هنري وأبيدال وماركيز يلعبون في اليوم الافتتاحي

boujday

عضو نشيط
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
210
مستوى التفاعل
378
هنري وأبيدال وماركيز يلعبون في اليوم الافتتاحي



opening300.jpg


ينطلق كأس العالم 2010 الجمعة في جنوب إفريقيا ويلتقي المنتخب المكسيكي الذي يضم مدافع برشلونة رفائيل ماركيز مع جنوب إفريقيا في الافتتاح، بينما تلتقي فرنسا التي تضم اريك أبيدال وتيري هنري مع أوروجواي.


وسيعلو صوت أبواق فوفوزيلا بصورة أكبر من أي وقت مضى يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصراً في بداية أهم حدث استضافته القارة الافريقية عبر تاريخها.

وسيكون رفائيل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي في طليعة لاعبي برشلونة الـ14 المشاركين في المونديال عندما يلعب المباراة الافتتاحية ضد الدولة المنظمة.

المكسيك تحت الضغط


تعتبر المجموعة الأولى هي الأكثر من ناحية كونها مفتوحة على جميع الاحتمالات، فالخروج من الدور الأول ليس عادة بالنسبة للدول المنظمة وتحلم جنوب افريقيا بالوصول إلى 12 مباراة بلا خسارة.

ويبدو أن منتخب "الاولاد الاولاد" وصل للفورمة اللازمة في الوقت المناسب، إلا أن المكسيك تأتي في حالة رائعة هي الأخرى بعد فوزها 1-0 على تشيلي و5-1 على جامبيا وفوزها 2-1 على حامل اللقب إيطاليا خلال المباريات التحضيرية.

فرنسا تتبع المكسيك


وفي تمام الثامنة والثلث في كيب تاون يلتقي منتخبي فرنسا واوروجواي حيث يسعى أبطال 1998 في تحقيق نتيجة تبعد عنهم الضغط في الجولات المقبلة.

من جانبها فشلت اوروجواي في التأهل لمونديال 2006 بألمانيا.

وتوجد الكثير من الاشاعات بشأن المنتخب الفرنسي وعن احتمال ظهور هنري في البطولة للمرة الرابعة كأساسي أم لا، حيث تبدو نية المدرب هي ابقاء الدولي الفرنسي على مقاعد البدلاء.

وما تم تداوله في الفترة الاخيرة أن لاعبي فرنسا يطلبون من ريمون دومينيك وضع هنري في التشكيلة الاساسية، بينما على الجانب الآخر يفضل المدرب مدافع مانشستر يونايتد باتيرس ايفرا على أبيدال.

ورغم الصعوبات التي يلاقيها الجانب الفرنسي إلا أن المعروف عنه الظهور بقوة في الاحداث الكبرى.
 
أعلى