رسمياً.. مانديلا لن يحضر افتتاح المونديال

boujday

عضو نشيط
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
210
مستوى التفاعل
378
رسمياً.. مانديلا لن يحضر افتتاح المونديال






اكد متحدث باسم رئيس جنوب افريقيا السابق نيلسون مانديلا بان الاخير لن يحضر المباراة الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بدءا من اليوم الجمعة وذلك بعد مصرع زيناني مانديلا حفيدة ابنته في حادث سير امس الخميس بعد عودتها من حفل موسيقي خاص بالعرس الكروي العالمي الاول في القارة السمراء.

واصدر مكتب مانديلا بيانا جاء فيه: "علم السيد نيلسون مانديلا هذا الصباح بخبر الوفاة المأساوي لحفيدة ابنته في حادث سير. سيكون من غير اللائق بالتالي ان يحضر شخصيا افتتاح كأس العالم. نحن متأكدون بان الجنوب افريقيين والعالم بأجمعه سيتضامنون مع السيد مانديلا وعائلته بعد هذه المأساة".

وتابع البيان: "ما زلنا نؤمن ان كأس العالم حدث تاريخي بالنسبة لجنوب افريقيا والقارة ونحن متأكدون من انه سيكون ناجحا تماما. ماديبا سيكون معكم اليوم بروحه".

ولقيت زيناني مانديلا (13 عاما) مصرعها وهي عائدة في سيارة من حفل كأس العالم الموسيقي في ملعب اورلاندو, وهي كانت احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من يونيو الحالي.

وزيناني هي الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا واحدى اولاد الاحفاد التسعة لنلسون مانديلا. واعلنت الشرطة بان سائق السيارة التي انقلبت على الطريق السريع فجر اليوم كان ثملا وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.

وكان من المقرر ان يحضر مانديلا, اول رئيس اسود لجنوب افريقيا, نحو ربع ساعة من مباراة افتتاح المونديال اليوم بين بلاده والمكسيك على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورج.

سيبلغ مانديلا الثانية والتسعين في 18 يوليو المقبل, وهو لم يظهر الى العلن منذ 11 فبراير الماضي خلال زيارته للبرلمان الجنوب افريقي بمناسبة الذكرى ال20 للاستقلال.

 
أعلى