الجزيرة الرياضية ستلاحق مفتعلي التشويش

S.Dali

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
46.987
مستوى التفاعل
63.970
قامت اليوم الجمعة جهة مجهولة بالتشويش على ترددات قناة الجزيرة الرياضة خلال نقلها المباشر لحفل ومباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم التي جمعت منتخب جنوب أفريقيا بنظيره المكسيكي.

وجاءت عملية القرصنة التي تجلت بالتشويش على ترددات قنوات الجزيرة الرياضية الخاصة بالمونديال وإشاراتها على القمرين الصناعيين "نايل سات" و "عرب سات" طوال مجريات المباراة الافتتاحية لتحرم المشاهد العربي من الاستمتاع بما تقدمه الجزيرة من تغطية مميزة واستثنائية لفعاليات هذا الحدث العالمي الكبير.

وأدى هذا الأمر إلى إفساد أجواء المباراة الافتتاحية على المشاهد العربي المتابع للمونديال، وقد قامت إدارة الجزيرة بالاتفاق مع شركات عالمية لملاحقة الفاعلين، علماً أنها قررت إضافة باقات أخرى خاصة بكأس العالم ستعلن عنها لاحقاً.

ويمكن متابعة كأس العالم على الترددات التالية:

Nilesat

11240 vertical/عامودي

Arabsat

11585 vertical/عامودي
11881 horizontal/أفقي
12341 horizontal/أفقي
12398 vertical/عامودي

Hotbird

Horizontal 11295/أفقي

2010611202034324734_2.jpg


وعكفت الإدارة التقنية على معالجة الأمر واتخذت العديد من الخطوات العملية، معربةً في الوقت نفسه عن أسفها العميق لما حدث ومؤكدةً أن الأمر حدث بصورة متعمدة بهدف إفساد بث الجزيرة الرياضية المجاني والمباشر للمشاهدين العرب.

وتعلن الجزيرة الرياضية أنها ستلاحق قضائياً من سلب حقوق المشاهد العربي وسعى لإفساد بهجة المباراة الافتتاحية عليه.

الخليفي: "سنلاحق العابثين"

هذا وأعلن ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية أسفه العميق لما حدث من تصرف غير أخلاقي، مما أهدر حقوق المشاهد العربي، مؤكداً أن القناة ستلاحق قضائياً كل من تسوّل له نفسه العبث بحقوق مشاهديها، مشيراً إلى أن الجزيرة الرياضية اتخذت عدة خطوات تقنية تهدف لمعالجة الأضرار الناجمة عن الفعل غير الأخلاقي.

ورفض الخليفي توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة قامت بهذا التصرف، مشيراً إلى أن الجزيرة الرياضية ستعمل على تقفي أثر هؤلاء القراصنة لمعاقبتهم على ما اقترفوه بحق المشاهد العربي.

والجدير ذكره أن الإدارة التقنية بقناة الجزيرة الرياضية قامت على الفور بتغيير الترددات على كافة قنواتها والبث على أكثر من قمر اصطناعي.
 

حسام الأسود

عضو مميز بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
17 ديسمبر 2008
المشاركات
5.096
مستوى التفاعل
20.750
ما عندهم ما يعملولهم.. و يحبلها أشهر...
 

S.Dali

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
46.987
مستوى التفاعل
63.970
في اليوم الأول من المونديال : الحرب تشتعل بين الجزيرة وإدارة النايل سات

قامت إدارة النايل سات بحجب إشارة بث قنوات الجزيرة الرياضية القطرية في مصر وأغلب البلدان العربية بسبب إذاعة الجزيرة لافتتاح مباراة كأس العالم 2010 بين جنوب أفريقيا والمكسيك على قنواتها المفتوحة ما يعني تحول كافة المشاهدين لمتابعة القناة القطرية وتدمير مصالح التلفزيون المصري الذي انفق مبالغ طائلة زادت عن الـ120 مليون جنيه مصري للحصول على حقوق نقل 22 مباراة من البطولة...

ويعد ما حدث إهداراً للمال العام بالنسبة للحكومة المصرية وبعض الحكومات العربية فلم تعلن قنوات الجزيرة قبل المونديال عن إذاعتها للمباريات على القنوات المفتوحة مؤكدة أن شروط الفيفا تفرض عليهم إذاعة المباريات على القنوات المشفرة، واعتقد التلفزيون المصري وإدارة النايل سات مع بقية القنوات العربية التي قامت بشراء حقوق بث البطولة أن كل شيء يسير حسب القواعد واطمئنوا كثيراً وذهبوا نحو الاستعداد بشكل جيد للبطولة والتعاقد مع الكثير من المستشهرين، ولكن فجأة ودون سابق إنذار أكدت قناة الجزيرة نقلها للبطولة على القنوات المفتوحة قبل حوالي أسبوع من البطولة وقيل ان هذه تكهنات غير صحيحة إلا بعد أن جاء "هشام الخلصي" ليعلن بنفسه عن بث 25 مباراة على القنوات المفتوحة قبل ساعات قليلة من الافتتاح.، وذكرت لنا مصادر في التلفزيون المصري أن ما فعلته الجزيرة استفز التلفزيون المصري وإدارة النايل سات ودعاه لاتخاذ قرار عاجل بحجب إشارة الجزيرة في مصر لإخلالها بكل العهود ولإجبار المشاهدين العرب على متابعة المباراة على التلفزيون الأرضي، وهو ما يؤكده ذلك تقطع إشارتي قناتي الجزيرة الأولى والثانية المفتوحتين على النايل سات وعمل باقي القنوات المشفرة!!.

وكانت مباراة جنوب أفريقيا والمكسيك قد بث منها 11 دقيقة تقريباً على شاشة قناة الجزيرة الرياضية الثانية بتعليق المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي قبل أن تقوم إدارة النايل سات بحجب إشارة القناة ومنع مواصلة الجماهير من متابعة اللقاء، ما سبب حالة من الفوضى بين متتبعي المونديال خاصة في مصر وهو ما دفع البعض لمتابعة بقية مجريات اللقاء على الانترنات وبعض الإذاعات والقنوات الأخرى .

قضية قابلة للتصعيد والتفاعل بين قناة الجزيرة وإدارة النيل سات في أول يوم المونديال.
 

boboh

عضو فعال
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
531
مستوى التفاعل
199
شكرا على هده المعلومات

+++++++++

الكل كان متحير من هدا التشويش على الجزيرة الاشارة ضعيفة والصورة تتقطع

اتمنى ان لا يكون الكر لافساد النقل في المباريات
 

boca007

نجم المنتدى
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
2.879
مستوى التفاعل
1.000
ما عندهم ما يعملولهم.. و يحبلها أشهر...
 
أعلى