اتهام ماركيزيو بتشويه النشيد الوطني الإيطالي

khalil0212

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
4.417
مستوى التفاعل
14.487
يواجه المنتخب الإيطالي، بطل العالم في مونديال ألمانيا 2006 ، هذه الأيام حالة من الجدل لا تتعلق بإصابات جديدة أو عدم إدراج لاعبين معينين في قائمة المونديال، بل بسبب اتهام لاعب الوسط كلوديو ماركيزيو بتشويه النشيد الوطني للبلاد.
وبدأ الجدل حينما نشر فيديو على موقع (يوتيوب) للاعبي المنتخب الإيطالي قبل مباراتهم الودية السبت مع سويسرا أثناء النشيد الوطني.
ويبدو ماركيزيو خلال الفيديو وهو يضيف كلمة "Ladra" ومعناها "لصة" إلى كلمة روما في النشيد الوطني.

ويظهر أيضا خلال الفيديو قائد الفريق فابيو كانافارو وزميلهم في المنتخب المهاجم فينتشينزو ياكوينتا وهما يضحكان على الكلمة التي أضافها ماركيزيو.
وطالب البعض على منتديات الإنترنت الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو بسحب اللاعب من المنتخب وهو الأمر الذي رفضه المدير الفني مارشيللو ليبي حيث قال عن ماركيزيو "إنه فتي رائع وجاد ومثالي، لا أعتقد أنه فعل شيئا من هذا القبيل".
وخرج قائد الفريق كانافارو ليدافع عن اللاعب ونفسه حيث أكد أنهما لم يقدرا على التماشي مع غناء النشيد الوطني مما دفعهما للضحك.
 

josef90

عضو فعال
إنضم
16 فيفري 2010
المشاركات
328
مستوى التفاعل
242
لا ليس صحيح
marchisio::::لم أقل شيئ أهاجم به أو أهين به روما ، لقد شاهدت هذا الهجوم الاعلامي على اليوتوب .كل الحكاية أنني كنت خارج تماما عن لحن النشيد الوطني ذالك ما أثار إنتباه كل من كانافارو و ياكونتا وجعلهم يضحكون.


تحدث بوفون عن قضية ماركيزو قال " ان أعرفة وهو زميلي بالمنتخب الايطالي و بالسيدة العجوز وهو شاب غريب معرفتة لاكن لم أري شيئ ولم اسمع كلمة واحدة ضد روما او جماهيرها



وعلق كنفارو عن زميلة الحالي ماركيزيو " نحن بلد مثير للسخرية وما حدث الليلة الماضية أثناء النشيد الوطني و أنا وياكونتا ضحكنا لأننا لم نسطتع مجاراة سرعة الموسيقى للنشيد ,,
وصيحات الجماهير والصخب فقدنا التركيز كلياً ,,
هذا ما أضحكنا وماركيزيو لم يقل شيئ كما إدعت به الصُحف

وهدا التصريح ينفي لكل المشككين في نزاهة واخلاق اللاعب ماركيزيو
 
أعلى