دعوة 29 لاعبا للمشاركة في التحضير للمباراة مع بوتسوانا

ولد النوايل

مرشّح للإشراف بالمنتدى التعليمي
إنضم
19 فيفري 2010
المشاركات
4.125
مستوى التفاعل
6.807
تم اليوم الجمعة الاعلان عن قائمة ب29 لاعبا سيعول عليهم الاطار الفني للمنتخب الوطني التونسي خلال التحضيرات للمباراة مع بوتسوانا المقررة يوم 1 جويلية القادم في تونس لحساب الجولة الاولى للمجموعة الحادية عشرة من تصفيات كاس امم افريقيا الغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012/.
وسيتبارى المنتخب التونسي لكرة القدم وديا مع نظيره السوداني يوم 19 جوان الجاري في الخرطوم.
وبين المدرب الجديد للمنتخب الوطني الفرنسي برتران مارشان في لقاء صحفي عقده بمقر الجامعة بحضور اعضاء الطاقم الفني والاداري للمنتخب الوطني انه وقع بالتنسيق مع المدرب المساعد سامي الطرابلسي اختيار نفس المجموعة التي خاضت مبارتي المغرب ضمن تصفيات بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين واللقاء الودي الاخير مع المنتخب الفرنسي باعتبارها الاكثر جاهزية في الوقت الراهن.
واوضح ان هذه المقابلات الثلاث الاخيرة اظهرت العديد من النقاط الايجابية حيث تمكن المنتخب التونسي من كسب تاهله الى نهائيات بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين /السودان 2011/ وكذلك من تقديم اداء جيد امام المنتخب الفرنسي.
وافاد بان الاختيارات التكتيكية التي سينتهجها في المباراة الاولى امام بوتسوانا ستكون قريبة جدا من تلك المعتمدة في هذه اللقاءات وخاصة منها امام المنتخب الفرنسي.
واضاف بانه يقتحم هذه التجربة الجديدة وكله امل في ان يتوصل المنتخب التونسي في بلوغ اهدافه المستقبلية والمتمثلة اساسا في التاهل الى مونديال البرازيل 2014 مرورا بكاس امم افريقيا 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية وليبيا 2013
واعرب برتران مارشان عن سعادته بالعودة الى تونس بعد ان قضى سنتين بقطر مذكرا بتجربته سواء مع النادي الافريقي او مع النجم الساحلي.
واكد انه سيواصل العمل الذي قام به كل من المدربين امبرتو كويلهو وفوزي البنزرتي معتمدا بالخصوص على العمل في اطار الانضباط والجدية مع مجموعة متناسقة من فنيين واداريين هدفهم الوحيد هو النجاح.
وابرز ان معرفته الجيدة بكرة القدم التونسية من مسيرين ولاعبين ومدربين وكذلك علاقاته الطيبة بجميع الفرق عوامل شجعته على الموافقة على تدريب المنتخب التونسي في هذه الفترة.
واشار مارشان الى ان عمله كمدرب للمنتخب يقتضي منه التوفيق في اختيار اللاعبين الذين بامكانهم تشكيل افضل فريق مبينا ان التعويل على احسن اللاعبين لا يفضي بالضرورة الى انجع فريق. وتابع / اتمنى ان يقدم المنتخب التونسي اداء هجوميا وذلك من اجل الفوز بمقابلاته / مؤكدا /ان النجاح في التنظيم الدفاع يبقى من مهام الاطار الفني بدرجة اولى فان نجاح الخط الهجومي يبقى رهينة القيمة الفنية للمهاجمين/.
وشدد مارشان على ان المشاركة في مسابقات قارية من اعلى مستوى مثل رابطة الابطال وكاس الاتحاد الافريقي وكذلك بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين وبطولة امم افريقيا تساعد اللاعبين على التقدم والتطور وتحسين ادائهم معربا عن امله في ان تشارك الاندية التونسية وباكثر عدد ممكن في هذه البطولات حتى يرتقي مستوى اللاعبين ومن يتطور مستوى المنتخب الوطني.
ويذكر ان مجموعة المنتخب التونسي في تصفيات امم افريقيا 2012 تضم الى جانب بوتسوانا منتخبات التشاد ومالاوي والطوغو. ولئن وجه الاطار الفني للمنتخب التونسي الدعوة الى 29 لاعبا فان المشاركة في المباراة الودية المقررة بالسودان يوم 19 جوان الجاري ستقتصر على 22 لاعبا وفي غياب 7 لاعبين ينشطون في الخارج وهم سليم بن عاشور/ مالقة الاسباني/ وفهيد بن خلف /فالنسيان الفرنسي/ وياسين الشيخاوي / نادي زوريخ السويسري / وياسين الميكاري / سوشو الفرنسي/ ومهدي النفطي / اريس سالونيك اليوناني/ وحسين الراقد /سلافيا براغ التشيكي/ وعلاء الدين يحيي / لانس الفرنسي/.
وحول هذا الغياب اشار مرشان الى ان الاطار الفني سعى الى احكام التعامل مع هذه الفترة الحساسة للموسم مراعاة لمصلحة الجميع باعتبار اهمية فترة بداية التحضيرات للاعبين المحترفين في الاندية الاوروبية مبينا بان هؤلاء اللاعبين سيلتحقون بالمنتخب بعد العودة من السودان للمشاركة في التربص الذي يسبق مباراة بوتسوانا.
اما بقية اللاعبين فانهم سيشرعون في التحضيرات يوم 15 جوان بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

ويذكر ان الاطار الفني الجديد للمنتخب الوطني يتالف من المدرب برتران مارشان وسامي الطرابلسي مدرب مساعد وخالد عزيز مدرب حراس وجلال الهرقلي معد بدني وعثمان النجار اخصائي في التقييم والمتابعة فيما سيكون فيصل الخشناوي طبيب المنتخب الوطني . ويتولى اللاعب الدولي السابق نجيب غميض مهام مدير رياضي للجامعة مكلفا بالتنسيق بين الجامعة والمنتخب الوطني.
وشدد سامي الطرابلسي المدرب المساعد للمنتخب الوطني من جهته على ان التاهل الى بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين على حساب المنتخب المغربي والمردود الايجابي مع المنتخب الفرنسي اعادا الثقة الى اللاعبين وافضى الى تحقيق المصالحة بين المنتخب الوطني وانصاره بما سيساعد الاطار الفني على العمل في ظروف جيدة مؤكدا انه سيعمل مع مارشان من اجل استغلال الامكانيات البشرية المتوفرة في المنتخب على الوجه الامثل حتى يستعيد المنتخب الوطني مكانته المرموقة على الصعيدين القاري والدولي.
وفي ما يلي القائمة الكاملة للاعبين:
ايمن المثلوثي / النجم الساحلي / حمدي الكسراوي / لانس الفرنسي / فاروق بن مصطفى / النادي البنزرتي / رامي الجريدي / الملعب التونسي/ سامي العلاقي /غورتر فورث الالماني / سليم بن عاشور / مالقة الاسباني / فهيد بن خلف الله / فالنسيان الفرنسي / محمود بن صالح / النادي الصفاقسي / وسام ين يحيي / النادي الافريقي / سيام بن يوسف الترجي الرياضي / شاكر البرقاوي / النادي الصفاقسي / وجدي بوعزي / الترجي الرياضي / ياسين الشيخاوي / نادي زوريخ السويسري / اسامة الدراجي / الترجي الرياضي / زهير الذوادي /النادي الافريقي / كريم حقي / هانوفر 96 الالماني / وشادي الهمامي / النادي الصفاقسي / بلال العيفة / النادي الافريقي / عصام جمعة / لانس الفرنسي / خالد القربي /الترجي الرياضي / مهدي المرزوقي / نادي حمام الانف/ مهدي مرياح / النادي الافريقي/ ياسين الميكاري / سوشو الفرنسي / يوسف المويهبي / النادي الافريقي / يوسف المساكني / الترجي الرياضي / مهدي النفطي / اريس سالونيك اليوناني / حسين الراقد / سلافيا براغ التشيكي / صابر خليفة / نادي حمام الانف / علاء الدين يحيي / لانس الفرنسي/.
ملاحظة : يلتحق بن عاشور وبن خلف الله والشيخاوي والراقد والنفطي ويحيي والميكاري بالمنتخب يوم 23 جوان 2010/.
 

Menzel_jmil

نجم المنتدى
إنضم
7 فيفري 2010
المشاركات
1.538
مستوى التفاعل
3.581
بجاه ربي مازالو يعيطولو "يحي" !!! ملا همه و ملا قدر !!!

:bang::bang:
 

zohan

عضو مميز
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
1.221
مستوى التفاعل
244
encore aladine yahia !!!!!!!!!!!!:bang::bang::bang::bang::bang:
 

sterbik

نجم المنتدى
إنضم
9 أوت 2008
المشاركات
1.512
مستوى التفاعل
526
فيبالي عيط للنويوي؟؟
 
أعلى