افتتاح خط القطار السريع بجنوب أفريقيا قبل انطلاق كأس العالم

Renard2008

عضو مميز
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
688
مستوى التفاعل
540
i.aspx

انطلقت اليوم الثلاثاء خدمة القطار السريع بجنوب أفريقيا الذي يصل بين مطار جوهانسبرج الدولي ، أكبر مطارات أفريقيا ، بالمدينة المضيفة لمنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في زمن قياسي.

وبدأت خدمة قطار "جاوترين" الذي بلغت تكاليفه 4ر25 مليار راند (2ر3 مليار دولار) قبل ثلاثة أيام من انطلاق منافسات كأس العالم في جوهانسبرج.

وتبلغ السرعة القصوى للقطار الأملس ذو اللونين الفضي والذهبي إلى 160 كيلومترا في الساعة ليغطي المسافة الفاصلة بين مطار "أور تومبو" الدولي ومنطقة ساندتون التي تكثر بها الفنادق بمدينة جوهانسبرج والبالغ طولها 8ر19 كيلومترا في 12 دقيقة فقط.

ويقيم العديد من زوار بطولة كأس العالم في مقاطعة ساندتون خلال فترة المونديال.

وأوضح المسافرون أن قطارات الخدمة الجديدة انطلقت في مواعيدها صباح اليوم حيث أبدوا سعادتهم البالغة بالقطارات التي وصفوها بأنها مثل "القطار الأوروبي". وتبلغ تكلفة الرحلة إلى مطار جوهانسبرج مئة راند (8ر12 دولارا) بالقطار السريع.

وبدأت مجموعة "بومبيلا كونسورتيوم" العمل في أول خط سكك حديدية سريع في أفريقيا عام 2006 .

ومن المعروف أن مجموعة "بومبيلا" هي شراكة متعددة الجنسيات بين شركات "موراي وروبرتس" و"ستراتيجيك بارتنرز جروب" من جنوب أفريقيا و"بومباردييه" الكندية و"بوجيه كونستراكسيون" الفرنسية.

وسيتم تمديد خط القطارات السريعة لاحقا إلى وسط جوهانسبرج وإلى العاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا ، ويعتقد أن حكومة جاوتينج الإقليمية مارست ضغوط كبيرة على مجموعة "بومبيلا" لافتتاح المرحلة الأولى من الخدمة قبل انطلاق كأس العالم.
 
أعلى