مجلة بلوغرانا أخبار البرسامتجددعدد 09/06/2010

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
:besmellah2:


الإتحاد الأوروبي يكشف سبب خروج البارسا من الأبطال
foto_442666_CAS.jpg

البارسا في موسم 2010 - 2011 سيشكل تحدياً كبيراً للسعي للفوز بـ ثلاثة ألقاب ( دوري أبطال أوروبا - الدوري الإسباني - كوبا ديل ري ) والذي فاز بها في موسم 2008 - 2009 ، ولتحقيق هذا الشيء ، يجب أن يتجنب الإصابات الذي حدثت له الموسم الماضي والإتحاد الأوروبي نشر دراسة بشأن هذا الأمر .

فقد أنتجت " إيكستراند " المنسق الطبي للإتحاد الأوروبي ، وهو تقرير يسلط الضوء على الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين والألقاب الذي يفوزون بها .

وهذه الدراسة التي حللت الطبعات العشر الأواخر من دوري أبطال أوروبا ، وتقول أن الأندية الكبرى تتعرض لـ 50 إصابة في الموسم .

ويعتبر الفريق الذي يتعرض لـ 25 إصابة في الموسم الواحد فـ هو حدث ممتاز جداً ، وهذا ينعكس على الفائزئن بـ دوري أبطال أوروبا في عام 2008 ( مانشستر يونايتد ) وعلى برشلونة عام ( 2009 ) وعلى إنتر ميلان الإيطالي عام ( 2010 ) .

وأطباء الإتحاد الأوروبي قالوا بأن الفريق يتعرض لـ 25 إلى 40 إصابة فـ يعتبر عاماً جيداً ، وفي السنة العادية ما بين 40 إلى 50 إصابة ، ولكن الشيء السيء هو الفريق الذي يتعرض لـ أكثر من 50 إصابة في الموسم .

بما هذا أن برشلونة في عام 2009 - 2010 تعرض لـ أكثر من 50 إصابة فـ يجب إجراء دراسة عن الإصابات وترتيب الأمور للموسم المقبل .

وعلى الصعيد الفردي أن اللاعب إذا تعرض لـ أكثر من إصابتين في الموسم الواحد فهذه مشكلة طبيّة وينبغي معالجتها . والخدمات الطبية لـ نادي برشلونة فعلت هذا مع ليونيل ميسي ، وبعد حل المشكلة مع الأرجنتيني ، أنتقلت المشكلة لـ أندريس إنييستا و إيريك أبيدال و زلاتان إبراهيموفيتش .

ودراسة الإتحاد الأوروبي يكشف بأن 80 % من الإصابات تحدث أثناء المباريات واللعب المتزايد ، وأكثر الإصابات تكون في الربع ساعة الأخيرة في كل شوط ، والإصابات كانت 4483 تمت دراستها ، وكانت 17 % و 12 % إستعادة اللاعبين في وقت مبكر من الإصابة ، وأخيراً الإتحاد الأوروبي يقول بأن متوسط الإصابة ما بين 18 إلى 24 يوماً .

بيريز : رونالدو أولاً , وميسي ثانياً
200954103459647621_2.jpg


أوضح رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن نادي ريال مدريد ليس لديهم خطط مستقبلية للتقدم بعرض للاعب برشلونة ليونيل ميسي أو واين روني , لكنه ألمح أن للنادي الملكي مصلحة في جلب مايكون لاعب إنتر ميلان الإيطالي .


وأضاف :" ميسي هو ثاني أفضل لاعب في العالم بعد كريستيانو رونالدو , ولن يكون من الجيد أن يلعبا في نفس الفريق , وذلك حتى تشتد المنافسة فيما بينهما , ولو اجتمع ميسي ورونالدو في الفريق فإن الريال سوف يكون أقوى حتماً ".

أرشافين: أشجع برشلونة
0%2Bandrei%2Barshavin%2Bbarcelona.jpg


الدولي الروسي يعترف بأنه من عشاق نادي برشلونة حيث أكد بأنه في الصغر كان من اشد المتعصبين للبارسا
وقال آرشافين على موقعه الرسمي: "أنا لا أنكر بأنني كنت من عشاق برشلونة عندما كنت طفلاً صغيراً، وفي الحقيقة لا زلت اشجع برشلونة عندما يلعب في الدوري الإسباني".

شيغيرنسكي إلى البايرن ؟
foto_442687_CAS.jpg

رددت عدة وسائل الإعلام الخبر الذي نشرته إذاعة كتالونيا و الذي مفاده أن فان غال يريد شيغرينسكي لاعبا في البايرن الموسم المقبل .
هذا الاهتمام خلف ارتياحا عند الكثيرين ، لأنهم يعتبرون أن فريق البارسا سيتخلص من لاعب لم يقدم شيء و الدليل على ذلك قلة مشاكاته مع الفريق .
غير أن هناك عاملين قد يعقدا انتقال الأوكراني للبايرن . الأول هو 25 مليون يورو التي دفعتها البارسا لجلبه ، سيصعب عليها استردادها لو باعت اللاعب .
العامل الثاني هو أن بيب غوارديولا معجب باللاعب منذ البداية و مؤمن بقدراته و قد يقرر أن يبقيه في الفريق في الموسم المقبل و منحه بالتالي فرصة ثانية لكي يثبت نفسه في الفريق .

يايا توري إلى أرسنال
e__archivo_photo_10_1_1_20100609_YBA01F2-2.tif6.jpg

وكيل أعمال اللاعب الإيفواري يايا توري ديمترو سيلوك يعمل لـ حسم مستقبله لاعبه قبل بدء نهائيات كأس العالم ، ولكن الحديث الآن حول كيفية مغاردة يايا توري من البارسا متجهاً للدوري الإنجليزي وتحديداً لنادي أرسنال .

قبل بضعة أشهر كان حديث حول إدارج يايا توري في عملية التعاقد مع النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس على الرغم من أن يايا توري كان لا يعتقد إدراجه بصفقة سيسك ، نظراً لأنه أصبح من الواضح أن توري قريب جداً من الدوري الإنجليزي الممتاز وخصوصاً بأن آرسين فينغر يريده في فريقه وسبق وأعرب عن إعجابه به .

ولذلك ، يجري سيلوك بأنه يريد الإتفاق مع الأرسنال ، وبهذا الشكل فأن البارسا تقدم خطوة كبيرة جداً للتعاقد مع النجم الكاتالوني سيسك فابريغاس ، وآرسين فينغر يعرف بأنه إبقاء سيسك صعب جداً ولذلك فأن فينغر غاضب جداً .

اموال توري لجلب سيسك ، وقد تصل 50 مليون
foto_442749_CAS.jpg

الـ 30 أو 35 مليون يورو التي ستدخل النادي بسبب انتقال توري إلى مانشستر سيتي قد تكون مفتاحاً لإنهاء عملية قدوم سيسك فابريغاس بنجاح ، فعلينا أن نتذكر ان آرسنال رفض العرض المقدم لضم لاعب خط الوسط بـ 35 مليون يورو بداعي ان خروج سيسك بهذا المبلغ لا يناسب السوق
ومن الواضح بأن المال الذي ستسفر عنه صفقة توري سيستخدم من أجل زيادة كبيرة في العرض القادم لشراء فابريغاس ، وقد تصل *الزيادة إلى 45 أو 50 مليون يورو ..
ومن جانب آخر ، مازال سيسك يعيش بهدوء نسبي مركزاً مع المنتخب الإسباني المقبل على انطلاق كأس العالم في جنوب أفريقيا .
والواقع يقول ، ان اليوم هو آخر يوم لسيسك ، مثله مثل بقية اللاعبين الإسبانيين الدوليين ، حيث سيتوجهون بعد ذلك إلى جنوب أفريقيا .. ولذلك قد يشد الخناق مع مسؤولي الآرسنال من أجل الدخول في مفواضات مع برشلونة ..
وعلى أي حال .. يبدو انه من المستحيل أن يوقع اللاعب قبل بدء كأس العالم ، وهذا سيكون أمراً خطيراً على سيسك قبل بداية المونديال ..
ومن الواضح ان ارسنال يلعب بسبب الإنتخابات ، فهم يريدون تضخيم الصفقة إلى أكبر حد ممكن .

مستقبل إبرا خارج أسوار الكامب نو
foto_442746_CAS.jpg

مستقبل اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعيداً جداً على ملعب الكامب نو ، والنادي على إستعداد بيع مهاجم السويدي إلى نادي كبير في أوروبا ، بينما سعره مرتفع جداً .
ووكيل أعمال اللاعب مينو رايولا الذي بدأ بالتخطيط للموسم المقبل ، وقبل بضعة أيام تلّفظ ب ألفاظ سيئة بحق المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا ، ولكن بعد ذلك أعتذر ، ومنذ ذلك الحين جعلت الأمور تزداد تعقيد حول بقاء اللاعب السويدي في البارسا .
والبارسا لا يريد بيع إبراهيموفيتش بـ أقل من 51 مليون يورو ، وهذا الرقم بسيط بحق الأموال الذي دُفعت من أجله ( 65 مليون يورو لأربع سنوات ) وهذا الثمن يعتبر سعر باهظ بحق المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسمعته في أوروبا والعالم ، ووكيل أعماله مينو رايولا بدأ التفاوض مع أندية أخرى حول إمكانية التعاقد معه .
واللاعب قبل بضعة أيام قال بأن لا يريد اللعب في إنجلترا بسبب كثرة الأمطار الكثيرة ، ومن الواضح بأن التعاقد الأخير مع النجم الإسباني دافيد فيّا جعل إبراهيموفيتش في موقف خطر للتفكير بالبحث للرحيل فريق آخر ، وفي الجبهة اليمنى ليونيل ميسي ، والبارسا يريد التعاقد مع لاعب يكون ظهيراً في الجبهة اليسرى على الرغم من وجود بيدرو رودريغيز و جيفرين سواريز ، وتيري هنري الذي من الممكن جداً جدأً خروجه من البارسا الموسم المقبل .
والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لديه صعوبة في التكيف مع الفريق ، وكان عليه العديد من الفرص لتسجيل الأهداف وأيضاً سجل أهداف حاسمة للفريق ، ولكن لحد الآن لم يظهر المستوى الكافِ الذي يطله منه بيب غوارديولا الذي يتطلب على جميع اللاعبين تنفيذه .
وتشيكي بيغرستاين و خوان لابورتا سينتظرون يوم 13 يونيو القادم لمعرفة الرئيس الجديد للنادي الكاتالوني ، ولكن الجميع يعرف القادم وهو مستقبل إبراهيموفيش .
ومع ذلك ، لا يمكن القول بأن بيب غوارديولا لديه مشاكل مع اللاعب ، تماماً كما كا في الموسم الماضي مع المهاجم الكاميروني سامويل إيتو ، ولكن رحيل إيتو كان من قبل المدرب .
واليوم أرسل لاعب برشلونة السابق خريستو ستويشكوف في تصريح لـ صحيفة " سفينسكا داجبلاديت " عندما قال بأن التوقيع مع إبراهيموفيتش كان خطأ بقوله : " إنه لاعب جيد ، ولكنه لم يتكيف مع الفريق ، إنه بطيء جداً ، ويبطئ اللعب أيضاً " . بالإضافة إلى ذلك قال : " لا يوجد لاعب حمل الرقم 9 مثل روماريو " .
وقال البلغاري : " يجب على برشلونة بيع إبراهيموفيتش ، وسألوه إلى أين سيذهب ؟ قال مانشستر سيتي " .

اليوم .. بيدرو سيجدد عقده حتى 2015
foto_442750_CAS.jpg

يعتزم بيدرو رودريغيز أن يتواجد في برشلونة في عطلته الأخيرة قبل التوجه إلى كأس العالم ، وذلك للإنتهاء من مسألة تحسين عقده .. وبعد أن جدد جوناثان عقده في الاسبوع ماضي .. يبدو ان الدور على بيدرو الآن ..
وسينص العقد الجديد مع بيدرو على ان يحصل اللاعب على 1.7 مليون في الموسم الواحد ، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه زميله بويان كريكتش .. كما قد تكون نهاية العقد في 30 يونيو 2015 ..
هذا التجديد سيكون أفضل هدية لبيدرو قبل التوجه إلى كأس العالم ، وهذا بالفعل ما قاله اللاعب في حديث سابق له .
ويذكر أن اللاعب بيدرو رودريغيز سجل هدفه الأول مع المنتخب الإسباني الليلة في مباراة جمعتهم مع المنتخب البولندي في الدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني بطريقة رائعة جداً من فوق الحارس البولندي . وفاز بها المنتخب الإسباني بسداسية نظيفة . ويذكر بأن بيدرو رودريغيز لعب مباراته الدولية الثالثة مع المنتخب الإسباني .

استياء في كتالونيا بعد تغريم غوارديولا
201068214833625734_2.jpg

سادت حالة من الغضب والاستياء في كاتالونيا، بعدما وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء غرامة مالية قيمتها 15 ألف يورو على جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة.
وفُرضت الغرامة على غوارديولا كعقوبة له على وصف الحكم كلوس غوميز بأنه كاذب، عقب المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع ألميريا 2-2 في 13 آذار/مارس الماضي.
وطُرد غوارديولا قبل دقائق من نهاية المباراة للاعتراض على قرارات الحكم غوميز، وخاصة قرار طرد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وبعدها ادعى غوارديولا أن غوميز بالغ في تقريره عن المباراة فيما وجهه إليه.
وجاء رد الفعل في كاتالونيا على تلك الغرامة بشكل فوري وغاضب. ووصفت قناة "تي.في¬3" التليفزيونية الكاتالونية الغرامة بأنها "إخفاقاً للعدالة"، كما ذكرت إذاعة "رامبلا" أن الغرامة "مبالغ فيها".
وكشف استطلاع رأي أجرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" في موقعها على الإنترنت أن 88 % من القراء يعارضون فرض تلك الغرامة، كما كشف استطلاع رأي مشابه أجرته صحيفة "سبورت" أن 91 % من القراء يعتبرون العقوبة "غير عادلة".

4 بدائل ليايا توري
axtourebona6.jpg


نادي برشلونة يستعد للتعاقد مع بديل لـ يايا توري في حال رحيله ، ويوجد هناك العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بالقوة البدنية والتي من الممكن التعاقد معهم في مبالغ معقولة ، والمدير الفني تشيكي بيغرستاين حدد الأسماء التي من الممكن تكون بدلية للاعب العاجي يايا توري . وهناك 4 بدائل له .

والمرشحين الأربعة البدلاء ليايا توري هم :- ألو ديارا ( بوردو ) - إتيان كابوي - موسى سيسوكو ( يوفنتوس ) ويلسون بالاسيوس ( توتنهام ) هؤلاء اللاعبين هم المرشحين لـ يايا توري .

ألو ديارا ( 28 عاماً ) هو لاعب معروف على المستوى الدولي ، لاعب نادي بوردو الفرنسي ويتميز بالقوة البدنية والدفاعية وطوله 1.90 سم ، وقبل عدة سنوات حاول البارسا التعاقد معه ولن في الأخير فشل التعاقد ، وقيمة كسر عقده مع بوردو تصل لـ 8 ملايين يورو .

إتيان كابوي ( 21 عاماً ) يلعب في نادي تولوز التي لديه خصائص للعب في برشلونة ، طوله ( 1.88 ) يتميز بالقوة ويعرف كيف التنقل بالكرة ، سريع ودائماً على إستعداد لـ صنع الألعاب والتمريرات .

موسى سيسوكو ( 25 عاماً ) وهو من المعروف بأنه واجه البارسا كثيراً وقبل ذلك لعب مع ليفربول في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في عام 2007 ، ولعب لنادي يوفنتوس أيضاً ، طويل القامة ويتميز بالقوة الجسمانية .

ويلسون بالاسيوس ( 25 عاماً ) يلعب في نادي توتنهام الإنجليزي ، ويتميز بأنه يقاتل على الكرة كثيراً ، ولديه إهتمام كبير من الأندية الأوروبية الكبرى تريد التعاقد معه .



المصادر
الموقع الرسمي لنادي برشلونة
مجلة سبورت
مجلة الموندو
سكاي سبورت
الجزيرة الرياضية

في ختام أكد لكم أن الموضوع متجدد و إنشا الله سيقع إضافة كل خبر في الحين,بتمنى أن ينال هذا المجهود الذي حاولنا من خلاله تجميع أخبارفريق الأحلام نادي برشلونة الإسباني إعجابكم و أن تساهموا في إثرائه بأرائكم و تحاليلكم لهذه الأخبار فريق وتقيمكم للموضوع كما نتمنى من كل شخص نال إعجابه الموضوع أن يضغط على "شكرا"
:frown:
يتبع
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تابع
تقييم لاعبي برشلونة مع منتخب إسبانيا
foto_442755_CAS.jpg


سبورت -
قامت صحيفة سبورت بتقييم أداء لاعبي برشلونة مع منتخب إسبانيا الذين خاضوا أمس المباراة الودية الأخيرة قبل انطلاق المونديال أمام المنتخب البولندي. و كان تقييم سبورت كما يلي:

بويول (7 ، المرتاح): قام قائد الفريق الكتالوني بدور قائد خط الدفاع كعادته. و كان منتبهاً لكل الكرات و لعب بخبرته التي ضمنت عدم دخول أهداف في مرمى فريقه.

بيكي (7 ، الواثق): تمنى مهاجموا بولندا أن يترك لهم كرة واحدة ، فقد أمن كل الكرات المتجهة نحو مرمى فريقه ، و لعب بثبات و ذكاء يحسبون له.

بوسكيتس (7 ، المستقر): يبدو أن ديل بوسكي حسم أمر خط الوسط بوجود بوسكيتس. و في كل مباراة يظهر و أنه أكثر استقراراً و هدوءاً من قبل. قام بقطع و استخلاص الكثير من الكرات.

تشافي (8 ، القائد): تحرك بشكل رائع في لقطة الهدف الثاني الذي صنعه بنفسه لدافيد سيلفا. مساهمته مع المنتخب الإسباني كبيرة جداً. دائماً يعرف ما عليه فعله.

إنييستا (8 ، الرائع): أحياناً يبدو و كأنه يلعب في عالم آخر. فقد قدم أمس واحدة من أجمل مبارياته في الفترة الأخيرة ، و قام بالكثير من العمل و قدم لمسات سحرية جميلة. تواصل بشكل مميز مع دافيد فيا.

فيا (7 ، الهداف): تمكن من التسجيل بعد تمريرة رائعة من إنييستا. و حصل على بعض الفرص السانحة للتسجيل لزيادة رصيده التهديفي. تحرك بشكل مميز و ساهم في رفع سرعة الفريق في الأمتار الأخيرة.

بيدرو (7 ، الملهم): دخل ابن تينيريفي مكان إنييستا. و تحديداً دخل ليقدم مباراة رائعة. صنع هدفاً جميلاً لتوريس ، كما تمكن من افتتاح رصيده الشخصي من الأهداف مع المنتخب الإسباني.

 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
تابع
رسمياً .. بيدرو يستغل عطلته ويجدد عقده
fcb-xakhtar_x26x.jpg

قام اللاعب بيدرو رودريغيز اليوم بتجديد و تحسين عقده ، حتى أصبحت نهاية عقده في 2015 . . وبشرط جزائي قيمته من 75 إلى 90 مليون . .
ويأتي هذا التجديد في استغلال ليوم الراحة الذي حصل عليه جميع لاعبي منتخب أسبانيا بعد المباراة الودية أمام بولندا . . وذلك قبل التوجه إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كأس العالم .
هذا وسنقل هذا التجديد بيدرو نقلة نوعية اقتصادياً ، وذلك بعد أن أصبح أحد أهم اللاعبين بالفريق ..
لا جدال حول بيدرو
2010-05-16_PARTIDO_05.JPG


في موسمه الثاني مع الفريق الأول .. شارك بيدرو في 52 مباراة مسجلاً خلالها 23 هدفاً . . كما انه استطاع أن يسجل في البطولات الستة . .
ما قام به بيدرو لا يختلف عليه اثنان ، و لهذا . . قام ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الاسباني باستدعائه لليكون ضمن الـ 23 لاعباً المشاركاً في المونديال حيث انه سجل أهدافه الدولية لأول مرة أمس في المباراة الودية ..
أهداف حاسمة
أهداف بيدرو الـ 23 كانت تضم أهداف حاسمة ، كذلك الهدف على ريال مدريد و الهدف على انتر ميلان في دور المجموعات وهدفه في مرمى شختار بكأس السوبر الأوروبية .

رسمياً .. تشافي مع برشلونة حتى النهاية
2010-06-09_FIRMA_XAVI_25.JPG

اتفق تشافي هيرناندير اليوم الأربعاء على تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2014 ، لينتهي في 2016 .

تشافي هيرنانديز و لابورتا وقعا اليوم على شروط العقد الجديد .. وكانت قيمة كسره 80 مليون ..
وبموجب هذا العقد فإن تشافي لو لعب 50 % من مباريات الموسم 2012-13 فإن عقده سيتجدد تلقائياً .. ونفس الحال في موسم 2013-14 .. فعندما يشارك بما لا يقل عن 50% فإن عقده سيتجدد تلقائياً أيضاً ..
ويستمر هذا حتى 2016 .. وحينها سيكون تشافي بعمر الـ 36 سنة منها 25 قضاها في برشلونة ..
هذا العقد سيكون كفيلاً لوجود تشافي بالفريق حتى نهاية مسيرته الكروية ..

2010-06-09_FIRMA_XAVI_06.JPG

53 مباراة هذا الموسم
ولعب تشافي هرنانيز 53 مباراة هذا الموسم وهو ما يعادل 89.8 % ، أما في الـ 12 عاماً التي قضاها مع الفريق الأول فقد لعب 527 مباراة مع تسجيله 54 هدفاً ، وهو ثاني لاعب في تاريخ النادي من حيث عدد المشاركات حيث يوجد في المركز الأول ميغيل بمجموع 553 مباراة .

ويل مهووس بالبارسا ، ووكيله يؤكد أفضليتها
e__archivo_photo_10_1_1_20100609_yba03f2.tif.jpg



من المحتمل أن يعيد غريغوري فان دير ويل ذكريات كرويف 1973 ان انتقل إلى البارسا لمساعدة دانييل آلفيس . .

فاندير ويل مهووس ببرشلونة كفريق وكمدينه .. إلى درجة انه قضى فيها إجازته العام الماضي ..

فان دير ويل الآن مع بقية الهولنديين يركزون على المونديال .. وقال بشأن هذا " أعرف ان برشلونة مهتماً بي ، لكني أريد التركيز في المونيدال الآن .. أريد القيام بأمور جيدة هناك ومن ثم سنرى ماذا سيحدث بعد ذلك "

فان دير ويل يملك عقداً مع نادي أجاكس يمتد حتى 2013 ، وقد أعلن في وقت سابق بأنه من مشجعي برشلونة .. وان ابن الـ 22 عاماً يشاهد مباريات برشلونة بانتظام ، بل ويشاهدها من الكامب نو أحياناً .. حيث انه زار برشلونة كسائح كثيراً .. دون الذهاب إلى أكثر من ذلك .. ومن ما يبينه الموقع الرسمي .. ان فان دير ويل لا يلعب في مركز واحد فقط .. فهو لاعب كثير التهديف ..

وينتمتي الهولندي .. إلى أب وأم هولنديين من كوراساو ..

مثله الأعلى كان فرانك ريكارد و روبيرتو باجيو ، لكن في هذا الوقت فهو دانييل آلفيس .

طول فان دير ويل هو 1.81 أي أنه أطول من دانييل آلفيس ، سريع ويجيد تخطي اللاعب " رجل برجل " يجيد تسديد ركلات الجزاء إلا انه يحترم المهاجمين فلا يقوم بها.
وهو واحداً من أربعة لاعبين في إجاكس حصلوا على 4 بطاقات صفراء فقط ..

وفي الوقت الذي ينفي فيه وكيل أعمال اللاعب " حكيم سلماني " وجود أي اتصالات مع برشلونة .. الا ان مصادر برشلونة في الوقت نفسه تؤكد تلك الأحاديث التي تدور حول اهتمام البارسا به بالإضافة إلى اهتمام الميلان ويوفينتوس و بعض أندية الدوري الإنجليزي ..

ويقول سليماني " الحقيقة هي اننا نود أن ينتقل اللاعب إلى برشلونة ، لأنه الأفضل .. إذا وصلنا عرضاً مناسباً فإنه سيسعده كثيراً .. " .

يُذكر .. انه في البداية .. سيقدم برشلونة 5 أو 6 ملايين للاعب الهولندي المتواجد في كأس العالم .. والذي ينتظر اليابان و الدنيمارك و الكاميرون بوجود إيتو في مجموعته .

قلق على انييستا واللاعب يصرح: إسبانيا تعيش أفضل لحظاتها
0+barcelona+training+iniesta+rome.jpg


بعد الأداء الساحر في الأمس امام منتخب بولونيا (6-0 ) و عودة فرناندو توريس مسجل الهدف الخامس ،و كونه مرشح قوي للفوز بكأس العالم ، كل شيء يدعو للابتسام و الأمل في المنتخب الاسباني .
القلق الوحيد هو خروج انييستا قبل نهاية الشوط الأول في مباراة الأمس . فالاعب الكتالوني يعتبر من اللاعبين المهمين جدا في المنتخب الاسباني و كان أحد مفاتيح لعبه و تفوقه في يورو 2008 .
فقد تعرض انييستا لمشكل عضلي في قدمه اليسرى .
حسب إذاعة أوروبا 1 ، سيخضع لاعب البلوغرانا اليوم لفحوصات إضافية لإزالة كل شك حول غيابه عن المونديال و في أسوء الاحتمالات سيضطر الناخب الاسباني إلى استدعاء بديل له .
و قد اتسم تصريح ديل بوسكي بخصوص حالة انييستا بنبرة قلق واضحة ، حيث قال :
" لقد اخرجته فقط من باب الحذر . فقد شعر بشد عضلي لكننا نأمل بأن يكون الأمر غير خطير "

614557-7510568-317-238.jpg


في الوقت الذي أكد فيه لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا أنه ينتظر انطلاق نهائيات كأس العالم 2010 بفارغ الصبر، مشيراً أن منتخب بلاده يجب ألا يستهين بالمواجهة التي تجمعه بسويسرا في 16 حزيران/يونيو في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.
وقال انييستا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "المنتخب الإسباني يعيش حالياً واحدة من أفضل لحظاته على المستوى الفني. نتمتع بثقة كبيرة في النفس، وننتظر انطلاق المونديال بفارغ الصبر".
وأكد لاعب برشلونة أن "لا روخا" يجب أن يكون في كامل استعداداته لخوض أولى مباريات المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبه منتخبات سويسرا وتشيلي وهندوراس.
قال انييستا الذي سيخوض ثاني كأس عالم له بعد المشاركة في مونديال 2006، "يجب أن يكون المنتخب الإسباني في كامل جاهزيته لخوض أول لقاء أمام سويسرا"، معتبراً هوية المشاركين في التشكيلة الأساسية لا تشغل بال رفاقه، "فالأهم في الوقت الحالي أن يكون لاعبونا في أفضل حالاتهم، هذا أهم ما يشغل بالنا في الوقت الحالي، أن تكون لدينا القدرة على تقديم كرتنا المعهودة التي يعرفها الجميع".
كما أبدى اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً امتعاضه من طرح موضوع المكافآت التي سيحصل عليها المنتخب الإسباني حال تقدمهم في البطولة، "فكل ما لا يتعلق بكرة القدم لا يروق لنا كثيراً، هذه من نوعية المواضيع التي تتنوع فيها الآراء ووجهات النظر، إنها مسألة لا تثير اهتمامنا في حقيقة الأمر".

فيّا : أنا سعيد بفوزنا يوم أمس
villa_415x275.jpg


صرح لاعب برشلونة الإسباني دافيد فيّا بعد الفوز يوم أمس على المنتخب البولندي بسداسية نظيفة قائلاً : " كل شيء سار على رغبتنا ، ونحن مستعدون لكأس العالم ، و لايزال هناك أيام للتحضير للمباراة الأولى " .
وأعرب عن سروره ولكن بحذر قال : " الأمور سارت بشكل جيّد ، ولكن يجب أن نكون حذرين جداً " .
ومن جانب آخر ، دعا الطبيب للمنتخب الإسباني أوسكار كيلادا إنييستا إلى الهدوء وقال : " لقد طلبت من المدرب أن يغيّر اللاعب لأن كان منزعج في الجزء الخلفي من الفخذ ، كـ إجراء إحترازي وسنفعل بعض الإختبارات للاعب للتأكد منه " .

بوتيا إلى خيخون لمدة 4 مواسم
botia--253x300.JPG


انتقل لاعب البارسا أتلتك سابقاً " بوتيا " إلى نادي سبورتنغ خيخون لمدة 4 مواسم بحسب مصادر صحيفة الموندو ديبورتيفو ..
وجاء هذا الإنتقال بعد الثقة التي حضي بها عندما قام اللاعب بما هو مكلف به في فترة إعارته ..
والإتفاق الرسمي تم بين الناديين ، وكان هناك شرط .. بإن برشلونة قدار على إعادة شراء اللاعب من جديد في السنوات الثلاث الأولى من انتقاله ..



 
أعلى