أضواء نجوم حفل الافتتاح ستخطف أبصار العالم

hedi1med

عضو نشيط
إنضم
25 أوت 2007
المشاركات
224
مستوى التفاعل
125
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم في الساعة السابعة (بتوقيت جرينتش) مساء اليوم 10 يونيو/حزيران إلى إستاد "أورلاندو" بضاحية سويتو الفقيرة بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا حيث تحيي المطربة العالمية شاكيرا برفقة عدد من المطربين والفرق الموسيقية العالمية والأفريقية وأساطين عالم كرة القدم ومشاهير عالم الفن والسينما حفل افتتاح كأس العالم والذي سيقام في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز.



ومن المتوقع أن يحضر الحفل 30 ألف شخص، وهي السعة الرسمية للإستاد، بالإضافة إلى ملايين المشاهدين من جميع أنحاء الكرة الأرضية عبر شاشات التلفزيون والفضائيات.

شاكيرا تحي حفل افتتاح مونديال 2010

حسب ما أفاد به الموقع الرسمي للفيفا فإن أليشيا كيز، أنجيليك كيدجو، أمادو ومريم، بلاك آيد بيز، كاي نان، كورال شباب مزانزي وجمع كبير آخر من الموسيقيين والمطربين متوجين بملكة البوب شاكيرا سيقومون بإحياء حفل الافتتاح وعلى مدى أكثر من ثلاث ساعات قبل انطلاق المباريات الرسمية بيوم واحد.

أما عائدات الحفل فسيتم التبرع بها إلى حملة الفيفا لبناء 20 مركزا لتقديم الخدمات الاجتماعية في الأحياء الفقيرة عبر القارة السمراء.

حضور كل هؤلاء الفنانين الدوليين أثار الجنوب أفريقيين، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الذين اتهموا الاتحاد الدولي (الفيفا) بتعمد تجاهل أقطاب الفن الجنوب أفريقي الأصيل وعدم إعطائهم الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي للبلاد، بل ومحاولة تسويق وعمل حفل علاقات عامة دولي لا يمت بصلة لتاريخ وثقافة البلاد. كما يأخذون أيضا على الفيفا تكليفه شركة صينية بتصنيع تميمة البطولة، وهي على شكل دمية فهد من الفرو وذو شعر أخضر. كل هذا دفع الجنوب أفريقيين إلى إطلاق الحملات التي تصر على خصوصية هذه الكأس وتؤكد ملكيتهم هم لها.
 
أعلى