سلسلة آرمجيدون: نهاية العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

big_damage

نجم المنتدى
إنضم
5 جوان 2010
المشاركات
3.944
مستوى التفاعل
6.577
:besmellah2:

يشرفني ان اعرض على اخواني بمنتدى تونيزيا سات
سلسلة آرمجيدون
تتكون هذه السلسلة من
20 حلقة
و قد اعجبتني كثيرا

سلسلة آرمجيدون أو "هرمجيدون" التي نتطرق فيها الى الحديث عن المعركة الكبرى و الفاصلة بين المسلمين و المشركين قبل نهاية العالم


مشاهدة طيبة و ان شاء الله تعم الفائدة



الحلقة 1





يتبع...
 
لقد قرأت عن معركة (هرمجدون) في كتاب عمر أمة الإسلام للمؤلف (أمين محمد إقبال الدين)، فأريد أن أستوضح ذلك منكم جزاكم الله خيرا؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فما ذكره المؤلف المذكور عن معركة (هرمجدون) صحيح في الجملة، فهي معركة ينتظرها كثير من النصارى، وقد وردت كثيراً في مؤلفاتهم ودراساتهم، وهرمجدون كلمة عبرية مكونة من مقطعين (هر) ومعناها: جبل، و (مجيدو): وادي في فلسطين.
يقول أحد قساوسة النصارى: كنت أتمنى أن أستطيع القول: أننا سنحصل على السلام، ولكني أؤمن بأن (هرمجدون) مقبلة، إن (هرمجدون) قادمة، وسيخاض غمارها في وادي (مجيدو) إنها قادمة، إنهم يستطيعون أن يوقعوا على اتفاقيات السلام التي يريدون، إن ذلك لن يحقق شيئاً، هناك أيام سوداء قادمة.
ويقول غيره: إننا نؤمن كمسيحين أن تاريخ الإنسانية ينتهي بمعركة تدعى (هرمجدون) وأن هذه المعركة سوف تتوج بعودة المسيح الذي سيحكم بعودته على جميع الأحياء والأموات على حد سواء.
وما يتضمنه هذا الكلام من قيام معركة كبرى بين المسلمين والروم (النصارى) جاء مصرحا به في السنة الصحيحة، فقد روى أحمد وأبو داود وابن ماجه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ستصالحون الروم صلحاً آمناً، فتغزون أنتم، وهم عدوا من ورائهم فتسلمون وتغنمون، ثم تنزلون بمرج ذي تلول، فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غلب الصليب، فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله، فيغدر الروم وتكون الملاحم، فيجتمعون لكم في ثمانين غاية، مع كل غاية اثنا عشر ألفاً".
وروى مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ.. إلى قوله: فيفتتحون قسطنطينية" الحديث.
والنصارى يرون وقوع هذه المعركة في خريف عام 2001، وليس في السنة تحديد لوقت المعركة، وأهل الكتاب لا يصدقون ولا يكذبون في أخبارهم هذه.
والله أعلم.
 
الحلقة 17






لشكر صاحب الموضوع استعمل
post_thanks.gif

او استعمل
reputation.gif




انما الغيب في علمه تعالى


 
عمل ممتاز
سلسلة مشوقة و شاملة
شكرا على البحث


بالفعل سلسلة مشوقة
و هي تسرد علامات الساعة الصغرى التي حدثت
و التي لم تحدث بعد
كما انها تسرد لنا الغلامات الكبرى لقيام الساعة
والمعركة الكبيرة و الاخيرة بين المسلمين و النصارى
و تعتمد كحجج احداثا قد وقعت بالفعل قي عصرنا هذا و العصور الغابرة
سبحان الله و لا الاه الا هو الحي القيوم
"قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون"


صدق الله العظيم
 
1201382220.gif

الحمد لله وحده والصّلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد
الطّرح قيّم صراحة وممتع غير أنّي لم أهتدي إلى ما أثري به الموضوع إلاّ هذين الكتابين أرجو أن ينالا إعجابكم، مع العلم أنّ هناك الكثير من المؤلّفات والمقالات في هذا الشّأن (متابعة ممتعة)

93956174.jpg
20974968.jpg

العلماء يردون على اسطورة هرمجدون

081215221645i1w1.gif

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى