الكونميبول يؤيد إعادة انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا

Oussama_King

عضو فعال
إنضم
6 جوان 2009
المشاركات
506
مستوى التفاعل
352
أكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أمس الخميس في جوهانسبرج على تأييده إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وقبل اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (الكونجرس) أمس ، ذكر الباراجواني نيكولاس ليوز رئيس الكونميبول أن أمريكا الجنوبية كانت "أول اتحاد ساند ترشيح بلاتر"، الذي تولى منصبه في الثامن من حزيران/يونيو عام 1998 خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج.

وقال "المهارة الكروية لأمريكا الجنوبية غير مشكوك بها. لديها فقط عشر دول أعضاء ، بيد أن الحقيقة تقول إن الفرق العشرة تستحق اللعب في المونديال. من بين خمسة فرق ستشارك في هذا المونديال ، هناك ثلاثة أبطال سابقين إلى جانب باراجواي وشيلي. المنتخبات الخمسة قوية للغاية".

وجاءت هذه القرارات خلال لقاء قادة اتحاد أمريكا الجنوبية الذي شارك فيه جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للكونميبول ورؤساء الاتحادات الوطنية العشر وموفدي المنطقة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا.

وكانت هذه المرة الأولى في تاريخ الكونميبول الممتد إلى 94 عاما التي يعقد فيها اجتماعاته في الأراضي الأفريقية بالتزامن مع مونديال جنوب أفريقيا الذي تنطلق مبارياته اليوم الجمعة.
 
أعلى