NEWS

Alou

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
1.890
مستوى التفاعل
1.953
دروغبا يعود إلى معسكر الأفيال


سيلتحق مهاجم منتخب ساحل العاج لكرة القدم ديدييه دروغبا بزملائه في المعسكر التدريبي في سويسرا اليوم الاثنين بعد أن خضع لعملية جراحية ناجحة في يده اليمنى حسب ما أوضح الاتحاد العاجي لكرة القدم.
وأصيب دروغبا بكسر في زند يده قبل يومين في المباراة الودية التي تغلبت فيها ساحل العاج على اليابان 2-صفر في مدينة نيون، قرر على إثرها الخضوع لعملية جراحية.
لكن مهاجم تشلسي الانكليزي لن يتمكن من المشاركة في المباراة الإعدادية الأخيرة لمنتخب بلاده مع احد فرق الدرجة الثانية في سويسرا المقررة غداً.
وأوضح الاتحاد العاجي أن النتائج المبدئية للجراحة "مشجعة جداً" وان هناك آمالا قوية لكي يتعافى اللاعب بسرعة.
ويأمل دروغبا في التعافي سريعاً لكي يتمكن من خوض المباراة الأولى ضد البرتغال في 15 الجاري ضمن منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم التي تنطلق الجمعة المقبل في جنوب أفريقيا.
وتلعب في المجموعة أيضاً البرازيل وكوريا الشمالية.
وحسب لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) فانه يبقى متاحاً لأي منتخب باستبدال أحد لاعبيه المصابين حتى قبل يوم من مباراته الأولى.


ماتيوس: جنوب أفريقيا أضعف منتخبات المونديال

رأى لوثر ماتيوس النجم السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم ومحلل قناة "الجزيرة الرياضية" أن منتخب جنوب أفريقيا هو "أضعف المنتخبات" المشاركة في بطولة كأس العالم التي يستضيفها في الفترة بين 11 حزيران/يونيو الجاري و11 تموز/يوليو المقبل.
وقال ماتيوس في دردشة مع الصحفيين في العاصمة جوهانسبورغ، إن "منتخب جنوب أفريقيا هو أضعف منتخبات البطولة على الرغم من تواجد مدرب كبير على رأسه".
وتابع، بالطبع سيكون عامل الجمهور والأرض إلى جانبهم. أتمنى أن تتخطى كتيبة المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا دور المجموعات، لكن هذا الأمر سيكون في غاية الصعوبة.
وأضاف ماتيوس "أعتقد أن بقية المنتخبات الأفريقية تملك حظوظاً أوفر بكثير من تلك التي يملكها أصحاب الأرض، ويعود ذلك إلى كون لاعبيهم ينافسون في أقوى الدوريات الأوروبية".
وأشار الألماني المخضرم إلى إنه يتوقع وصول إحد منتخبات القارة السمراء إلى الدور نصف النهائي، مؤكداً في الوقت ذاته أن المونديال سيشهد مفاجآت من العيار الثقيل بما في ذلك خروج الفرق المرشحة للفوز باللقب من الأدوار الأولى.
هذا وتلعب جنوب أفريقيا في المجموعة الأولى إلى جانب كل من فرنسا والمكسيك وأروغواي.


جدل حول مقر إقامة منتخب فرنسا

شهدت فرنسا جدلا واسعا يوم الاثنين بعد تعليقات وزيرة الدولة للرياضة بالبلاد راما يادي التي انتقدت فيها الفندق الخمس نجوم الفاره الذي من المقرر أن ينزل فيه منتخب البلاد الأول لكرة القدم خلال مشاركته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال لوك شاتل المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "أريد أن يقف جميع أبناء الشعب الفرنسي، بما في ذلك أعضاء الحكومة، خلف الفريق".

وأضاف "في بعض الوقت يكون لدي الشعور بأننا الدولة الوحيدة القادرة على إثارة هذا الجدل قبل ثلاثة أيام من بطولة دولية كبرى".

وصرحت يادي للإذاعة الفرنسية الأحد قائلة: "إنني شخصيا لم أكن سأختار هذا الفندق .. طالبت سلطات كرة القدم بأن يتمتعوا ببعض الكياسة. يجب أن تفكر جيدا عندما تكون في أزمة".

ووقع اختيار اتحاد الكرة الفرنسي على منتجع بيزولا في مدينة كنيسنا مع العلم بأن هذا الفندق يطلق على نفسه "أكثر المنتجعات رفاهية في أفريقيا" ويبدو مناسبا أكثر لأحد عمالقة البترول على أن يكون محل إقامة لمجموعة من اللاعبين.

وكتب مسؤولون عن المنتجع بموقعه على الإنترنت: "إنه أول منتجع أفريقي يتمتع بالرفاهية عن حق حيث يقع في الرأس الشرقي لمدينة كنيسنا على الساحل الرائع لإقليم ويسترن كيب مما يجعله ملاذا للخصوصية والاسترخاء في أجواء تعكس الجمال الطبيعي المحيط به".

وقالت يادي: "كنت أتوقع أن يسعدنا المنتخب الفرنسي بنتائجه وليس ببريق فنادقه".

وأشارت إلى أنه إذا حققت فرنسا نتائج جيدة في كأس العالم "سيكون اختيار هذا الموقع الذي يقدم أفضل ظروف للإقامة مبررا ولكن إذا لم ترق النتائج إلى التوقعات سيكون على اتحاد الكرة ومسئولي كرة القدم بالبلاد أن يقدموا تفسيرا".

وردت وزيرة الصحة الفرنسية روزلين باشيلو على يادي بقولها إنه قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال "فالوقت ليس مناسبا لإثارة الجدل".

وأضافت في تصريحاتها لقناة "إل سي آي" التليفزيونية أن المنتخب الفرنسي "يحتاج السلام والاستقرار والدعم الجماهيري .. توقفوا الآن ، فهذا يكفي".

بينما علق لاعب خط الوسط الفرنسي ألو ديارا على انتقادات يادي قائلا إن هذه الانتقادات السلبية "أثارت أعصابنا .. هذه التعليقات لا مغزى من ورائها .. لا نحتاج هذا الآن وإنما نحتاج للمساندة".

أبيدال يغيب عن مران المنتخب بسبب الإجهاد

ومن جهة أخرى، أعلن متحدث باسم المنتخب الفرنسي أن المدافع إيريك أبيدال غاب عن مران الفريق يوم الاثنين بسبب إجهاد عضلي خفيف دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتساور ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا العديد من المخاوف في خط دفاعه قبل انطلاق نهائيات كأس العالم إذ أصيب وليام غالاس قلب الدفاع بآلام في المعدة بعد تعافيه من إصابة في الساق.

SOURCE / http://www.aljazeerasport.net/
:easter::easter::easter:
 

Alou

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
1.890
مستوى التفاعل
1.953
المنتخب الألماني يؤدي مرانه الأوّل
أدى المنتخب الألماني لكرة القدم يوم الاثنين أول تدريباته في جنوب أفريقيا بعد ساعات من وصوله استعدادا لخوض فعاليات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وخاض الفريق، الفائز بلقب كأس العالم ثلاث مرات سابقة، مرانه أمام حشد من مشجعي جنوب أفريقيا والذين تجاوز عددهم ألفي مشجع على استاد "أتريدجفيل".

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني "نريد أن نظهر لمواطني جنوب أفريقيا منذ البداية أننا سعداء بالتواجد هنا".

وحظي المنتخب الألماني باستقبال حافل لدى وصوله في وقت سابق اليوم إلى مقر إقامته في فندق غراند فيلمور بالقرب من بريتوريا.



بلاتر يتوقع بطولة عالم رائعة


توقع رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر يوم الاثنين عقب اجتماع للجنة التنفيذية للهيئة الكروية العالمية في جوهانسبورغ بأن تكون نهائيات كأس العالم رائعة.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي "يجب أن ندرك بأننا في أفريقيا، حتى لو أن جنوب أفريقيا تعتبر البلد الأفضل تنظيما في القارة السمراء. بإمكانكم الانتقاد وهذا حقكم، لكني أعترف بأنكم ستشعرون حقا بشيء رائع هنا".

وأضاف "نهائيات كأس العالم ستكون رائعة ونحن نتطلع إلى افتتاح البطولة".

وأعرب بلاتر عن ارتياحه لاجتماع اللجنة التنفيذية الذي شهد سيراً جيداً مؤكداً بأن "أسرة كرة القدم موحدة".

وعقدت اللجنة التنفيذية للفيفا اجتماعات على مدى يومين في جوهانسبورغ حيث درست تقارير عن الاستعدادات للمؤتمر الستين وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وقررت اللجنة اعتماد مواعيد جديدة للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 حيث ستقام قبل فترة ستة أشهر من موعدها الأصلي، من أجل أن تمنح الاتحادات القارية متسعا من الوقت لكي تبدأ تصفياتها في أوقات مناسبة.

وستقام قرعة التصفيات في تموز/يوليو أو آب/أغسطس 2011 المقبلين على أن يثبت احد الموعدين رسميا لاحقا.


:easter::easter::easter:
 
أعلى