجه نادال، إنه ليس فقط لاعب عظيم، ولكن تحركاته أتاحت له الفرصة لرد كل ضربة من ضرباتي، أتاحت له الفرصة للتحول بسلاسة من الدفاع إلى الهجوم".
وأضاف المصنف خامس عالمياً الذي تغلب على نادال في الدور الرابع من رولان غاروس 2009: "لم ألعب أمامه هذه المرة بنفس المستوى الذي لعبت به أمامه العام الماضي، لم تكن إرسالاتي مؤثرة، لم تكن ضرباتي دقيقة".
وختم السويدي الذي حل وصيفاً أيضاً العام الماضي: "لكن هناك جانب إيجابي من هذه الهزيمة، فالهزيمة بنتيجة متقاربة أصعب بالنسبة لي من الخسارة بفارق عريض كما حدث لي أمام نادال هذه المرة". :frown:
 

jan_ullrich

عضو نشيط
إنضم
12 جانفي 2008
المشاركات
124
مستوى التفاعل
58
vamos rafa
ahora el gran slem britanico
vamos a ganarlo olééééééééééé
 
أعلى