البرازيليون يتوقفون عن العمل لمشاهدة مباريات منتخبهم

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
أصدرت السلطات البرازيلية التعليمات لكافة الدوائر والوظائف الحكومية بالسماح للموظفين في القطاعين العام والخاص بالتوقف عن العمل خلال مباريات المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تجري في جنوب افريقيا وذلك لمنحهم فرصة مشاهدة منتخبهم.
وتشمل التعليمات جميع الشركات الحكومية ووظائف الوزارات والبلديات والبرلمان وحتى مجلس الشيوخ. وقال متحدث باسم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان التعليمات جاءت بعد مناشدة من الاتحاد للحكومة بضرورة منح الفرصة للجمهور البرازيلي لمتابعة مباريات منتخب بلادهم وتفادي حدوث فوضى في هذه الدوائر نتيجة طلب الموظفين اجازات للتفرغ لمشاهدة مباريات المنتخب البرازيلي الذي يطمح للفوز بكأس العالم للمرة السادسة.
وعلى صعيد آخر، هناك تفاؤل كبير بين صفوف البرازيليين بأن منتخبهم سينتزع الكأس للمرة السادسة وذلك بعد العروض الممتازة التي قدمها خلال المباريات التحضيرية وفوزه على منتخبي تنزانيا (5 – 1) وزيمبابوي (3 – 0) فيما خسر منتخب إيطاليا بطل العالم الحالي أمام المكسيك وتعادل مع سويسرا في المباريات التحضيرية. ويعقد البرازيليون آمالا كبيرة على اللاعبين الدوليبن كاكا وروبينيو وميشيل باستوس و لوسيو ولويس فابيانو اضافة الى حارس المرمى جوليو سيزر الذي يعد حاليا أفضل حارس مرم
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
صدرت أحكام بالسجن على شخصين من زيمبابوي وآخر من نيجيريا لتورطهم في عملية سطو مسلح على ثلاثة من الصحفيين المكلفين بتغطية كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا، حسب ما قاله مسؤولون بالمحكمة الجنائية في جنوب إفريقيا اليوم السبت.
وأوضح المسؤولون أنه جرى الحكم بالحبس 15 عاما على متهمين اثنين بتهمة السرقة بالإكراه ، وحكم على الثالث بالسجن أربع سنوات لحيازة مسروقات.
صدرت الأحكام في سويتو بالقرب من جوهانسبرغ، وجاءت بشكل أسرع من المعتاد في جنوب إفريقيا.
ووقعت جريمة السطو يوم الأربعاء الماضي في غرفة سكنية في ماجاليسبرغ شمال غرب جوهانسبرغ، وجرى خلالها سرقة صحفيين برتغاليين وآخر إسباني تحت تهديد السلاح. ويقيم المنتخب البرتغالي على مقربة من الغرفة التي وقع بها الحادث.
وأعلنت الشرطة الجنوب إفريقية القبض عن اللصوص أمس الأول الخميس.
ولم يتعرض أي من الصحفيين الثلاثة لإصابات. وتضمنت المسروقات كاميرات تصوير وأجهزة حاسب آلي محمول (كومبيوتر محمول) وهواتف محمولة وجوازات سفر.
وقال قائد الشرطة بيكى سيلى إنه يتمنى أن يؤدي اعتقال هؤلاء الجناة إلى "طمأنة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية بأن شرطة بلادنا ملتزمة بخلق أجواء آمنة" للبطولة.
وكانت تلك القضية هي الثامنة التي تنظر من قبل واحدة من 56 محكمة قضاء مستعجل أنشئت في جنوب إفريقيا، من أجل بطولة كأس العالم.


 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
قال أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في اتصال هاتفي ببرنامج “هنا القاهرة” مساء الجمعة: “ليس لمصر مصلحة في أن تسيء إلى سمعة “نايل سات” الذي هو أكبر وأفضل قمر صناعي عربي”، وفي المقابل اتهم المتكلم “الجزيرة” بالوقوف وراء التشويش، لضرب سمعة “نايل سات”.
article-5077-02.jpg
“الجزيرة الرياضية”




“لسنا قطّاع طرق، وسنرفع دعوى قضائية نحن أيضا”
وذهب أسامة الشيخ إلى أبعد من ذلك لما وجّه رسالة إلى مسؤولي قناة “الجزيرة” قائلا:”أقول لمن قرّر بث مباريات كأس العالم مجّانا رغم الاتفاقات الموقعة، إن المصريين لن يشاهدوا قنواتك، وسيلتفوا حول التلفزيون المصري إما بدافع الولاء أو الاحترافية“، ليختم بالقول: “نحن لسنا قطّاع طرق، نحن دولة متحضرة ومهندسونا هم من يشغّلون محطات البث، سواء في جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) أو في الدول الأخرى”. وهدّد الشيخ بمقاضاة “كل من افتعل للتشويش على قنوات نايل سات باللجوء إلى الخطوات القانونية دون أن يسمي هذه المرّة القناة على أساس أنها المتسبّبة فيما حصل. وكانت “الجزيرة الرياضية” أعلنت أنها تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية للمتسبّبين في “إفساد مستعة المشاهدة لملايين العرب” على حدّ تعبيرها. وفي تدخل آخر له على قناة “مودرن سبور”، قال أسامة الشيخ: “القناة القطرية أخلت بالاتفاق معنا بشأن نقلها مباريات على القنوات المفتوحة رغم اقتنائنا إيّاها نظير مبالغ كبيرة. لن نسمح لهم بنقل المباريات المباعة للتلفزيون المصري وسنلجأ إلى الطرق القانونية والقضائية لاسترجاع حقوقنا إذا ما ثبت ما ينوون القيام به”. واختتم أسامة الشيخ تصريحاته مشدّدا على أنه من المستحيل أن يكون الجانب المصري هو من أثر على النقل بالسلب، متسائلاً: “كيف تترك مصر قناة الجزيرة الإخبارية التي تسيء لمصر دائما دون تشويش وتقوم بفعل ذلك على مباريات لكرة القدم؟”.
“الجزيرة” تكلّف فريقا من المحامين في لندن بمتابعة الفاعلين
ونقلت صحيفة “القدس العربي” يوم أمس أن قناة “الجزيرة” كلفت فريقا قانونيا في لندن لمقاضاة “النايل سات”، لتقديم أدلة قاطعة في حال انتقال القضية إلى المحاكم البريطانية أو الدولية. وذكرت الصحيفة نفسها أن شبكة “الجزيرة الفضائية” تعاقدت مع شركة “أوتل سات“ الأوربية لإطلاق قمر صناعي لبث قنواتها إلى العالم بأسره يكون خاصاً بها، والقنوات الأخرى الممنوعة من قبل “النايل سايت“ أو “عربسات“، وسيبدأ هذا القمر في العمل في غضون عامين.
... “الجزيرة” أكدت أن التشويش طال قنواتها على قمر “عرب سات”
وسقطت القناة القطرية إلى حد ما في التناقض، في تراجع ضمني عن اتهام مسؤولي “النايل سات“ بالتشويش على “الجزيرة الرياضية“، حيث اعترف موقع القناة الرياضية أن التشويش حدث على قمري “النايل سات“ و“عربسات“ في شكل قرصنة فضائية ما أدّى إلى إفساد أجواء المباراة الافتتاحية، وهو ما أسقط التهمة ولو ضمنيا عن “النايل سات”، بما أن مسؤولي هذا القمر لم يبقوا متهمين لوحدهم. والظاهر أن أزمة مباراة الافتتاح ستستمرّ لأيام قادمة بعد أن اشتعلت حرب التصريحات بين مسؤولي “الجزيرة الرياضية” و“النايل سات“ والاتحاد العام للإذاعة والتلفزيون المصري من جهة أخرى.
أحمد أنيس : “مصر لا علاقة لها بانقطاعات اللقاء الافتتاحي“
أكد أحمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات بأن مصر لا علاقة لها بالانقطاعات، وأن شركة النايل سات قامت فور علمها بالانقطاعات المذكورة بتقوية إرسال قنوات الجزيرة لأقصى درجة لمجابهة التداخل الذي مس هذه القنوات والذي كانت وراءه جهة وصفها بالمجهولة.
ناصر بن غالم الخليفي: “أبرمنا اتفاقا مع شركة عالمية لكشف المتسببين”
كشف مدير قنوات “الجزيرة الرياضية“ ناصر بن غالم الخليفي أن إدارة “الجزيرة“ أبرمت اتفاقا مع شركة عالمية لكشف المتسببين في الانقطاعات التي مست قنوات الرياضية خلال اللقاء الافتتاحي للمونديال. وفي سياق حديثه عن الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجزيرة لتفادي ما حدث في اللقاء الافتتاحي للمونديال أكد الخليفي بأن إدارة القناة القطرية قد قامت ببرمجة تردّدات جديدة على الأقمار الصناعية الأربعة التي تبث عليها باقة قنواتها، وأنها بصدد دراسة حلول أخرى حتى لا يتكرر ما حدث يوم الجمعة ومن ثم الحفاظ على الصورة الناصعة للجزيرة لدى المشاهد العربي.
---------------------------------
“الفيفا“ تؤكد دعمها الكامل لـ”الجزيرة“ بعد استمرار التشويش على إرسالها...
حرب الأقمار الإصطناعية تتواصل والجزيرة تنقذ نفسها بالمفتوح
تواصلت حرب القرصنة والتشويش بين قنوات الجزيرة والجهات الخفية التي حرمت المشاهد العربي من الاستمتاع بالمباريات على القنوات المشفرة فقط، بعدما كان يوم الجمعة على جميع باقة قنوات الجزيرة، وهو الأمر الذي صعّد من حدة التوتر بين مسؤولي القناة القطرية والجهات المسؤولة على القمرين الإصطناعيين “نيل سات” و”عربسات”، ومن هذا المنطلق أبدى الجميع تذمره بعد أن عرف اليوم الثاني حلقة جديدة من التوتر بين الطرفين المتنازعين، والجزيرة باتت الخاسر الأكبر لأنها خسرت المصداقية التي كانت تتمتع بها عربيا وعالميا.
التشويش تواصل أمس والحل كان في “الهوتبورد“
والغريب في الأمر أن عملية التشويش كانت تتم على قنوات الجزيرة الرياضية التي يتم التقاطها على القمرين الإصطناعيين “نيل سات” و”عربسات”، في حين كانت القنوات التي يتم التقاطها على القمر الإصطناعي “هوتبورد” هي الحل الذي وجده الكثير من الجزائريين، الذين شاهدوا المباريات على هذا القمر لأنه كان الملاذ الوحيد في الوقت الذي تواصل التشويش على القمرين الإصطناعيين الآخرين، وهنا طرحت العديد من الأطراف تساؤلات حول الجهة المسيرة للقمرين العربيين، وما السبب الذي جعل هذا التشويش يقتصر على هذين القمرين.
التشويش لم يتم على القناة المفتوحة
ظن الجميع أن الأمور الخاصة بالتشويش تمت في اليوم الأول فقط، ولن تتكرّر بعد أن تفطنت الجزيرة للعملية، حيث كانت الفرحة عارمة بمتابعة مباراة اليوم الثاني بين كوريا الجنوبية واليونان دون تشويش، كما كانت فرحة الجماهير العربية أكثر ببث المباراة على القناة الثانية المفتوحة والأكثر من ذلك أنها دون تشويش طيلة 90 دقيقة، وهو الأمر الذي جعل الكل يظن أن التشويش انتهى بانتهاء اليوم الأول والملف تم غلقه.
التشويش تم على +9 وقت المباراة
اقتصر بث المباراة الثانية بين نيجيريا والأرجنتين على القناة المشفرة +9 ومباشرة بعد انطلاق المباراة بثوان معدودة بدأ التشويش وبحدة عالية، حيث وطيلة ربع ساعة لم يشاهد الجميع من المباراة إلا لحظات معدودة، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المشاهدين يتوجهون إلى القمر الاصطناعي “هوتبورد”، لأنه حينها كان الملاذ الوحيد لمتابعة المباريات براحة.
“الفيفا“ تصدر بيانا مؤيدا لـ”الجزيرة”
بين شوطي المباراة جاء التنديد من الجزيرة الرياضية بسبب هذه الأعمال الدنيئة التي حرمت المشاهد العربي من الاستمتاع بالمباريات مثلما كان يريد، والأكثر من ذلك أن الكثير من المشتركين دفعوا أموالا باهظة لمشاهدة كأس العالم فوجدوا أنفسهم محرومين من متابعة الحدث إلى درجة أن بعضهم اقترض المال حتى يقتني البطاقة ليستمتع بها طيلة شهر من المباريات، وهو ما جعل “الجزيرة” تلقى المساندة من أكبر هيئة كروية في العالم وهي الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث جاء البيان الرسمي لـ”الفيفا” داعما للجزيرة ومساعدتها على ملاحقة المشوشين.
“الجزيرة“ تبث الشوط الثاني على المفتوح
مباشرة بعد إصدار البيان الرسمي من “الفيفا“، قرّر مسؤولو “الجزيرة الرياضية“ بث الشوط الثاني من مباراة نيجيريا - الأرجنتين على القناة الجزيرة الرياضية الثانية المفتوحة، وهو قرار اتخذه مسؤولو القناة القطرية، لتعويض المشاهد العربي المغبون الذي اقتنى البطاقة وتم حرمانه من مشاهدة المباريات براحة، لكن الكثير من المتتبعين حرموا من متابعة المباراة لأنهم لم يطلعوا على قرار بث المباراة على القناة المفتوحة.
أروقة بث جديدة على النيل سات وعربسات
وسارعت القناة القطرية إلى إصدار ترددات على أروقة أقمار جديدة، وهي حلول مؤقتة لهذا التشويش الذي أخلط الحسابات، وجاءت الترددات الجديدة خاصة بقناتي +9 و+10 فقط وكانت على النحو التالي:
النيل سات: الترددات الحالية: 12284 V 27500، 11958 H27500
التردد الجديد: (+9 و+10 فقط)، 11585 V 27500.
عربسات (بدر 6): الترددات الحالة: 12341 H 27500
التردد الجديد (D3 و D2 فقط): 11880.92 H 27500
عربسات (بدر 4): الترددات الحالة: 12034 H 27500
الهوتبورد: 12015H 27500 و 11295 V 27500
-----------------------------------------
اعتبر ما تفكر فيه القناة فعلا ينم عن ضغينة ومنافسة غير نزيهة...
التلفزيون الجزائري يطلب من “الجزيرة الرياضية” ألا تبث مجانا المقابلات التي اقتناها
جاء في بيان لوكالة الأنباء الجزائرية أن التلفزيون الجزائري الحائز على حقوق البث الأرضي لـ 22 مقابلة بما فيها مقابلات المنتخب الوطني وبعد أن علم من خلال مقالات صحفية أن مجموعة “الجزيرة الرياضية“ بصدد بث بعض مقابلات كأس العالم لكرة القدم على قنواتها غير المشفرة “تحركـ مباشرة” بحيث طلب من المدير العام للمجموعة القطرية توضيحات بشأن هذا الخبر عن طريق مراسلة بتاريخ 5 جوان، لكن المراسلة بقيت من دون رد، وفي 10 جوان راسل التلفزيون الجزائري مجددا المدير العام للمجموعة القطرية لإطلاعه برفضه لمثل هذا القرار الذي اعتبره “فعلا ينم عن ضغينة ومنافسة غير نزيهة موجهة ضد مؤسسة تلفزة عمومية طالما تحلت بسلوكـ لا تعاب عليه ووفت بالتزاماتها التعاقدية إزاء مجموعة الجزيرة”. وأضاف البيان أنه في هذه المراسلة اطلعت التلفزة الجزائرية شريكها القطري على “عزمها على بذل قصارى جهدها لضمان حماية الحقوق التي اشترتها لاسيما تلك الخاصة بمباريات المنتخب الوطني بفضل الدعم المالي للدولة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية قصد تمكين الجمهور الجزائري من متابعة هذا الحدث الرياضي الهام الذي يجري للمرة الأولى في إفريقيا عبر قناته التلفزيونية الوطنية”. وأوضح مصدر لوكالة الأنباء الجزائرية أن رد فعل المدير العام لمجموعة الجزيرة كان فوريا بحيث أكد خبر البث غير المشفر لعدد من المباريات حسب اتفاقات تمت مع “الفيفا” وأبدى استعداده للإصغاء لاقتراحات الطرف الجزائري”. وخلص البيان إلى القول بأن التلفزيون الجزائري يؤكد أنه سيواصل متابعته لتطور هذه المسالة باهتمام ويقظة بالغة.
-------------------------------------------
مشاكل فنية خلال مقابلة إنجلترا - الولايات المتحدة...
التلفزيـون الجزائـري غاضب من “الجزيرة الرياضية”
تكرّرت المشاكل الفنية في مباراة إنجلترا - الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس، هذه المرة بالنسبة لمن شاهد المقابلة على القناة الأرضية الجزائرية. فبعد دقائق قليلة من انطلاق اللقاء حتى اختفت الصورة، وبقي صوت الزميل مسعود دشيشة فقط، قبل أن تعود الصورة الى البلاتو، حيث لم يجد الصحفي من حل مع ضيوفه سوى تحليل التشكيلة التي دخل بها المدربان كابيلو وبوب برادلي، وهو أمر اضطراري وإن كان غريبا بعض الشيء بما أن المقابلة كانت تلعب.
القناة القطرية غيّرت مفاتيح التشفير على المباشر فاختفت الصورة من الأرضية
وقالت صحفية التلفزيون الجزائري فريدة بلقسام خلال نشرة الأخبار التي بثت بين شوطي المقابلة أن البث عرف انقطاعا في بداية اللقاء من المصدر، مؤكدة أن ذلك راجع الى أن القناة المالكة (الجزيرة الرياضية) غيّرت مفاتيح التشفير دون أن تراعي أن المباراة تبث على المباشر، مؤكدة أن تقنني التلفزيون يقومون بمجهوداتهم لتفادي تكرار خطأ مثل هذا. وكان من الواضح أن التلفزيون الجزائري لم يتقبّل ما حدث وسبّب إزعاجا لمشاهديه، لا سيما أن شبكة “الجزيرة الرياضية” غيّرت مفاتيح تشفير نقل المباراة تفاديا للقرصنة والتشويش الذي تتعرض له. حدث ذلك رغم أنه كان من الممكن فعل ذلك في وقت آخر غير وقت مقابلة إنجلترا – الولايات المتحدة الأمريكية التي انتظرها الجزائريون بإعتبارها جمعت منتخبين يوجدان في مجموعة “الخضر”.
-----------------------------------
حليش وبعض اللاعبين تحدثوا مع حفيظ دراجي
تحدث عدد من اللاعبين مع المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي الذي تبادل أطراف الحديث مع اللاعبين وحثهم على ضرورة رفع التحدي وتحقيق نتيجة إيجابية. اللاعبون فرحوا لتواجدهم مع معلق الجزيرة الرياضية وأكدوا له أنهم عازمون على إحراز النقاط الثلاث أمام سلوفينيا.
منصوري بدأ يتعوّد على الأمر
بدأ القائد السابق لـ”الخضر“ يزيد منصوري يتعوّد على أجواء المنتخب الوطني دون أن يكون هو القائد أو أساسي. منصوري دخل في الظروف التي يجب عليه أن يكون فيها، حيث بدأ يضحك مع زملائه ويمازحهم، بعد أن كان بعيدا عن التشكيلة وشارد الذهن في الأيام التي تلت إعلان تجريده من شارة القائد.
ڤاواوي سيكون الحارس الثالث
تبيّن من خلال الحصة الأخيرة لـ”الخضر“ عشية أمس أن الوناس ڤاواوي سيكون الحارس الثالث في مباراة اليوم أمام سلوفينيا، ووقفنا على هذا بعد أن كان شاوشي ومبولحي يتدربان مع المجموعة في حين كان ڤاواوي يتدرب بمفرده، وهو الأمر الذي يؤكد أن مبولحي سيكون على مقعد الإحتياط في حين سيكون ڤاواوي في المدرجات.
ملعب “بيتر موكابا“ معشوشب طبيعيا واصطناعيا
غريب أمر ملاعب كرة القدم جنوب إفريقيا، فقد وقفنا على أمر مميز لأول مرة يحدث في ملاعب كرة القدم في العالم، كما تفاجأ اللاعبون بملعب يحمل نوعين من العشب: الطبيعي والاصطناعي، إنه ملعب مباراة الجزائر - سلوفينيا “بيتر موكابا”، وهو الأمر الذي لم يحدث ربما في أي ملعب من ملاعب العالم.
السلوفينيون منزعجون منه
وأبدى لاعبو المنتخب السلوفيني انزعاجهم من هذا الملعب الغريب، حيث لم يسبق لأي لاعب منهم أن لعب على هذه النوعية من الملاعب. منافسو الجزائر اليوم وجدوا صعوبة في التعوّد على هذا الملعب الذي يعد فريدا من نوعه، حيث تدربوا آخر حصة لهم فوقه وأكدوا أنهم لم يكونوا يتخيّلون أن يجدوا ملعبا بنوعين من الأرضية.
... وربما يكون في صالح “الخضر”؟
وبدأ الجميع يطرح الكثير من الأسئلة حول طبيعة ميدان ملعب “بيتر موكابا“، حيث يرى البعض أنه سيكون في صالح الجزائر لأن بعض اللاعبين سبق لهم اللعب في “الطارطون” لكن البعض الآخر يرى أن الأغلبية لم يسبق لهم اللعب في ميادين لها أرضيات اصطناعية. على كل ربما هذه الأرضية ستكون في صالح الحارس شاوشي والمدافع حليش اللذين سبق لهما اللعب في الميادين الاصطناعية لمدة طويلة.
رفع سياج الملعب لدواع أمنية
قرّر مسؤولو ملعب “بيتر موكابا“ رفع سياح الملعب الذي يتحركـ صعودا ونزولا حسب أهمية المباراة. وبما أن الأمر يتعلق بمباراة مهمة، فإن مسؤولي الملعب قرّروا رفع السياج ليكون حاجزا بين الأنصار والميدان، وهو ما يؤكد أن الجماهير الجزائرية لن تكون بإمكانها اقتحام الملعب إذا أرادت أن تفعل ذلك



http://www.elheddaf.com/الأخبار-الد...لمصري-يتوعّد-“الجزيرة”-ويتّهمها#ixzz0qi4vUWEM
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
مارادونا يخاطب الجزائريين...
عليكم أن تستمتعوا بالمونديال ولا حظوظ لكم في هذه البطولة
أكد المدرب الأرجنتيني والأسطورة العالمية دييغو مارادونا أنه على الجزائريين أن يستمتعوا بتواجد منتب بلادهم في المونديال وأنه لا حظ لهم في هذا المحفل العالمي حيث قال في تصريح للجزيرة الرياضية: "أظن أنه على الجزائريين أن يستمتعوا بهذا المحفل الكروي ويفرحوا لأن منتخب بلادهم متواجد بين المنتهبات ال32 الأحسن في العالم، كلنا يعرف أنه لا حظ لهم في هذه البطولة، لكن عليهم ان يستمتعوا ويقدموا عروضا جيدة ترفع من مستواهم.


 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
رسن فنغار: "كابيلو سيجري عدة التعديلات" أكد المدرب الفرنسي لنادي أرسنال الإنجليزي أرسن فانغار ان المدرب كابيلو سيجري العديد من التعديلات في المباريات المقبلة حيث رصرح للجزيرة الرياضية قائلا: "أظن أن المنتخب الإنجليزي لم يظهر بالوجه الحقيقي الذي نعرفه، لديه مدرب محنك وسيجري تعديلات على التشكيلة في المباراتين المقبلتين".
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
نجوى كرم : " تشجيع المنتخب الجزائري واجب على كل مصري "
كشفت تقارير صحفية أن الفنانة اللبنانية أعلنت مؤازرتها للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في نهائيات كأس العالم التي تقام حاليا في جنوب إفريقيا على اعتبار أنه المنتخب العربي الوحيد في البطولة، وأشارت نجوى كرم خلال حديثها مع أحد المواقع الإلكترونية الفنية الفلسطينية إلى أن تشجيع المنتخب الجزائري في المونديال الإفريقي واجب على كل عربي، بالإضافة إلى أن منتخب "الخضر" قدم أداء استحق عليه التقدير في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وشددت كرم على أن الشعب المصري سيثبت للعالم أجمع أنه كرة القدم لن تفسد العلاقة القوية التي تربطها بالشعب الجزائري من خلال تشجيعها لمنتخب " الخضر" في المونديال، وهو الأمر الذي تسعى إليه كلتا الدولتين حاليا.
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
مارادونا ينفعل من الحكم السعودي خليل جلال

_4c146b05c26ea.jpg
© AFP

رغم تكرار المشهد الانفعالي بين الحكم السعودي الدولي خليل جلال والمدرب الأشهر في مونديال جنوب أفريقيا الحالي، دييجو مارادونا، خلال مباراة الأرجنتين ونيجيريا أمس، إلا أن جلال التزم الصمت حيال تفسير ما حدث بينه وبين المشاغب مارادونا، احتراماً وتنفيذاً لأوامر الاتحاد الدولي لكرة القدم ومطالبته لحكام البطولة بعدم الإدلاء بأية تصريحات ذات علاقة بالمونديال.

وفي اتصال هاتفي لجريدة "الوطن" السعودية معه بعد المباراة ورغم تعالي أصوات أبواق الفوفوزيلا في ملعب ايليس بارك بجوهانسبيرج، لكنه لعب دورا جديدا غير التحكيم، مستفيداً من هدير الجماهير وحصار فيفا، وبرع في المرواغة والهروب من الحديث في أي شيء يتعلق بكأس العالم رغم أن أنفاسه كانت تقول إن لديه كثيرا مثيرا ليقوله، فالصور التي التقطتها كاميرات المصورين وقناة الجزيرة الرياضية، كانت تقول إن هناك ما يستحق أن يقال بعد انفعال مارادونا الشديد تجاه جلال الحكم الرابع في مباراة أمس.

وتدخل جلال مرتين خلال المباراة لتنبيه مدرب أبناء التانجو بالبقاء داخل منطقته الفنية والتوقف عن توجيه الانتقادات إلى حكم الساحة، الألماني فولفجانج ستارك.
وكانت المرة الأولى منتصف الشوط الأول عندما توجه جلال باتجاه مارادونا طالباً منه عدم الخروج من منطقته الفنية وإعطاء تعليمات للاعبين، ثم مرة أخرى في أواخر الشوط الأول إثر احتجاج المدرب الأرجنتيني على أحد قرارات الحكم.
 

khaled_jellouli

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
4.418
مستوى التفاعل
7.278
شنت الجماهير الجزائرية هجوما شرسا على الفاتنة والساحرة نانسى عجرم بعد ظهورها فى النسخة العربية لغنوة "وافينج فلاجز" أو "رفرفة الأعلام".

الخاصة بالأغنيات والإعلانات الدعائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في جنوب إفريقيا

بعد أن خلت من أي صورة لعلم أو لاعب أو حتى مشجعي "الخضر"

ونشرت صحف الجزائر تقريراً مطولا عن النسخة العربية ، و أكدت خلالها أن عجرم إختارت اللهجة المصرية لتشارك بها في الغنوة، وذلك بسبب حبها الشديد للشعب المصري، كما أن اللقطات الأولى لـ "الكليب" أظهرت جماهير ألمانيا ومصر والعراق وليبيا والإمارات واليمن، وتجاهلت الجزائر ، وقالت في لهجة ساخرة أن نانسي أوصلت مصر واليمن والإمارات للمونديال بعدما فشلوا في ذلك.

واصفين طريقة رقصها بـ "المضحكة".

وخلت الأغنيات الثلاث للبطولة من أى تواجد جزائرى ، بداية من غنوة "أوه - أفريكا" للمطرب السنغالي - الأمريكي أيكون، والتي أظهرت مشجعاً مصرياً بدلاً من الإشارة للجزائر، وغنوة المطرب الصومالي كنعان وارسام وهي "وافينج فلاج" أو "رفرفة العلم" التي منحت إهتماماً كبيراً بالمنتخبات الأوروبية والقارات الأخرى باستثناء إفريقيا منظمة الحدث، إلا في البداية عبر لقطة لمشجعي جنوب إفريقيا، والنهاية من خلال هدف للكاميروني روجيه ميلا في المونديال.



ولم تكن نانسى عجرم هى الوحيدة التى أثارت الجزائريين بل الإعلانات الإشهارية للبطولة ، التي أصدرتها شركة بيبسي وبوما، خاصة الأخيرة التي أغفلت "الخضر" وأظهرت نجم المنتخب المصري محمد زيدان في الإعلان الخاص بها
مما جعل رئيس الأتحاد الجزائرى محمد روارة يشن هجوما شرسا ضد شركة بوما التى سارعت الى التعاقد مع المنتخب الجزائرى خلال الأيام القليلة الماضية
 

lioncss74

نجم المنتدى
إنضم
17 أفريل 2009
المشاركات
2.530
مستوى التفاعل
6.328
مشكور أخي على المعلومات.
مجهور رائع:satelite::satelite::satelite::satelite::satelite:
 
أعلى