نذير بلحاج يبشر جماهير الجزائر بالكثير

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
ظهير ايسر نادي بورتسموث ومنتخب "محاربي الصحراء" يصرح بأن مستوى فريقه في تطور ملحوظ في الأيام الأخيرة، ويطالب زملائه بالمزيد في التموين للهجوم وبذل المزيد من العطاء في المباراة الأولى للخضر ضد سلوفينيا.
614356-7508558-317-238.jpg

اعتبر ظهير أيسر منتخب الجزائر لكرة القدم نذير بلحاج بان مستوى فريقه يشهد تطورا تدريجيا في الأيام الأخيرة لكنه طالب زملاءه ببذل جهود إضافية لتموين خط الهجوم بالكرات في المباراة الأولى ل"ثعالب الصحراء" ضد سلوفينيا الأحد المقبل في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في جوهانسبورغ الجمعة.

بلحاج: سلوفينيا يستحق التواجد
وعن المشاكل التي يواجهها منتخب بلاده في خط الهجوم وما إذا كانت مواجهة منتخب سلوفينيا في البداية مثالية لفريقه، قال "لا ادري ما إذا كانت مواجهة سلوفينيا في البداية تعتبر مثالية، المنتخب السلوفيني قوي جدا وأكد بأنه يستحق تواجده في كأس العالم قياسا بالنتائج التي حققها في التصفيات. لكن مستوى فريقنا يتطور تدريجيا وسنشهد مباراة جيدة ضد سلوفينيا الأحد المقبل".
وأضاف "في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة لعب عبد القادر غزال وحيدا في خط الهجوم في غياب جبور، لكن الأخير عاد مؤخرا إلى صفوف المنتخب وبدأ اللاعبان يفهمان طريقة لعب بعضها البعض".

يجب أن يثقا جبور وغزال بأنفسهما
وأضاف "يجب أن يثقا جدا بأنفسهما وسنبذل قصارى جهودنا لمدهم بكرات متقنة، لأننا لا نقوم بواجبنا تجاههما، اقله حتى الآن".
وأعرب عن سعادته بتواجده في جنوب أفريقيا وعن رضاه التام عن الملاعب والمكان الذي اختاره الاتحاد المحلي وقال في هذا الصدد "نحن سعداء، ونشعر بأننا في حالة جيدة قبل انطلاق كأس العالم. المكان الذي نعيش فيه حاليا رائع وملاعب التدريب أكثر من جيدة، أما الآن فيجب أن نقدم أفضل العروض على ارض المستطيل الأخضر".
واعتبر بان المكان الذي يتواجد فيه الفريق الجزائري وان كان بعيدا عن الجميع فان عزل اللاعبين قد يرتد إيجابا على أداء الفريق "لا مشكلة لدينا أن نكون معزولين عن العالم، ونحن نفضل العمل بهدوء، في المعسكرات السابقة تواجد العديد من الأشخاص ولقد رأيتم كيف حصلت الأمور، من المهم جدا أن نكون بعيدين عن الصخب قبل أيام من انطلاق المنافسات".

أول تدريبات الجزائر
ومن ناحية أخرى خاض منتخب الجزائر الذي يخوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما أول حصة تدريبية له بعد وصوله إلى جنوب أفريقيا وتحديدا في مجمع اوغو الرياضي في أعالي منطقة مارغيت، حيث اكتفى لاعب خط الوسط حسان يبدا، وقلب الدفاع مجيد بو غرة بتمارين خفيفة.
وكان المدرب رابح سعدان انتظر حتى خوض فريقه مباراته الاستعدادية الأخيرة ضد الإمارات (1-صفر) السبت الماضي قبل أن يكون فكرة أوضح عن تشكيلته الرسمية التي ستخوض المباراة الأولى في النهائيات ضد سلوفينيا الأحد المقبل.

زياني: سنكون على أهبة الاستعداد
وقال كريم زياني لاعب وسط فولفسبورغ "منذ وقت طويل لم نخض مباراة بصفوف مكتملة خصوصا في خط الدفاع وذلك من أن بدأنا المعسكرات التدريبية قبل ثلاثة أسابيع. نحن نعمل سويا على أن نكون في أهبة الاستعداد عندما نخوض المباراة الأولى".
أما رياض بودبوز فقال "الملاعب والتسهيلات جيدة جدا".
يذكر أن الجزائر ستلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب انكلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة.
 
أعلى