وسط طنين الذباب .. البرتغال تنهي تحضيراتها للمونديال بفوز عر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
A7439F9625725.jpg
البرتغال



أنهى المنتخب البرتغالي تحضيراته لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بتحقيق فوزه الودي الثالث ، والذي جاء على حساب مضيفه الموزمبيقي (3ـ0)، اليوم الثلاثاء في مباراة دولية ودية.

وكان المنتخب البرتغالي الباحث عن لقبه المونديالي الأول بدأ تحضيراته منذ مارس الماضي بفوزه على نظيره الصيني بهدفين، ثم تعادل مع الرأس الأخضر سلبا في 24 / 5، والفوز الكبير على الكاميرون بثلاثة أهداف لهدف أول يونيو الجاري.

وأنهى منتخب المهاجم الأفضل على العالم كريستيانو رونالدو اليوم مبارياته التحضيرية وهو يبدأ مشواره في النهائيات اعتباراً من 15 الشهر الحالي أمام ساحل العاج، قبل أن يلتقي كوريا الشمالية، والبرازيل في 21 و25 منه.

ويدين الفريق بفوزه إلى مهاجم فيردر بريمن الألماني هوجو ألميدا الذي سجل هدفين في الدقيقتين"75، 83)، ، وداني ألفيش غوميز في الدقيقة الـ 52.

يشار إلى أن المباراة شهدت حضورا جماهيريا برتغاليا كبيرا، تتجاوز الـ 25 ألف، وحرص عدد كبير منهم على استخدام أبواق "الفوفوزيلا" التي تصدر أصوات تشبه طنين الذباب.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
DAD987CC25710.jpg
مشجع الجزائر الوحيد في جنوب إفريقيا






مازالت أصداء وصول بعثة الجزائر إلى جنوب إفريقيا من أجل المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا، تصنع الحدث في الجزائر، خاصة وأن "الخضر" يشاركون في الحدث العالمي الكبير للمرة الأولى بعد غياب 24 عاماً.

وكان وصول البعثة أمس قد صاحبه إجراءات أمنية مشددة، ومحاولات مستميتة من عناصر الشرطة لإبعاد الصحفيين عن اللاعبين تجنباً لأي إنزلاقات أمنية، وبعدما حل "الخضر" في فندق ''موندوزور'' الذي يبعد عن وسط مدينة دربان بحوالي 180 كيلومتر، حصل اللاعبون على قسط من الراحة قبل أداء اول حصة تدريبية لهم في المساء.

ولاحظ المتابعون لوصول البعثة بعض الكلمات التي كتبت باللغة العربية على حافلة الفريق التي أقلتهم إلى فندق الإقامة، حيث كشفت الصحف الجزائرية عن مغزاها، عندما أشارت إلى أن العبارة تمثل الشعار الذي سيرفعه الفريق في المونديال وهو "نجمة وهلال من أجل هدف واحد .. النصر''، مما يدل على إصرار اللاعبين على أداء مشوار مشرف في البطولة.

وكانت الطائرة التي حطت في مطار دربان قد زُينت هي الأخرى بأشهر هتافات تشجيع "الخضر" وهي "وان تو ثري .. فيفا الجيري"، وهو ما لفت إنتباه البعثات الصحفية ورجال الشرطة الذين كانوا متواجدين في استقبال الفريق.

وإتفقت وسائل الإعلام الجزائرية والصحف على أن الفريق على عكس ما وجده أثناء معسكري إعداده في سويسرا وألمانيا، لم يحظى باستقبال أي من أنصاره عند الوصول، ولم يتواجد سوى مشجع وحيد فقط في إنتظاره.

ولم تترك البعثة الصحفية الجزائرية المشجع وحيداً، حيث كان محل إهتمام الجميع كونه الوحيد الذي حرص على استقبال الفريق وتحدى جميع الصعاب الأمنية في سبيل ذلك، حيث أجرت معه الكثير من الحوارات اتضح من خلالها أن سمير شويرف (31 سنة)، والذي ينحدر من "تيزي وزو" بالجزائر، قرر الحصول على إجازة من عمله يوم أمس لاستقبال الفريق، حيث استيقظ في الساعة الرابعة صباحاً وشغل وظيفة الدليل بالنسبة للوفد الصحفي الجزائري، لكنه لم يتمكن من تحقيق أمله بالتحدث إلى لاعبي الفريق بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

وأوصل المشجع عبر صحيفة "النهار" رسالة إلى رابح سعدان مدرب الفريق، طالب خلالها بقبول عرضه في أن يكون حلاقاً للاعبين طيلة تواجدهم في ''سان لامير'' باعتباره لا يقطن بعيداً عن هذا المنتجع السياحي، خاصة وأنه يمتهن هذه الحرفة منذ أن حل بجنوب إفريقيا ويملك محلاً للحلاقة في مدينة ''أمنزام'' التي تبعد عن مقر ''الخضر'' بـ 100 كلم، كما أنه ليس بعيداً عن كرة القدم، إذ يعمل مدرباً لأحد فرق المدارس هناك.

ويلعب "الخضر" ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمونديال إلى جانب كل من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا التي يستهل مشواره أمامها في 13 يونيو الجاري.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
فجر ويليام جالاس نجم دفاع المنتخب الفرنسي لكرة القدم مفاجأة اليوم الثلاثاء بإلغاء مؤتمر صحفي كان مزمعا بمقر إقامة المنتخب في كنيسنا، في جنوب أفريقيا ، قبل دقائق من الموعد المحدد.

وقال متحدث باسم المنتخب الفرنسي "قرر ويليام (جالاس) عدم التفوه بكلمة واحدة خلال فترة (اقامة نهائيات) كأس العالم".

ووصفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية ذلك بأنه "مقاطعة".

جاء تصرف جالاس بمثابة إشارة أخرى تدل على أن الأمور لا تسير بشكل طيب تماما داخل المنتخب الفرنسي الذي وصل إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

قدم المنتخب الفرنسي أداء متواضعا في مبارياته الودية استعدادا لكأس العالم 2010 ، التي يستهل الفريق مشواره فيها يوم الجمعة المقبل بلقاء منتخب أوروجواي.

وقال حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس "نترقب المباراة الأولى بشيء من القلق ، والإثارة".

يتردد أن تييري هنري ، أبرز هدافي المنتخب الفرنسي ، يشعر بالاستياء إزاء وضعه كلاعب احتياطي، وتقول مصادر بالمنتخب إن المهاجم نيكولاس أنيلكا يشعر بالتوتر.

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" أن جالاس /32 عاما/ الذي سجل أربعة أهداف خلال 78 مباراة دولية ويلعب لفريق أرسنال الإنجليزي ، عزل نفسه عن زملائه.

يتردد أن جالاس انزعج لأن المدير الفني ريمون دومينيك منح شارة قيادة المنتخب لباتريس إفرا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ، الذي خاض مباريات دولية أقل من جالاس، حتى الآن.

يذكر ان جالاس لم يعد يتبع تعليمات دومينيك على أرض الملعب.

وذكرت "مونت كارلو" أن هنري وفرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ، يحاولان التوسط بين جالاس ودومينيك.

icon_blank.gif

icon_blank.gif

icon_blank.gif
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
20106810143333734_2.jpg



صرح بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم الثلاثاء أن الجناح أريين روبن يحقق تقدماً في تعافيه من الإصابة لكن من غير المتوقع أن يشارك في أولى مباريات الفريق أمام الدنمارك يوم 14 حزيران/ يونيو الجاري.
وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان أنه بعد مشاورات بين الطاقم الطبي وروبن ومتخصص العلاج الطبيعي، فإن اللاعب سيسافر إلى جنوب أفريقيا للانضمام إلى التشكيلة.
وقال فان مارفيك في مؤتمر صحفي اليوم: "لا أتوقع أن يكون مستعداً للعب مباراة الدنمارك".
وأضاف: "منذ نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 22 أيار/مايو، شارك في حصتين تدريبيتين لذلك يجب أن نتحلى بالصبر معه".
وتابع قائلاً: "هدفنا هو أن يكون جاهزاً كي يفيد الفريق خلال البطولة".
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
201068125131344734_2.jpg
أعرب مارتشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا عن رضاه حيال وضع أبطال العالم قبل ساعات معدودة على انطلاق نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذلك رغم الصورة الباهتة التي ظهر بها "الازوري" خلال مباراتيه التحضيريتين أمام المكسيك (1-2) وسويسرا (1-1).
ولم يقدم المنتخب الإيطالي أداءً جيداً على الإطلاق خصوصاً أمام المكسيك، وبدا جلياً أنه يفتقد إلى مركز صانع الألعاب أو مهاجم يتمتع بالمهارات الفنية وذلك بعدما فضل ليبي عدم استدعاء المخضرمين اليساندرو دل بييرو وفرانشيسكو توتي اللذين لعبا دوراً أساسياً في قيادة المنتخب إلى لقبه المونديالي الرابع في ألمانيا 2006.
وأكد ليبي أنه لن يعتمد طريقة لعب معينة في نهائيات جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن وضع اللاعبين وظروف المباراة سيحددان التكتيك المعتمد، مضيفاً "لعبنا السبت أمام سويسرا بطريقة (4-3-3) حيث كان الجناحين في وضع متقدم في أرضية الملعب، لكن هذه أرقام وحسب".
وأشار ليبي إلى أن منتخبه سيكون "ليناً" في النهائيات من الناحية التكتيكية وبأنه طلب من لاعبيه الالتزام التام بما يريد تطبيقه وبأنه كان راضياً من رد فعلهم، مضيفاً "بدأنا نقطف ثمار جهودنا في مباراتنا ضد سويسرا، والآن وبعد الانتهاء من العمل على الأساس سيكون بإمكاننا أن نركز في الأيام المقبلة على الشكل".
وسيفتقد المنتخب الإيطالي جهود اندريا بيرلو في مباراته الأولى ضد باراغواي الاثنين المقبل بسبب الإصابة التي تعرض لها ضد المكسيك، لكن ليبي أكد بأنه يملك اللاعبين الذين بإمكانهم أن يعوضوا غياب نجم آي سي ميلان، مضيفاً "مونتوليفو يملك الرؤية وهو اظهر ذلك. أما غاتوزو فهو يتمتع بخصائص مختلفة".
وحول ما إذا كان ماورو كامورانيزي سيشغل مركز الجناح الأيمن بعد التعافي من الإصابة، قال ليبي: إنه لاعب يعشق اللعب على الجهة اليمنى، لكن بإمكانه أن يلعب أيضاً في المحور".
وأكد ليبي بأنه مستعد للإبقاء على بيرلو ضمن التشكيلة حتى وان لم يتمكن الأخير من المشاركة في دور المجموعات، مضيفاً "بالتنسيق مع الطاقم الطبي قررنا أن نأخذه معنا إلى جنوب أفريقيا. إذا غاب بيرلو عن المباريات الثلاث في الدور الأول، فهذا الأمر لن يكون مشكلة. قد يعود في الرابعة، من يعلم؟".
كما يحوم الشك حول كامورانيزي وكلاوديو ماركيزيو وانجيلو بالومبو اللذين يعانون من الإصابة أيضاً، لكن ليبي أكد أن اللاعب الوحيد الذي سيتواجد مع المنتخب كبديل محتمل هو اندريا كوسو.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
30ED49EE25620.jpg
الكاميرون تتمنى التألق في المونديال



في واقعة غريبة من نوعها ونادراً ما تتكرر، أنفق النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي حوالي 900 ألف جنيه إسترليني لشراء ساعات شخصية ثمينة أهداها لزملائه في المنتخب.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة فإن إيتو صاحب الـ 29 عاماً، قام بشراء ساعات قيمة لزملائه في المنتخب الكاميروني وذلك قبل المباراة الودية التي خسرها الأخير أمام نظيره الصربي 3-4 السبت الماضي في إطار إستعدادات كلا الفريقين لخوض غمار نهائيات كأس العالم بعد أيام بجنوب إفريقيا.

وليس الأمر بغريب على مهاجم النيراتزوري الذي إعتاد إقتناء الأشياء الثمينة خاصة الساعات.

وواجه إيتو الذي يعول عليه بشكل كبير لقيادة الأسود لمراحل متقدمة في المونديال، العديد من الإنتقادات من جانب الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا الذي وصف اللاعب بأنه يتقاعس عن أداء واجبه بنجاح مع منتخب بلاده مفضلاً التألق مع فريقه الذي يلعب له.

ويبدأ المنتخب الكاميروني رحلته في المونديال العالمي بمواجهة نظيره الياباني في 14 يونيو الجاري ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي الدانمارك وهولندا.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
BF87E3DE22596.jpg
كابيللو يؤكد سلامة لاعبيه قبل مواجهة الأمريكان



أكد الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن فريقه لا يعاني من أي إصابات قبل مباراته الإفتتاحية المقررة أمام نظيره الأمريكي في كأس العالم 2010 والذي تنطلق فاعلياته الجمعة القادمة بجنوب إفريقيا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الأمريكي السبت القادم ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة والتي تضم أيضاً منتخبي الجزائر وسلوفينيا.

وقال كابيللو في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الأمريكية متحدثاً عن المباراة الودية التي فاز فيها بثلاثية نظيفة على حساب فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي أمس الإثنين: "أهم شئ أن اللاعبين لم يتعرضوا لأي إصابات".

وأوضح المدرب الإيطالي أن منتخب الأسود الثلاثة سيقوموا برحلة سفاري عصر اليوم الثلاثاء من أجل الإسترخاء قبل إنطلاق البطولة العالمية.

وعانى لاعبو المنتخب الإنجليزي كثيراً خلال المباراة الودية أمام بلاتينيوم رغم الفوز الثمين الذي حققوه، حيث وجدوا صعوبة كبيرة في التنفس والحفاظ على مستوى لياقتهم البدنية، ولكنهم أكدوا أنهم سيعتادوا تدريجياً على الأجواء في جنوب إفريقيا.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
59B4919625702.jpg
روني يسب حكم ودية بلاتينيوم



وجه الحكم جيف سوليجفيل الذي أدار المباراة الودية بين منتخب إنجلترا وفريق بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي أمس الإثنين، إنتقادات لاذعة لنجم المنتخب الإنجليزي واين روني مهاجم فريق مانشستر يونايتد، مشيراً إلى أن اللاعب تعدى عليه بالسب.

وقال الحكم في تصريحات نقلتها شبكة "أيه أس بي أن": "روني تعمد سبي، هو لاعب جيد عندما تراه في التليفزيون، لكن سلوكه في الملعب يصل به إلى سب حكم المباراة".

وأضاف: "يبدو أن روني إعتاد سب الأشخاص وإرتكاب الأخطاء في الملعب، وسبه لي يعني تكراره هذا الأمر مع حكام أخرين".

وأحرز روني صاحب الـ 24 عاماً، الهدف الثالث في المباراة التي إنتهت بفوز منتخب بلاده بثلاثية نظيفة ضمن إستعداداته لخوض غمار نهائيات كأس العالم الذي تنطلق فاعلياته الجمعة القادمة بجنوب إفريقيا.
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
201068214833625734_2.jpg



سادت حالة من الغضب والاستياء في كاتالونيا، بعدما وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء غرامة مالية قيمتها 15 ألف يورو على جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة.
وفُرضت الغرامة على غوارديولا كعقوبة له على وصف الحكم كلوس غوميز بأنه كاذب، عقب المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع ألميريا 2-2 في 13 آذار/مارس الماضي.
وطُرد غوارديولا قبل دقائق من نهاية المباراة للاعتراض على قرارات الحكم غوميز، وخاصة قرار طرد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وبعدها ادعى غوارديولا أن غوميز بالغ في تقريره عن المباراة فيما وجهه إليه.
وجاء رد الفعل في كاتالونيا على تلك الغرامة بشكل فوري وغاضب. ووصفت قناة "تي.في¬3" التليفزيونية الكاتالونية الغرامة بأنها "إخفاقاً للعدالة"، كما ذكرت إذاعة "رامبلا" أن الغرامة "مبالغ فيها".
وكشف استطلاع رأي أجرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" في موقعها على الإنترنت أن 88 % من القراء يعارضون فرض تلك الغرامة، كما كشف استطلاع رأي مشابه أجرته صحيفة "سبورت" أن 91 % من القراء يعتبرون العقوبة "غير عادلة".
 

tlili73

عضو
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
775
مستوى التفاعل
750
20106815307508734_2.jpg



يأمل هداف إنتر ميلان الإيطالي وقائد المنتخب الكاميروني صامويل إيتو بأن تساهم إقامة نهائيات كأس العالم في القارة الإفريقية للمرة الأولى في الحد من العنصرية في الملاعب الأوروبية.
وقال إيتو الذي ساهم في قيادة إنتر ميلان إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، "لم يكن الآمر سهلاً ولن يصبح سهلاً حتى نهاية مسيرتي. لكن ربما تساهم كأس العالم هذه، كونها الأولى في أفريقيا، في تغيير الأمور. أمل ذلك لكني عانيت كثيرا في ايطاليا هذا العام. العنصرية ليست محصورة ببلد واحد".
وتابع ايتو في حديث لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية: "أنا فخور مثل معظم الأفريقيين لأن كأس العالم ستنظم في جنوب أفريقيا، كان علي أن أعمل بجهد أكبر وأن أظهر إيماناً أعمق بكثير من الآخرين. بدأت من لا شيء ووصلت إلى المستوى الذي أنا عليه اليوم. كل ما كان لدي هو كرة القدم ومساعدة الله، لكني حققت النجاح الآن وأنا ذاهب إلى موطني، أفريقيا، حيث سيكون بإمكاننا أن نظهر وجها مختلفاً للعالم".
وواصل إيتو "لطالما كانت الرحلة صعبة جدا على اللاعبين الأفارقة، ولا تزال الأمور صعبة حتى يومنا هذا. عانيت الكثير. اضطررت للتعامل مع هذه المسألة ووجدت أحياناً الطرق من أجل إبداء رأيي ضد العنصرية".
وتحمل مسألة العنصرية معان كثيرة في جنوب أفريقيا، هذا البلد الذي عانى من نظام الفصل العنصري حتى أوائل التسعينات وهو قدم للعالم نيسلون مانديلا الذي أصبح رمزاً عالمياً للمصالحة والغفران منذ أن خرج من سجون نظام الفصل العنصري قبل عشرين عاما في 11 شباط/فبراير 1990.
وساهم الإفراج عن مانديلا في 1990 بعد سجنه 27 عاما في سجن روبن أيلاند في تسريع سقوط نظام الفصل العنصري، ثم وبعد أربع سنوات أصبح أول رئيس أسود ينتخب في جنوب أفريقيا.
وفي معرض رده على سؤال يتعلق بقدرة أي من المنتخبات الأفريقية الستة المشاركة في النهائيات على تحقيق المفاجأة ورفع الكأس في 11 تموز/يوليو، قال ايتو "السؤال الفعلي هو: هل أن العالم مستعد لكي يشاهد فريقاً أفريقيا يتوج بلقب البطل. قلصنا الهوة كثيرا في الأعوام العشرين الأخيرة، وهناك الكثير من النجوم الأفارقة الذين يتألقون في الملاعب الأوروبية. إذا تحضرنا بالطريقة المناسبة فحينها سيكون باستطاعة أحد الفرق الأفريقية تحقيق شيء ما".
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى