رئيس الاتحاد الاوربي:هناك أشخاص سيفرحون لفشل جنوب إفريقيا

Oussama_King

عضو فعال
إنضم
6 جوان 2009
المشاركات
506
مستوى التفاعل
352
شخصيات نافذة في الفيفا حاولت عرقلة تنظيم جنوب أفريقيا للمونديال

لأول مرة أتمنى النجاح من قلب لأحد الدول بهذه الطريقة

الوقت لم يحن لفوز منتخب أفريقيا باللقب.. والبرازيل .. الأرجنتين وإسبانيا الأقرب

كأس العالم ستعود لأفريقيا من جديد.. وما شاهدته حتى الآن مبشر للغاية

حل السيد لينارت يوهانسن الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضيفا على كووورة في مقابلة سريعة أمام منزل المناضل المعروف نيلسون مانديلا. حيث تمني التوفيق الدائم للدول والمنتخبات الأفريقية وتوجيه (صفعة) لبعض القيادات المتنفذة داخل (الفيفا) والتي ترفض النجاح لعدد من الدول في القارات المختلفة ، وعلى رأسها الدول الأفريقية.

•كيف ترى أول تجربة أفريقية لتنظيم كأس العالم ؟؟
أعتقد أنها تجربة كبيرة للغاية ، ولها العديد من النواحي بخلاف مباريات كرة القدم داخل الملعب ، فكذلك تشمل النواحي الأمنية والنواحي الإدارية والتنظيمية ، بالإضافة إلى الجماهير التي تعتبر أهم عوامل نجاح البطولات ، ومن الواضح ومما شاهدته منذ لحظة وصولي أن جنوب أفريقيا دولة تعشق كرة القدم ، لذلك فأنا متأكد أنها ستنجح بشكل كبير من الناحية الجماهيرية ، ولكنني أتمنى نجاحها بشكل أكبر من الناحية التنظيمية ليكون أبلغ رد على بعض الأشخاص داخل الفيفا.

•ماذا تقصد ببعض الأشخاص داخل الفيفا ؟؟
لا أريد الخوض في هذا الموضوع ولا أحب أن أحكيه .. ولكن وبكل صراحة .. هناك بعض الشخصيات النافذة داخل الفيفا تتمنى الفشل لجنوب أفريقيا في هذه البطولة ، وسعوا لعرقلة تنظيمها لها ، وبدأت محاولاتهم منذ اليوم الذي أعلن فيه جوزيف بلاتر أن بطولة عام 2010 ستكون لصالح القارة الأفريقية ، وعندما وجدوا أنفسهم أمام الأمر الواقع باستبعد كل دول القارات الأخرى حاولوا اللعب بعد ذلك على وتر عدم قدرة جنوب أفريقيا على تنظيم البطولة ، لأنهم يعلمون بشكل جيد أنه من المستحيل أن تكون هناك دولة أفريقية بمثابة الاحتياطي لتنظيم البطولة في حال حدوث أي مشاكل أو فشل جنوب أفريقيا في تسليم الاستادات في المواعيد المحددة ، وكانو يتمنون حدوث ذلك وسعوا إليه بكل قوتهم ، ولكنهم فشلوا وأنا سعيد للغاية بهذا الفشل.

•ولماذا تقوم بعض الشخصيات النافذة بمثل هذا التصرف ؟؟
لأنهم يعلمون جيدا أنهم لن يستفيدوا في حال إقامة البطولة بالقارة الأفريقية ، هم ينظرون لمصالحهم الشخصية قبل كل شيء ، وبعدها تأتي سمعة الدول وسمعة كرة القدم العالمية ، لذلك أتمنى من كل قلبي أن تنجح جنوب أفريقيا في تنظيم بطولة دقيقة وناجحة بكل تفاصيلها.

•وهل ترى أن أفريقيا قادرة على تنظيم المزيد من البطولات الكبيرة ؟؟
بالتأكيد .. وقفت على الكثير من الاستعدادات منذ لحظة وصولي ، وإن كانت كل الدول بمستوى جنوب أفريقيا فأنا متأكد أن كأس العالم ستعود لقارتكم مرة أخرى ، وستستمتعون بها كثيرا ، لأنها بطولة أكثر من رائعة ، وتنظيما وعلى الرغم من (الصداع الكبير) الذي تتسبب به ، ولكن النجاح مفيه يكون له طعم آخر ، وأنا متأكد أن جنوب أفريقيا لن تتذوق طعم النجاح في الوقت الحالي أو بعد المباراة الافتتاحية ، بل لعد نهاية البطولة وعودة جميع الوفود إلى دولها مرة أخرى ، في تلك اللحظة فقط ستعرف جنوب أفريقيا طعم النجاح الكبير الذي حققته.

•ألا ترى أن الوقت حان لفوز منتخب أفريقي بالبطولة ؟؟
أتمنى ذلك ولكن بصراحة لا أعتقد .. هناك الكثير من المنتخبات صاحبة الخبرة الكبيرة والتي استعدت لهذه البطولة بشكل خاصة ، أنا لا أقول هذا الكلام من باب التقليل بشأن الكرة الأفريقية ، لا بالعكس .. هناك عدد كبير من اللاعبين الرائعين بالقارة الأفريقية ، والكل الآن يعرف دروغبا ويعرف إيتو ويعرف مايكل إيسيين ويعرف خلافهم من اللاعبين ، ولكن كرة القدم لعبة جماعية ، والكرة في أفريقيا تعتمد بشكل أكبر على الأفراد ، لذلك لا أعتقد أن الوقت حان فعلا لنتابع منتخبا أفريقيا متوجا بكأس العالم.

•وهل يميل قلبك مع دول القارة الأوروبية التي كنت ترأس اتحادها الأوروبي يوما ما ؟؟
لا بالعكس أن حاليا أتابع كرة القدم كمشاهد فقط ، وهذه ميزة لا يقدرها إلا من تقلد منصبا مهما له علاقة باللعبة ، وعليه فإنني لا أتمنى أن يفوز بالبطولة منتخب أوروبي ، والفوز سيكون للمنتخب الأفضل ، لأن كأس العالم عودنا على أن الفوز للأفضل فقط.

•وما هو المنتخب الأفضل في الوقت الحالي من وجهة نظرك ؟؟
دائما وأبدا يجب وضع البرازيل والأرجنتين من ضمن الخيارات لأنهما يضمان أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، وهو نفس الشيء الذي يحدث حاليا أيضا ، ويجب أن نضيف إليهم في النسخة الحالية من البطولة المنتخب الإسباني الذي يضم عددا كبيرا من أفضل لاعبي العالم ، كما أن اسبانيا ظهرت بمستوى رائع في بطولة أمم أوروبا السابقة ، ومن ثم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وفي كل المباريات الودية التي خاضتها ، لذلك أضع المنتخب الإسباني ضمن أقوى المرشحين للفوز بالبطولة.

•هل من الممكن أن نراك مرة أخرى في منصب مهم ؟؟
لا بالتأكيد .. أنظر إلى حالتي وستعرف لماذا (كان من الواضح عليه أن عامل السن تقدم به ، مع استعماله لعصا تساعده على السير ، بالإضافة إلى عينيه اللتين لا تتوقفان من الدموع) ، ولا تعتبر أنني في الوقت الحالي أبكي ، أنا فقط أعاني من بعض المرض الذي يتسبب في ألا تتوقف عيناي من الدمع ، ولكنني أبكي أيضا من الفرح ، وأتمنى أن أبكي كثيرا خلال البطولة الحالية لأنني أتمنى التوفيق لجنوب أفريقيا من كل قلبي ، وربما كانت هذه هي المرة الأولى التي أتمنى فيها التوفيق لأحد الدول بهذه الطريقة.
 
أعلى