بوليفيا ترحب بقرار الفيفا بشأن اللعب في المرتفعات

Oussama_King

عضو فعال
إنضم
6 جوان 2009
المشاركات
506
مستوى التفاعل
352
رحب نائب الرئيس البوليفي ألفارو جارسيا لينيرا أمس الخميس بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمواصلة لاباز لعب مبارياتها الرسمية في المرتفعات خلال تصفيات بطولة كأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل.

وقال جارسيا لينيرا في مؤتمر صحفي "إنه نبأ طيب وأرحب بذلك القرار"، مشيرا إلى أن الرئيس البوليفي إيفو موراليس اجتمع مع مسئولين بالفيفا خلال وجوده بجنوب أفريقيا حيث يحضر اليوم الجمعة مباراة افتتاح كأس العالم بين المنتخب المضيف ونظيره المكسيكي.

ونقلت وكالة الأنباء البوليفية أن الأرجنتيني خوليو جروندونا النائب الأول لرئيس الفيفا أبلغ موراليس أن بوليفيا "يمكنها الاطمئنان إلى أن قرار حظر اللعب في المرتفعات قد ذهب إلى غير رجعة".

واجتمع موراليس في جوهانسبرج مع جروندونا ومسئولين آخرين ، حيث أبلغ بقرار الفيفا بشأن اللعب في المرتفعات.

وقال المتحدث الرئاسي إيفان كانيلاس الذي يرافق موراليس في جوهانسبرج لوكالة الأنباء أن "ذلك الاجتماع شهد التأكيد على أننا كبوليفيين يمكننا الشعور بالاطمئنان".

كما أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا أن بوليفيا يمكنها لعب تصفيات مونديال البرازيل في لاباز ، حسبما ذكر موقع صحيفة "الديبير" البوليفية.

وقال السويسري "هذا الموضوع سيبقى كما هو في الوقت الحالي. لن يشهد أية تعديلات"، مؤكدا أن بوليفيا تتمتع بمساندة الفيفا كي يلعب منتخبها على ارتفاع 3600 متر في لاباز.

وبدأت حكومة إيفو موراليس منذ عامين حملة دولية دفاعا عن اللعب في المرتفعات ، حملت الرئيس البوليفي إلى مقر الاتحاد الدولي للعبة في زيوريخ لإجراء اجتماع مع بلاتر.

كما زار موراليس مقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بمدينة لوكي الباراجوانية للتحدث إلى رئيسه الباراجواني نيكولاس ليوز.

وقد تشهد جوهانسبرج اجتماعا جديدا بين موراليس وبلاتر.
 
أعلى